• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
محمد كامل سعيد

انه وقت الانسحاب يا مريخ..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  4137
محمد كامل سعيد


# نواصل اليوم ما انقطع من حديث بداناه بالامس عن الظلم الذي تعرض له مريخ السودان من قادة الاتحاد العربي لكرة القدم عبر القرعة التي اجريت اول امس لبطولة الاندية العربية (المليونية) واعتمادهم لبطل الكاسات المحمولة جوا في اخر قائمة التصنيف مع الاندية الضعيفة المتواضعة التي لا تاريخ لها ولا بطولات..
# والحقيقة ان الخطا الذي وقع فيه الاتحاد العربي بدا من اللحظة الاطتي اعتمد فيها تصنيف المنتخبات الوطنية وترتيباها الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عملية القرعة.. اذ لا يستقيم عقلا ان الاستناد على تصنيف منتخبات في بطولة خصصت لمشاركة الاندية..
# ولعل ذلك الخلط الغريب او القرار الارعن يعتبر اول خطوة في خطوات مجاملة الفرق العربية الاخرى بما فيها اندية مصر (الاهلي والزمالك) وفي ذات الوقت نجد ان السودان والمريخ تحملا تبعات تلك الخطوة الغريبة وبالمقابل استفادت الاندية التي اراد الاتحاد العربي مغازلتها ومجاملتها..
# والحديث او الملاحظات التي تناولناها بالامس لم تختصر على التصنيف فحسب بل تعدينا تلك الملاحظة التي ظلم فيها المريخ وتساءلنا عن الاسباب التي استند عليها الاتحاد العربي في اختيار مصر بالتحديد لاستضافة النهائيات على الرغم من حالة عدم الاستقرار التي تحاصر الكرة هناك..
# ولعل القرارات التي اصدرتها السلطات الامنية المصرية والمتعلقة بحرمان الجماهير من متابعة مباريات الدوري تفاديا للاشتباكات وتجنبا للفوضى كان بالامكان ان تكون سببا يقنع قادة الاتحاد العربي على اختيار مكان اخر لتنظيم بطولة الدولارات المليونية.. واعترافا بوضعنا استبعدنا السودان ورشحنا قطر والمملكة العربية والبحرين والجزائر وتونس..
# المنطق سادتي كان يحتم على الاتحاد العربي الاستناد على تصنيف الاندية المشاركة في البطولة واعتماد ترتيبها بناء على وضعيتها سواء في افريقيا او اسيا لا لشئ سوى لان ذلك هو المنطق الاقرب والقانون المعمول به في كل انحاء العالم..
# مثلا الاتحاد الافريقي لكرة القدم وعندما يتبع اسلوب القرعة في الدور ربع النهائي برابطة الابطال او كاس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) يرجع الى نتائج الفرق المتاهلة في اخر خمس سنوات وعليه يتم تصنيف المتاهلين على اربع مستويات..
# المريخ والهلال سبق لهما ان تفوقا على الزمالك ونصر حسين داي والفتح المغربي بعدما صنفا في المستوى الثاني بربع نهائي الابطال الافريقية والتي تعتبر الاقوى والاكبر والاعرق والاقرب لمحبي الكرة في كل العالم لانها الوحيدة المعترف بها من الفيفا الذي يصدر تصنيف المنتخبات المعتمد من اتحاد العرب لبطولة للاندية..!!
# ولان الوضعية التي اختارها اتحاد العرب - الذي ربما لا يعترف قادته بعروبتنا - فالظن ان الوضعية هذه يجب ان تشجع قادة لجنة التسيير بنادي المريخ على اتخاذ قرار قوي لا مانع ان يكون اعلان الانسحاب من بطولة العرب حفظا على الكرامة واحتراما لتاريخنا الذي لا يحتاج لاعتراف قادة اتحاد العرب..
# فهل ياترى يمكننا كمتابعين ان نتوقع صدور مثل ذلك القرار القوي الذي بالامكان ان يكون سببا في توحد كل المريخاب والمنتمين الى هذا الوطن والتفافهم خلف الكيان حفاظا وصونا لكرامتنا وتاريخنا الذي يؤكد باننا وعندما لعبنا كرة القدم كان زعماء هذا الزمان لا بعرفون شكل الساحرة وما اذا كانت (مدورة والا مربعة)..؟!!
# تخريمة اولى: لا تزال حرب القمة وسباقهما البائس على الفوز بخدمات لاعب هلال التبلدي ابو ستة تتواصل وتزداد اشتعالا.. ولدرجة اوحت لنا وكان هذا اللاعب سيحل كل الاشكاليات الفنية في الفريقين ويقودهما الى منصات التتويج القارية.. مع العلم ان القصة لا ولن تخرج عن دائرة لعب السماسرة والطبالين واصحاب المصالح..!!
# تخريمة ثانية: تنطلق التسجيلات الشتوية صباح اليوم الثلاثاء.. ومعها سنكون على استعداد لمتابعة كل ما هو جديد ومثير ومبتكر على شاكلة التصريحات المفتولة والمشتولة والتي يكون القصد منها التربح والضحك على الجماهير الغلبانة بزيادة نسب توزيع الصحف وبالتالي مضاعفة الارباح.. واهو كلو بيضحك على كلو..!!
# تخريمة ثالثة: بما ان المريخ اقترب من اعادة (اب قلبا ميت 1) كلتشي فاننا لا نستبعد ان نسمع عن مفاوضات مريخية مع الزيمبابوي ادوارد سادومبا.. ولم لا وهو المشطوب من الهلال وربما تكون خطوة اعادة كلتشي سندا لاقناع المخدرين بالفائدة التي سيقدمها الجد سادومبا للمريخ.. (ومع التخدير مش ح تقدر نفتح عينيك)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Sami Mustafa 11-03-2016 01:0
    اللهم أشف أنت الشافي وحدك الغرض مرض فعلا حتي البدل العكسية بقت في الصحفيين اقصد المتصوحفين
  • #2
    كمبارس أفريقيا*تمامة عدد 11-03-2016 02:0
    مع مزمل عمرك ما حتقدل *** مع مزمل ديمة حتزهلل
  • #3
    فريد 11-02-2016 10:0
    نظرية المؤامرة التي تتحدث عنها، ليس مكانها الإتحاد العربي، فيكفي الإتحاد العربي أن فيه شخص مثل الجزائري روراوه، فإنه ليس د. معتصم جعفر ولا مجدي شمس الدين ولا أسامة عطا المنان فأبحث عن تاريخ الرجل تزول الشكوك التي بنفسك!!! إنه روررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررراوة وكفى ..............
  • #4
    Omer 11-02-2016 10:0
    ياخي حقدك وصل مراحل بعيدة شديدة
    الاتحاد العربي اعتمد علي تصنيف المنتخبات كماذكرت , يعني عايزنا نطالبو يغير طريقتو في التصنيف عشان تصنيف السودان متدني ؟؟ .
    المريخ لم تظلمه القرعة ولكن ظلمه تصنيف بلده .
    طالما انه لن تنظم البطولة في السودان فلن يضيرنا تنظيمها في مصر او غيرها , دي انصرافية منك لا اكثر .
    ان شاء الله المريخ يتقدم في البطولة ومجلس الوالي يجني من وراءها ملايين الدولارات وتموت انت بغيظك .
    ** مانشستر يونايتد سجل ايراهيموفيتش صاحب ال 35 عام , عامل السن ليس المحدد الوحيد للتسجيل وانما عطاء اللاعب , ولمعلوميتك المريخ اتعاقد مع كليتشي لسنة واحدة **.
  • #5
    جلابي - الدوحة قطر 11-02-2016 09:0
    لمصلحة من تريد للمريخ ان ينسحب من البطوله العربيه
    اظهر كده علي حقيقتك الظاهر موائد كردنة الشهيره وصلت
  • #6
    سيد البلد 11-02-2016 09:0
    الذي ربما لا يعترف قادته بعروبتنا
    *********************************

    بالتأكيد وموثق كمان ... دخلنا جامعتهم بالواسطة بعد احتجاج عدد من الدول.

    وقبل كم شهر مسئول مصري قال الافارقة عبيد وكلاب.
  • #7
    سيد البلد 11-02-2016 09:0
    الذي ربما لا يعترف قادته بعروبتنا
    *********************************

    بالتأكيد وموثق كمان ... دخلنا جامعتهم بالواسطة بعد احتجاج عدد من الدول.

    وقبل كم شهر مسئول مصري قال الافارقة عبيد وكلاب.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019