• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
محمد كامل سعيد

غابت الادارة القوية.. فهرب المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  3394
محمد كامل سعيد

* تفجرت الأوضاع فجأة بعدما اعلن المريخ انسحابه من ختام الدوري الممتاز ومباراته المعلنة امام نده الهلال.. وعلى ما يبدو ان القرار المتردد صدر بعدما فعلت تصريحات فوزي المرضي الافاعيل في نفوس المرجفين من المريخاب القشرة..!!
* سقطت لجنة تسيير المريخ في المحظور ومارس البعض المكاواة والتريقة وتصفية الحسابات الخاصة عبر المريخ الكيان دون اي اعتبار لمآلات ذلك الانسحاب الذي ضيّع فرصة ذهبية على فريق الكرة للفوز على الهلال والتأكيد عملياً جدارة الاحمر باللقب..!!
* لكن وفيما يبدو ان (الانا) اشتغلت وسعى اصحاب المصالح لتحقيق فوز وهمي في غياب الوالي الذي غاب واتاح الفرصة لاصحاب الحجج لتبرير القرار الخاطئ والذي اضر بالمريخ وستنعكس آثاره في قادم الايام والمسابقات حتى ولو في الموسم المقبل..!!
* لقد افتقد المريخ حقيقة الاداري القوي الذي يستطيع التصدي للعبث والفوضى التي سكنت دياره وولجت برفقة اشخاص تعرفهم جماهير النادي وتحفظ قضاياهم الخاسرة التي اثاروها طوال السنوات الماضية لدرجة صاروا هم مصدر الشؤم على النادي..!!
* لقد عاد بنا قرار انسحاب المريخ من مباراة الهلال بالاحمر الى فترة ما قبل الانسحاب الاول من مباراة الاهلي شندي التي اعتقدنا انها اعادت الى الفريق توازنه المفقود لنعود الى المربع الاول المتعلق بغياب الثقة بين اللاعبين قبل نصف نهائي الكأس..!!
* انكسر عشاق الاحمر الذين توافدوا برغبة عميقة وعشم كبير نحو مدرجات الاستاد وهم يحلمون بفوز عريض على الند الهلال وتعويض ضياع لقب الدوري الممتاز والتأكيد عملياً انهم هم ابطال المسابقة بلا جدال او مساعدة او تحايل..!!
* الحقيقة ان مستوى المريخ الذي تابعناه امام الاهلي شندي كشف لنا حجم الرعب الذي فرض نفسه على بعض من يفترض انهم قادة بالمجلس يحتم عليهم وضعهم الاجتهاد في سبيل رفع معنويات اللاعبين وفتح ابواب الامل وتمهيد سكتهم نحو الانتصار..!!
* لقد اثبتت الايام ان الانسحاب قرار متعجل غابت عنه الحكمة وفرض الاستسلام على كل افراد الكيان المريخي لرأي شخص او شخصين انحصرت آمالهما في تصفية الحسابات وتحقيق مكاسب ذاتية تحت ستار الخوف على المريخ والمحافظة على حقوقه
* المؤسف ان قرار الانسحاب المتعجل سيعود بالسلب على لاعبي المريخ الذين تنتظرهم مشاركة مرتقبة وصعبة في نصف النهائي بكأس السودان اللهم الاّ اذا واصل المجلس المستسلم سياسة الفرار وقرر الانسحاب ايضاً من الكأس..؟!!
* لقد ضاعت هيبة المريخ بعدما صار النادي حقل تجارب لاداريين لم يتجاوزا عمرهم العام الأول في مدرسة الادارة مع العلم ان رجال المريخ الأقوياء لم يعرفوا يوماً الهروب باي حجة وفعلا مريخ آخر الزمان غير.. لأن قادته يجهلون ابجديات العمل..!!
* ولعل الوضع او الطريقة التأييدية التي تابعنا بها كل الاصدارات الحمراء وهي تسير في اتجاه واحد مؤيدة للقرار الخاطئ يحمل تأكيدات عملية لحالة اللاوعي التي وصل اليها مجتمع المريخ حيث تابعنا التأييد المطلق وبلا ادني تفكير او نظرة ثاقبة..!!
* تابعنا قبل ايام الاحاديث التي تناولها البعض عن وجود اختلاف بين قادة التسيير حتى اولئك الذين انضموا للعمل على طريقة (معاكم معاكم).. والاشارة الى ان الحسم سيكون بالتصويت ذلك قبل عودة الوالي وفي ظل غياب صمدو عن الاجتماعات..!!
* وبعدما سافر الرئيس اراد الذين اختلفوا معه استغلال فصيل ميت يضم مجموعة من الاعضاء بهدف تفجير الاوضاع بالطريقة الفجة التي تابعناها، وعملياً ضاع على المريخ كل شئ وعلى الاسرة الحمراء ترقب المزيد من الآثار السالبة في قادم المواعيد..!!
* تخريمة أولى: لا ولن نمل تذكير بعض الذين لا يزالوا يمارسون الاستسلام للمخدر بان الهلال لا ولن يكون في يوم من الايام هو المرجعية الأولى للمريخ.. نعيد تلك العبارة ونكررها كلما سمعنا من ينسب الانسحاب الاخير قائلاً: " الهلال انسحب قبل كده"..!!
* تخريمة ثانية: الهلال ينسحب وفق ما تراه ادارته التي تنفصل عن ادارة المريخ ويبقى المريخ هو كيان قائم بذاته ليس بالضرورة ان يتابع ما يفعله الهلال ويستدل به.. الهلال مثلا لم يفز باي بطولة خارجية.. فهل نتخذ ذلك مثالاً لنا ونهرول من خلفه..؟!!
* تخريمة ثالثة: اذا كان المطبلاتية واصحاب المصالح والارزقية يعتقدون انهم وبفعلتهم الاخيرة المتعلقة بالانسحاب قد حققوا بعض المكاسب فانهم واهمون لان المريخ خسر هيبته ومكانته ومنح المنافسين فرصة الصاق لقب بن على هرب بالفرقة الحمراء..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو خالد 10-23-2016 09:0
    يا جلابي خليك عندك رأي ... بلاش تكون زي اعلام المريخ وتمشي خلف الواد سيد الطبال ... انتو متين بيكون عندكم رأي مستقل وشخصية مستقلة .. يا اخي ما معقول تكون بهذه السزاجة ... الراعي سارح بي غنمه ويسرح بهم كيف ماشاء وكيف مااتفق ويلوي وجههم الي جميع القبلات شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ... لانه عارف (( الغنم)) لا حول لهم ولا قوة يولوا وجههم شطر ارادة الراعي ... سوقهم يا سيد الطبال سوف يؤدون دورهم بدون إبداء اي راي ...
    سدد الله خطاك يا محمد كامل يا كايدهم ...اضرب في الصميم ولا نامت اعين الغنم عفوا اقصد الجبناء
  • #2
    بحبك يا سودان 10-20-2016 06:0
    شجع هلالك وارح قلبك من هذا النفاق الكروي الذي يعشعش بداخلك .. تصدق بالله ولا حرف ما قريتو من كلامك غير العنوان هههههههههههههه
  • #3
    محمد الوسيلة 10-20-2016 03:0
    والله مافي ارزقي غيرك انت وامثالك ناس ابوسوط وليمونة فاقد تربوي
  • #4
    عماد عبدالخير عبدالله سعيد 10-20-2016 03:0
    انت بتتبظ مالك كيف هزيمة الهلال من المريخ تثبت احقية المريخ بالبطوله ؟؟؟!!! ومين الساعد الهلال للفوز بالبطوله حجتكم هي...هي...واعذاركم هي هي عشان كده معظم لاعبيكم ماااعندهم اي طموح لانكم تجدوا لهم العذر القبيح الهلال مدعوم اذن خليكم في حجة البليد دي وستظلون ترزحون في نهرىالفشل سنينا عددا
  • #5
    الفاتح النوبي 10-20-2016 12:0
    بصفتي هلالابي من منازلهم و اغلب اصحابي مريخاب الرياضة السودانية من ادارات الاندية وصحافة واعلام هم سبب البلاء وضعف المريخ ىؤدي الى ضعف الهلال والعكس صحيح ايضا .
    يجب على ادارة الاتحاد فرض القانون على كائنا من كان من الاداريين . وتنظيم الاحتراف وانشاء كاس المدارس كما كان في ستينيات القرن الماضي
  • #6
    بكرى 10-20-2016 11:0
    اخى الحبيب محمد كدى اقعد فى الواطه دى لان الهلال هو المرجعية الوحيدة والقدوه لكل ما يحمل اسم المريخ ابتداء من الاعبين الى ادارة الى اعلاميين الى جماهير لو واحد منهم شكته شوكه يقول لى الهلال او السبب الهلال.هى عقدة لاكن ان شاء الله فى السنين القادمة ح تتلاشى لان هنالك وجوه جديدة سوف تنافس القمة على الصدارة وح تختلف المعادلة وسوف تظهر موردة جديدة ويرجع المثلث من جديد بل سوف يكون مربع وخماسى وتنتهى هذه النعره وناس مزمز الا يشوفوا ليهم خضار يبيعهوه .
  • #7
    عوض احمد خليفة 10-20-2016 10:0
    ظهر المريخ لاظهار الحق وغابت العداله ! وخرجت الضفادع ( القعونجات )
  • #9
    ابو مازن 10-20-2016 09:0
    مهما تقول وتكرر فان الهلال هو المرجعية الاولى للمرخرخ لان المرخرخ ضل الهلال.. وهذا الوصف ليس من عندنا فقد ذكرته الصحف الاوغنديه.
  • #11
    جلابي - الدوحة قطر 10-20-2016 09:0
    لا نلوم مقالاتك ولا اسلوبك الجارح المهتريء ولا نلوم النفسيات التي تعيشها وتدمر بها نفسك ولا نلوم سوي مزمل ابو القاسم الذي طردك من الصدي ومن يومها اصبحت متشرد الصحافه ..حاولنا كثيرا ان نراف بحالك وتوجيهك نحو نفسك بالسبل الاحلي والاجمل وان توازن بين مشاكلك الشخصية والمريخ ولكن للاسف نجد في كل حرف اسم مزمل ابو القاسم وفي اعتقادي اكبر فكي غير قادر علي ىشفائك ..انه مرض مزمن يحير الاطباء مرض مزمل ..ز لا ندعو لك بالشفاء فقد استفحل المرض ولكن ندعو لك بالرجوع الي طوع مزمل فقد تتعافي قليلا وتدريجيا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019