• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
زاكي الدين

الوالي والفرصة الأخيرة..

زاكي الدين

 1  0  1829
زاكي الدين

*ظل رئيس نادي المريخ طوال سنواته الماضية يتمتع بكم لا يحصى من الفرص وبكم لا يحصى من تمرير الكثير مما أنتج على المستوي الكروي والإداري فبات هو الخيار الأول لدي الكثير من محبي النادي وظل كذلك يحظى بتمكين واضح من حزبه حتى أضحى أكثر رئيس حكم هذا النادي، فالوالي بنهاية الموسم الحالي سيكون قد حكم المريخ مايقارب ال(14) عام وهذا لم يتوفر لاي رئيس مر من قبل على عوالم المريخ التي ظلت تقابل الرجل بالقبول والترحيب رغم ما يجده من إنتقادات كبيرة وأعتقد ان لها مسبباتها غير الخافية على الجميع ومن قبل سجل الرجل أكثر من إعتراف بذلك.
*التجربة الحالية أعتقد أنها تمثل للرجل فرصة أخيرة فإما ان يستغلها الرجل بصورة مختلفة عن المألوف وما حدث سابقاً وإما ستكون التجربة الحالية جزء من ماضي ظل يشكل مصدر إزعاج للجميع.
*الوالي يدرك جيداً ان كل ما يذكر له من مجهودات سابقة لم يكن لها ذلك الخلود لان ما بذل في السابق غلف أغلبه بالفشل والإخفاق وهذه الحقيقة جعلها كثر حقل للجدليات ولحديث العواطف الذي لا يغير من واقع ما جرى بالأمس، وأعتقد ان الفرصة الحالية تشكل فرصة نادرة للرجل ليعدل "ألبوم صوره المقلوبة" والتي ظل يعكسها البعض بإطار جمالي كان فقط يضاعف من دفن "الأسباب" الحقيقية لما ظل يجري في المريخ.
*التجربة الحالية أذا فصلنا عنها ماتم عقب تعين اللجنة الحالية ووضعنا فقط ما يجري الأن في عملية التسجيلات سنتأكد تماماً ان هنالك إختلاف فيما كان يجري سابقاً على يد ذات الرئيس وهذا الإختلاف مرده لعوامل وأسباب كثيرة لكن أهم تلك العوامل هو عامل بحث "النجاح الحقيقي" في أخر فرص الرجل والتي قد يمثل الإخفاق فيها نهاية تامة لأسطورة الرجل، فالوالي يدرك تماماً ان شعب المريخ مد له حبال الصبر مراراً وبسط له الأيدي كثيراً وظل يتقبله رغم فشله الإداري الذي لا يتناطح عليه عنزان ويجد له المبررات على الدوام في حال ترجله عبر إستقالات ظلت متكررة وتكرارها كان من أبرز المحطات الساخنة التي تدخل عوالم المريخ في لجج لا تنفك منها هذه العوالم إلا بعد موافقة الرجل على العودة التي لم تكن مشروطة بصنع النجاح فقط عكس العودة الحالية التي لا مجال فيها لفشل جديد فيكفي ان العودة الحالية أوقف لأجلها الحراك الديمقراطي بالنادي وهذا الأمر كان مهره الكثير من الوعود الهادفة لتغير واقع النادي على المستوى الإداري والمالي وبما ان التغير الإداري والمالي سجلت فيه اللجنة الحالية عدد لا يحصى من الأصفار فإن الرك أصبح على التسجيلات والتي للأمانة يسير فيها المريخ بخطوات ثابتة عكست جوانب كثيرة أبرزها ان رئيس نادي المريخ أظهر قدرات كبيرة سواء مالية أو إدارية، فالرجل فيما يبدو ان التجارب الكثيفة جعلته يضع أرجله في المكان الصحيح ليدير عملية التسجيلات بصورة مرتبة لا تخلو من تمويهات كثيرة تصب أيضاً في صالح إنجاح الفترة الحالية التي بدأها المريخ بتوقيع إقرار بضم أثنين من أبرز النجوم هما السماني الصاوي ومحمد عبدالرحمن الذين أعتقد ان ضمهم سيمنح المريخ إضافة نوعية على المستوى الفني.
وهج اخير
*رغم ضيق الوقت لكن الوالي أظهر الكثير من الخبرات في إدارة ملف التسجيلات تحديداً فنحن لأول مرة نشاهد هذا الترتيب في عملية التسجيلات.
*المريخ حسم أمر أجانبه الجدد وحسم كذلك أغلب صفقات الوطنين وأعتقد انه سيحافظ على عضم فريقه بالتجديد لعلاء الدين يوسف والإبقاء على كابتن راجي عبدالعاطي.
*ظللنا نقسو بالإنتقادات على رئيس نادي المريخ لأجل الإصلاح ولم نكن في يوم نهدف لشي غير الإصلاح.
*عندما يجتهد الرجل ويبذل الجهود الإيجابية سنمدحه ومتى ما راينا ان هنالك أخطاء سنواجهها بالنقد ولن نلغي بال لمن ظلو يحترفون التطبيل ويدبجون الأوصاف لم يخالفهم الرأي.
*الفرصة الحالية هي الأخيرة لرئيس النادي الحالي وأعتقد انه يبحث من خلالها تحقيق النجاح وهذا أمر تشير إليه الخطوات المرتبة في عملية الإنتقالات.
*لأول مرة يحسم المريخ أمر حجوزاته للمعسكر الخارجي قبل ختام الموسم ولأول مرة نشاهد تهيئة الفنادق والملاعب وحتى الإتفاق مع الفرق التي سيباريها المريخ خلال فترة الإعداد فهذا الأمر كان فيما مضى يشكل عائق حقيقي وبفضله يتم إضاعة الكثير من الوقت وأعتقد ان حسمه مبكراً سيكون في مصلحة المريخ.
*الوالي أجتهد لإغتنام الفرصة الأخيرة وأعتقد انه يحتاج فقط لجزئيات إضافية لتكتمل الصورة.
*المريخ يبقى في حوجة لمدرب "كبير" وأعتقد ان أنتوني هاي يمكن ان يهدر كل المجهودات الحالية لهذا طالما أنجز الرئيس الحالي أغلب الملفات يجب عليه ان يدرك ان الكوتش الألماني المغمور يمكنه إضاعة الفرصة الأخير عليه منذ الأدوار الأولى.
*الترتيب لم يقتصر فقط على التسجيلات فما تابعه الجميع أمس الأول من إعلان لوظائف الهدف منه الإرتقاء بأداء المكتب التنفيذي وأعتقد ان ذلك أمر في غاية الأهمية لاننا ظللنا في حالة من التجريب والمجاملة لأسماء كثيرة مرت على الوظائف المذكورة وأعتقد ان بحث تعين من يملك التأهيل أمر يحتاج له المريخ في المستقبل القريب الذي سيشهد فيه النادي تحولات حقيقية على مستوى الهيكلة الإدارية خاصة ان تقدم النادي لنيل الرخصة الدولية.
*الفرصة الأخيرة للوالي يستغلها حتى اللحظة بشكل ممتاز وفي هذا مصلحة للمريخ ونحن دوماً مع المصلحة المريخية ولا شي سواها.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 10-30-2016 10:0
    اذا اراد الوالى التقدم والنجاح عليه اولاً ابعاد الاعلام السالب من حوله
    لانه السبب الرئيسى لتدهور الفريق ولكن طالما اصحاب المصالح والمطبلاتية
    من حوله سوف يدور فى نفس الفلك وعليه ان يكون قوياً ويبعد شلة الانس من
    من الاعلاميين والتى تهمهم مصلحتهم الخاصة والشخصية وهى عندهم اهم من مصلحة الكيان نفسه .نجاح الوالى فى ابعاده للمطبلاتية والارزقية واعتماده
    على من هم يضعون مصلحة الكيان فوق مصالحههم الشخصية !!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019