• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
ياسر بشير ابو ورقة

فرقعة الصدى

ياسر بشير ابو ورقة

 12  0  2231
ياسر بشير ابو ورقة


* كما قلت لكم ومن خلال متابعتنا ورصدنا لما يكتب في الصحافة المريخية عن ما يسمى بقضية شيبوب نكتشف في كل يومٍ مهزلة جديدة.
* تصريحات متضاربة وقضية غير واضحة المعالم يسعى بعض المحوسبين على المريخ أن يشغلوا بها أنفسهم وجماهير المريخ المغلوبة على أمرها.
* في مرة يطالبون بعقوبة شيبوب بإدعاء أن المريخ قد شكاه لإحدى لجان الاتحاد ( من عمنوّل) العام السابق- باعتباره لاعب هاوٍ قد أخل ببعض ما هو متفق عليه مع النادي.
* وفي مرة يدّعون أنه محترف أو كان يعامل كمحترف ( لأنو بقبض بالدولار) ثم هرب للتوقيع في شبيبة القيروان التونسي قبل أن يوقع في كشوفات الهلال.
* بدورنا انتقدنا كل ذلك وغيره من ما أُثير بشأن هذه القضية (الفالصو) وأبدينا حزننا وأسفنا على حالة التوهان التي يعيشها المريخ بسبب هؤلاء.
* المريخ يعاني من أزمة قانونيين حادة ويقع أنصاره أسرى لصحافة تنظر للقضية برمتها من زاوية واحدة.
* صحافة لا تتوانى في النفخ على الكلمات في سبيل إثبات أن هناك أمر جلل حتى تكسب ود الجماهير من ناحية أو لعلها تفلح في تغيير مجرى العدالة من ناحية أخرى.
* ويوم أمس الأول أوردت صحيفة (الصدى) وعبر مانشيتها الرئيسي خبراً تفيد فيه أنها حصلت على الجديد الذي يُمكن أن يقلب الأمور رأساً على عقب وبالتالي إمكانية قلب الأحداث برمتها لتتوافق ورغبتهم الجامحة في إحراز بطولة بإدعاء المعرفة القانونية العميقة.
* جاء في خبر الصدى ما يلي: (تحصلت (الصدى) على مستندات خطيرة تثبت تجاوزات وقعت فيها لجنة الاستئنافات العليا في قضية شيبوب حيث تم تسريب قرار اللجنة في القضية قبل صدوره رسمياً وقبل أن يضع رئيس وأعضاء اللجنة توقيعاتهم عليه، وبحسب النظام الأساسي للاتحاد فإن قرارات لجنة الاستئنافات العليا لا تسري ولا تصبح شرعية إلا إذا صدرت بحضور وموافقة ستة من أعضاء اللجنة, وتحصلت (الصدى) على صورة لمستند بقرار اللجنة بدون أي توقيع في حين تحمل نسخة أخرى وهي التي أرسلها الاتحاد للمريخ توقيعات ستة من أعضاء اللجنة).
* أقرأ مانشيتاتك أقول هناك خبراً، أطالع تفاصيلك أستعجب!!.
* أقرأوا العبارات الأولى حتى (توقيعاتهم عليه) ودعونا نطرح أسئلتنا.
* وقبل طرح الأسئلة نُشير إلى أن (الصدى) نشرت صورتين من قرار لجنة الاستئنافات العليا احدهما قبل أن يوقع عليه الأعضاء، والآخر بعد توقيع الأعضاء.
* والسؤال هو: هل تعتبر صورة قرار الاستئنافات مستنداً خطيراً؟.
* ثانياً: هل يعتبر حصول الصحافة في سبق صحفي على صورة لقرار تجاوزاً؟.
* الشئ الطبيعي أن الصحافة في كل العالم لديها القدرة في الحصول على تفاصيل أخطر وأكبر بكثير من مجرد الحصول على قرار للجنة عدلية تقضي في مجال كرة القدم.
* واضح أن استخدام عبارات مثل: ( مستندات خطيرة، وتجاوزات) القصد منها الإثارة ولفت الانتباه إلى وجود أشياء في وقت لا يوجد فيه شئ.
* ثم أقرأوا هذه: (وبحسب النظام الأساسي للاتحاد فإن قرارات لجنة الاستئنافات العليا لا تسري ولا تصبح شرعية إلا إذا صدرت بحضور وموافقة ستة من أعضاء اللجنة).
* شنو يعني جبتو التايهة؟! وهل تم اخطار اطراف القضية بدون توقيع الاعضاء؟.
* الإجابة على السؤال السابق موجودة في خبرهم.
* أقرأوا ختام خبرهم: (في حين تحمل نسخة أخرى وهي التي أرسلها الاتحاد للمريخ توقيعات ستة من أعضاء اللجنة).
* طيب المُشكلة وين؟.
* نفخة كضابة!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدو 10-13-2016 03:0
    والله ي ابوورقة نشد لك بانك والاخ كامل سعيد من انظف الصحفيين وحقيقة المريخ يحتاجكم في الفترة القادمة بعد الاستغناء عن صحفي النفخ الكاذب
  • #2
    ابراهيم علي 10-13-2016 03:0
    معليش الكضب والتضليل عند كل جمهور المريخ يعلم ان المريخ اشتكا شيبوب ضد الهلال بي قانون الاتحاد السوداني هاوي.. واشتكا شبيبة القيروان التونسي للاتحاد الدولي بي قانون الاتحاد الدولي كمحترف يعني شكوى المريخ في الهلال ماعندي علاقة بي شكوى القيروان.. وبعدين اسالك ربنا يوم القيامة انت ماعرف وكل الرياضين في السودان ان الهلال سفر شيبوب لتونس والاتحاد تواطا معاهو واعادو مرة اخري وسجلو كيف تقول شكوى فالصو.. وبعدين قرار اي لجنة محترمة بيصل لصاحبو قبل الاعلام ياحبيبي جمهور المريخ ازكة من ان يصدق كتاباتك الفي تفشي وشكرا
  • #5
    مشاغب 10-13-2016 11:0
    لك التحية
    نشهد بأنك مريخي أصيل
    ليتهم يسمعون كلامك عملا بالمثل الشعبي : ( اسمع كلام الببكيك ما تسمع كلام البضحكك )
  • #6
    بكرى 10-13-2016 10:0
    اخى ياسر هذا ابتلا اخر الزمان وهم ديل من وصلنا الى مانحن فية والله اصبحت اتمنى لهتدين الامبراطوريتين الزوال هلاريخ حتى نبدا من جديد عسى ولعل ينصلح حالنا وتختفى هذه الشرزمه المتصوحفه والتى خلقت فينا كراهية لاى شىء حتى الذى ننتمى اليه ولك شكرى على مقالك الهادف .
  • #7
    اسيياد 10-13-2016 10:0
    ههههههه والله انت مريخي محترم وحادب على مصلحة فريقك ، واللي شايفو إنّو مزمز ايامو وورقو انكشف
  • #9
    أبو المصطفي 10-13-2016 10:0
    أجعلوا المريخ ونهضته هو همكم الأول وليس ترصد أخطاء الزملاء, نحن نعلم تماماً أن معظم الكتاب الرياضيين يحاولون النيل من الأستاذ مزمل أبو القاسم الذي يشكل لوحده بعبعاً مخيفاً لكل أعداء المريخ. رجاء يا كتاب المريخ لا تدعوا إختلافكم مع مزمل يظهر جلياً في كتاباتكم حتي لا توصموا بالخقد والحسد لتفوق ونبوغ زميلكم ... والله المستعان.
  • #10
    عزالدين تنزانى 10-13-2016 09:0
    يسلم قلمك ولسانك يا ابوورقة انت مريخي اصيل ومعدنك نظيف ونحمدالله انك
    لم تكن امعة وتنساق مع بقية الكورال والطباليين وحارقى بخور مثل بعض
    اصحاب الاقلام المأجورة الرخيصة التى تتبع عراب المريخ ومدمره .
    مثلك ومثل الاخ محمد كامل عفيفى اللسسان وبعبع الطباليين والهتفية الذين
    لا هم لهم غير مصالحههم الشخصية .سير وعين الله ترعاك واملنا ان لا تلين ولا تنكسر بل ابقى مثل الجبل الشامخ الذى لا تهزه اقوى الاعاصير و(المصالح)
  • #11
    تاج السرعبداللطيف عثمان 10-13-2016 09:0
    عداك العيب يا أستاذ بالله كلم العراب وبتاع الأسلاك فى الإستاد
    ( متوكل أسلاك )
    نائب سكرتير السيد متوكل وما بعرف قانون وطيب كيف فى حالة إنعقاد ؟؟
    لو ما كانوا فى إنعقاد كانووووا إنسحبوووا؟؟؟
    متوكل فى أسلاك عايز ( معيط ) تعال بالله أمعطم
  • #12
    حسن ميرغني عثمان محمد 10-13-2016 09:0
    كبيرهم الذي علمهم السحر يحسب نفسة خبير قانوني ويجب اعلي كل مجتمع المريخ ان يجري وارائه وطبعا كل تلك الكلمات التي تخرج منة للتخدير فقط لا غير علما ان الجمهور المريخ اصبح مدمن بدرجة امتياز علي كبت الحقيقة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019