• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
زاكي الدين

قضية شيبوب..(3-3)

زاكي الدين

 7  0  2069
زاكي الدين

*ظللنا نسمع طيلة إشتعال قضية شيبوب من رئيس نادي المريخ وأعضاء اللجنة نيتهم الذهاب لأعلى درجات التقاضي وأعتقد ان هذا الحديث لا يخرج من حيز الإستهلاك فقط والدليل ان اللجنة أهملت السير بالقضية للفيفا فمنذ أغسطس الماضي كان من المفترض ان تكون قضية المريخ أمام الجهات المعنية في الإتحاد الدولي لكن لا شي حدث من ذلك ولم يخرج المجلس اي توضيحات في هذا المنحى وظل فقط يتوعد بالذهاب بعيداً وأعتقد انه قد ذهب بعيداً فقط في إهالة التراب باللجؤ للتصعيد الداخلي الذي نتابعه والذي لا ينفصل عن أصل القضية التي كان من المفترض ان يقودها المجلس المكلف للفيفا لان اللجؤ للإتحاد الدولي سيقتصر الطريق الطويل الذي تسلكه اللجنة الأن والذي لا يقود لإعادة اي حق مسلوب من المريخ بقدرما ستطول معه أيام وشهور الجدل وهذا يفضي فقط لشغل الرأي العام المريخي عن جوانب كثيرة وعن حقائق سيعتبر عدم الوقوف عندها نوع من أنواع التهرب فقط، فلا يعقل ان تحصر كل مشاكل المريخ الأخرى فيما يتم إثارته الأن لان هنالك جوانب عديدة ان لم تتم معالجتها سيدفع الثمن المريخ لفترة قادمة قد تطول حتي وان أنتهى عهد الإتحاد الحالي وذهبت لجانه لمزابل التاريخ فمشكلات المريخ المنسية عمداً ستظل موجودة وستعيق المريخ ولا يمكن ان أبداً ان يكون علاجها بهكذا طرق باتت مكررة ومعادة والمريخ يدفع ثمن ذلك لسنوات.
*اللجنة الحالية عدم ذهابها للفيفا يؤكد ان قضية شيبوب تتخذ فقط جسراً للهرب من مواجهة الحالة المتردية التي بلغها المريخ، والتي لا يتحدث عنها الأن إلا قلة تستهدف فقط ان يكون المريخ في أفضل حال بالتخلص من مشكلاته الداخلية "المتأزمة" والتي في رأي هي ما تشكل الخطر الأكبر والداهم على المريخ الذي وصفه من قبل بعضهم ان المريخ لا يهزمه إلا المريخ والأن أقولها ان المريخ لا يهزم إلا بأيدي كثيرين من أبنائه ظلو يلتفون على مواطن الخلل الحقيقية ليخلقو بدلاً لها "شبح ضخم" تتحول عبره الحقائق لذلك الكائن المنبوذ والذي يحكم عليه بعدم الظهور أو السير دون ان يكون حسير الرأس.
*فليسأل اي مريخي نفسه لماذا لم تذهب اللجنة الحالية للفيفا ولماذا توقفت القضية فقط في أسوار المحلية ولماذا تهرب من وعدو بدفع تكاليف التقاضي الخارجي لماذا تهربوا من إكمال ماتم من خطوات كانت ستضع النقاط على الحروف وكانت ستقضي على كل الجدليات المكثفة التي تدور الأن بين المريخ والإتحاد السوداني.
*الفيفا طريقها واضح وخطواتها واضحة ولجانها لا تعرف الدغمسة والإنحياز ولا يوجد هنالك فريق أزرق يمكن ان نقول ان اللجان يمكن ان تنحاز له على حساب المريخ الذي يحدث فيه بإستمرار خلل وإرتباك غير معترف به في قضاياه ممن يديرون هذه القضايا ويكفي فقط ان القضية الحالية رغم أهميتها وجدت الإهمال وغلفت بوعود زائفة حول السير بها للفيفا.
وهج اخير
*ما ضاع حق ورائه مطالب ولجنة التسير بقيادة الوالي مطالبة بتوضيح حقيقة إهمالها لملف التقاضي الخارجي.
*المريخ نادي كبير، لكن للأسف يقوده بعض الهواة ويقوده أشخاص لا يتورعون في دغمسة الأشيا وكبت الحقائق بعنف.
*ما سمعناه حول سعي البعض لوصم لجنة "التسير السابقة" بالإخفاق في قضية شيبوب إرتد الأن على من سعوا لذلك ونقول لهؤلاء ان الجزاء من نفس العمل.
*من قبل حملوا ونسي ذهاب اللاعب والأن لانهم ممسكون بالملف لم يقولو شيئاً لإدانة أنفسهم رغم انهم من أبرز أسباب ضياع القضية.
*رسمو من قبل سيناريو كاذب حول رحلة جوبا ونسبو فضل إعادة اللاعب للأخ جمال الوالي في حين ان من أتم عملية إنتزاع اللاعب ودفع كافة تكاليف تهريبه وعودته هم يعلمونه جيداً وقد نعود لنعلن عن أسم ذلك الشخص الذي هضم حقه على رؤوس الأشهاد.
*الإتحاد السوداني مارس تواطؤ كبير في قضية شيبوب وكان بالإمكان معاقبته على تلك الفعلة لو إتجه هؤلاء بالقضية للفيفا، لكن فيما يبدو ان هنالك ما منع القضية من التنقل لأضابير الفيفا.
*العلاقات التي تربط رئيس النادي ورئيس إتحاد الكرة وأمينه المالي لا نعتقد أنها السبب في تجاهل الرجل ومجلسه للذهاب بالقضية للفيفا.
*يحاربون الإتحاد داخلياً ويرأفون عليه من الفيفا وهذه بالطبع معادلة توضح ان الأمر برمته لا يخرج من فلك إضاعة الزمن وشغل العامة من المريخاب بإسقاط الإتحاد وما شابه من كتابات تلامس العواطف المحترقة بفضل ما خلق من "شبح ضخم" لأزمات مريخية ظلت تتصدر الواجهات وفق تفسيرات منهم وتحليل يثير الغثيان.
*المريخ لا يعجز ان أراد تغير النظام الكروي كله فهو غني برجالات وغني بجماهيره ،لكن هل هؤلاء لا أعتقد بما يسلكون من دروب وماينثرون من أحاديث متكررة أنهم قادرون حقاً على إزاحة معتصم ومجدي وأسامة ولجان صلاح صالح وبقية اللجان الأخرى وأعتقد ان الأمر برمته لا يتعدى شغل المريخاب عن حقيقة فشل لجنة التسير التي تركت كل مهامها وتفرغت فقط للشجب والإدانات والإنسحاب والإكثار من الوعيد بلا اي آلية ليكون ذلك الوعيد حقيقة تسير على أقدامها في وقت تناثرت فيه الأوهام وباتت تتقافز في عوالم المريخ.
*قضية شيبوب عقدها هؤلاء بعدم ذهابهم للفيفا وان كانو لا يملكون القدرة المالية لدفع تكاليف المحامي ستكون تلك مصيبة كبيرة.
*جماهير المريخ تساند اللجنة المكلفة رغم أنها لم تفعل شي وظلت تتلاعب بعواطف جماهير النادي الكبير ونتوقع قريباً ان تتضح الحقائق سواء تم كبتها الأن أو غداً.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابا 10-23-2016 06:0
    الزعيم لو اسقط هذا الاتحاد لجاء من بعده اتحاد سرالختم الازرق
  • #2
    زاهر جعقر 10-22-2016 08:0
    يا زول أذا ذهب الاتحاد الحالي تاني المريخ ما بقدر يشيل بطولة المريخ ما بقدر يلعب في الميدان خلاص اتعود علي بطولات الفطيس والشكاوي تحت الطربيزه افضل اتحاد يخدم المريخ عشان كده احسن تمسكو فيه قوي اخر مره المريخ اتصدر وشال الدوري بلنقاط متين قبل 4 سنه برضو بمساعدة التحكيم في مباره اهلي شندي تم نقد 3 اهداف للهلال ولك الشكر
  • #3
    انتنوف 10-22-2016 05:0
    صدقت الاخ عبد الهادي المريخ يدار بطريقة متوكل في تلك الحلقة التلفزيونية جعجعه وهتاف وتهديد فارغ فعلا مهزلة
  • #4
    حسن ميرغني عثمان محمد 10-22-2016 10:0
    لو كان للمريخ قضية لما تواني في الذهاب للفيفا وانت نفسك ذكرت الأسباب فقط لإخلاء جماهير المريخ المغيبة
  • #5
    حسن ميرغني عثمان محمد 10-22-2016 10:0
    لو كان للمريخ قضية لما تواني في الذهاب للفيفا وانت نفسك ذكرت الأسباب فقط لإخلاء جماهير المريخ المغيبة
  • #6
    جلابي - الدوحة قطر 10-22-2016 08:0
    ستنتهي القضيه قريبا بسيناريو واضح
    اقرار خفيف علي ان الاتحاد اهمل بعض زوايا القضايه
    والاتحاد بدوره سيرفع اي عقوبات علي المريخ وبهذا القضيه بح علي الرغم من موقف المريخ الان قوي بظهور قصور من الاتحاد في فقرات بالقضيه ولكن بما اننا سودانين نتعامل بالعاطفه وننكس رؤسنا للمسيء ونتعافي ونقول الصلح خير
    اذا فهو الصلح فقط اظهرنا عضلاتنا وهو المهم
  • #7
    عبد الهادي عبد المطلب 10-22-2016 08:0
    السيد/ متوكل احمد سأله شروانه في ذلك اللقاء بتلفزيون امدرمان عن عدم التوجه للفيقا بموجب خطاب الاتحاد ...تهرب منها تماما وتكرر السؤال اكثر من مرة من المذيعة ايضا... وتهرب واصبح ينفخ في الفاضي ويقول المريخ كبير وهو يحطم هذا الكبير ويرمي به اسفل سافلين بمناقشاته التي يؤكد عدم فهمه لما هو مطلوب بالحلقة ولم يوصل لنا اي حقيقة بل وتأكدنا من خلاله ان القضية ضاعت ... مع الشكر والتقدير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019