• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
زاكي الدين

المريخ متى ينصلح حاله..

زاكي الدين

 1  0  2063
زاكي الدين

*من المؤسف حقاً ان يظل المريخ دائر على الدوام في فلك من الأخطاء المعاده سنوياً فما يجري الأن في ساحة التسجيلات كفيل بتأكيد حقيقة تدوير الأخطاء الإدارية وتجير تلك الأخطاء بمبرات لن تصلح لتعالج ما ظل يرتكب من أخطاء كثيفة.
*قبل إنطلاق التسجيلات كنا نعتقد ان المعاناة المريخية هذا الموسم ستجعل الصورة أكثر وضوح امام الإدارة المريخية لكن بمجرد ان بدأ موسم التسجيلات تابعنا العجب العجاب في عملية ضم اللاعبين التي أتت وفق مزاج إداري بحت، فالحديث عن النظرة الفنية وما يحدث الأن يعد خطل ليس إلا فبالله عليكم هل يوجد مدرب عاقل أو صاحب نظرة فنية ثاقبة يمكن ان يشير بما تم حشد كشف فريق المريخ به.
*نتفهم للأمانة حوجة المريخ لضم عدد من العناصر لكن ليس على طريقة "الكوتة والكم" والتي بلا أدنى شك ستضيف فقط لدكة المريخ المزيد من العناصر التي لن تجد لها مكان كي تشارك ومن ثم يتم الإستغناء عنها على طريقة من تم إخلاء خاناتهم الأن.
*المريخ حتي الأن ضم لصفوفه(10) لاعبين ثلاث منهم حراس مرمى إحتياطي بحكم ان اليوغندي هو الحارس الأساسي وضم كذلك أربعة أطراف وهؤلاء الأربعة يمكن ان يلعب منهم بصفة أساسية واحد هو السماني الصاوي اما الثلاث المتبقين يبقى الحديث عن لعبهم أساسين لن يخرج من باب المجاملة لهم لان مستوياتهم ضعيفة ولا يمثلون الخيار الأمثل لفريق يلعب لتحقيق الألقاب في بطولات محلية وقارية وإقليمية والأدهى والامر ان منهم من ظل بعيد عن المشاركة مع ناديه لقرابة ال(6) أشهر ومع ذلك إحتشد كشف المريخ بهم على أمل ان يحدثوا مفاجأة مدوية بالتألق أو هكذا يفكر من عمل على ضمهم لعوالم المريخ التي يسيرها البعض على حواف الهاوية.
*الثنائي محمد عبدالرحمن وعاطف خالد بالإضافة لكلتشي والسماني الصاوي يمكن ان يكونوا خيارات يدفع بها اي جهاز فني وان كنت أرى ان عاطف خالد خلال الموسم الحالي كان الأسوأ في فرقة الخرطوم، لكن يظل لاعب جيد وواعد ويمكن ان يضيف للمريخ الذي عندما ننتقد تسجيلاته بقسوة نهدف من ذلك لتخطي العقبة الدائمة في عملية ضم لاعبين كثر يتم ترشيحهم من سماسرة لا يعبئهون ان حصد المريخ النجاح أو الفشل ويتركز جل همهم في نيل ما يحصدونه من عمولات جراء دفس كشف الفريق بلاعبين لا قيمة لأغلبهم.
*الأندية الكبيرة لا تتلاعب في عمليات الإحلال والإبدال والمريخ ظل لعقد ونيف يمتدح عدد كبير من أهله وإعلاميه عمليات الإحلال والإبدال ودائماً ما كان المنتوج كارثي وهذا الأمر يعاد بحذافيره الأن.
*متى ينصلح حال هذا النادي ومتى يتخلى من يديرون شأنه عن التخبط السنوي والذي لن يخرج منتوجه مما سبق حصده.
*حالة من الإحباط تلبستنا بعد ان تابعنا منتوج الحديث والوعود من شاكلة سنضم لاعبين "نوعين" وسنسعى لإعادة المريخ لمنصات التتويج وسنرتب كل ذلك والتسجيلات بها "السر والجهر" وما إلى ذلك من أحاديث متكررة يعقبها تنفيذ معاد ومكرر حد الملل لخطوات لا أدري هل يتناسها رئيس النادي الحالي ام ان الرجل ينطبق عليه قول"من خلا عادتو قلت سعادتو" فنحن للأمانة لا نجد اي أعذار أو مبررات لتخرج تسجيلات المريخ بهذا المنظر المشوه والبائس والذي لا يدعم مستقبل المريخ في شي، فهل يعقل ان يسجل المريخ عشرة لاعبين الغالبية العظمى فيهم تخطى عمره الثلاثين فما فوق ومع ذلك يتحدث البعض عن المستقبل وعن الإستثمار في فريق الكرة هل هذا هو الإستثمار وهل ما تم ضمه من لاعبين يمكن ان يخلق تحولات حقيقية في واقع هذا النادي في مشاركاته المحلية والقارية.
وهج اخير
*لم أستغرب "التشهير" بالنجم النيجيري سلمون جابسون من إدارة نادي المريخ التي أضحت فاقدة للبوصلة وتعتمد فقط على تجير الحقائق وما يبث بعناية لجمهور النادي.
*من بادرو بنشر تقرير اللاعب لم يقولو لجمهور المريخ ان المريخ عندما سجل النيجيري كان يعاني من ذات الإصابة ومع ذلك تألق وقاد المريخ للمربع الذهبي في دوري أبطال أفريقيا.
*من قبل تحدثت عن ان الحديث عن إصابة جابسون الغرض منه التهرب من التجديد للاعب وقد كان بعد ان طالب اللاعب بمتأخرات يرجع تاريخها للحظة توقيعه الأولى بالمريخ.
*التشهير باللاعب ونشر تقرير طبي سري تصرف شائن من إدارة فضلت ان تواصل في خيباتها بإضافة بعد أخر يتمثل في غياب الروح الإنسانية.
*جابسون إصابته المذكورة ليست بجديدة وهؤلاء لن يمتلكو الشجاعة ليحدثوا جماهير المريخ عنها.
*ذهاب اللاعب للهلال يمثل خصماً على التشكيلة المريخية التي ستفتقد لاعب متميز صنع النجاح رغم التشهير القبيح الذي نشر عن تقريره الطبي.
*جابسون بمقدوره العطاء وعندها لن يجد من شهروا باللاعب مبرر جديد وسيكون تقرير الطبيب بلا أدنى قيمة.
*المريخ يخلو وسطه من النجوم اللامعة التي يمكن ان تضيف للفريق في المحطات الصعبة خاصة في دوري الأبطال ومن كان يمثل رمانة لخط وسط الفريق تم الإستغناء عنه بحجج لن يصدقها طفل غرير.
*من فكر في إبعاد النيجيري ليتعاقد مع عاشور الأدهم لا يريد لهذا النادي مصلحة.
*اللاعب المصري عاشور الأدهم الأفضل من التعاقد معه إعادة مواطنه السابق أيمن سعيد.
*عاشور لاعب عادي ومن النوعية التي لن تضيف للمريخ وأعتقد انه سيكون إمتداد لصفقات الخيبة من أمثال اليجا تانا وهيثم المرابط والقائمة طويلة.
*موسم (2015) كان جابسون يمثل اللاعب الأميز والأقيم من حيث العطاء والأداء والأن لانهم فشلوا تماماً في إقناعه نشرو تقرير طبي حول إصابة لم تمنع اللاعب من التألق مع المريخ طوال موسم (2015)
*المريخ يحشوا كشفه بالإسكراب من اللاعبين المعمرين وغيره يختار بروية ودقة تدعمها نظرة فنية حقيقية وليست كما يحدث الأن لدينا.
*الإشادات الواسعة من عدد الأقلام بستجيلات "الكم والكوتة" غير مستغربة، لكن سيكون من المستغرب بعدها هو الهجوم الضاري الذي سيشن عاجلاً او اجلا على القادمين الجدد.
*الدوري على الأبواب وكذلك البطولة العربية وهنالك دوري الأبطال ونخشى ان يكون يونيو موعد لإخلاء خانات معظم من أتوا الأن.
*إذا واصل المريخ التخبط في ملف الأجانب وهذا ليس ببعيد خاصة ان عاشور الأدهم أضحى واحد من اللاعبين المراد ضمهم سيكون المريخ قد قطع شوط بعيد لموسم جديد من الفشل والخيبات محلياً وقاريا.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    alisheikh mohamed 11-03-2016 07:0
    وشهد شاهد من اهلها لكنك ايضا كنت تطبل وتدافع وتنكر الحقائق مكايدة في سيد البلد الحقائق لا تجزأ خليك زي محمد كامل سعيد قولا للحق فالمريخ لاشي فيه جميل حتي الوان ملابس اللعبين منفرة وشادة تنفع للدخان والايام السبعة لدي النساء لدرا اللون داك
    اؤكد لكم يا دلافين يا دلاقين التسجيلات الجاية برضو يطلع عزو ليقول تسجيلاتنا ستكون نوعية وبرضو نجيب الكوته والمستفيد مزمز ابو الجاهل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019