• ×
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 | 09-28-2021
محمد احمد سوقي

عودة جمال الوالي تعيد المريخ للمشاركة أمام الأهلي والهلال

محمد احمد سوقي

 4  0  2226
محمد احمد سوقي

* عاد جمال الوالي رئيس نادي المريخ من رحلة علاج زوجته الناجحة وحسم موضوع الانسحاب الذي ظل بعض أعضاء المجلس يهددون به وقرر ان يلعب المريخ مباراتيه أمام الأهلي شندي والهلال وأن يواصل المريخ تصعيد قضية شيبوب حتى آخر مراحل التقاضي ليتم الفصل فيها بالقانون وليس برفض اللعب والذي هو ضد القانون.
* وبعد اصداره لقرار المشاركة في مباراتي الاهلي والهلال قام جمال الوالي بزيارة لمعسكر لاعبي المريخ وتحدث اليهم عن أهمية المباراتين وحثاهم على بذل كل جهد ممكن لتحقيق الفوز لمصالحة الجماهير ورد اعتبار الفريق الذي واجه ظروفا صعبة في هذا الموسم تمثلت في ايقاف بعض اللاعبين واصابة البعض الاخر والتي انعكست بشكل مباشر على أدائه.
* واذا كنا قد تأسفنا لموقف بعض اعضاء مجلس المريخ الذين ظلوا يدقون طبول الحرب ويرفضون اللعب ويهددون بالانسحاب ليس من منطلق الدفاع عن القانون وعدالة المنافسة ولكن خوفاً من الهزيمة التي ليس لها أي تأثير على مكانة نادي كبير وعريق مثل المريخ الذي صال وجال في الملاعب وصنع تاريخه بعرق وجهد لاعبيه ولذلك لايمكن ان يهرب المريخ من اداء مباراتيه بسبب ظروف الايقاف والاصابات التي يتعرض لها أي فريق ولابد ان يقاتل ليفوز بجدارة أو ينهزم بشرف وليس في هذا انكسار له لأن هذه هي طبيعة كرة القدم التي تتبادل فيها الاندية الانتصارات وهذا هو سر اثارتها وحيويتها.
*واذا كنا قد تأسفنا لموقف بعض اعضاء مجلس المريخ فلابد من الاشادة بموقف جمال الوالي الشجاع والحكيم الرافض للانسحاب والداعي لمشاركة المريخ في بقية مبارياته وهو موقف يتسق مع إيمانه باحترام القوانين ومبادئ التنافس الرياضي الشريف والبعد عن التطرف والعداوات والمعارك مع الاندية وبعض الاقلام التي لم تتوقف يوماً عن الاساءة اليه وتجريحه والتي لم يرد عليها بكلمة واحدة فضلا عن علاقاته الاجتماعية الواسعة مع الرياضيين بمختلف الوانهم وانتماءاتهم في مجتمع قوامه الإخاء والمحبة والتواصل الانساني ليسع الجميع باخلاقه وحسن تعامله.
سلامات يادكتور كوباني يازول رائع
* عندما تزور شخصاً عزيزاً عاد من رحلة الاستشفاء وتجده بصحة جيدة ويستقبلك هاشا باشا تغمرك موجة من السعادة بعودته في تمام الصحة والعافية لأن صحة الانسان هي واحدة من اهم وأغلى مايملك وبدونها تتحول حياته الى جحيم ويفقد القدرة على ممارسة دوره ورسالته في الحياة بشكل طبيعي.
* كانت هذه مشاعري ونحن نزور الاخ الصديق الدكتور علي كوباني بداره العامرة بعد عودته من رحلة العلاج وهو محاطاً باسرته الكريمة وبحضور صديق الجميع القطب الهلالي محمد الامام جلطة حيث قضينا معه ساعة من الزمن مرت وكأنها ثواني تبادلنا خلالها الطرائف والقفشات ودار بيننا نقاش حول الشأن الرياضي والصحفي اتفق فيه الجميع ان الوسط الرياضي قد اصابه الكثير من التغيير في علاقات الاخوة والمحبة والتعاون التي كانت تجمع الأندية بمختلف درجاتها كما افتقد الوسط الرياضي لقيم الوفاء والعفو والتسامح واصبح يضج بالخلافات والصراعات والعداوات وامتلأت الصحف بحملات السباب والاساءات والمهاترات التي حولتها من منابر مهنية الى ساحات حرب تسفك فيها الدماء وتغتال الشخصيات بالطعن في شرفها واخلاقها دون وازع من ضمير أو خوف من عقاب.
* تحية لدكتور كوباني الذي هزم المرض بقوة ايمانه وصلابة عزيمته وارتفاع معنوياته ومحبة الناس له ودعوات الطيبين من الاسرة والاهل والاصدقاء والاحباب المستجابة عن عزيز مقتدر مع خالص الامنيات بدوام الصحة لهذا الانسان الرقيق الحواشي الذي يأسرك بادبه وتهذيبه وتواضعه وهو الشاعر الرقيق والرياضي المطبوع والمثقف الذي يقنعك بمنطقه وموضوعيته في أي قضية يتحدث فيها فالرياضة عنده إخاء ومحبة وتنافس شريف ودور الفن في رأيه إسعاد الناس وإبهاجهم بجميل الكلام وروائع الالحان والصحافة في مفهومه رسالة للنهوض بالرياضة وتوطيد العلائق وليس لإثارة الفتن والمشاكل.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عادل الشيخ 10-11-2016 10:0
    أين ذهب أولئك الأعضاء الذين تعنتروا على الناس بأنّهم لن يلعبوا حتى تُنظَر القضيّة؟ يظهر انو عبد الصمد وحده هو اللجنة وجمال الوالي مرّ على كلام مزمل وصحبه بالاستيكة؟ أين كرامتكم يا هؤلاء؟؟؟؟!
  • #2
    عزالدين وديدي 10-10-2016 01:0
    التحية لك واحترامي لك المريخ لم يعلن الانسحاب وذلك على لسان اهله وانما ربط اداء المباراتين بعد حسم قضية شيبوب.
    هل من رايك ان انسحاب الهلال الموسوم السابق كان خوفا من الهزيمة في الدمازين ودنقلا؟
  • #3
    ود الشيخ 10-10-2016 12:0
    بقت مشكلة ناس مزمز زي أحمد قال اقعدوا الجماعه اقعدوا . أحمد قال اقيفوا الجماعه اقيفوا . طبعاً بدون اعتراض
  • #4
    Hajjam 10-10-2016 11:0
    والتأجيل الذي تم لمصلحة الوصيف لو كان لمصلحة الهلال لملا اعلام الضلال الارض ضجيجا. فلماذا يسكت اعلام الهلال عن محاباة اتحاد معتصم للوصيف الواهن الضعيف.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019