• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
محمد كامل سعيد

الهزيمة (الوحداتية) لشباب المريخ ..!!

محمد كامل سعيد

 3  0  3037
محمد كامل سعيد

* وقفت كثيراً امام النتيجة الكبيرة التي انتهت عليها مباراة الفريق الاول بالمريخ مع فريق الشباب بالنادي والتي وصلت الى سبعة أهداف بالتمام والكمال.. اي نعم سباعية وحداتية ما ناقصة الا شلباية.. ثم قفزت الى ذهني العديد من الاستفاهامات..!!
* فريق الشباب في كل الاندية يعني او ل ما يعني انه المستقبل والامل القادم والذي سيتوشح عدد من افراده بشعار الفريق الاول خلال سنوات قليلة ليدافعوا عن اسم ومكانة الفريق الاول سواء في المسابقات المحلية او القارية والاقليمية..!!
* ولان الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل اظن ان الهزيمة القياسية التي تجرعها فريق المريخ الصغير امام الفريق الاول اثبتت بما لا يدع مجالاً للشك ان الاحمر صار بلا مستقبل في ظل الواقع الذي عكسته النتيجة المخيفة..!!
* الاسئلة هنا تتزاحم وتتسابق بحثاً عن اجابات فيما يتعلق بالجهة المسؤولة عن المراحل السنية بما فيها الشباب.. وهل يا ترى ان ما كشفته المباراة الودية الاخيرة يرضي طموحات وآمال الاعزاء الذين يتولون القيادة في المراحل السنية..؟!!
* المؤسف ان الاسرة المريخية تعاملت مع الموضوع ـ وكالعادة ـ بكل السطحية وبطريقة بعيدة كل البعد عن الواقع المآسوي الذي يحاصر الفرق السنية بنادي المريخ بما فيها الشباب والرديف والبقية الباقية من الفرق السنية..!!
* هل يا ترى ان هنالك مجاملات تصاحب عمليات الاختيار سواء للاعبين او العاملين في الاجهزة الفنية المختلفة..؟! هل هنالك متابعة لما يحدث داخل هذه الفرق بصورة توحي وتؤكد للعاملين في قطاعاتها المختلفة بما يفيد باهتمام قيادة النادي..؟!!
* هل يا ترى ان الادارة مقتنعة بالدور الذي ينبغي ان يقوم به الرديف والشباب تجاه الفريق الاول والمسئولية المنتظرة في قادم السنوات بحيث ينبغي تصعيد اكثر من عنصر ليجد مكانه في الفريق الاول كما هو الحال في كل الاندية الكبيرة..؟!!
* الظن ان المدرب الالماني انطوني قد طالب بتجربة الفريق الاول والشباب بغرض البحث عن مواهب يكون باستطاعتها الظهور في قادم الايام مع الكبار على اعتبار ان كل الاندية العالمية تتعامل مع الشباب على انه الذخيرة المضمونة لتأمين المسقبل..
* الحقيقة ان الاهمال الذي يتعامل به المجلس مع الفرق السنية هو الذي يقود الى الاعتماد على اللاعب الجاهز واللهث خلف مشاطيب الهلال وفائض عمالته.. يحدث ذلك رغم ان اللاعب الجاهز اثبت فشله من خلال الدروس السنوية المتتالية..!!
* ان الخلل الذي نتحدث عنه علاقته مباشرة وقوية بشكل المنظومة والفهم المشترك بين القيادات الادارية التي توالت على العمل في النادي.. ولان فترة الوالي تظل هي الابرز خلال السنوات الاخيرة اظن انهم الانسب لتنفيذ فكرة الاهتمام بالشباب..!!
* اننا ومن هنا نطلق نداءنا الى لجنة التسيير بقيادة الوالي ونطالبها بضرورة اعادة النظر في الطريقة التي تتم بها ادراة نشاط الشباب والناشئين بالنادي وذلك طمعاً في تأمين المستقبل والاستعادة بالمواهب التي من الطبيعي ان تحمل اللواء في قادم الايام..!!
* ان الملايين والمليارات التي صرفها الوالي طوال السنوات الـ(14) الاخيرة كان بالامكان ان تقود الفريق الى التربع على عرش افريقيا لاكثر من مرة فقط لو ان المجلس قام بتوظيف تلك الاموال بالصورة المثالية البعيدة عن العشوائية..!!
* عموماً لا يزال في الوقت متسع لتصحيح الاخطاء والعمل على تلافيها في المستقبل القريب خاصة وان الصرف الخرافي على اللاعب الجاهز اثبت بما لايدع مجالاً للشك فشله بدليل المحصلة الفاشلة التي تنتهي عليها مشاركات المريخ سنوياً..!!
* تخريمة أولى: لا ارى اي مبرر لتجاهل قنواتنا السودانية لمباريات كأس السودان والدوري التأهيلي اللهم الاّ عدم الاحترافية.. ولعل نقل مباريات التأهيلي وكل مقابلات مسابقة الكأس بما فيها ربع ونصف النهائي والنهائي بالامكان ان يستثمر بمثالية..!!
* تخريمة ثانية: كما ان ابتعاد اتحاد الكرة والاندية عن الشئ المسمى بالاحتراف يمهد السكة للتعامل البدائي لقنواتنا الفضائية مع الاحداث الرياضية المهمة.. حتى مباريات الدوري الممتاز لا تجد الاهتمام اللازم لا من القناة الناقلة ولا الشركة الراعية..!!
* تخريمة ثالثة: نعود ونرجع الى ادارات البرامج والاقسام الرياضية بقتواتنا السودانية والتي فيما يبدو انها استسلمت للواسطات والتعينيات المعتمدة على ده صاحبي وداك ما بنعرفو عشان كدة خليهو بعيد.. (وبرضو يقولو ليك رعاية)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elfatihbraem07 10-14-2016 01:0
    ههههههههه ،،،مشكلتك كلها مع ،،الوالي ،،طوالي جريت للارعتاشر سنه بتاعة الوالي ،،،اهااااا ،،،الهلال اليوم هزم ،،شبابه ىىبي سباعية ،،،برضو ،،،
  • #2
    صلاح الدين 10-13-2016 06:0
    والله اخى الصحفي محمد فى كل كتاباتك السابقة والتى كثيرا ماينتقدك فيه المريخاب احاول ان اجد لك العذر فيما تكتب بقساوة ضد المريخ . ولكن حقيقه مقالك هذاء جعلنى أتراجع عن تعاطفى معك بل جعلنى أتشكك فى مريخيتك . فكما قال المعلق السابق كان يمكنك ان تنتقد النتيجه بطريقه عاديه دون اقحام نتيجه الوحدات . والله بقدر ماحاولت ان اجد مبرر او سبب واحد لم استطع . عدا ان تكون هلاليا مندسا بيننا . وكما ذكر الأخ المعلق السابق اكثر الصحفيين الاهله تعصبا لايمكن ان يربط هزيمة الشباب بنتيجة السبعة بنتيجه الوحدات . لذلك وبقدر ماكنت واحد من قرائك اتبراء من اليوم من كتاباتك . لاننى لااحب بان اخدع بالسم فى الدسم وانت تكتب بصفتك مريخيا يهمه مصلحة المريخ ولكن كتاباتك ابعد ماتكون عن ذلك . وإذا كنت مريخيا صادقا فغير من اُسلوب نقدك
  • #3
    Omer 10-13-2016 11:0
    مليون مرة نقول ليك اسلوبك طريقتك في ايصال افكارك ان وجدت في طريقة مستفزة وتنم عن شماتة لايمكن ان تصدر من شخص ينتمي لنفس النادي الذي يشمت فيه .
    ماذا تستفيد من تذكيرنا نحن المريخاب بسباعية الوحدات ؟ هل تريد ان تنكأ جرح الهزيمة المرة لدي جمهور المريخ ؟؟ ام ان حدوث هذه الهزيمة في عهد الوالي تشفي غليلك وتعطيك الفرصة لممارسة هوايتك في التذكير بالنكسات في عهده ؟؟
    لا اعتقد ان عنوان مقالك يمكن ان تفكر فيه حتي صحيفة الاسياد ولا احد كتابها الذين قمة سعادتهم في التريقة والشماتة في المريخ .
    كان ممكن ان تعبر عن رأيك في فريق الشباب وطريقة تكوينه بدون اللجوء لاسلوب الضرب تحت الحزام وتذكير الناس بسباعية الوحدات .
    تخريمة آخيرة : نتيجة 7\صفر امام الفريق الاول لاتدل علي ضعف الشباب وانما نتيجة منطقية جدا بين الفريق الاول والشباب ويمكن ان تكون اكبر من ذلك ولكنه الغرض والمرض هو الخلاك تنظر ليها من الزاوية دي .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019