• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
محمد كامل سعيد

نريدها قمة بعيدة عن سيناريو بورسعيد..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2663
محمد كامل سعيد

* يتجدد اليوم لقاء القمة بين المريخ والهلال في ختام الدوري الممتاز لكرة القدم.. وعلى الرغم من ان الازرق حسم اللقب قبل اسبوعين من نهاية المسابقة الاّ ان السعي للفوز بالبطولة الخاصة يجب ان يكون هو الهدف المشترك لكل نجوم الاحمر..!!
* التعامل مع لقاء اليوم يجب ان يكون متسقاً مع ما هو قادم من استحقاقات لا تقل اهمية علاقتها مباشرة بنصف نهائي كأس السودان والذي سيكون احتفاظ المريخ بلقبه هذا العام هو البديل المناسب الذي سيعوض العشاق ضياع الدوري..!!
* وبلا شك فان فوز الاحمر في البطولة الخاصة اليوم من شانه ان يخفف ولو قليلاً من الألم ويقلل من نسبة الحزن التي فرضت نفسها على محبي الفريق بعد حالة التأرجح الاخيرة والخلافات التي ظهرت على سطح الاحداث في قضية الانسحاب..!!
* مقابلة اليوم تعتبر مباراة لاعبين في المقام الاول خاصة وان علاقتها مباشرة بالسعي والرغبة التي تحاصرهم في رد الاعتبار والاعلان عن وجودهم الى جانب انهم ـ اي نجوم الاحمر ـ يمكنهم التحدث عملياً وبصوت مسموع وتأكيد احقيتهم باللقب الممتاز..!!
* التركيز ولا شئ سواه يبقى من اهم وابرز العوامل التي ستساعد اللاعبين في فرض سيطرتهم والاقتراب من حسم الجولة لصالحهم خاصة وان مقابلات القمة تحسم باستغلال الهفوات والاجتهاد للاستفادة من التفاصيل الصغيرة..!!
* وبالنظر الى الدوافع على ارض الواقع سنجد ان المريخ هو الاقرب لفرض كلمته ولو من باب سعيه لرد الدين والاعتبار بعد الخسارة التي انتهى عليها لقاء الفريقين في الدورة الأولى للممتاز.. وعلى الرغم من ان المريخ هو الذي تقدم الاّ انه خسر في النهاية..!!
* افراد الدفاع المريخي سيتحملون العبء الاكبر في لقاء الليلة على اعتبار ان كل الفرق التي فازت على الاحمر او وصلت الى شباكه نجحت في استغلال الهفوات والهنات وحالة السرحان الدفاعي التي تسببت غير مرة في منح الهدايا للمهاجمين..!!
* التركيز ولا شئ سواه والابتعاد عن الثقة الزائدة والتعامل بالحسم المطلوب مع كل المحاولات الهلالية من شأنه ان يحجم التحركات الهجومية الزرقاء مع ضرورة الحذر من ارتكاب الاخطاء بالطريقة التي حدثت في مقابلة الفريقين بالدورة الأولى..!!
* الوضع الحالي الذي سيدخل به الفريقان المقابلة يضع على عاتق المهاجمين بكري ورمضان عجب مسئولية افتتاح التسجيل والوصول الى الشباك الهلالية على اعتبار ان ذلك من شأنه ان يمنح افراد الدفاع المزيد من الحماس ويرفع درجات تركيزهم..!!
* لا نستبعد ان يسعى الهلال لانهاء الجولة بالتعادل على اعتبار ان تلك النتيجة ستحفظ للفريق الاستقرار قبل ايام من المشاركة في نصف نهائي الكأس.. ومن هنا نتمنى ان لايترك رفاق عجب هذه الفرصة للازرق وان يجتهدوا بقوة للفوز ولا شئ سواه..!!
* ويبقى التذكير بخطورة التفلتات الجماهيرية في ظل حالة الغليان الحالية من ابرز واهم الاشارات التي تستحق منا الاشارة منا حتى لا نتابع احداث بورسعيد وهي تتكرر في ملاعبنا نظراً لاجتهاد الاعلام في الجانبين على تأجيجها..!!
* نتمنى الالتزام التام من عشاق الناديين بالضوابط المتعلقة بحفظ الامن وان يتفرغ جمهور كل فريق لتشجيع لاعبيه والشد من ازرهم بعيداً عن الاساءات والشتائم للاعبي الفريق الاخر..مع ضرورة الابتعاد عن الالعاب النارية والشماريخ الخطرة..!!
* الحكام سادتي انما هم بشر لا ولن يتعمد احدهم ظلم فريق على حساب فريق آخر ويبقى الحكم انسان يخطئ كما يخطي اللاعب او المدرب او حتى الاداري والاعلامي وعليه من الطبيعي ان يكون حسن النية هو اسلوب تعامل الجميع مع الحكام..!!
* تخريمة أولى: تبقى مباريات القمة بعيدة كل البعد عن التوقعات ولا علاقة لنتيجها بدرجة اعداد هذا الفريق او ذاك او جاهزية الاحمر او الازرق.. ويظل الفريق الاكثر تركيزاً والأقل اخطاءً هو الأقرب للفوز والحصول على لقب البطولة الخاصة..!!
* تخريمة ثانية: عقب نهاية اللقاء نتمنى ان يتقدم لاعبو الفريق الخاسر نحو زملائهم المنتصرين لتقديم ويهنئونهم خاصة وان القمة لا تعرف انتصارات دائمة لاحد الفريقين على الآخر وانما منتصر اليوم يخسر غداً والخاسر بلاشك سيفوز في الجولة التالية..!!
* تخريمة ثالثة: كل الامنيات بالتوفيق للفريقين والظهور بالشكل المناسب والمطلوب والذي يشرف كرتنا السودانية ويعكس لكل العالم درجة التقدم التي وصلنا اليها بمعزل عن التفلت والسقوط الاخلاقي والذي يسئ ويؤخر ويشوه صورتنا ويقلل من مكانتنا..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين وديدي 10-18-2016 11:0
    اول مرة تكتب مقال جميل خالي من التشاؤم فلك التحية والتقدير
  • #2
    سيد البلد 10-18-2016 09:0
    استاذ محمد كامل الله يجيب العواقب سليمة .. وماتبقى مباراة شباب الفريقين امس هي الشرارة لاحداث مؤسفة في مباراة الكبار اليوم.

    ** بمناسبة ذكرك للشماريخ .. الحاجات دي مش ممنوعة من الاتحاد الافريقي وتم معاقبة عدد من الفرق بالغرامة من ضمنها هلال مريخ؟. ليه اتحاد الكورة عامل نايم .. ليه ما يعاقب بالغرامة وحتى منع الجماهير؟. ولا ناس الاتحاد دايرين وعندهم مصلحة في حدوث بورسعيد اخرى في الخرطوم؟
  • #3
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 10-18-2016 08:0
    راجل بن راجل يااستاذ محمد .. كل يوم تظهر لإعلام الهلال والمريخ انك رقم واحد شاء من شاء وابي من ابي ..

    عمود نقي كنقاوة قلب صاحبه وحبه للمهنة ولأعزاء للارزقية ودخلاء مهنة الصحافة الرياضية الجدد .


    سير وعين الله ترعاك .. ولا تلتفت لمن ينظرون لمصالحهم الخاصة ..
  • #4
    Jaxy 10-18-2016 07:0
    لا حظو معي أيها السادة إذا فاز المريح مساء اليوم فإن محمد كامل لن يكتب عموده ليوم الغد أو يكتب في موضوع لا علاقة له بالمباراة
    هذا ديدنه راهن على فوز الأهلى شندي ويوم إنتصر المريخ غاب عن الكتابة أسبوع إنه كاره للمريخ لم أجد شخصاً يدعي إنه مريخي ويكره المريخ لهذا الحد.
  • #5
    أصحاب السعاده 10-18-2016 04:0
    مريض مزمل ههههههه يا اخوي امشي نضف قلبك اول عارفيين أمنياتك فوز الصفراااب عشان تجي تكتب في مزمل يا حاقد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019