• ×
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 09-20-2021
يعقوب حاج ادم

كليتشي مكسب ام مقلب!؟

يعقوب حاج ادم

 15  0  2967
يعقوب حاج ادم


* نجح ابناء عمومتنا المريخاب في اعادة لاعبهم الأسبق لاعب الهلال الاسبق ولاعب اهلي شندي السابق كليتشي اوسونو الى كشوفات ناديهم مجددا بعد ان قدم نفسه بصورة مثالية مع نمور اهلي شندي في الموسم الماضي والذي تربع فيه على صدارة الهدافين برغم غير مسبوق على مستوى الدوري المحلي بل وعلى مستوى كل الدوريات العربية حيث استطاع النيجيري اوسونو من ان يكسر حاجز الرقم الصعب الذي كان قد حققه البرق الاحدي حمزه ادريس لاعب اتحاد جده المعتزل برصيد 32 هدفا ليتجاوزه اوسونو ب 7 اهداف محرزا 39 هدفا كرقم خرافي لهدافي الدوريات العربية ويقيني بان مادفع اخوتنا المريخاب الى اعادة الهداف كيلاتشي الى كشوفات الفريق هو ذلك التوهج التهديفي الذي كان عليه مع فريق اهلي شندي ويحق لنا ان نتسال وبكل براءة عن المعايير التي تم عم طريقها اعادة النجم كيلاتشي لصفوف المريخ بعد ان رمى الفريق طوبته وهو اكثر عنفوانا وتوهجا وهل اعادة تسجيله تعتبر نعمة ام نغمة وهل هو مكسب ام مقلب بعد ان تقدم به العمر وقاربت سنه العمرية للرقم التهديفي الذي كان عليه في دوري هذا الموسم وهل يمكن لكيلاتشي بعد كل هذا العمر ان يحقق نجاحا اخر مع فريقه السابق ام انه سيكون عالة على خط هجومه بحكم تقدمه في السن؟؟

وعلى كل سننتظر حتى منتصف الجولة الاولى من الدوري الممتاز لنرى بام اعيننا هل سيكمل اسونو الدورة الاولى مع فريقه الجديد ام سيتم الاستغناء عنه قبل حلول فترة التسجيلات الصيفية فكل شئ وارد سلبا او ايجابا،


ابو ستة لبس الكسكتة !!

(( الان وقد اصبح النجم الاستثنائي ابو ستة لاعبا هلاليا ولبس الكسكتة في عز الظهيرة وتوشح باللونين الازرق والابيض .. الان وقد انتهت زوبعة الوصايفة في فنجان وحسم ابو كسكتة الامر ومهر توقيعه في المكان الانسب الان فقط يحق لنا ان نتسال عن تلك الشتلة الكذابة التي اطلقتها تلك الصحيفة الوصيفية المتلونة والتي ابرزتها في مانشيتها الرئيسي في صدر صفحتها الاولى واعلنت وعلى لسان النجم ابو ستة بانه مريخابي ولن يلعب لغير المريخ ولايفكر في الهلال وماالى ذلك من حديث الافك فكيف سيكون شكل تلك المطبوعة ومنسوبيها ورئيس تحريرها والصحفي الذي كتب الخبر حايودوا وشهم وين من جماهير الوصيف اولا قبل جماهير الهلال وبقية الجماهير الرياضية الاخرى حقيقة يحق لنا ان نخجل لتلك المطبوعة ان لم تخجل لنفسها بعد ان فضحها ابو ستة على رؤوس الاشهاد وهو ينفي خبرها المفبرك جملة وتفصيلا وهاهو يؤكد بتوقيعه في كشوفات الزعيم الهلالي الاصلي وليس الزعيم التايواني بانه هلالي بالفطرة اما وابا ولانامت اعين الجبناء والمتلونين وياكردنة ان شاء الله يوم شكرك مايجي وانت الدايرو بتسويهو .. عفارم عليك ابزرد"

حاضركم جزء من ماضينا

* بعودة المريخ الى الارشيف الهلالي كما عودنا على ذلك وبتسجيله للنيجيري العجوز كيلاتشي اوسونو وولدنا ابراهيم ومن قبل عبده جابر وبجري المدينة وعم عمر والذين لعبوا لهلال العز البهز ويرز في العام الميلادي 2009 فهاهم وبعد 7 سنوات يعودوا الى الارشيف الهلالي ليصبح خط هجومهم مكونا من بجري المدينة وعبده جابر وكيلاتشي اوسونو وثلاثتهم اكتشافات هلالية من محليين الى اجانب وبذلك يجسد الاخوة في المعسكر الاحمر مقولة حاضركم جزء من ماضينا وهي جزئية برع فيها المريخاب سنين عديدة ومديدة فهم لايروا نجاحا الا في مشاطيب الهلال مدربين او لاعبين او اداريين وخير مثال على ذلك ابن الهلال البار الراحل حسن يوسف الحسن ابو العائلة والذي لم تلد حواء المريخ مثيلا له حتى يومنا هذا ونحن دون شك كاهلة خلصاء يسعدنا ويشرفنا ان يكون حاضر الوصيف جزء من ماضينا لاننا جبلنا على ان نكون قدوة لهم"

تلكس .. عاجل

(( هذا المختصم منبوذ يأبى الا ان يمارس سقطاته عبر عاموده المقزز والذي لاتتعدي كلماته ال 100 كلمة وكلما نترفع عن الرد عليه يجبرنا على العودة للرد على كلماته السوقية وعباراته المبتذلة والتي لايمكن لرجل رشيد ان يشغل بها المساحات التي يستفيد منها القارئ ومايحزنني حقا هو اصراره على ان يكون ظلا ظليلا للمرشد المريخي وكانه يعتبره مثله الاعلى وللمنبوذ المخمود مختصم نقول كل وعاء بما فيه ينضح ولتكن على ثقة من ان همزك ولمزك وكلماتك السوقية المبتذلة الرخيصة لن تحرك فينا شعرة لان شعب الهلال يعرف من هو يعقوب ادم ومن هو مختصم منبوذ فنحن ندافع عن قضايا الهلال منذ نعومة اظافرنا في رحلة امتدت لاكثر من 40 عاما وليتك ترعوي وتتوب الى رشدك ولاتناطح الصخر ياهذا !!؟؟

التمريرة .. الاخيرة

(( حقا اذا لم تستحي فافعل ماشئت))
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منعم ابوناصر 11-02-2016 06:0
    اخى يعقوب ارجوا منك ان لاترد على انسان مأجور ومريض وكل التوجيهات تصل اليه من اكبر مأجور وهو مزمز الذى ينطق حديث ب حديس
  • #2
    نورالدائم شلعي 11-02-2016 04:0
    هذا الصفرابي المخرف و بمنطقه عن بكري و عبدو جابر نقوله أن عزالدين الدحيش و قاقارين هم من المريخ ، و عن الأجانب ايفوسا و وارغو و الآن جاكسون ازيدك كم كفايه.... ناس باكمبا علاءالدين و حمودة و الآن أيضاً فتش فريقك يا صفرابي و حقا اذا لم تستحي فافعل ما تشاء ، نرد لك عبارتك .
  • #3
    نورالدائم شلعي 11-02-2016 04:0
    هذا الصفرابي المخرف و بمنطقه عن بكري و عبدو جابر نقوله أن عزالدين الدحيش و قاقارين هم من المريخ ، و عن الأجانب ايفوسا و وارغو و الآن جاكسون ازيدك كم كفايه.... ناس باكمبا علاءالدين و حمودة و الآن أيضاً فتش فريقك يا صفرابي
  • #4
    السمندل 11-02-2016 02:0
    الأخ يعقوب.. صدقني إن أردت أن تنجو من الأخ معتصم محمود ومن قلمه اللاذع فما عليك (وليس عيبا)إلا أن تعيد قراءة مقالك عشرين مرة.. أو تعرضه على شخص ملم بأبجديات الإملاء والنحو قبل أن تدفع به للصحيفة.. فحتى نحن القراء بتنا نتألم ونشفق عليك حين نقرأ مثل هذه الأخطاء الشنيعة في مقالاتك.. في حين كان ينبغي أن تكون أنت القدوة لمن يقرأ لك.. ولن يتأتى لك ذلك إلا بالبعد عن الأخطاء والإسفاف والترفع وعدم مجاراة المشجعين المتعصبين.. والنأي عن لغة الصبيان (فريقكم يسجل مشاطيبنا..)، و(فريقكم مكون من أولادنا).. يا أخي بمجرد أن قمت بفسخ تعاقدك معه يصبح اللاعب حرا.. ويصبح لاعبا للفريق الذي يختاره.. إلا إذا كنت ترى أن كل لاعب مر بفريق الهلال يظل العمر كله (ابنا لكم).. وأسألك من أين يأتي الهلال بلاعبيه؟ أليس من كل الفرق الموجودة على الساحة.. ومن ضمنها المريخ.. كذلك يحق لنا يا أخي أن نسجل كل لاعب يروقنا من أي ناد حتى الهلال.. ورحم الله زمن الولاءات.. وأخيرا نصيحة أخ .. (وآآآآخ منك آخ)أرجو أن تتفرغ لفريقك وتكتب في ما يمكن أن ينتشله من هذا القاع التاريخي الممل.. صدقني حتى نحن المريخاب بتنا نشفق عليه كونه أحد طرفي القمة السودانية.. والتمريرة الأخيرة(وأنت في مواجهة الحارس).. ليس عيبا أن تجلس مع الصغار لتتعلم أبجديات اللغة.. ومع (الكبار) لتتعلم كيف تكتب مقالا صحفيا ينفع الجميع.. ويكون في ميزان حسناتك.
  • #5
    عزالدين تنزانى 11-02-2016 12:0
    الاستاذ/يعقوب لك التحية والاجلال
    نحن كجماهير نعشق هلال الملايين ونهواه ونعشق كتابنا الاجلاء امثالك الذين يضعون مصلحة الهلال فوق مصالحههم ونعشق ونهوى حارق فشفاش (المابتسى)سعادة الدكتور /الكاردينال الذى لا يعير له اهتماماً وذى ما قال المثل الغافلة تمشى والكلاب تنبح .فهذا المابتسمى الذى يعادى الهلال فى كل شئ
    واصبح كما قلت ظلاً للمرشد المريخى ينفخ فيه لمأرب فى نفسه الجميع يعلمها وقد بلع الطعم بغباء واسترسل فى الغباء .
    نحن كجماهير الهلال هذا المتملق لا يحرك فينا شعرة وكل الجماهير تعلم عداوته لادارة الهلال بدون منطق وهى تعلم ان اعمدته هى للظهور والبحث عن
    الشهرة التى تخطته والت لغيره ممن يستحقونها ويضعون مصلحة الهلال فوق مصالحههم الشخصية وليس لاشخاص بعينهم .
    ونساله سؤال بريئاً ونرجوا ان يكون ولو لمرة واحدة اميناً مع نفسه لماذا عداوتك للكاردينال ؟ لقد شيد جوهرة ما كان يحلم بها اقل مشجع فى الهلال
    فريقنا حاز على الدورى والكاس قبل اسابيع من نهاية الدورى وبفارق كبير عن وصيفنا المعهود والمدفور فكل هذه الانجازات هل كان من تطبل له على مقدرة بعمل نصف ما عمله الكاردينال والكاردينال قاعد قاعد فى رئاسة الهلال غصباً عنك وغصباً عن من يرشدوك ويحرضوك لانه اتى بامر الجماهير وقول لوالى نعمتك ابحث عن غيرها فجماهير الهلال اوعى لمصحة كيانها وهى التى تختار من يمثلها بنفسها ولا مكان للخائنين والفسدة امثالكم000
  • #6
    mamoun 11-02-2016 12:0
    محطم الرقم القياسى بفارق خمسة اهداف مايكفى ولا انت قاصد شنو بالمعايير انت صحفى ولامدرب ؟؟؟اقوليك انت حاسد فقط لاغير
  • #7
    الفاتح النوبي 11-02-2016 12:0
    نسيت حاجة واحده هي الانسحاب اذا انسحب الهلال هذا العام لابد ينسحبوا السنة البعدها رغم انهم متاخرين عن الهلال كالعادة ب 9 نقاط .
    عايزين الاتحاد يلقط ليهم من نقاط الفرق التانية عشان يفوزوا بالكاس .
  • #8
    Omer 11-02-2016 10:0
    المعيار الذي اعتمد عليه المريخ في تسجيل كليتشي ذكرته انت بنفسك في بداية المقال (هههههههههههه ) :

    ( ويقيني بان مادفع اخوتنا المريخاب الى اعادة الهداف كيلاتشي الى كشوفات الفريق هو ذلك التوهج التهديفي الذي كان عليه مع فريق اهلي شندي ) اها دا كلامك
    عليك الله دي مش بالغت فيها ؟؟
    الواحد عايز يكتب اي حاجة والسلام

    الاستاذ الكبير معتصم محمود ماخاتي عليك عندما وصفك ب........
  • #10
    عزالدين وديدي 11-02-2016 09:0
    اسالك بالله ماذا استفاد القارئ من مقالك هذا؟ كل تريقة ومكايدة وحقد ورجل في سنك مفروض يكون كبير في نهجه ككبر سنه
  • #11
    وطن الجمال 11-02-2016 09:0
    كلتشي خصم على الوصيف وليس مكسب والبطولة الافريقية كفيلة ان تدلل على ذلك بس شنو حكايتك اليومين ديل نازل فينا اولاد عمومتنا وجيرانا ونسابنا ... ما تخلينا احسن من النغمة الشاذة دي.

    اما المختصم فلا يستحق ردا منك ولا تجهد نفسك في الرد عليه فهو يعرف نفسه اكتر مما نعرفه نحن لكن الله خلقه هكذا خصيما لنفسه قبل الاخرين.
  • #12
    شوقي 11-02-2016 09:0
    مزمل ليه حق يتهكم على لغة وكتاباتك

    كلتشي الكارديقال بتاعتك حتى يوم امس ساكية وزاده على عرض المريخ 20 الف دولار رغم ذلك رفض.

    كدى ورينا ابوستة دا بستحق 6 مليار جنية سوداني

    ال 6 مليار والله تجيب احسن لاعب فى افريقيا والشرق الاوسط

    ونسالك هل ابوستة مقلب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاعب سوداني ب 6 مليار
    فى حين الكاردينال رفض يدفع لبكري 2 مليار والهلال فى اشد الحوجه لخدماته لان كشف الهلال ما فيه مهاجم فى حين ان كشف الهلال فيه اكثر من 5 لاعبين بيلعبوا فى خانة ابو ستة
  • #13
    مريخابي و كدا 11-02-2016 07:0
    أي معايير !!! و أي معيار أكثر من هداف الدوري !!
    لاعب هداف الدوري و بفرق كبير عن أكبر منافسيه تجي تقول لي معايير ... معايير شنو تاني اللي عايزها انت .. !!!

    الموسم اللي فات جاب 39 هدف .. خليهو الموسم دا يجيب نصهن .. كفاية جدا.

    بعدين عقده لعام واحد لو مستواه هبط خلااااااص.

    غايتو جنس غايتو !!!
  • #14
    بلادي 11-02-2016 06:0
    لا زال معتصم محمود يلقنك دروس من فوق منصة الأستاذية بكلمة أو كلمتين لا أقل ولا اكثر وهذا الرجل يتحدث عن أخطائك الإملائية والإنشائية والنحوية الساذجة والذي يعلمه الطفل الذي لا زال يحبو في سنوات دراسته الولي ولكن على الأسف الشديد أنت لم تتعلم من أخطائك وتجاوزت سنة النبوة في حقل الصحافة
  • #15
    الصديق ميرغني ساتي 11-02-2016 06:0
    الاخ يعقوب آدم
    لك التحيه ولكل كتاب الهلال الشرفاء
    اخي اريدك تواصل كتاباتك عن الهلال لتمدح ما هو جميل وتنتقد ما هو غير جميل حتي نرتفع بالهلال
    اخي ان كان لي طلب عندك فارجو ان تخصص كل يوم الفقره الاخيره من عمودك لفضح ونعرية هذا المخبول والمريض النفسي الحاسد الحاقد والجاهل والمأجور مختصم منبوذ. ارجو ان تتوقف عن مهاجمته وتقريعه وتعريته حتى يرعوي ويعرف حجمه وقدره ومقداره ويعي تماما انه اكثر من نكره في سفر الهلال
    ولك في الختام تحيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019