• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
محمد كامل سعيد

آثار الفوضى لن تخرج عن دائرة الفشل يا مريخ..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  3037
محمد كامل سعيد


* تنتظر المريخ اليوم مهمة صعبة في نصف نهائي كأس السودان امام التبلداوي.. خاصة لان هذا الفريق بالذات هو الذي هزم الاحمر بخماسية تاريخية ووسط جماهيره.. ولا نبالغ اذا اشرنا الى ان تلك الفاجعة هي التي فتحت باب الانسحاب من الدوري..!!
* نقول ذلك وفي البال الاثار االنفسية السيئة التي ستترك بلا شك بعض من تفاصيل انعدام الثقة في نفوس اللاعبين بعد موجة (الردحي) التي تابعناها خلال الايام والاسابيع الماضية عبر الصحف الحمراء وكتابات المطبلاتية والمصلحجية والارزقية..!!
* نقول ذلك ونخشى ان يتأثر نجوم الاحمر الذين حاصرهم بعض الهتيفة بوهم اسمه ظلم التحكيم.. حيث ظللنا نتابع ولسنوات تمدد النغمة اياها والتي يؤكد اصحابها ان المريخ يظل على الدوام هو الحمل الوديع الذي يدفع ثمن تحيّز الحكام..!!
* انهم وللاسف يمهدون لتثبيت الروح الانهزامية والمباعدة بين اللاعبين والثقة التي هم في حاجة ضرورية لها بالذات هذه الايام بعد موجه البيانات وسياسة (الخرخرة) التي وضعها قادة لجنة التسيير امامهم وساروا عليها دون اي تفكير في الآثار الجانبية..!!
* نتمنى ان يوفق رفاق رمضان عجب في تجاوز الانتكاسة الاخيرة ويتمكنوا من الفوز على التبلداوي في لقاء الليلة ويعبروا بجدارة الى المباراة النهائية خاصة وان الانتصار سيعود وينعكس على نجوم الفريق باكثر من مكسب واحد..!!
* نعلم ان المريخ وحال فوزه في لقاء اليوم وعبوره بجدارة الى النهائي سيتحول الى نغمة شجية على شفاة جماهيره وفي ذات الوقت سنتابع من يسعى لسرقة الانتصار ويستميت في سبيل نسبته الى براعته وخبرته وفهمه الخارق وارائه النيرة..!!
* ولأنه زمان المصالح فلا ولن نستعبد ان نتابع من يهرولون نحو سرقة جهود الاخرين والاستفادة قدر الامكان من الفوز المرتقب باذن الله وتوظيفه في اتجاه مصالحهم الخاصة بالطريقة التي اعتدنا عليها لأكثر من (14) سنة متتالية..!!
* وقبل الدخول في مقابلة الليلة الصعبة لابد لنا من استعادة الذكرى الأليمة التي صاحبت آخر مباراة للمريخ امام التبلداوي والتاكيد على ان السقطة حدثت بسبب الخطأ الفادح الذي وقع فيه برهان ومحسن علامات وفشلهما في ايقاف العاجي موكورو..!!
* ثقتنا كبيرة في ان المدرب الشاطر فاروق جبرة لا ولن يكرر تلك الهفوة ولا نستبعد ان نتابع رمضان عجب وهو يعود للمشاركة في خانة الطرف الايمن.. مع مراعاة التعامل مع مصادر الخطورة الموجودة في صفوف التبلداوي قبل مواطن الضعف..!!
* مباراة اليوم تحتاج لذكاء كبير سواء من جانب الاجهزة الفنية او نجوم الفريقين داخل الملعب خاصة وان كل الاوراق في الطرفين مكشوفة بجانب ان الاهداف واضحة ومحددة ولن يتأخر كل فريق في الاستفادة من الهفوات لتأمين العبور الى النهائي..!!
* الحقيقة ان نجوم الاحمر ابتعدوا كثيراً عن المباريات الرسمية ما معناه اننا لا نستبعد تأثرهم سلباً بذلك الواقع.. الى جانب ان ما ظلت الصحف الحمراء تردده طوال الاسابيع والايام الماضية بخصوص الانسحاب وغيره ربما ينعكس سلباً على تركيز اللاعبين..!!
* المسئولية على عاتق لاعبي المريخ في اللقاء بالجد كبيرة ومهمتهم لن تكون سهلة او على القالب المتاح الذي يظنه البعض وبلاشك فان الاجتهاد وتجنب الهفوات خاصة لافراد الدفاع تبقى من الاولويات التي تفرض نفسها على كل افراد التشكيلة الاساسية..!!
* الجهاز الفني بقيادة فاروق جبرة لن يدخر جهداً في سبيل العبور الى المباراة النهائية والاقتراب من الاحتفاظ بلقب الكأس الذي سيكون التعويض المناسب للجماهير العاشقة عن ضياع لقب الدوري الممتاز.. (وربنا يجازي اللي كان السبب)..!!
* تخريمة أولى: تستقبل القاهرة اليوم قرعة افريقيا للشباب والتي ستقام نهائياتها بزامبيا وعبرها سيتأهل الاربعة الاوائل الى نهائيات كأس العالم بكوريا الجنوبية 2017.. وفي البطولة سيتولى السودان ومصر مسئولية الدفاع عن الكرة العربية..!!
* تخريمة ثانية: في الخطوات الاولية للقرعة وضع السودان بالتصنيف الرابع ما معناه اننا موعودون بمجموعة قوية وحديدية ستزيد من خلالها صعوبة العبور الى نصف النهائي وبالتالي كأس العالم.. ومن هنا ستبدأ مهمة الاتحاد اما بالاهمال او الاهتمام..!!
* تخريمة ثالثة: بلا شك فان القرارات الاخيرة الراجفة للجنة تسيير المريخ ساهمت في تشويه صورة فريق الكرة بعدما تاه الجميع وتبدلت ملامح الثقة حتى بين المشجعين.. ولعل ما حدث أكد لنا عملياً ان آثار الفوضى ونتائجها لن تخرج عن دائرة الفشل..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بوكو 10-25-2016 11:0
    ما رأيناه أمس من الحكم كان فضيحة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.. وكان ما فاضل للحكم إلا يدخل الكرة بنفسه ويحسبها هدف للمريخ!!!!!!! اعتداء بكري المدينة بدون كرة خير شاهد وعلى بعد نصف متر
  • #2
    بابا 10-24-2016 09:0
    ظلم التحكيم موجود وظاهر ولو كانت مباراة اليوم بشيكان لرأيت عجبا
    لحسن الحظ انها تلعب بالخرطوم
  • #3
    Omer 10-24-2016 09:0
    هلال الابيض برضو ابتعد عن المباريات التنافسية لفترة طويلة عشان ماتشبكنا انو الانسحاب امام الهلال ابعد المريخ من جو المباريات التنافسية .
  • #5
    السما الأحمر 10-24-2016 08:0
    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم نعوذ بك من حسد الحاسدين ومن شماتة الأعداء وان تنصر زعيم البلد وفخر البقعة مارد الطابية المقابلة النيل.
  • #6
    عادل الشيخ 10-24-2016 07:0
    رغماً عن قلمك الصادق وأسلوبك المنطقي فلا داعي للتبرير للمريخ بالابتعاد عن المباريات الرسميّة، فقد لعب مباراةً رسميّة قبل أيام مع أهلي شندي وانتصر فيها! ولم يتوقف عن التمارين أو المعسكر أو المباريات الودّيّة التي كسبها جميعاً وبعدد وافر من الأهداف ... وعاد له جميع لاعبيه الموقوفون والمعطوبون والمسافرون .. وعاد الوالي ..المباراة الرسميّة الوحيدة التي لم يؤدها هي مباراة الهروب وما أدراك ما الهروب ... والليلة المباراة صعبة صعبة زي ما قلتَ. (مريخابي).
  • #7
    سوداني 10-24-2016 07:0
    يا استاذ بالله عليك اكتب مقال يوم واحد دون الاشارة الى الوالي او مزمل او ابو شيبة وتاكد سيكون مقالك مفيد اكتر للقارئ..... يا اخي انساهم ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019