• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
غبوش

هلال وهلال .. المتعة حلال ..!

غبوش

 0  0  1355
غبوش

* يشهد إستاد ودمدني الخضراء في السادسة إلا ربعاً من مساء اليوم المواجهة المثيرة والمرتقبة التي ستجمع بين هلال السودان مرعب الأفارقة وجلاد العربان وبين شقيقه أو إبنه هلال الأبيض في المواجهة النهائية في عرس مسابقة كأس السودان .
* تلك المواجهة توفرت لها كل عناصر القوة والإثارة .. من واقع الدوافع المتباينة والقوية التي يدخل بها كل طرف للملعب .
* فالهلال سيد الأسم والبلد .. يدخلها بدافع التحكر علي مقعد بطل المنافسة الثانية كاس السودان وتكرار سيناريو تحكره علي مقعد بطل المناغفسة الأولي الدوري الممتاز .. حيث يعمل علي نيل شرف التوشح بالثنائية (دوري وكاس) .
* فيما سيدخلها الطرف الثاني هلال الابيض أو فرقة التبلدية بدافع دخول التاريخ وإنتزاع كأس البطولة لأول مرة في تاريخ النادي .. ومواصلة مشوار التفوق الكبير الذي حققه الفريق خلال هذا الموسم علي الصعيد المحلي .
* اللقاء تفوح منه أيضاً وبقوة رائحة الثأر بالنسبة للأقمار .. بعد أن نجح هلال الابيض في تحويل التأخر بهدفين في لقاء الممتاز وتمزيق الشباك الزرقاء برباعية سيحاول الاسياد الرد عليها بقوة من خلال مواجهة اليوم وإستعادة هيبة الفريق بتحقيق فوز كبير يضرب به النادي أكثر من عصفور بحجر واحد .
* التبلدية سيكونون أمام تحدي آخر يتمثل في مواصلة تشكيل العقدة لأندية القمة .. والعمل بقوة علي تكرار سيناريو نصف النهائي من هذه البطولة الذي تمكن فيه الفريق الكردفاني المجتهد من الإطاحة بالمريخ (حامل لقب هذه المسابقة مكتبياً في العام السابق) .. وتكرار نفس الشئ مع (حامل لقب المسابقة منطقياً في نفس العام) ليؤكد أبناء التبلدية أن إطاحتهم بالمدفور والنتائج الجيدة التي حققوها أمام الاسياد في الفترة الماضية لم تكن مجرد صدفة أو تأتي خبط عشواء .
* المباريات النهائية دائماً ماتكون مواجهات تكتيكية في المقام الأول .. بمعني أن الفريقين دائماً ما يكونا فيها الأحرص علي عدم إستقبال شباكهما لأي أهداف أكثر من حرصهما علي تسجيل الأهداف في شباك الخصم .. لذلك نتوقع أن تكون المعركة الحقيقية اليوم والتي ستكون مفتاح الإنتصار لأي فريق هي السيطرة علي منطقة المناورة والبناء (خط الوسط) .. ونتوقع أن ينجح الفريق الذي يبسط سيطرته وتكون كلمته هي العليا في هذه المنطقة في التتويج باللقب .
* الفرص المتاحة خلال جولات النهائي للتسجيل دائماً ماتكون شحيحة للغاية من واقع الحرص الدفاعي الكبير الذي زكرناه أعلاه .. وهو أمر يرفض علي الاجهزة الفنية إعطاء تعليمات صارمه للمهاجمين بالعمل علي إستثمار كل الفرص التي تتاح لهم لأن تكرار الحصول عليها سيكون من الصعوبة بمكان .
* الهلال يتميز بميزة غير موجوده في خصمه هلال الابيض وهي أن كل لاعب فيه مؤهل لإحراز الأهداف وفي أي لحظة من لحظات المواجهة بمعني أن الجهاز الفني للتبلدية سيجد صعوبة كبيرة في مراقبة مصادر الخطورة في الأزرق لأن الفريق باكملة يشكل مصدر خطورة وسبق له أن شارك في إحراز الإهداف .
* الحال يختلف في هلال الابيض الذي يعتمد بصورة اساسية في إحراز الأهداف علي الثلاثي مهند الطاهر وموكورو وديكور وبالتالي في حالة نجاح إحكام الرقابة علي الثلاثي فسيسهل شل حركة الفريق وهذا بالطبع لا ينفي أن هناك مصادر خطورة أخري في الفريق إلا أنها ليست بإمكانيات ولا خطورة الثلاثي .
* للمحلل الرياضي والزميل والمعلق الكبير الرشيد بدوي عبيد مقولة محببة يرددها دائماً في مثل هذه المواجهات الكبيرة تتعلق بالثبات الإنفعالي للاعب والذي يعني القدرة علي ضبط إنفعالات النفس بالصورة التي تخدم الفريق .. لأن مباريات النهائي تحتشد فيها الإنفعالات الخاصة بالكسب والتحديات وأكثر فريق يستطيع أن يضبط تلك الإنفعالات ويوجهها التوجيه السليم سيكون هو صاحب الفرحة الأكبر في النهاية .
* ختاماً .. نتمني أن ينجح الفريقان في تقديم مباراة نهائية ممتعة .. فالثنائي يمثل القمة الحقيقية للكرة السودانية حالياً .. والثنائي يملك من المواهب الكثير .. والثنائي قدم موسم إستثنائياً .. ونتمني كما قلنا ان يكون الختام من الثنائي بحجم الطموحات والآمال .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* المستوي الممتاز الذي قدمه المهاجم الوطني وليد الشعلة في المران الرئيسي لمواجهة اليوم يؤكد الجاهزية الكبيرة للاعب .. والمستوي المتدني الذي قدمه سادومبا في مباراة النمور يؤكد أن اللاعب بعيد عن الأجواء .
* لذلك نتمني أن يتيح الأسد الفرصة للشعلة الليلة .. وأنا واثق أنه لن يخذله أو يخذل جماهير الهلال .
* دفاع الهلال وأطرافة أطهر وبوي سيقع عليهم عبء إيقاف الإنطلاقات السريعة للثنائي موكورو ومهند الطاهر إضافة للمهاجم ديكور ولابد أن يكونوا علي درجة عالية من اليقظة والحذر .
* المخضرم كاريكا صاحب المجهود البدني الكبير والخبرة العالية عليه أن يعلم أن مواجهة اليوم تمثل الكثير لجماهير الهلال .
* الجهاز الفني أقمار الأزرق عليهم ألا يستكينوا لنتيجة المباراة أبداً .. وعليهم أن يتذكروا جيداً أن الفريق نجح في التقدم في مباراة الممتاز الآخيرة علي نفس هذه المجموعة بثنائية ونجح بعدها هلال الابيض في العودة بقوة برباعية كاملة .
* ناس ضلنا وجماعة المدفور الذين سيكون عليهم الجلوس اليوم علي مقاعد المتفرجين والإستمتاع بالصراع الأزرق بين الهلالين مطالبين بالحرص علي الإستفادة مما يقدم فيها من روائع ودروس .
* المشكلة الأكبر الجماعة ديل حايشجعوا ياتو هلال .. سيد البلد الذي أذاقهم الويل أم هلال الأبيض بعد كل مافعله فيهم خلال هذا الموسم ؟؟.
* اقول ليكم حاجة .. شجعوا الحكم علي الاقل تكفروا شوية عن هجومكم المتواصل علي التحكيم .
* حسم مجلس الهلال امره آخيراً وأعلن رسمياً بالأمس عبر هذه الإصدارة الانيقة بان الخبير الفرنسي دييغو غارزيتو مدرباً ومديراً فنياً للاسياد في العام الجديد .
* غارزيتو من المدربين المتميزين للغاية واصحاب البصمة الحقيقية في كل الاندية التي عمل بها .. ويكفي أنه الوحيد الذي نجح معه الوصيف في الوصول لنصف نهائي الابطال بعد ان أدمن الوداع من التمهيدي في كل موسم .
* الإعلان عن التعاقد مع هذا الفرنسي يجب أن يتبعه ترك أمر التسجيلات له بصورة كاملة .. لأن الرجل يصر دائماً علي هذا الأمر .. وهو إصرار في محله لأن كل مدرب يعلم العناصر التي يمكن أن تحقق له الفائدة المرجوة والتي يمكن أن يعتمد عليها .
* الذين يهاجمون مجلس الهلال بحجة كثرة الإستغناء عن المدربين في الموسم .. عليهم أن ينظروا الآن لموقع الفريق في خارطة الموسم المحلي (بطلاً للممتاز وطرفاً أصيلاً في نهائي كأس السودان .. وصاحب أرقام قياسية في البطولة الأولي) .
* العلاج بالكي نعم يكون مؤلماً ولكنه دائماً ما يأتي بنتائج ممتازة .
* ولنا عودة لهذا الموضوع المهم بتوسع بإذن الله تعالي .
آخر مداد ..!
عيوني هم السبب في أذاي وهم الأذوني .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019