• ×
الجمعة 5 مارس 2021 | 03-04-2021
النعمان حسن

متى يكتب الهلال والمريخ نهاية المعارك والبطولات الوهمية

النعمان حسن

 3  0  1134
النعمان حسن




لقد مللنا المعارك الوهمية التى يتسيد بها الهلال والمريخ ساحة كرة
القدم بانجازات لا تمت للملعب بصلة وانما معارك قوامها الفهلوة
والتلاعب بالقوانين الخربة وعدم جدية القائمين عليها حتى انعدم التفوق
الفنى فى الملعب

فالمعارك فى الدورى المحلى يحتكر الصراع حولها الفريقان خارج الملعب
بكل الوسائل غير المشروعة مع انها لاقيمة لها خارجيا لان البطولات
الخارجية لاتتحقق بالفهلوة وانما بالمستوى الفنى داخل الملعب

والمعارك والبطولات الوهمية التى يتباهى بها الفريقيان ويتصارعان
ويهدران فيها مئات المليارات فى التعاقد مع من يسموا زورا محترفين انما
هى معارك لاقيمة لها مالم تحقق نتائج خارجيا وهو ما يفتقد الفريقان
التاهيل له لهذا ليس هناك اى معنى لما نشهده اليوم التباهى والتفاخر من
الفريقين كل منهما يدعى انه بطل التسجيلات حتى اصبحت التسجيلات كانها
بطولة قائمة لذاتها وليست وسيلة لتحقيقبطورا خارجية ويحتفى بها بتظاهرات
الفرح الوهمية جماهيريا واعلاميا واداريا مع انها ليست الا وسيلة لم تنجح
يوما فى تحقيق المطلوب منها فى البطولة الكبرى الخارجية ولكن بل
والمؤسف ان صحفنا تعج اليوم بتظاهرات الفرح من الفريقين بما تسميها
بطولة التسجيلات مع ان السودان ظل يشهد لما يقرب من ربع ىقرن التباهى
بهذه البطولات المحلية الوهمية مع ان مردود الفريقين بالبطولة الكبرى
خارجيا صفر على الشمال

السودان ويالها من اكبر فضيحة وظاهرة غير مالوفة فى اى بلد حيث يحظى فيه
من يسمون باللاعبين المحترفين بتظاهرات الفرح البتى تستقبلهم وتهللل لهم
جماهيريا واعلاميا و يحملون على الاكتاف من لحظة التوقيع على العقد
ولتتصدر صورهم صفحات الاعلام وكتاب الاعمدة الملونة ليبلغوا قمة الشهرة
التى لم يعودوا بحاجة لها من داخل المعب لما يحظون به زورا من نهليل
ادارى واستقبال وهرج جماهيؤى واعلامى قبل ان يقدموا المردود المطلوب منهم
فى الملعب ويوم تتكشف حقيقة فشلهم يحققون مزيدا من المكاسب بما ينالونه
من تعويض لانهاء فترات تعاقدهم قبل نهاتها هذا اذا لم يتم تبادلهم بمزيد
من المال بين اندية كله تتفق فى نهايتها على نفس الفشل بعد ان اصبحت كرة
القدم سلعة خارج الملعب

فانظروا كيف يتباهى الهلال والمريخ بما يهدروه من مليارات وكل منهما
يدعى انه بطل التسجيلات (كانها بطولة قائمة لذاتها) وهو ما يكذبه الفشل
الخارجى بصورة فاضحة وليس هناك من رابح غير السماسرة وافشل اللاعبين
والضحية الاكبر الهلال والمريخ والكرة السودانية ولم نشهد ان استوعب
الفريقان الدرس من اندية الجوارالتى لا تهلل لمحترف الا يوم يحقق
النتائج المطلوبة منه خارجيا

لقد ان الاوان ان نقول بالصوت العالى ونتمنى ان تستوعبه الجماهير قبل
الاداريين وواللاعبين الذين يستغلون انسياق الجماهير خلف هذا الوهم دون
ان يكون هناك مردود للفريق يبرر هذا الهرج (بالمحترفين زورا)

الان على الجماهير ان تحرر نفسها من هذه العبودية الوهميةان تدرك بانه لا
مببر لها لتهلل او تهرج الا اذا نجح فريقها فى ان يحقق لها بطولة
افريقيا حتى يرفع علم الفريق ممثلا للسودان فى كاس العالم للاندية
لتصبح الادارات والمحترفين اصحاب حق فى ان يحتفى بهم ويهللون لهم اما اى
مسلك غير هذا فهو فضيحة كبرى تتحمل مسئؤليتها الجماهير اولاواخير وحتى
تدرك انه ليس هناك من هو جدير بالتهليل له اداريا او لاعبا ما لم ينال
اول شرف لرفع علم ناديه عالميا واما غير ذلك فهوة (رغوة صابون وخدعة من
الاداريين والمحترفين )





خارج النص

-شحكرا الاخ جلابى الدوحة قطر ماقلته عن المليارات التى تنفق بلا ضوابط
على الهلالوالمريخ سواء من الدولة او رجال الاعمال تذهل العقول فى بلد
شعبه من افقر الشعوبواكثرها معاناة ويفتقد اهم الخدمات الضرورية يصعب على
المرء ان يعرف مصادر هذاالمال الامر الذى يطرح اكثرؤ من سؤال فكم ياترى
حجم الضرائب التى تدخل على الدولة من الذين ينفقون مئات المليارات على
الهلال والمريخ فهل يلاحقونهم كما يلاحقون ستات الشاى وسائقى الرقشات
والدردقات وغيؤرهم من اصحاب المهن المتواضعة



- -شكرا الاخ ابوقصى ان كان لى ما اضيفه على ما اوضحته انت بتفصيل
ان مليارات رجال الاعمال التى تهدر فى الهلال والمريخ دفعت باصححاب
المصالح فى ان يتدافعوا للهيمنة على الفريقين ونفروا فى ذاتالوقت
الحادبين على انديتهم كرويا

-شكرا الاخ شوقى ماذا ننتظر من هذا اللاعب الذى ابدعت فى وصفك له لهذا
ففشله هو النتيجة الطبيعية والجاى(اسوأ) والغريب ان نفس اللاعبين
الفاشلين يتجولون طالعين نازلين بالمليار بين نفس الاندية دون ان تكون
لهم اى نتيجة فى اى فريق



-شكرا الاخ جكسا انت فاكر اصحاب المال هم الذين يديرون الهلال
والمريخ و معارك التسجيلات وهم لا خبرة لهم او علاقة بالرياضة ديل
فقطافسدوا الاندية لانهم اسلموها لاصحاب المصالح ولهم فى هذا مارب اخرى
ومصالح خاصة لما يحققونه من علاقات مع قمم المسئؤلين الذين ترتبط
اعمالهم ومصالحهم بها
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 11-05-2016 01:0
    يا شيخنا الكريم هذه سوق نخاسة تديرها مافيا التدمير في السودان في كل ناحية وهنا في الرياضة تديرها اقلام احترفت هذا وانت اعلم بهم منا بل البعض يخطط لها مع الصحافه ليلهف اكبر قدر من الاموال لحين التسجيلات الصيفية انها مافيا محكمه وتريدها الدولة للالهاء والا قل لماذا تتبرع الدولة بمليار للهلال ومثله للمريخ لو كانت فعلا جادة في خلق تطور المليارين هذه احوج ما يكون بقية فرق الممتاز لترجيح وتعديل الكفة لكنها في النهاية دراما وساقية مدوره بعناية ويسمع منك الله ان ينتهي هذا الوهم محنة والله وحكاية
  • #2
    سيد البلد 11-05-2016 11:0
    استاذ النعمان .. بالله مصر القريبة التي تتفوق علينا لدرجة لا وجود اصلا للمقارنة بين كورتنا وكورتهم .. يتم تسجيل اللعيبة دون اي ضجة واهتمام اعلامي. وماعندهم كمية الصحف الرياضية العندنا ..ده اصلا لو عندهم صحيفة رياضيةواحدة. اخبار الريضة عندهم بتجي في آخر صفحة لجريدة او مجلة عادية.
    مافيا الاعلام هو المسئول الاول عما نحن فيه من فوضى. اصحاب الصحف الرياضية بيسترزقوا ولا هم لهم غير ذلك. وغالبية الجمهور جهلة حتى لا يدرون مصالحهم الشخصية .. وكل يوم يشتروا الوهم.
  • #3
    جكسا 11-05-2016 08:0
    هذه هي مشكلة هلال مريخ الصرف البزخي من اجل بطولات وهمية أو فالنقول محلية بحيث لايعقل نادي خلال عشرة سنوات صرف اكثر من المائة مليار ولم يحقق اي بطولة إقليمية خصوصاً كأس ابطال افريقيا او الاتحاد الافريقي وهو عشم الناديين أو حُلم من يطلق عليهم اندية القمة ولاندري اي قمة ....!!!
    والهلال والمريخ انطبق عليهم المثل الذي يقول شايف الفيل ويطعن في ضلو
    صرفون اموال طائلة من اجل لاشيء في حين لو كل نادي انشاء اكاديمية لكورة القدم لكان الأن تحقق الحُلم لأن كورة القدم اصبحت صناعة وإدارة وبكل اسف لاتتوفر إدارة ولاصناعة لا اعلم كيف سوف يحقق الهلال الابطال ...؟
    ولكن الشيء المؤكد بأن رئيس نادي الهلال يخطط للهورب من النادي خلال العام القادم والإستقالة مرهونة مع خروج الهلال من الابطال لذلك نسمع مثل تصريح الكاس السنة الجاية حقنا ، وكأنما اندية افريقيا الاخري سوف تلعب بالصف الثاني وهي الاكثر تطوراً من هلال مريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019