• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
محمد كامل سعيد

(مات البطل او انتحر.. المريخ هو من سيتضرر)..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2808
محمد كامل سعيد

* توقفت كثيراً امام التصريحات الاخيرة التي ادلى بها المدير الفني المؤقت للمريخ الكابتن فاروق جبرة بعد خسارة الاحمر في نصف نهائي كأس السودان امام التبلدي.. ولم اتعجب من مرورها مرور الكرام على جل الزملاء في الاعلام..
* المدير الفني جبرة ـ وهو العالم بمستويات اللاعبين من واقع قربه منهم والتصاقه بهم ـ أكد ان هنالك مجموعة لا تستحق ارتداء شعار المريخ.. ومستواها صفر الى جانب ان مقدراتها أقل بكثير من الاسم الكبير للنادي الأعرق والأشهر في السودان..!!
* ولم يتعجب جبرة من خروج الفريق خالي الوفاض من الموسم وارجع ذلك الى وجود خلل كبير تسبب في الاخفاق والتراجع في كل المباريات التي خاضها بالموسم التنافسي الحالي سواء في اليطولة الافريقية او محلياً بالدوري الممتاز ومسابقة كأس السودان..!!
* تصريحات جبرة ورغم خطورتها لم تلفت نظر احد من اصحاب الشأن الذين في ما يبدو انهم تفرغوا لتغطية الخيبات التي حدثت في الموسم الحالي عبر الاساليب التي اعتدنا عليها في كل عام.. بحيث يكون الهدف الأول اغاظة الهلالاب وبس..!!
* وعلى الرغم من ان الايام اثبتت وهم تلك السياسة بدليل الفشل الذي ظل يلازم العناصر الهلالية التي يستعين بها المريخ ويزيد فشلها من مساحات الألم والحسرة في نفوس كل المريخاب الاّ ان القادة لا يزالوا يصرون على ذات المنطق الغريب..!!
* امامنا سادتي ـ حالياً ـ المعز محجوب ـ عمر بخيت ـ علاء الدين يوسف ـ تراوري ـ عبده جابر وبكري المدينة كلهم انضموا الى المريخ من الهلال ولم نرى منهم غير الحسرة والندامة والمستوى المتواضع مقابل الأموال الخرافية التي تسلموها..!!
* واذا تابعنا او استرجعنا الارقام المالية التي نالها اللاعبين الذين وردت اسماؤهم في السطور اعلاه سنجدها بالجد خرافية وللاسف لم يجني المريخ منها اي مقابل فني من وارد الهلالسواء داخل الملعب او خارجه بل على العكس تفاقمت المآسي والتراجع..!!
* لكن وفي اتجاه آخر ربما نجد هنالك من استفاد وتوسعت مكاسبه سواء المالية او المعنوية ـ ولو الى حين ـ من تعاقد المريخ مع فائض عمالة الهلال خاصة وانهم روجوا بصورة جيدة ومارسوا الخداع مع الجماهير المريخية وحققوا فائدتهم وخلاص..!!
* الحقيقة التسجيلات المريخية ظلت ومنذ سنوات بعيدة كل البعد عن التقارير الفنية التي يكتبها اصحاب الشأن وصارت حكراً على السماسرة والارزقية الذين لا هم لهم غير تحقيق مصالحهم الشخصية.. وبعدها لا يهم اذا استفاد المريخ او لم يستفد..!!
* وعلى الرغم من تكرار هذا السيناريو كل ستة أشهر سواء في تعاقدات المريخ مع اللاعبين الوطنيين او المحترفين الاجانب الاّ ان الواقع يشير ويعزز ويمهد للمزيد من الهرجلة والارتجال وانفراد السماسرة بالكلمة الأولى والقرار بمعزل عن الرأي الفني..!!
* ان ما قاله الكابتن فاروق جبرة بالجد خطير ويجب على قادة المريخ ـ اذا ارادوا الخير للفريق الاول ـ التوقف امامه ومناقشته ولن يكون بدعة اذا جلس قادة التسيير مع جبرة نفسه لمعرفة المزيد من الجوانب الفنية المتعلقة بالعناصر الحالية..!!
* اننا نحلم بالجد بمتابعة اصحاب النظرة الفنية وهم يتولون الاشراف الكامل من البداية وحتى النهاية على التسجيلات وعمليتي الاحلال والابدال لا لشئ سوى لانهم هم الاجدر والاكثر معرفة ودراية والماماً بالجوانب التي لا تبتعد عن دائرة عملهم..!!
* سادتي.. تبقى التجارب السابقة هي المرجع الذي يجب على الاسرة المريخية الاستناد عليه سواء في التسجيلات الخاصة باللاعبين او التعاقدات المتعلقة بالمدربين لانه ليس من المنطق ان نتابع السقوط وهو يتكرر سنوياً بلا رغبة او نية في الاستفادة..!!
* تخريمة أولى: لم اتعجب من ما قاله صلاح الجزولي ـ مشطوب الهلال ـ ومحمد عبد المنعم عنكبة ـ مشطوب المريخ ـ بعدما تردد من اخبار عن نية شطبهما.. الجزولي اعلن انه في انتظار المريخ.. وعنكبة افصح عن مفاوضات هلالية.. (ودُقّي ومزّكي)..!!
* تخريمة ثانية: اقتربت فترة التنقلات الشتوية.. وعليه فان الاسرة المريخية (مجلس واعلام) سيتفرغوا لتعويض خسارة الدوري والكأس.. والفهم الأول هنا علاقته مباشرة بالكيفية التي يسددون بها الضربات للهلال.. والناس جاهزة لممارسة السعادة الكاذبة..!!
* تخريمة ثالثة: انتهى موسم المريخ مبكراً ورغم ما قيل عن اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بالتسجيلات الاّ ان قصة (أب قلباً ميت 2) تبقى مجهولة النهاية.. ناس قالوا البطل بموت.. وناس قالوا لا ح ينتحر.. وفي الحالتين المريخ هو المتضرر..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بهاء الدين سعدالله محمد 10-28-2016 04:0
    تصريحات جبرة ورغم خطورتها لم تلفت نظر احد من اصحاب الشأن الذين في ما يبدو انهم تفرغوا لتغطية الخيبات التي حدثت في الموسم الحالي عبر الاساليب التي اعتدنا عليها في كل عام.. بحيث يكون الهدف الأول اغاظة الهلالاب وبس..!!
    ناس المريخ لا هم لهم سؤ خلق التبريرات خوفا من مكايدة الاعداء
  • #3
    عباس عبدالرحمن بشير 10-28-2016 12:0
    جماعتك المرجفين ديل يا كامل سعيد حيندموا ويسفوا الرماد على ونسي
  • #4
    العالمى 10-28-2016 09:0
    عااااااجل. ..على جميع الزناطير الاحتشاد فى ( الميناء البرى ) لإستقبال بعثه المدعوم بمناسبة حصولها على كاس ( خارجى ) هههههههه.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019