• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
ياسر بشير ابو ورقة

حصيلة المعركة الوهمية

ياسر بشير ابو ورقة

 7  0  2975
ياسر بشير ابو ورقة

* اعتقد أن الوقت مناسباً جداً لطرح سؤال محوري لكل المريخاب خاصة الذين أثاروا ما يسمى بقضية شيبوب والتي انسحب على أثرها فريق المريخ من بطولة الدوري الممتاز قبل الجولة الاخيرة أمام الهلال.
* والسؤال هو: ( ما هي الحصيلة والثمار التي جناها المريخ من إثارته للقضية، وكم تُقدر نسبة المكاسب مقابل الخسائر؟).
* في رأيي ان الخسائر كانت أكبر وإن ادّعى البعض عكس ذلك.
* خسائر على المستويات كافة، الإداري، والقانوني والفني.
* من خلال مراحل القضية التي تراكمت في الفترة الأخيرة بسبب اللعب الضاغط الذي مارسه حملة لواء القضية اتضح لنا مدى الضعف الذي يعانيه المريخ في الجوانب القانونية.
* كل الخطابات والشكاوى والاستئنافات التي قُدمت للجان الاتحاد المختلفة التابعة والمستقلة- لم يتحفنا منسوبو المريخ من خلالها بمرافعة قانونية يعتد بها.
* ضعف في الصياغة، سؤ في تفسير مواد القانون وتخبط لا مثيل له.
* جميع المذكرات والشكاوى والاستئنافات التي قُدمت من قبل الادارة المريخية طغى عليها طابع الحماسة والانفعال بعيداً عن لغة القانون وقواعدها التي تتطلب الكياسة وتحديد المطلوبات بدقة.
* خلال مراحل التقاضي ظهرت ادارة المريخ أو الذين تحدثوا بإسمها- متناقضون في بعض الاحيان.
* حتى صفة اللاعب مثار القضية تعددت اوجهها وأشكالها.
* مرة هاوٍ، وأخرى هاوٍ كمحترف، وفي مرة محترف (راسو عديل)!.
* أما الحيثيات التي يدرجها اداريو المريخ في متن المراسلات فهي حسب ما يروا أنه سيخدم القضية.
* الشكوى بدأت بأن اللاعب دخل كشف الهلال مسجلاً بالخطأ لأنه الاجراءات تمت عبر (كبري) بين ناديين.
* وأثناء ذلك تذكروا فجأة أن هناك عقوبة كيدية أوقعها النادي على اللاعب عندما (قنعوا من خيراً فيهو) في ديسمبر الماضي فتم طرحها من جديد عبر إحدى المذكرات.
* العقوبة المذكورة لا أثر لها لأن الاتحاد الرياضي لم يعتمدها وبالتالي تصبح بلا قيمة وفي حكم (الملغية).
* كل المحصلة في الجوانب القانونية صبّت في مصلحة بعض الافراد الذين وجدوها فرصة لتلميع أنفسهم عبر وسائل الاعلام بالرغم من أنها كشفت ضعف مردودهم في هذا الجانب.
* على الصعيد الاداري ظهر مجلس المريخ مفككاً وغير متجانس.
* فريق من الادارة رأى إثارة المعركة، وآخر غير مقتنع بها لدرجة مقاطعة الاجتماعات التي عُقدت من أجلها.
* والمحصلة هنا زيادة الاحتقانات وتوسيع الشُقة بين الفريقين.
* الآن يستخدم أحد الفريقين أسلحته الثقيلة لنقد زملائه في المجلس وخارج الاجتماعات الرسمية في مخالفة صريحة لقانون الشباب والرياضة بولاية الخرطوم الذي يمنع مهاجمة الزملاء خارج الاجتماعات.
* ونضيف خسارة أخرى على المستوى الإداري وهي أن المريخ سجل أسمه كفريق منسحب من بطولة رسمية ولو قارنا فوائد بقائه بالمنافسة ومواجهته للهلال حتى لو خسر سنجدها أفضل بكثير من انسحابه وخذلان كثير من جماهيره.
* هذه الملاحظة الأخيرة يمكن قراءتها من جانب فني مع الانتباه إلى ان الادارة فوتت على الجهاز الفني فرصة خوض تجربة من العيار الثقيل في خواتيم الموسم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوزبيدة 10-26-2016 12:0
    يا أخ شوربجي لك التحية ولقلمك الممتع وتحليلك الضافي .
    لكن تفول لي /،لي منوا؟؟؟
    توجع رأسك ساكت ديل كيسهم فاضي وقريقهم لازال يحبو ا( لذلك اختاروا أن يلوزوا به بين القاضايا المفبركة والتفسير البعيد عن المنطق وعن روج القانون .، ليشقلوا جماهيرهم بقضية مضروبة مخافة أن يقابل الهلال وينضرب يمكن الناس ديل كان اتفرقوا عديل كده ..
    سيبك من وعظهم وإرشادهم ديل عاوزين خاحة تبعدنا منهم حتى تنعم البلد بكرة قدم حقيقية ...
  • #2
    قندلا 10-25-2016 07:0
    والله انت ياجميل الدوحة جاهل بشكل كبير

    ردبموضوعية اذا كنت تفقه شيئا

    اثبت انوماعندك فهم غير الاساءات

    والتجريح هذه لغتك التى تعرفها
  • #3
    alyyas 10-25-2016 03:0
    الاخ ياسر اعتقد هروب وانسحاب المريخ كما ذكرت هو السبب الرئسي في فشل الوصول لمباراة الكأس بمدنى ، ربما تكون بروفة للفريق ومنها يصمد امام هلال التبلدي لكن أثر الانسحاب الفني وكذالك النفسي اخرج الفريق بدون حمص . بالاضافة الى شعشعة عقول اللعيبة بالتحكيم ضدهم هذه اسباب تدني المريخ .
  • #4
    عثمان جميل الدوحه قطر 10-25-2016 01:0
    ياكاتب الغفله يافنجوط ماتجوط وأنت أجهل من أبوجهل نفسه ماأدراك باللوائح والشكاوي يالوح ومالك ومال قضية شيبوب دي أمور أكبر من عقلك ومخيخك الصغير والذي برأسك الكبيره الفارغه هذه خليك مع أغاني المطربات الساقطات وترديك لأغانيهم السوقية الهابطه كمان عاوز تتفولح وتتدخل في اشياء أنت لا تفهم ماده من موادها قال إستئناف شيوب قال خليك في الهباب والهبوب الذي انت فيه عرفنا كل شئ كمان تريد أن تتدخل في اللوائح والقوانيين والدساتير ... روق المنقه يازنطور واكتب في كتابات الأطفال هذه. مع أبله ظاظا ... ماتشطح وتنطح .
  • #7
    باكمبا 10-25-2016 08:0
    صدقت يا أستاذ في قولك (ضعف في الصياغة، سؤ في تفسير مواد القانون وتخبط لا مثيل له) ما دام ماسكين الموضوع المدعيين الكبار مخدر ابو القاسم (العالم في كل شئ) والمدعي الأهوج مدثر خيري، الذي يطلق على نفسه الألقاب الوهمية ( وهو حافظ ليه ممتديت يرددهما بهستيرية ليكسب ود المشجعين في الونسات)، وربنا يصلح الحال كسرة: أكبر مكسب في هذا لاغاغة أن المريخ سيعمل مع المخلصين لإعادة هيكلة اتحاد الكرة والمنظومة باكملها وكنس رموز الفشل لمزبلة التاريخ ليس لشكوى أو مباراة وإنما لقضايا حيوية (الفشل في تنظيم منافسات محترمة - الفشل في إعداد منتخبات واعدة وقادرة على المنافسة والاستمرارية - الفشل في تأهيل المدربين بكروسات متقدمة وباتت شهادات الترديب تمنح لكل عاطل - الفشل في تأهيل الحكام والدفاع عنهم- الفشل في تأهيل الملاعب التي رأينا أرضياتها التي لا تصلح للعب الكرة) ومجدي ومعتصم وأسامة والطريفي وزمرتهم في حالة سفر ومخصصات وامتيازات وجعجعة بلا طحين طيلة 20 سنة، والله الموفق،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019