• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
محمد كامل سعيد

(الحلزونة.. يمّة الحلزونة)..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  3511
محمد كامل سعيد

* لم اتعجب وانا اتابع وزارة الشباب والرياضة وهي (تجري شمال.. وتهرول يمين) في سبيل تأمين استمرارية بطولة كأس السودان واكمالها حتى نهايتها بمعزل عن الاشكاليات والعقبات و(الخرخرة) التي فرضت نفسها على النشاط الكروي في بلادنا..!!
* ولعل الاجتماعات المتواصلة التي عقدت خلال الساعات الماضية بين وزير الرياضة ومساعديه بمناديب المريخ والهلال والاهلي شندي وهلال الابيض ما هي الاّ بيان بالعمل أكد ان القانون عندنا اجبر او ذهب بارادته في اجازة طويلة ربما تكون نهائية..!!
* المشكلة الحقيقية انه ورغم الضجة والاشكاليات والعقبات والانسحابات التي قرّبت الموسم التنافسي من الانهيار تابعنا قادة اتحاد الكرة يتعاملون بـ(قلب ميت) مع الاحداث المتصاعدة وبطريقة كأن الامر لا يعنيهم.. رافعين شعار (فلتحرق روما)..!!
* اسدل الستار على أكبر بطولة كروية في السودان بمشكلة وفشل تام للمباراة الختامية وامام كل العالم تراجعت سمعتنا الكروية وازدادت سواداً.. هذا بخلاف المركز الوضيع الذي جلس عليه منتخبنا في التصنيف العالمي للفيفا (148) كاسوأ ترتيب في التاريخ..!!
* الاشكاليات الناتجة من الفوضى وغياب الضباط الاربعة عن مسرح الاحداث لانشغالهم بأمور شخصية عبر المناصب العامة التي يشغلونها شجعت العبث وحولته الى تأهيلي الممتاز والذي شهد لأول مرة اعادة نصف لقاءاته في بادرة قبيحة وغريبة..!!
* ثم ان قرار لجنة الاستئنافات المتعلق بالغاء قرار اتحاد الكرة بخصوص ايقاف عدد من لاعبي هلال كادوقلي لاكثر من مباراة والتأثير السالب لذلك القرار على مسيرة الفريق لا احد يعرف الجهة التي ستتحمل مسئوليته.. وأهو قرار ظالم والسلام..!!
* مناديب الاندية الاربعة التي وصلت الى الدور نصف النهائي بمسابقة كأس السودان انخرطوا في اجتماعات يومية مع قادة وزارة الشباب والرياضة.. وفي ظل غياب قادة اتحاد الكرة سمعنا من ينوب عن الوزارة ويحدد شكل قرعة قبل النهائي.. وعجبي..!!
* فشل الاتحاد في اقامة نهائي الكأس لعامين متتالين ولم تختتم البطولة لا بالدمازين ولا دنقلا ولا ندري لماذا لم يتحرك احد القادة سواء في اتحاد الكرة او الوزارة من قبل او يتدخل في سبيل تأمين اقامة النهائي العام الماضي.. ولماذا هذا العام تحديداً..؟!!
* منتخبنا الاول يتجول في ميادين الاخفاق ويتحول من هزيمة الى اخرى ويودع كل التصفيات التي شارك فيها ويتقهقر في التصنيف العالمي ولا احد من القادة يعلّق بينما نجد ان الجميع يملأون الدنيا ضجيجاً عقب كل فوز فجائي يحدث بالصدفة للصقور..!!
* هزيمة منتخبنا الناشئ امام الكاميرون بخماسية رغم الانتصار الباهر الذي تحقق في الابيض يعتبر جريمة كان المدير الفني للفريق يستحق عليها الاقالة على أقل تقدير.. لكن لم نسمع عن شئ ولا نستبعد ان يكون محسن علامات يمضي في سكة مازدا..!!
* منتخبنا الشاب صعد للنهائيات بالصدفة (قضاء وقدر) وتابعنا قادة الاتحاد يهرولون للقاهرة لمتابعة القرعة.. واذا فهمنا ان الهرولة لمصر سببها مشاركتنا في النهائيات فاننا لا نجد السبب المقنع للمغادرة السريعة للقادة الى الكنغو لمتابعة قرعة نهائيات الأمم..!!
* الاشكالية الحقيقية ان محبي الرياضة بالسودان وخاصة عشاق كرة القدم يتعاملون مع الاحداث المخجلة والسقطات المتتالية لقادة الاتحاد بالذاكرة السمكية والتي سرعان ما تتبخر بداخلها كل التجاوزات ونأتي في العام المقبل لنحمل ذات التطلعات الهوجاء..!!
* ومع نهاية كل موسم يتعامل قادة اتحادنا بالفهولة مع الاندية والاعلام ولا تخرج تصريحاتهم عن التبشير والتعهد بتبديل النغمة.. والناس تصدّق رغم قناعتها بان تلك الوعود لن تخرج عن دائرة (الحلزونة يمّة الحلزونة) ونعود لنشرب من ذات الكأس..!!
* تخريمة أولى: لم ولن نتعجب من كمية الشكاوى التي تقدمت بها الاندية المشاركة في تأهيلي الممتاز.. والغريب ان معظمها كان صحيحاً وبالتالي تسبب ذلك الوضع في اعادة العديد من المباريات.. معقولة.. الفساد وصل الى هذه المرحلة..؟!!
* تخريمة ثانية: اليوم يتجدد لقاء الهلال والاهلي شندي في نصف نهائي مسابقة كأس السودان وعلى الرغم من الغيابات العديدة التي يعاني منها الاهلي شندي الاّ اننا نتطلع لمتابعة مقابلة مثيرة وقوية تنتهي بعبور الأحق والأفضل الى النهائي..!!
* تخريمة ثالثة: وبمناسبة مباراة اليوم اشير الى الشكل المتواضع الذي ظهر عليه ملعب ستاد شندي في مباراة الاهلي والخرطوم بالدور ربع النهائي للكأس.. ولا ندري كيف يسمح اتحاد عريق يلعب له فريقان بالممتاز بان يظهر ملعبه بذلك المظهر البائ
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    باكمبا 10-23-2016 01:0
    ياسلام يا استاذ محمد الكامل فبهذه العبارة التي خطها يراعك عن مباراة اليوم بين الهلال وأهلي شندي والتي قلت فيها (نتمنى أن تنتهي بعبور الأحق والأفضل الى النهائي) أكدت أنك رياضي حقيقي ونتمنى أن يكون الجميع مثلك وخاصة المشجعين الواعين والمثقفين أما المتصحفين والأرزقية الذين زرعوا التعصب بين الرجرجة وأفسدوا لاذوق العام بالتشنج أمثال المخدر العام وتابعيه وأب شيبة الكوميدي وحوارييهم فيجب كنسهم من الوسط الرياضي ونبذهم مع قادة الاتحاد الفاشلين، فالرياضة للمتعة والاستمتاع ومتقني فنها استمتعوا بالدحيش كا أستمتعوا بكمال عبد الوهاب وفي الجيل الحديث استمتعوا بالبرنس كما استمتعوا بفيصل العجب سيدو، وغيرهم طبعاً، وخاصة عصام عصمت وضربة وبري وحسن حامد وهيثم لاسعودي على سبيل المثال، والله الموفق،
  • #2
    بابا 10-23-2016 12:0
    التحكيم المنحاز للمدعوم سيكون حاضرا وفاعلا ولن يجد المعوم المرتاح صعوبة فى تخطى النمور المرهقة الفاقدة ل8 من لاعبيها وستكون خسارة النمور بالاربعة أقله
  • #3
    Gaafar 10-23-2016 11:0
    انا متابع لكتاباتك وصراحة انت ضمن القلة القليلة التى تكتب بمنطق ،ولهذا ارجو ان تقبل انتقادى وهذا للكل فى كل وسائل الاعلام والميديا لماذا تستخدم مصطلحات مصرية مثل عنوانك المأخوذ من فيلم مرجان وانت تعرف ان مصر تحتل اراضى سودانية وترفض مجرد النقاش حول الموضوع وحتى بالنسبة لاخبار الفرق هل قرأت مرة فى الصحف المصرية عن اندية سودانية لماذا هذه الدونية وانعدام الوطنية
  • #4
    جلابي - الدوحة قطر 10-23-2016 11:0
    لاول مرة منذ سنوات لا نجد كلمة مطبلاتيه وارزقيه وووو الخ
    ده فكي قوي ده
  • #5
    عوض احمد خليفة 10-23-2016 10:0
    هذا أفضل مقال لكم ! لانك اليوم ابتعدت عن الهمز واللمز والغمز وكلمة الأرزقية والطبالين ! امشى على النهج وانه أفضل لكم والفائدة للجميع
  • #6
    د الشريف 10-23-2016 09:0
    الحلزونة .. إذا اردتم ان ينصلح الحال فأبدأوا بأنفسكم .. نهج ربانى ورسالى ان يبدأ الأنسان بنفسه .. يصلح حالها ويجردها من كل غل وحسد وذلل ليرى الحقيقة كما يجب ان تكون .. غشاوة القلب تجعل الصحفى اشبه بالحرباء يتلون وفق ما يقتضيه الظرف .. التناقض يصبح عنده سمة لأنه يكتب خلاف ما يكتبه من اعتمرت قلبه كراهيتهم .. الحقيقة واضحة وهذا سر عدم لجوء البعض لتقبلها !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019