• ×
الأحد 19 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
ياسر بشير ابو ورقة

الهوان!

ياسر بشير ابو ورقة

 11  0  2480
ياسر بشير ابو ورقة


* تابعت بكل الحسرة النتيجة التي أسفرت عنها قرعة بطولة دوري أبطال العرب في نسختها الجديدة والتي ستنطلق في ديسمبر القادم بمشاركة ممثلنا المريخ.
* عنوان القرعة التي أجريت أمس- كان واضحاً إلا لمن يريد أن يكابر وهو أن نادي المريخ بكل تأريخه العريض هو عند العرب مجرد نادٍ صغير يجب تصنيفه مع الأندية الضعيفة أمثال أساس تلكوم الجيبوتي وكادها الصومالي وفول (النوش) أقصد فول كانو من جزر القمر!.
* لعلكم تذكرون جيداً خلال الايام القليلة الماضية الحرب المستعرة التي دارت رحاها بين الصحافة المريخية والهلالية حول أحقية كل نادٍ من ناديي القمة السودانية بالتمثيل والمشاركة في البطولة العربية المزمعة.
* لم تتوقف الحرب على الاعلام فقط- بل تجاوزتها إلى الادارات الرياضية من الناديين عبر تصريحات ساخنة كادت أن تطاير على إثرها الرؤوس.
* الحمد لله وأفتخر- أنني كنت رافضاً لتلك الهرجة ونظرت للقضية برمتها من زاوية أخرى.
* وقلت بالحرف والأرشيف موجود- أن حالة الردحي التي يجريها منسوبو الناديين الكبيرين ليست في صالح الطرفين وستجعل جميع العرب ينظرون إلينا نظرة دونية على مستوى كرة القدم وهو أمر لا يليق بسمعة الناديين (العملاقين) والكرة السودانية بصفة عامة.
* وضربت مثلاً بنادي الأهلي القاهري الذي يعتد أهله بأنفسهم وبناديهم- وقلت أن هذا النادي يمارس التقلة- التي تجلب له الهيبة والمكانة العظيمة وهو بمقدوره تحديد تواريخ واماكن ونظام البطولة ذاتها وقد كان.
* ويمكن للاتحاد العربي أن ينتظر حتى يفرغ الأهلاوية من ما يشغلهم ليقرروا يشاركوا أم لا؟.
* بل حتى في حالات الرفض كان التحاد العربي يدخل الوساطات لاثناء الاهلاوية عن قراراهم وقد حدث ذلك حتى عندما كانت تُلعب البطولة بشكلها القديم.
* هذه العزة يشارك فيها النادي الأهلي نادي الهلال السعودي وقد أشرت إلى ذلك النادي أيضاً في مقالي الناقد.
* تأمل ما جرى في قرعة الأمس!.
* أعلن الإتحاد العربي عن تأهل فرق النصر والهلال من السعودية، الأهلي والزمالك من مصر، الترجي التونسي، نصر حسين داي الجزائري، الفتح المغربي، والفيصلي الأردني.
* بقية الفرق ومن بينها المريخ السوداني ستلعب الادوار التمهيدية حتى ترشح نفسها لمواجهة الكبار في المراحل المتقدمة.
* سيلاقي المريخ ممثل جيبوتي اساس تلكوم الذي تأهل بعد تصفية ثلاثية استضافها النادي نفسه بمشاركة دي كادها الصومالي وفول ( أبو العباس) أقصد فول كانو من جزر القمر.
* الحمد لله تجنّب المريخ مواجهة أبو الأفوال ليقابل حلاوة لكوم الجيبوتي!.
* على الهلالاب أن لا يكثروا من الشماتة فما حدث للمريخ كان يمكن ان يحدث للهلال.
* فالهلال نفسه ( عمل السبعة وذمتها) من أجل إقناع الاتحاد السوداني بالمشاركة وتمسّك بها حتى الرمق الأخير.
* أعيدوا النظر في أسماء الأندية التي تم استثنائها من الدور الأول وستجد أن نصر حسين داي الجزائري أفضل عندهم من المريخ والهلال.
* وكذلك الفيصل الأردني وحتى الفتح الرباطي المغربي.
* كل الهدف من المشاركة السفر، والفنادق و(شوية) دولارات.
* إنه الهوان!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أب شرارة 10-31-2016 02:0
    وانت زعلان مالك .. ده مستوى الدلاقين الحقيقي وفرق التمهيدي المعاهم دي أفضل منهم على الأقل بياكلو بضراعم وما بيسرقو عرق الغير عبر لجان مكتبية لا أخلاق لها ولا ضمير
  • #2
    سيد البلد 10-31-2016 02:0
    جيبوتي سودان صومال جزر قمر لانهم تمامة جرتق في الجامعة العربية ... المدخلكم هناك شنو؟

    *الجامعة للعرب والمستعربين في الشام العراق وشمال افريقيا.

    **دخلونا فيها بالتحانيس والواسطات.
  • #3
    سيد البلد 10-31-2016 02:0
    جيبوتي سودان صومال جزر قمر لانهم تمامة جرتق في الجامعة العربية ... المدخلكم هناك شنو؟

    *الجامعة للعرب والمستعربين في الشام العراق وشمال افريقيا.

    **دخلونا فيها بالتحانيس والواسطات.
  • #4
    سيف الدين خواجه 10-31-2016 01:0
    شكرا اخي الكريم ولمن تقرع الاجراس !!!نستحق وبالاحذية لاننا نسلم انفسنا لاقلام لا ترعي قيما ولا كرامة ولا الا ولا ذمه المهم يربحوا ونخسر وطننا وكرتنا الرائدة وكرامتنا !!!وشكرا لما اوردت من مقالك السابق وعلي المريخ ان ينسحب بصمت وهدوء وهل تذكر كيف ان الاهلي في عهد المايسترو قاطع الدورات الودية مما حدث له ف ابها ثم لاحقا اتخذ قرار مقاطعة ابطولات الاتحاد العربي !!!نسو شنو لهواة السفر والمال علي حساب كل شئ !!!
  • #5
    أبو الرجال 10-31-2016 11:0
    لو كان الهلال هو من صنف ليلعب مع الصغار لكان قرار الانسحاب يصدر من اصغر مشجع هلالابي. يلا ورونا عزتكم وكرامتكم ايها الوصفاء.
  • #6
    الامين محمد نور 10-31-2016 10:0
    امر مؤسف . لكننا بنستاهل اكتر من كدة . برانا بنجني على انفسنا . المريخ ح يلعب لانو فرحان ونتمنى صادقين انسحاب المريخ .
  • #7
    بكرى 10-31-2016 10:0
    اخى ياسر هتالك فرق كبير بين الهلال والمريخ لو كان الهلال هو من يشارك لقام بالانسحاب الفورى فى ظل هذه الاهانة لان الهلال مواقفه كثيرة فى البطولة العربيه وكل المنافسات التى يكونها العرب واخرها ماحدث فى دورة ابها التى انسحب منها الهلال لظلم الحكام ولم تثنه الاغراءات الماديه فى حين حاول المريخ كسب ود من كانوا يقومون علىها لزيادة الغله عندما القيت حينها لوفات الملك فهد عليه رحمة الله . انا اوكد لك لو كان الهلال مكان المريخ لانسحب منها غير ماسوف عليها .
  • #8
    عباس عبدالرحمن بشير 10-31-2016 08:0
    يا أيها الصحفي الهلال لم يركض للمشاركة. هل ركض خلف الاتحاد المريخي السوداني للمطالبة بحقه في المشاركة. . الاتحاد اللي كان السنة الماضية حبيبكم لأنه كان يطيل بمكيالين. ولما حاول الاتحاد يمارس الحد الأدني من حقوق الأندية الأخرى اقمتوا الدنيا ولم تقعدوها. . صحفيين هوان
  • #9
    بشير الرفاعي 10-31-2016 07:0
    لو شارك الهلال لما رضي بهذا الهوان
    سبق للهلال المشاركه في بطولة الأندية ألعربيه مجموعة السعودية و التي أقيمت بالدمام
    جدول المباريات الذي تسلمه الهلال كان يقضى بان يلاعب الاتفاق بطل السعودية بطل الصومال اولا ثم يلاقي الهلال الاتفاق في المباراة الثانيه ثم الأخيرة ضد الصومالي
    قام الدهام رئيس اللجنة المنظمة و هو سعودي الجنسية بتغيير جدول المباريات فجأة و وضع الاتفاق مكان الهلال فرفض الهلال اللعب فطلب منهم الدهام اما اللعب او مغادرة الفندق ففعلها الهلال و غادر الفندق مباشرة و حل ضيفا علي السودانيين بالمنطقة الشرقية
    غضب الامير فيصل بن فهد ( له الرحمة ) رئيس الاتحاد العربي الرياضي غضبا شديدا من فعلة الدهام و قدم اعتذارا مباشرا للهلال و أكرمهم
  • #10
    طلع النخل من بدري 10-31-2016 07:0
    ما قلت الا الحق ... من يهن يسهل الهوان علية .

    حسبنا الله ونعم الوكيل .
  • #11
    alisheikh mohamed 10-31-2016 06:0
    المريخ اصلا متطفل البطولة ليست له وادخله اتحاد اللقيمات مجاملة والاتحاد العربي يعرف ذلك الملعوب من اتحاد اللقيمات ولا غرو ان يوضع المريخ مع حلاوة لكوم الجيبوتي او الدلكة التشادية او اللقيمات العماني
    ما اصلا حيجينا بفضائح من الكبار مستعجلين ليه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019