• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
يعقوب حاج ادم

التقليد الأعمي والتبعية التقليدية

يعقوب حاج ادم

 10  0  1667
يعقوب حاج ادم


* لاادري ولااظن ان احدا غيري يدري الى متى سيبقى الوصيف ظلا ظليلا وطالبا نجيبا في مدرسة الهلال المتعددة الفصول ولاادري حقيقة متى وكيف سيتخلص اهلنا في المعسكر الاحمر من عقدة الدونية التي تتملكهم وتمسك بتلابيبهم فهم لاتحلوا لهم الاشياء الا عندما يطرق الزعيم الهلالي بابها على كل الاصعده سوى ان كان ذلك على صعيد المدربين او الاداريين او اللاعبين فالمدرب ان خاطبه الهلال سعوا اليه جاهدين واللاعب اي لاعب يخطب الهلال وده تجدهم يهرعون اليه زرافاتا ووحدانا بصرف النظر عن حاجتهم الفنية للاعب او للوظيفة المطلوبة ولكن وطالما ان الهلال طلبه فهو لاعب جيد ولاغنى عنه وهاهم الان يمارسون نفس الطقوس التقليدية المعروفة في اللهث خلف كل ماهو هلالي فعندما وضع الهلال عينه على السماني الصاوي تفتحت اعينهم وهرعوا يطلبون وده ورفعوا السقف المالي اضعاف المبلغ الذي قدمه الهلال وكان من الطبيعي ان يتغلب صوت العقل على العاطفة فكان ان ترك لهم الكاردنال الجمل بما حمل ليتدبثوا بمليار و700 مليون لاادري من اين سيوفروها وناديهم يشكو الفلس المدقع وعندما فكر الهلال في لاعب المحور ابوستة هاهم يعيدون الكرة ويدخلوم كطرف ثاني في المفاوضات وغيرهما الكثخير الامر الذي يؤكد بان عقدة الدونية لازالت معشعشة في اذهانهم وافئدتهم فهم والابتكار وصناعة الاشياء ضدان لايلتقيان ويرفعون فقط شعار وراكم وراكم ومع الخيل ياشقراء فهذا هو كتاب الوصايفة مجردا من كل اوجه التطور التقني الذي يجعلهم يسيروا بناديهم الى المكانة التي يريدونها له ومايدهشني حقا هو وقوفهم موقف المتفرج من صفقة المدرب الفرنسي ابو عيون خضراء حيث التزموا الصمت تجاهها ولم ينطقوا ببنت شفة حيالها برغم من ان مفاوضات الهلال معه قد كانت علنية وعلى مرأي ومسمع من كل اهل الوسط الرياضي فكان غريبا ان لايتدخل الوصايفة في هذه الصفقة لافشالها نكاية في الهلاليين ويبدو ان ضيق ذات اليد قد كان من اهم الاسباب التي جعلتهم يقفوا موقف المتقرج من صفقة الفرنسي غارزيتو مع الهلال لان العين بصيرة واليد قصيرة وغارزيتو سوقه حار وتمنه قاسي واللي مايطول العنب يقول عنه حامض!!!!

((لاتدس السم في الدسم ياشيبه))

* من جديد عاد الزميل مامون ابو شيبه المتخصص في تشخيص الحالات التحكيمية لمصلحة فريقه المريخ وتأليب الحكام على الفرق الاخرى برغبة الانحياز للمريخ سوى ان كان ذلك في مبارياته الرسمية مع الفرق الاخرى او في مباريات الفرق الاخرى امام الهلال طمعا في قيادة الحكام لتكسير مقاديف الهلال وسلبه حقوق مشروعه لنصرة الغريم التقليدي المريخ الذي تعود على هدايا الحكام في مبارياته مع الهلال او في مبارياته مع الفرق الاخرى والامثلة على ذلك كثيرة ومتعددة ولايمكن احصائيها وبالامس صب الاستاذ ابو شيبه جام غضبه على الامبراطور الذي ادار لقاء الهلاليين في ارض المحنه في نهائي كأس السودان حيث وصفه بهضم حقوق هلال الابيض بصرفه لركلة جزاء وهمية من بنات خيال ابوشيبه ويبدو ان ابو شيبه يعتقد بان الناس سذج ولايفهموا في قانون التحكيم كما يبدو انه لايعرف روح القانون الذي يبيح للحكم تقدير الحالات التي تكون ركلات الجزاء والتي لاتندرج من ضمن الاخطاء العشرة التي تكون ركلات الجزاء ويبدو ان الاستاذ مامون وبحكم كراهيته للهلال يريد من الحكام ان يحتسبوا اي احتكاك داخل منطقة الثمانية عشر ركلة جزاء ضد الهلال لاشباع غروره ولابي شيبه نقول بان الحكم الذي ادار لقاء النهائي وعدد من الحكام الذين اداروا بعض المباريات لهلال الملايين والذين ثارت ثائرتك ضدهم يفهمون في القانون افضل منك مليون مرة وليس بينهم من يسعى الى ان يبيع ضميره ارضاء للهلال او الهلاليين كما ان تقديرات المراقبين والمتخصصين في المجال التحكيمي تاتي دائما عكس تقديراتك انت مما يدل غلى انك تسبح عكس التيار"
وللزميل ابو شيبه اقول شوف ليك موضوع تاني غير التحكيم اتخصص فيهو او ان تلتزم جانب الحياد في تحليلاتك وتعطي مالله لله ومالقيصر لقيصر لا ان تظل كل تحليلاتك ونقدك الهدام من اجل المريخ وضد الهلال مع ان الفريقين سودانيين وليس بينهما فريق اجنبي فلماذا الخيار والفقوس؟؟

تلكس .. عاجل

* قلوبنا ودعواتنا مع الفنان الهرم علي ابراهيم اللحو وهو يرقد على السرير الأبيض في المستشفى بقاهرة المعز لدين الله اثر الوعكه الصحية التي المت به سائلين المولى ان يكلؤه بعطفه ورعايته وحلمه وان يعيده سالما معافى لاهله وعشاق فنه انه نعم المولى ونعم النصير"

التمريرة .. الأخيرة

* قال كبيرهم الذي علمهم السحر ان الاندية الكبيرة تاخذ من الاندية الصغيرة ووضع الهلال سيد البلد وسيد اسيادها من ساسا لي راسا بين تلك الاندية الصغيرة وعدد من بينها الخرطوم الوطني واهلي شندي وهلال الابيض بربكم مثل هذا المستصحف ماذا تقول عنه قال ايه قال الاندية الكبيرة وصنف الوصيف من بينها ووضع الهلال بكل شموخه من بين الاندية الصغيرة انها البلية وشر البلية مايضحك ياهذا فريق نال الدوري 13 مرة وحصد كل كاسات الذهب واتى باول كاس محمول جوا من الكنغو الديمقراطية بشهادة رمح السودان الملتهب علي جاجارين الذي اكد هذه المعلومة في العام الميلادي 1966 ووصل للنهائي الاكبر مرتين ووصل لنهائي كاس العرب وفاز على فريقك 17 مرة في الممتاز مقابل 6 مرات فقط وكابتنك ختف الكوره وهرب بيها وفي تصنيف الفيفا نحن دوما نسبقك وبعدة مراكز وبعد ذلك كله يتطاول هذا المستصحف ليصنف الهلال من بين الفرق الصغيرة لا وليس هذا فحسب بل انه يتباهى ببطولات سيكافا للفرق المستضعفة وبطولة مانديلا غير المصنفة والتي مضت عليها 27 عاما ويعتبروها انجازا وهي مجرد بطولة هامشية لاوزن لها في سجلات الفيفا فعن اي انجاز يحدثنا هذا المرشد الذي لم يدرج حتى هذه اللحظة في المجلس العشريني حتى ولو بقلم الرصاص الم اقل لكن بان شر البلية مايضحك وحقا يحق لنا ان نضحك ملء شدقينا وهم يتغنون بتلك البطولات الوهمية التي لم تندرج تحت مسميات الفيفا ولن نقول سوى ان كل وعاء بما فيه ينضح والطشاش في بلد العمي شوف!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عثمان جميل الدوحه قطر 10-30-2016 06:0
    إدارة كفر ووتر أين العدل لماذا حجبتم كالعاده ردي على الجاهل المتطاول المتصفح المشجع المتشنج يعقوب حاج ابكر والذي صححت له اليوم اخطاءا إملائية وعبارات حشاها حشوا في مقاله لماذا لاتتعاملوا بميزان العقل وليس هذه المرة الأولى تحجبوا ردودنا نحن لنا حق أصيل في الرد على أكاذيب يعقوب ابكر عندما كذب على القراء بأن الهلال احرز كأسا جويا عام 1966م من الكنغو .انشروا الرد لكي تقف الناس على اكاذيب هذا المضلل .
  • #2
    صديق البخيت 10-30-2016 02:0
    كيف يحق لك أن تصادر حرية الاخرين لتطالب الأستاذ مامون أبوشيبة أن يترك الحديث عن التحكيم.. إن لم تستطع مجاراته أو الرد عليه فلتنأى أنت وأتركه وشأنه يفضح اللجان الزرقاء.
    والان إذا قيل لك (واعتقد أن الاستاذ والكاتب الهلالي معتصم محمود قالها) اترك الكتابة وشوف صنعة غيرها وأحسب أن الامر كذلك يا أدم.. والسلام
  • #3
    عثمان جميل الدوحه قطر 10-30-2016 12:0
    لا تحجبوا ردودنا على بعقوب حاج ابكر وخاصة رد اليوم وشكرا
  • #4
    ودسادة الاسياد 10-30-2016 11:0
    ياحاج مزمل رقم معروف في عالم الصحافة العالمية ولا شك في ذلك دي معركة خاصرة خليك حالك اين انت مجرد كويتب في منتديات
  • #5
    ودسادة الاسياد 10-30-2016 11:0
    ياحاج مزمل رقم معروف في عالم الصحافة العالمية ولا شك في ذلك دي معركة خاصرة خليك حالك اين انت مجرد كويتب في منتديات
  • #6
    جلابي الدوحة - قطر 10-30-2016 11:0
    تاكد رسميا لعدم المامك بالكتابه وناقص معلومات ومتناقض بصوره غريبه ....اايس غارزيتو الذي ثمنه غالي هو نفسه غارزيتو الذي قلت عليه قبل ايأم كلام غرب ووصفته بالخائن ونصحت ادارة الهلال بعد التعاقد معه ..يا اخي حيرتنا ..والله خليت الصحافه بلا طعم او لون ..وتقول المريخ يريد لاعبي الهلال وكل ما في الهلال يحلو للمريخ ...علي اثاث انه الهلال خالي من لاعبي المريخ ..ان كنتم تحسنون معاملة لاعبيكم لما تركو الهلال ولكن لا يفيد اللاعب ان يسجل اليوم ويقذف به للشارع غدا ..ولا تنسي ان معظم لاعبيكم ميولهم واحلامهم اللعب بالمريخ ..كفاك ان تطلق الكذبه وتصدقها ...واخيرا نصحناك كثيرا ان تبتعد عن ابو شيبه ومزمل لانهم صحفيون بحق ولا تزاحم نفسك معهم فهناك فرق بين صحفي بحق وصحفي شوارع ...ارحم نفسك
  • #7
    ابو مازن -- الدمام 10-30-2016 11:0
    منتهى السخف أن تصف الناس بالدونيه وبالامس دون واع ضمير وصغت ا

    الرجل الخلوق المؤدب جمال الوالى بلا حياء ... حقا ينطبق عليك

    المثل ( قوله مثل بوله )) .... عموما باختصار نقول لك : يا

    خساره والف خساره .... ســــــــــــــــــلام،،،،
  • #8
    الزعيم 10-30-2016 11:0
    انت عندك نفس تتكلم على كبيرنا الذى علمنا هذا المزمل. الذى عملت عنده. ساىق ليومين. من المفترض تفتخر

    مزمل الذى فضحك واتفق معه صديقك معتصم محمود السابق قبل ما يفرقكم مائدة كردنة الدسمة بانك غير. صحفى. والدليل لغتك الإملائية
    وبعضه صديقك السابق فضحك. معتصم محمود كمل الباقى حتى لدرجة ما قادر يدافع عنك
    يا مسكين يا عمو بقيت ملطشة. ولكن تستأهل. حتى تتأدب. برافو عليكم يا شباب مزمز ومعتصم بس ما تطغطوا اكثر حفاظا على صحته وراعو سنه. اما النقاش فى الرياضة ما تستحق الرد لأنك. ما كتبت شىء يخص الرياضة. كل كبيرهم قال. ومأمون ابوشيبة سوى بكى فى بكى. خلاص امسح دموعك ( صاقط )
  • #9
    الشيخ الحسين رشوان 10-30-2016 10:0
    سؤال للاستاذ ..غارزيتو ترك الهلال بعد ان حكمتم عليه بالفشل وتباري كتابكم بوصفة بكل مايخطر على البال من عجوز مخرف الي محارب النجوم وغيرها .. الشؤال كيف اصبح مطلوبا اليوم بعد كل ذلك . هل لانه اجاد وابدع مع المريخ ..ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بعدين كيف فرطم في السماني وانتم كما يقول كردنة القوة المالية الضاربة .. والمريخ لا حولة ولا قوة له .
    نجي لبطولات المريخ الخارجية التي لا تعترف بها .. كم مرة شاركت في سيكافا وانت لا تعترف بها .. وماذا كان الحصاد.. صفر كبير
    الكونفدرالية كم مرة شاركت فيها وكم كان الحصاد .. ايضا صفر كبير.. لماذا تعصى عليكم هذه البطولات الغير معترف بها كما تقول ؟؟؟ ..
    سؤال اخير كم مرة فاز المريخ علي فريقك في كاس السودان ؟؟..ذكرته عدد مرات فوزكم علي الزعيم في الممتاز .. وطالما المقارنة لاحتساب عدد مرات الفوز .فالماذ لم تذكر عدد مرات فوز الزعيم عليكم !!!
  • #10
    عزالدين تنزانى 10-30-2016 09:0
    والله يا استاذ يعقوب نحنا بنتمنى بقاء مزمز قنابل فى ادارة المريخ هو والوالى لان وجودهما معاً هو فى مصلحة الهلال وكما تعلم انهم يقودون المريخ لاكثر من 14 عاماً والحصيلة فى كل مرة الوصاااافة وذى ماقال الفنان عادل امام (14 سنة اعدادية وتقلى اقيف. اقصد و انت صيف)
    خلى ناس المريخ تحت رحمة كبيرهم الذى علمهم السحر و واليهم وشيبتهم
    14 سنة قادمة عسى ولعل ان ينصلح حالهم .فريق طار من الممتاز وطار من الكأس وفريق يتربع فى قمة الهرم ويقولوا من الاندية الصغيرة ما مشكلة
    صغير على وزن وصيف !!!!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019