• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

ماذا قال (الطبّال) والمرشد العام لـ(صن داونز)..؟!!

محمد كامل سعيد

 15  0  4154
محمد كامل سعيد


* اقترب صن داونز الجنوب افريقي من الفوز بلقب البطولة الافريقية ابطال الدوري ذلك بعد فوزه الكاسح والكبير والثالث هذا العام على الزمالك المصري عصر أمس بثلاثية نظيفة في ذهاب النهائي الذي اقيم ببرتوريا وسط حشود جماهيرية كبيرة..!!
* تابعت باعجاب مشوار بطل جنوب افريقيا الذي اقترب بنسبة كبيرة من التربع على عرش القارة السمراء ولم بتبقى امامه غير تتويج جهوده عبر جولة الاياب التي ستقام الاسبوع المقبل في القاهرة على اعتبار انه سيدخل المقابلة بفرص عديدة..!!
* توقفت كثيراً امام الاحترافية التي اتخذتها ادارة النادي الجنوب افريقي كوسيلة قربتهم من تحقيق حلم الفوز بالاميرة السمراء التي ظلت ادارات المريخ والهلال تبيع وهم الفوز بها للجماهير الغلبانة بداية كل عام وسرعان ما ينتهي مشوار الحلم الى لا شئ..!!
* قارنت كيف يتعامل مرتضى منصور ويستثمر ويكمل اجراءات اعارة محمود كهرباء الى الاتحاد السعودي مقابل مليون وربع المليون دولار لموسم واحد.. وراجعت كيف يروج مطبلاتية المريخ خاصة الارزقية للنفرات والشحدة بواسطة تحويل الرصيد..!!
* تساءلت في نفسي هل يا ترى ان لصن داونز مجلس شبيه بذلك الذي يحكم قبضته على ادارة نادي المريخ..؟! ام هل يا ترى ان هنالك عراب ـ او طبال ـ يتحكم في تحركات وعمل المجلس ويفرض قراراته على الاعضاء بالريموت كنترول..؟!!
* هل يا ترى ان ادارة صن داونز فتحت النار على اتحاد الكرة في بلادها لشغل الانظار بحرب وهمية لا علاقة لها الاّ بمصالح البلطجية والمصلحجية والذين يتخذون من اسم النادي الكبير كحماية لهم ولمشاريعهم الخفية ومكاسبهم الشخصية..؟!!
* هل يا ترى ان (السماسرة) أكلوا مال رئيس النادي الجنوب افريقي واقاموا من وراء الصفقات المضروبة والتعاقد مع انصاف المواهب والعطالى من فاقدي المقدرة على تقديم ما يفيد الاندية التي يتعاقدون معها، هل اقاموا المشاريع الاستثمارية الخاصة..؟!!
* هل تتحكم فرقة الكورال والكومبارس في النادي الجنوب افريقي وتكون هي اول من يبصم على القرارات التي يصدرها المجلس في ظل المواقف الهشة لاصحاب المصالح من حملة الاقلام الذين لا مؤهل لهم غير انهم الاسرع في التقاط شارة كبير الطبالبين..؟!
* ان الاشكالية التي تعاني منها كرتنا السودانية بالجد عميقة ومتشابكة عنوانها الاول والأبرز ذلك الوهم الذي يفرضه جل حملة الاقلام خاصة اصحاب المصالح الذين يعملون على ايهام المتابعين بان لنا كرة قدم في حين ان الواقع غير ذلك تماماً..!!
* ثم ان صن داونز الجنوب افريقي الذي تأسس في العام 1970 اي بعد تأسيس القمة السودانية بعشرات السنين تمكن من النحاج وتسجيل اسمه باحرف من ذهب في سجلات ابطال القارة الافريقية في حين اننا لا نزال نلف ونلهث لمعرفة (مين طفى النور)..!!
* اعلامنا والذي يفترض انه رأس الرمح وحامل ادوات التجديد والتغيير نجده منهمك في سبيل تأمين مصالحه الخاصة الاّ من رحم ابي وعلى الرغم من تكرار سيناريو الاخفاق وبصورة ثابتة ومستمرة سنوياً لا نجد منه غير ممارسة تجارة الوهم..!!
* الاندية الافريقية من حولنا تتقدم ونتابعها وهي تتبادل التربع على عرش البطولات في حين ان مطبلاتية الاحمر لا ولن يملوا التغني ببطولة مانديلا التي لم يتابعها الجيل الحالي من المشجعين والذين اكتفوا بالسماع عنها والتغني بها غيابياً..!!
* المؤسف ان الامكانيات الخرافية التي تتمتع بها انديتنا خاصة المريخ بالامكان ان تقود الى التربع على العرش القاري لعشرات المرات فقط لو تمكنت الادارات من توظيف تلك الاموال الخرافية بالصورة المثالية.. لكن كيف يحدث ذلك مع الارزقية..؟!!
* تخريمة أولى: اقترب الموسم الرياضي من محطته الاخيرة ولا تزال كرتنا السودانية تحبو وتحاول الخروج من الاشكاليات التي اقعدتنا لسنوات وسنوات في ظل ابتعاد القادة عن تطبيق القانون وتمدد البلطجية والارزقية والصفاقة واصحاب المصالح..!!
* تخريمة ثانية: اقترب صن داونز من اللقب الافريقي واظن ان احداً من اداريي النادي لم يتعهد للجماهير باحراز لقب بطولة هذا العام.. ومن هنا تبدأ مأساتنا وتتمدد تفاصيل خيبتنا ويكون من الطبيعي ان نتابع الألم والحزن وهما بجوارنا على الدوام..!!
* تخريمة ثالثة: ان تحقيق الانجازات لا علاقة له بالعنتريات ولا الاوهام وبث سموم التعصب ولا اختلاق البطولات الوهمية وحرب البيانات وانما بالعمل واخلاص النية والابتعاد عن (الانا) وكل ما من شأنه ان يعيق المسيرة.. ولنا عودة باذن الله..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    hashim 10-16-2016 06:0
    شكراااااا جزاك الله خيرا استاذ محمد فقد اصبت جزء من الحقيقة ولاتنسي ان للجمهور نصيب منها لانه يصدق تلك المزاعم والدليل انه يشتري هذه الاوهام



    بارك الله فيك

    قال اللَّه تعالى : { يا أيها الذين آمنوا اتقوا اللَّه، وكونوا مع الصادقين } .

    وقال تعالى : { والصادقين والصادقات } .

    وقال تعالى: { فلو صدقوا اللَّه لكان خيرا لهم } .

    وأما الأحاديث:

    54- فَالأَوَّلُ : عَن ابْنِ مَسْعُودٍ رضي اللَّه عنه عن النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « إِنَّ الصَّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الجَنَّةِ ، وَإِنَّ الرَّجُلَ ليصْدُقُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقاً ، وإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الفجُورِ وَإِنَّ الفجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّاباً » متفقٌ عليه .

    55- الثَّاني : عَنْ أبي مُحَمَّدٍ الْحَسنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أبي طَالِبٍ ، رَضيَ اللَّهُ عَنْهما ، قَالَ حفِظْتُ مِنْ رسولِ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « دَعْ ما يَرِيبُكَ إِلَى مَا لا يَريبُكَ ، فَإِنَّ الصِّدْقَ طُمأنينَةٌ، وَالْكَذِبَ رِيبةٌ » رواه التِرْمذي وقال : حديثٌ صحيحٌ .

    قَوْلُهُ : « يرِيبُكَ » هُوَ بفتحِ الياء وضَمِّها ، وَمَعْناهُ : اتْرُكْ ما تَشُكُّ في حِلِّه ، واعْدِلْ إِلى مَا لا تَشُكُّ فيه .

    56- الثَّالثُ : عنْ أبي سُفْيانَ صَخْرِ بْنِ حَربٍ . رضيَ اللَّه عنه . في حديثِه الطَّويلِ في قِصَّةِ هِرقْلُ ، قَالَ هِرقْلُ : فَماذَا يَأْمُرُكُمْ يعْني النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قَالَ أَبُو سُفْيَانَ: قُلْتُ : يقول « اعْبُدُوا اللَّهَ وَحْدَهُ لا تُشرِكُوا بِهِ شَيْئاً ، واتْرُكُوا ما يَقُولُ آباؤُكُمْ ، ويَأْمُرنَا بالصَّلاةِ والصِّدقِ ، والْعفَافِ ، والصِّلَةِ » . متفقٌ عليه.

    57- الرَّابِعُ : عَنْ أبي ثَابِتٍ ، وقِيلَ : أبي سعيدٍ ، وقِيلَ : أبي الْولِيدِ ، سَهْلِ بْنِ حُنيْفٍ ، وَهُوَ بدرِيٌّ ، رضي اللَّه عنه ، أَن النبيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « مَنْ سَأَلَ اللَّهَ ، تعالَى الشِّهَادَة بِصِدْقٍ بَلَّغهُ اللَّهُ مَنَازِلَ الشُّهدَاء ، وإِنْ مَاتَ عَلَى فِراشِهِ » رواه مسلم .

    58- الخامِسُ : عَنْ أبي هُريْرة رضي اللَّهُ عنه قال : قال رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: « غزا نَبِيٌّ مِنَ الأَنْبِياءِ صلواتُ اللَّه وسلامُهُ علَيهِمْ فَقَالَ لقوْمِهِ : لا يتْبعْني رَجُلٌ ملَكَ بُضْعَ امْرَأَةٍ. وَهُوَ يُرِيدُ أَن يَبْنِيَ بِهَا وَلَمَّا يَبْنِ بِها ، ولا أَحدٌ بنَى بيُوتاً لَمْ يرفَع سُقوفَهَا ، ولا أَحَدٌ اشْتَرى غَنَماً أَوْ خَلَفَاتٍ وهُو يَنْتَظرُ أوْلادَهَا . فَغزَا فَدنَا مِنَ الْقَرْيةِ صلاةَ الْعصْرِ أَوْ قَريباً مِنْ ذلكَ ، فَقَال للشَّمس : إِنَّكِ مَأمُورةٌ وأَنا مأمُورٌ ، اللهمَّ احْبسْهَا علَينا ، فَحُبستْ حَتَّى فَتَحَ اللَّهُ عليْهِ ، فَجَمَعَ الْغَنَائِم ، فَجاءَتْ يَعْنِي النَّارَ لتَأكُلهَا فَلَمْ تطْعمْهَا ، فقال: إِنَّ فِيكُمْ غُلُولاً، فليبايعنِي منْ كُلِّ قبِيلَةٍ رجُلٌ ، فلِزقتْ يدُ رَجُلٍ بِيدِهِ فَقَالَ : فِيكُم الْغُلولُ ، فليبايعنِي قبيلَتُك ، فلزقَتْ يدُ رجُليْنِ أو ثلاثَةٍ بِيَدِهِ فقَالَ : فِيكُمُ الْغُلُولُ ، فَجاءوا برَأْسٍ مِثْلِ رَأْس بَقَرَةٍ مِنْ الذَّهبِ ، فوضَعها فَجَاءَت النَّارُ فَأَكَلَتها ، فلمْ تَحل الْغَنَائِمُ لأحدٍ قَبلَنَا ، ثُمَّ أَحَلَّ اللَّهُ لَنا الغَنَائِمَ لمَّا رأَى ضَعفَنَا وعجزنَا فأحلَّها لنَا » متفقٌ عليه .

    « الخلفاتُ » بفتح الخاءِ المعجمة وكسرِ اللامِ : جمْعُ خَلِفَةٍ ، وهِي النَّاقَةُ الحاملُ .

    59- السادِسُ : عن أبي خالدٍ حكيمِ بنِ حزَامٍ . رضِيَ اللَّهُ عنه ، قال : قال رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « الْبيِّعَان بالخِيارِ ما لم يَتفرَّقا ، فإِن صدقَا وبيَّنا بوُرِك لهُما في بَيعْهِما ، وإِن كَتَما وكذَبَا مُحِقَتْ بركةُ بيْعِهِما » متفقٌ عليه .
  • #3
    الرايق 10-16-2016 10:0
    الكاتب لا يعجبه شىء هذا من حقه اما الهمز واللمز والايحاءت فهو امر غير مقبول فسمي الاشياء باسمائها وكن شجاعا او شوف ليك شغل غير الصحافة لانها مهنة الشجعان تضيع فكرتك وموضوعك وان كنت علي حق بسبب طريقة الكتابة هذه الصحافة ليست لتسوية الحسابات الشخصية
  • #4
    بابا 10-16-2016 10:0
    ساعده فى ذلك حرمان فيتا كلوب ومن قبله وفاق سطيف من المشاركة باسباب تأديبية
  • #6
    عوض احمد خليفة 10-16-2016 10:0
    غايتو تأكد فعلا وقولا أنك انت مريض (عيان). كما ذكرت أن اعلامنا منهمك فى تأمين مصالحة الخالصة . نعم اذا انت منهمك بمصالحك الخاصة وذلك لارضاء الكاردينال وجميع روساء الهلال وذلك أيضا نكايتا فى مزمل وجمال . وموووت بغيظك
  • #7
    جلابي - الدوحة قطر 10-16-2016 09:0
    المطبلاتية والارزقيه وووووووو كالعاده تهاجم في شخص ..متي نتخلص من العوامل السالبه لدي الصحافه ..فيما يلي نص تخريمه كتبته بخط يدك
    * تخريمة ثالثة: ان تحقيق الانجازات لا علاقة له بالعنتريات ولا الاوهام وبث سموم التعصب ولا اختلاق البطولات الوهمية وحرب البيانات وانما بالعمل واخلاص النية والابتعاد عن (الانا) وكل ما من شأنه ان يعيق المسيرة.. ولنا عودة باذن الله..!!
    اين انت مما كتبت يداك فكل حرف كتبته عن صن داون والمريخ جميل ولكن ادخلت فيه الصحفي المشهور وكان هذا المزمل هو الكيان ثم من حقك المقارنه بالادارة وليس بصحفي فانت تكتب وهو يكتب ولكنكم لستم الكيان والمريخ ليس ملك احد فما لنا نحن ومال صن داونز هم فريق اجتهدو ونالو ونحن فرق لا نجتهد ولم ولن ننول ليس لان صحفي يكتب ولكن لان ادارات الاندية لدينا لا تعي سوي مصالحها فقط ..وانا اوجه كل كلامك الي ادارة المريخ بالنظر الي تجربة صن داونز دون ان اوجه اي حرف الي مزمل او غيره
    استفيق من غيبوبة مزمل يا هذا واكتب لصالح الكيان ولنفسك ودعك من الركض وراء شخص لا يعيرك اهتمام
  • #9
    ابو مازن 10-16-2016 09:0
    سلمت يداك يا محمد كامل.. ولكن اقول لك.. ابعدوا الواد سيد الطبال..من الوسط الرياضي.. وينصلح الحال.
  • #10
    عثمان حسن النعيم 10-16-2016 08:0
    يا محمد كامل مشكلتك في الدنيا مزمل تصفه بالطبال وبالارزقي ... يا خي مافي زول عاقل ممكن يصف زملاؤه بهكذا وصف
    كتاباتك لا تودي ولا بتجيب ليك سنين تكتب بهذا الاسلوب نفسك مليئة بالحقد والكراهية ولا تري شيئا جميلا في المريخ حتي البطولة الوحيدة التي احرزها المريخ من دون فرق السودان كلها تحاول تبخيسها ... ولكن عصبا عنك وعن اسيادك الذين تكتب لهم اسم المريخ مسجل في القوائم الذهبية للاتحاد الافريقي والاخرون لهم صفرهم الكبير
  • #11
    الهلالي 10-16-2016 08:0
    اضرب الكرور في المليان بلا كاردنال بلا والي بلا فاطمة بلا مزمل اصحو يا اغبياء
  • #13
    الصديق ادريس عبدالرافع 10-16-2016 07:0
    السؤال هل يوجد فى جنوب افريقيا صحفيين امثالك هل هناك صحفيين يكتبوب بدوافع شخصيه هذه من تلك
  • #14
    سوداني 10-16-2016 07:0
    مباريات المريخ المهمة والمهمة جدا لا تعلق عليها في اليوم التالي مباشرة (خاصة اذا فاز) وتعلق على مباراة صن داونز في اليوم التالي مباشرة !!!!! لماذا؟؟؟
  • #15
    عماد عبدالخير عبدالله سعيد 10-16-2016 05:0
    ياسعيد تكلم عن المريخ لوحده ولاتجمع الانديه السودانيه لومافاكر افكرك الهلال وصل للنهائي مرتان وهو نفس موقف صن داونز وبلاعبين محليين جميعا لانكيل المدح في ظل تردي مريخك واذا انت نزيه وقلمك شريف اسرد تاريخ البطوله الافريقي والتي ياتي الهلال في السنوات الاخيره الاكثر حضورا وتنافسا نحن نصل ونخفق في الامتار الاخيره ولنا شرف ذلك فلاتجمعنا مع فريق اخر كل الصحفيين المريخاب يجمعون خيبة املهم في المريخ مع الهلال في اسقاط واضح ودنىء الهلال براءه منكم وتكلموا عن فريقكم صاحب الانجازات الصفريه في البطوله الافريقيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019