• ×
السبت 25 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
زاكي الدين

تسجيلات من الأمس..

زاكي الدين

 3  0  2182
زاكي الدين

*هنالك مقولة شعبية تقول إذا أفلس التاجر بحث عن ديونه القديمة لدي الأخريين وبنظرة سريعة لما يدور من إرهاصات حول تسجيلات المريخ القادمة نتأكد ان بشرياتها المسربة تشير إلى أنها تسجيلات من الأمس وتشير إلى أنها مديونيات تاجر أفلس مالياً وفكريا ويمكن ان نقول فنياً من باب أنها تسجيلات لاعبين تتعلق بالنظرة الفنية وتتعلق بخطط ورؤية بعيدة المدى للمضي قدماً في بناء فرقة مريخية تعيد الأراضي المسلوبة الأن.
*المريخ يمر بمرحلة يفتقد فيها للإتزان في كل النواحي لهذا لا أستغرب أبداً ان يكون الحديث المسرب حول التعاقد مع التاج إبراهيم وإعادة العاجي باسكال واوا حقيقي وحتى غيرهم من أسماء قد تجعل جماهير المريخ تفغر فاهها من الدهشة الناجمة من الصدمة الكبيرة في ملف لو تعاملت معه الإدارة الحالية بسبهللية ولا مبالاة وركنته كما نتابع لأيدي السماسرة سيكون المريخ قد دخل حيز ورطة كبيرة لا يسهل الخروج منها بالساهل في ظل المعاناة الكبيرة التي يعيشها الأن كشف الفريق الأحمر الذي يعاني من نقص واضح في خانات مؤثرة ظل يغطيها المدربين بالتوليف وهنالك خانات بسببها عانى المريخ الامريين خلال الموسم المنتهي.
*الحديث عن تعاقدات مليارية مع نجوم يمكن ان نطلق عليهم نجوم من الأمس يشير تماماً لإضمحلال رؤية القائمين الأن على ملف التسجيلات الذي بما يعايشه الجميع من عصف وهرج ومرج بسبب قضية شيبوب لم يلتفت إليه أحد وهذا الأمر أفرز حديث يشير لإعادة باسكال الذي ذهب قبل موسمين بصورة مفاجاة لنادي عزام التنزاني، وقد أثار وقتها ذهابه ردود أفعال عنيفة خاصة أنه كان من النجوم المتميزة والتي إستطاعت ان تسطع بقوة، لكن رؤية المجلس وقتها بقيادة الرئيس الحالي رأت ذهابه وقد سمعنا وقتها حديث يشير إلى ان باسكال قدم كل ما لديه، وبالطبع هذا الحديث لا قيمة له الأن طالما ان اللاعب سياتي على طريقة ديون التاجر القديمة وأعتقد ان مجرد التفكير في إعادة العاجي يشير إلى ان الحس الإداري في تسجيلات الموسم الحالي سيكون طاغي على اي حس فني يمكن ان يتبناه أنتوني هاي الذي أعلن المجلس ان التسجيلات ستتم وفقاً لما يسطره من رؤية وهذه النقطة رغم أنها موضوعية وتدعم جانب التخصص إلا أنها بمثابة الستار الذي يوضع في مسرح العرائس لتتراقص خلفه شخصيات كيفما تريد بملف التسجيلات الذي سيكون التلاعب به وبالا على الكوكب الأحمر.
*باسكال إعادته تؤكد اننا مازلنا لم نبارح المحطات البائدة والتي حصدنا فيها الفشل تلو الفشل ولان الفشل بات بيننا كائن له أرجل وأزرع طويلة فمن الطبيعي ان يهلل كثر لهذا المسعى ومن الطبيعي ان نتابع من يبادرون بالترحيب بعودة لاعب قال انا قدمت كل ما لدي قبل عامين ولا نستبعد ان يخرج علينا أحد المسطحين والخائضين في لجج التوابع ويقول ان العاجي سيعيد إكتشاف نفسه مرة أخرى.
*اما التاج إبراهيم فمسيرته الممتدة مع كرة القدم وتنقله مابين الهلال والموردة والأهلي والنيل وهلال الأبيض سيعني ضمه ان المريخ بات بلا اي رؤية خاصة ان كان المقابل المادي لهذه الصفقة يمكن ان يضم به المريخ خمس من اللاعبين الشباب الواعدين والذين بإمكانهم ان يغيرو من واقع النادي في الحاضر والمستقبل للأفضل عكس من أفنى زهرة شبابه يتنقل بين النوادي حتى بلغ من العمر عتيا ومع ذلك سيتم تسجيله وسيقدم على أنه نجم واعد وباقي ذلك الحديث الممل الذي يعلمه القاصي والداني حول لاعبين كثر ضمهم المريخ بالباب وخرجو بعد ذلك بالشباك.
*التسجيلات النجاح فيها أمر مهم وأعتقد ان لجنة التسجيلات لو ركزت على ضم لاعبين شباب وواعدين سيكون أفضل من التعاقد مع نجوم الأمس الذين سيعتبر إهدار لأموال طائلة في لاعبين "زمنهم فات وغنايهم مات" فالمريخ الأن اي خطوة غير سليمة يمكن ان يقدم عليها في التسجيلات الحالية سيدفع ثمنها الفريق مضاعف وأعتقد ان المشرفين على ملف التسجيلات يدركون ما نعني.
*التجربة المريرة في تسجيل عماد عبدالله لم ننساها ياسعادة الفريق طارق لهذا عليكم في اللجنة ان تسعوا لضم مايفيد المريخ وليس ما يعيقه.
*الأمثلة كثيرة حول التسجيلات الفاشلة ونتمنى ان تخلو التسجيلات المقبلة من اي فشل أو اي تضخيم مالي، ونذكر القائمين الأن على الأمر ان تسجيلات اللجنة السابقة كان بمبالغ مالية معقولة ولم نسمع بسقف المليار أبداً وأعتقد ان هذا السقف سيترك كمديونيات لمن ياتي بعد اللجنة الحالية لهذا يجب ان تكون التسجيلات بمبالغ مالية متوسطة كي لا تثقلو خزينة النادي الأحمر بالديون التي نعلم أنها ستضاعف، لكن يجب ان لا تصل لأرقام فلكية على طريقة علي وعلى أعدائي.
*المريخ يعاني مالياً ولا يملك موارد واللجنة الحالية نعرف حجم إسهامات جميع أعضائها وندرك ان الغالبية منهم لن يسهمو في دفع اي مبالغ تخص التسجيلات القادمة لهذا لا أري اي مبرر ليتم ضم لاعب عادي جداً لعب في أربعة او خمس أندية بمليار جنيه وان كان مثل النجم المذكور يتم ضمه بمليار فكم ستدفعون لمن يطلق عليهم نجوم التسجيلات.
*خزينة المريخ لا تحتمل مزيد من المديونيات من أجل إظهار اللجنة الحالية بمظهر المتمكنة والقادرة على الدفع فهذا حديث لا ينطلي علينا خاصة اننا نعلم أوضاع من يديرون الأن من الرئيس وحتى أخر عضو.
وهج اخير
*خلال الأيام الماضية دار الكثير من الجدل حول عدم تتويج المريخ من قبل شركة سوداني وقد هاتفني عدد من الأخوة في لجنة التسير السابقة مؤكدين ان شركة سوداني قامت بتتويج المريخ يوم 21/11 من العام الماضي وقد حضر حفل التتويج الذي قاطعته "الصحف الحمراء" رئيس الإتحاد دكتور معتصم جعفر والمدير التنفيذي للشركة المهندس طارق حمزة وقد قامت سوداني وقتها بتصنيع كأس في إيطاليا لتتويج المريخ الذي لم يحضره وقتها إلا مجلس الإدارة واللاعبين وحكام المباراة لان الهلال وقتها كان قد إنسحب وتم منع دخول الجمهور لتقام مراسم التتويج بطريقة فرضتها الأحداث التي جرت وقتها.
*الحديث عن عدم تتويج سوداني للمريخ عاري تماماً من الصحة ومن أراد ان يوزعه بين جماهير النادي لديه مآرب أخرى وأعتقد ان إعتذار رئيس النادي أمس للشركة قد ذهب في إتجاه مسح المفاهيم المضللة والمغلوطة والتي لا يتورع بعضهم في زجها عمداً.
*لغة المؤامرة التي يتناول بها البعض قضايا المريخ لا تفضي إلا لتغيب المزيد من الحقائق.
*متى يتعامل هؤلاء بمهنية ومتى يتخلو عن الأشباح التي تعشعش في رؤوسهم والتي تصور لهم ان المريخ بات ضيعة أو منطقة معزولة يحكمونها كيفما أتفقو بالجدل والتضليل.
*إعلام المريخ به بعض الأقلام تنبت الأزمات وتتستر على الحقائق وتلونها وتتلاعب بعواطف الشعب الأحمر كيفما يحلو لها وكل ذلك وقوده التعصب الذي أرتفع لأعلى درجاته مؤخراً.
*من لديه رسائل يريد ان يبلغها لجهات بعينها عليه ان لا يسعى لإستخدام هذا الجمهور الوفي في ذلك الإرسال الذي نكتشف كل يوم أنه يتم بصور ممنهجة ومرتبة وكأني بهم قد حولو عوالم الأحمر لخنادق قتالية يقذفون عبرها كل من أرادو ان يصفو معه حساباتهم.
*التسجيلات لا تحتمل الفشل وما يدور من أرهاصات هو عنوان عريض للفشل وربنا يستر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ahmed 10-23-2016 10:0
    هل كان التتويج عقب نهاية المباراة النهائية كما حدث هذا العام
  • #3
    alisheikh mohamed 10-23-2016 09:0
    كلامك عقل لكن كان الاجدر بكلامك الاخير ان تحدد اسماء من يتاجرون بالمشاكل وتضليل جمهور المريخ امثال مزمز ابو القنابل الجاهل وكوراله امثال مامون ابو دليبة وسلك وهيثم كابو وغيرهم من الذين اختفوا من خجلتهم لما جروا اليه المريخ الدلقون
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019