• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
محمد احمد سوقي

بلاتشي الما مسرور كشف المستور

محمد احمد سوقي

 4  0  3227
محمد احمد سوقي

التسجيلات في الهلال تتم بقرارات إدارية وليس برؤية فنية
إدارة الهلال لا تريد الدخول في صدام مباشر مع صلاح إدريس
شن المستر ايلي بلاتشي مدرب الهلال المقال هجوماً عنيفاً على مجلس الهلال ورئيسه الكاردينال في الحوار الذي أجرته معه (الجوهرة) وكشف فيه الكثير من الخفايا والاسرار التي تؤكد ماذهبنا اليه من ان الهلال يدار بطريقة عشوائية ليس فيها أي قدر من المؤسسية والديمقراطية وبعيدا عن أي خطط او برامج يتم الالتزام بها لبناء فريق المستقبل من الشباب حيث أكد بلاتشي ان رئيس الهلال تدخل في عمله بصورة مباشرة عندما طلب منه الاعتماد على الشباب للفوز بالبطولة الافريقية رغم انه حقيقة لا يوجد شباب لأن اعمارهم تتراوح بين الرابعة والعشرين والخامسة والعشرين وليس من بينهم من هو افضل من بشة وكاريكا ونزار فكيف اعتمد على الشباب ولدي نجوم كبار قادوا الفريق للفوز بالممتاز.
وأكد بلاتشي بلهجة قاطعة ان الهلال لن يفوز بالبطولة الافريقية حتى لو ضم افضل اللاعبين في افريقيا لأن الامر يحتاج للوقت والصبر وادارة الهلال تفتقد للوقت والصبر وتريد منه الفوز ببطولة الابطال في الموسم القادم باعداد قصير لمدة شهر واحد لا يكفي لخلق فريق متجانس ومنسجم حتى يتمكن من المنافسة بمزيج من الشباب والخبرة، مشيراً انه ليس هناك برنامج مدروس لصناعة فريق من الشباب وهي مسألة لايمكن ان تتم بين يوم وليلة وتحتاج للتعاقد مع مدرب لمدة أربعة اعوام يقوم فيها باعداد اللاعبين في العامين الاولين وفي العام الثالث تطلب منه البطولة المحلية وفي السنة الرابعة تطلب منه المنافسة على البطولة الافريقية.
ووصف بلاتشي إدارة الهلال بالمتناقضة لأنها لايمكن ان تطالب بصناعه فريق من الشباب وتسجل لاعباً مثل سادومبا وتضم اسوأ اللاعبين من الشباب والكبار وتساءل قائلاً: إذا كنت انا سيئاً فهل صناعه فريق من الشباب مهمة السيئين.
واشار بلاتشي الى خوف ادارة الهلال من صلاح ادريس رئيس الاهلي شندي عندما تم ترشيح لاعبين من الأهلي للانضمام للهلال ولكن الادارة اعتذرت لأن الاهلي لديه رئيس صعب لن يقبل هذا الامر وهي بالتأكيد لا تريد الدخول في صدام مباشر معه.
وجدد بلاتشي الحديث عن التدخل في اختصاصاته بقوله انه عمل في عدد كبير من الأندية ولم يتدخل احد في عمله الا في نادي الهلال ولكنه لم يرضخ للامر لأن المدرب الذي يقبل التدخل في صلاحياته عليه ان يبحث عن عمل آخر.
ولتوضيح الفرق بين امكانيات وقدرات الكبار والشباب في النادي قال بلاتشي ان الشباب أشبه بسيارة الرينو واللاعبين الكبار اشبه بالمرسيدس ولا اعتقد ان هناك من يختار الرينو في وجود المرسيدس كأفضل سيارة في العالم.
وكشف بلاتشي ان رئيس الهلال رفض الترشيحات التي تقدم بها وقبل ترشيحات بعض الاداريين دون أي اسباب موضوعية لتسجيل لاعبين لن يضيفوا للفريق شيئا من الناحية الفنية مشيراً الى انه ربما تكون هناك فوائد مالية من وراء هذه الصفقات وردد مرة أخرى كلمة (ربما).
خلاصة القول ان المستر بلاتشي قد كشف في حواره المستور وفضح الكثير من الممارسات وفي مقدمتها التدخل المباشر للادارة في التسجيلات التي تتم بقرارات ادارية وليس برؤية فنية الشئ الذي أدى لفشلها خلال الموسمين الماضيين ولخروج الفريق من البطولة الافريقية بأخطاء قاتلة للمحترفين المضروبين كما كشف عدم وجود مشروع او خطة لبناء فريق للشباب يتم إعداده بطريقة علمية لاربع سنين يكتسب خلالها الخبرة والتجربة التي تمكن الجهاز الفني من الاعتماد عليه والاستغناء عن الكبار.. كما إن الطريقة التي تمارس باحلال شباب لا يملك القدرات محل الكبار ستدمر الفريق وتلحق الضرر بالكبار والشباب.
لقد أكد بلاتشي ان كل النقد الذي وجهناه لادارة الهلال عن الفردية في اتخاذ القرار وعدم وجود مؤسسية وغياب الرؤية الفنية في التسجيلات ووجود مخططات للاستغناء عن الكبار رغم عدم وجود البدائل المناسبة واطلاق الوعود والالتزامات بالفوز بالبطولة الافريقية كان صحيحاً حيث تأكد ان الهلال بشكله الحالي يحتاج لكثير من الجهد المتواصل لتطوير مستواه لأن الفرق المؤهلة للفوز بالبطولات لا تصنع في عدة أشهر بل في سنين طويلة يتم فيها تغذية الفريق بمواهب شابة وبمحترفين أصحاب اسماء لامعة ومعروفة لينصهر الجميع في بوتقة الفريق لتحقيق حلم البطولة الافريقية وهي اشياء لا تتوفر بين يوم وليلة اضافة الى ان استقرار الجهاز الفني لفترة طويلة يخلق التفاهم والانسجام الذي يمكن اللاعبين من انتزاع البطولات بجدارة واستحقاق ولذلك لابد ان تستفيد ادارة الهلال من تجارب الموسمين الماضيين في معالجة الاخطاء والسلبيات في إدارة شئون الفريق وعمليات الشطب والتسجيل حتى يستعيد الفريق قوته وفعاليته في الموسم الجديد.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    بكري عبده 10-07-2016 05:0
    غريبه !! كلامك ده كلو قريناه امس فى اللقاء مع بلاتشى .. قال الشاعر : جلسنا والماءُ من حولنا ،، كاننا قوم جلوس من حوله الماء .
  • #3
    سوداني شارب موية النيل 10-07-2016 12:0
    يازووووول خلاص الارباب وصل بقيتو ترجفوووووووووووو
  • #4
    عماد عبدالخير عبدالله سعيد 10-07-2016 10:0
    لييه ماتقول انو ماعايز يضيع زمنو في محاولة ضم اي لاعب من الاهلي شندي لانو صلاح واقف زي شوكة الحوت وهو يضر الهلال وليس الكاردينال شخص عاقل واحييهىمن البعد دائما نقلبوا المواضيع استلوا الطين صلاح ادريس مالك مع الهلال وشخصن قضيته مع الكاردينال في معاداة الهلال الى الجحيم هو ومت معه الهلال شامخ وكبير وكاردينال اعاد ترتيب البيت الهلاليىمن الفوضى وعمل بنيه تحتيه يشار لها بالبنان الا من ابى وكان اعمى اشكروا الرجل بدل تحاربوا من يتفانى في خدمة الهلال لهارب جبان نحن لايشرفنا امثال صلاح في الهلال عايزين رجال تركز مش تهرب خلوا الغباء والمةالاة الجاهله وانظروا بوعي للمصلحه العامه للهلال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019