• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
عبدالله القاضي

الهلال لن يفوز ببطولة أفريقيا لا عام 2017 ولا عام 2070 !!

عبدالله القاضي

 6  0  2386
عبدالله القاضي



في ظل هذا التخبط الإداري وفي ظل هذه العشوائية وعدم المؤسسية وفي وجود أمثال الحرباء وتلميذته في بطانة رئيس الهلال أقول بكل ثقة أن على جمهور الهلال ألا ينتظر لقبا خارجيا في القريب العاجل !! لا تسمعوا لكلام الكاردينال الذي يقول وهو لا يعي في كثر مما يقول عن إدارة كرة القدم ... أكرر أدارة كرة القدم ... فيما تؤكد النجاحات التجارية للرجل أنه رجل أعمال من الطراز الأول !! لكن كرويا فهو فقير كفقري في علوم الجينات الوراثية !!
الرئيس رجل محب للهلال ..طيب القلب كما يقول معارفه .. لكنه إما مخطوف من الثنائي أو هو مغيب تماما ... بفعل فاعل !!
ما يحدث في الهلال أمر غريب ...رجل يدفع المليارات يأتي بأفضل المدربين على الساحة الأفريقية ثم ما يلبس أن يطيح بهم الواحد تلو الآخر ... لا أحد يعرف ماذا يريد ولا أحد يعرف ما هي الأسباب ... غير ثنائي النغم ... الذين يكتبون بتناغم تام ونقرأ ما كتبوه على لسان الرئيس في أول لقاء إعلامي أو يرددون ما قاله الرئيس في اليوم التالي وينمقونه ويزينونه للجمهور وكأنه الكلام الحق والعمل الحق الذي لا يأتي إلا من رئيس بحجم الكاردينال !!
إذن مشكلة الهلال تكمن في خطورة انقياد الرئيس التام للثنائي ولكن بهذا العمل الرئيس يرمي بنفسه في المحرقة وهو لا يدري ... هكذا كان يفعل الحرباء وبعض الأبواق مع الرئيس الأسبق الأرباب حتى أوردوه الهلال ولم يجد مفرا من الهروب بجلده !! ثم أتى البرير فبدأ في أجواء مشابهة لأجواء كردنة وقد وجد إعلام مساند لكل أفعاله دون تحفظ وكان أن خرج كما دخل دون إنجازات تذكر تاركا خلفه مشاكل لا حصر لها من بعض قراراته العشوائية !!
منذ بداية تولي الكاردينال ساندناه بقوة وأيدناه ووجد من جمهور الهلال ما لم يحدث من قبل في التفاف الجماهير نسبة لصدقه في تنفيذ برنامجه الانتخابي لكنه ما أن بدأ غزله يقوى إلا ونقضه بيده من بعد قوة أنكاثا !! والسبب تدخل هذا الثنائي في كل صغيرة وكبيرة لدرجة أن جميع المدربين والاداريين وقدامى اللاعبين الذي كانوا قريبين من مسرح الهلال أكدوا تدخل هؤلاء وتأثيرهم في القرارات الإدارية والفنية !!
الحرباء هكذا هو لا مبدأ له ومنذ أن عرفته أيام الارباب عام 2009 تحديدا كتبت وحذرت الأهلة منه بما فيهم الأرباب الذي اكتشف لاحقا أن من كان يكتب عنه الصنديد والرجل الأمة وجمل الشيل هو ذاته الذي كتب عنه ما لايمكنني إعادته هنا احتراماللرجل!!
منذ أن كتب الثنائي عن بلاتشي وأنه لايمنح الفرصة للشباب عرفنا أنه لن يعمر وأن موعد إقلاع طائرته قد اقترب وفي انتظار أي هفوة وقد كان !!
الثنائي الطروب يعتقدون وحسب فهمهم الكروي الضئيل أن الشباب يجب أن يأخذوا أماكنهم دفعة واحدة وعلى المدرب أن يرمي بكل أسلحته وقدامى المحاربين من اللاعبين في سلة المهملات أمثال كاريكاوبشة ومساوي ونزار ثم يدفع بصغار اللاعبين مرة واحدة وهذا لم نسمع به من قبل حتى في الفرق العالمية التي لديها أكاديميات لتفريخ اللاعبين ... لم نسمع أبدا أن مدرب أو رئيس نادي يطالب بتغيير جلد الفريق بالكامل ويأتي بشباب لا خبرة لهم لقيادة الفريق ثم يقول أنهم يخططون لنيل بطولة أفريقيا عام 2017 !!!!
أي تخطيط هذا واي تفكير غبي هذا ؟! هذا هراء بل هو الجنون بعينه !! هل هناك نادي أو رئيس نادي أو مدرب في العالم قد حدد وقتا معينا للفوز بأي بطولة ؟! إذا أتى رئيس الهلال بفريق كامل من أفضل المحترفين في العالم وحدد لهم تاريخ معين فلن يستطيعوا الفوز ببطولة أفريقيا وقد لا يفوز الفريق حتى بالدوري المحلي نسبة للضغط النفسي والذهني والبدني الذي سوف يحدث للاعبين وكذلك الجهازين الفني والإداري وحتى جماهير النادي!! لا أحد يتحمل التفكير في تحقيق بطولة بهذه الطريقة الغبية كما كتب الحرباء(( الكاردينال رفع شعار 2017 للأبطال ودا يعني أن التحدي أمامكم كبير ولازم تبقوا قدرو وعلى اللاعبين الوفاء بعهودهم مع الريس ... فقط نريد مدربا مقتدرا كغارزيتو مثلا!!))
هكذا إذن بجرة قلم من المطبلين يمكن للكاردينال أن يحقق اللقب على الورق !! والغريب أن كلام الحرباء متناقض تماما مع مطالبه المتكررة بمنح الفرصة للشباب وهو يقول على اللاعبين الوفاء بعهودهم مع الريس وأمامهم تحدي كبير ولم يوضح أي اللاعبين يقصد لكي يأتوا له بأبطال أفريقيا؟! هل أصحاب الخبرة والذي وصفهم بالتجار والفاشلين وطالب بركنهم في الكنبة أم يقصد اللاعبين الشباب الذين لا يملكون الخبرة أو حتى المستويات المقنعة كما قال بلاتشي؟!


بالكو
أما المنسقة تلميذة الحرباء فهي تسير معه في خط مستقيم وتناغم تام وكتبت تقول نشيد بثورة التصحيح الذي بدأه العراب بل طالبت باعتذار أصحاب الأصوات الغوغائية التي انتقدت إقالة بلاتشي وذكرت أن انتصار الشباب خير دليل على أن العجوز كيسو فااااااااضي !!! طبعا كتبت فااااااضي هكذا لتأكيد ما تقول !! ولم تتكرم المنسقة والمدربة القادمة وتوضح لنا كيف انتصر الشباب وهل كانوا بدون كبار اللاعبين ؟! وهل كان هناك 11 لاعب يلعبون من الرديف أم ماذا ؟!
إن هؤلاء إما أنهم لا يعوون ما يكتبون أو أنهم يعتقدون في الناس الغباء وعدم الفهم بل يعتقدون أن جمهور الهلال مصاب بآفة النسيان ولا يتذكرون ما كتبته أقلامهم من تناقضات !!
نفس المدربالكيسو فاضي كان في نظرهم صائد البطولات يوم التوقيع معه ونفس غارزيتو حلال العقد المنتظر والمبشر بالقدوم من الثنائي مرة أخرة هو ذاته غارزيتو صاحب أنبوبة الغاز وصاحب المشاكل والنفسيات والمخرف أيضا الذي كان ينفذ أجندة البرير وأورد الهلال المهالك !!
عندما أعلن الكاردينال بداية العمل في الجوهرة وحدد شهر مارس الماضي للافتتاح وبدا الثنائي في ترديد نغمة الافتتاح وتحديد طريقة الاحتفال والمهرجان والفرق التي سوف تأتي لتتبارى مع الهلال في مهرجان الافتتاح كتبت مقال بعنوان الجوهرة لن تكتمل فبل نهاية عام 2016 لكن الثنائي واصلوا في نهجهم وحددوا مع الكاردينال موعدا آخر وهو شهر مايو ثم يونيو وها نحن في منتصف أكتوبر والعمل لم ينتهي ولن ينتهي قبل نهاية العام لكن هؤلاء الطبالون لا يفقهون !!
وصيف السنين فاز على أهلي شندي كالعادة ولا جديد أو غرابة في الأمر فنمور دار جعل أمام فريق الحبيب تكعيب تصبح مجرد نمور من ورق وتخسر رايح جاي دون أن يسكبوا قطرة عرق بل دون أن يذرف أحدهم دمعة حزن لضياع النقاط وتفويت فرصة تاريخية على أنفسهم بالتمثيل الأفريقي في اقوى البطولات , كما أن الهداف المرعب كلتشيالذي وصل لرقم قياسي يصبح مجرد شبح لا يقوى حتى على تسديدة واحدة في مرمى الوصيف وأمام دفاع متهالك تلقى عشرات الأهداف من صغار الهدافين!!
قلت قبل أيام أن المريخ سوف يفوز على الأهلي وقد يفوز على الهلال لأن دوافعهم كبيرة لإنقاذ الفريق من الغرق وأنفسهم من مقصلة التسجيلات بالإضافة للمساعدة التي تلقوها بعد التأجيلات وتدخل الحوار في المشوار !!
أكبر الخاسرين من معركة المريخ الفاشلة هو مزمل أبوالقاسم !!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود الحسين(بربراوي) 10-15-2016 07:0
    المشكلة في الناس البتتكلم الحقيقة هم بعيدون عن مجلس الادارة وأصواتهم غير مسموعة
  • #3
    سيف الدين خواجه 10-15-2016 11:0
    اخي عبد الله لمن تكتب فقد كتبنا ليس للريس هذا بل منذ1371 لنمشي بطريقة الاهلي ولكن النخب السودانية هي محنة البلد ومصالحها لو كتبت لطوب الارض لسمع ونفذ لكننا نكتب لجبال الوهم والوهم ليس فيه عشم فقد قال القران فيهم قولته الي ابد الدهر في اذانهم وقر وايضا قلوبهم غلف هؤلاء يكتبون لمصلحتهم وجيوبهم لا بقلوبهم !!!تعبنا من الكتابة لنركب الطريق الصحيح ولا سنة 2070!!!
  • #4
    محمد السيد 10-15-2016 09:0
    كلام سليم. واتمنى الا يقرأ الرئيس الصحف ولا حتى اي صحيفة رياضية فقط يختار طقما رياضيا وإداريا متميزا امثال فوزي وشوقي وعافية وطارق والديبة وغيرهم ويعمل في صمت.ولو التزم بذلك ليئس المبطلون ولسارت الامور باحسن ما يكون.
  • #5
    سوداني شارب موية النيل 10-15-2016 09:0
    كلهم مزمل وبت الصادق والرشيد سبب البلاوي بس انا عاوز اعرف بت الصادق حاتصل وييييييين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019