• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
هيثم كابو

المسخرة و(سيناريو السمكرة) !

هيثم كابو

 0  0  7132
هيثم كابو


* ..و(السمكرة) هي السيناريو الذي بدأ الإعداد له بإتقان من قبل لجنة الاستئنافات حتى يبقى (الهلال) على ما هو عليه رغم أن (زارع الزيتون) في (تونس) يعلم عدالة قضية المريخ في لاعبه شرف الدين شيبوب الذي شيّد له الوصايفة كبري آيل للسقوط بجوبا عبر مسرحية ضعيفة الحبكة وهشة البنيان؛ بدأت بتلفيق واضح وأنتهت بأضحوكة التوقيع في (شبيبة القيروان) ..!
* إذا صدر أي قرار سالب من لجنة الاستئنافات متجاهلاً وثائق المريخ الدامغة التي تكفل له كسب الشكوى؛ والحصول على نقاط مباراة الوصايفة مع توقيع عقوبة مشددة على شيبوب؛ فذلك يعني أن لجنة الاستئنافات تسعى لإرضاء المزعوم وتتجاهل المستندات متبعة أساليب (سمكرة الموازنات) ..!
* (السمكرجية) أس بلاء الساحة الرياضية ..!
* ليس مهماً أن يختار اتحاد الهوان العام لجنة استئنافات جديدة، ولكن المهم حقاً أن يُحكِّم أعضاء اللجنة ضمائرهم ويتبعوا في قراراتهم النواحي القانونية؛ وأن يتمردوا على (وصاية المحاباة) ويخرجوا من جلباب السمكرجية ..!
* إياكم والسيناريوهات المحبوكة في الغرف المظلمة .. حذاري من تعمد ظلم الزعيم .. أمة المريخ لم تعد تحتمل تجنٍ جديدٍ في القرارات و(السمكرة) والترضيات؛ ويكفي ما شاهده الصفوة من ظلم الحكام وتحويلهم لمسار التنافس بصافرات (جُناة) الملاعب و(الله غالب) ..!
* الأوضاع في المريخ الآن لا تحتمل (تجني الحكام، وتغيير مسار المنافسات، وظلم الإتحاد، وضغط لجنة الإستئنافات) وأية محاولة للعبث بالقوانين وهضم حقوق الزعيم ستعصف بالموسم الحالي والمواسم المقبلة؛ فالصفوة وصلوا سقوف التحمل، و(الكل سيقفون ألف احمر على قلب شاخور واحد) ..!
* عانى المريخ في المواسم الماضية على كافة الأصعدة؛ وظلت المؤامرات تحاك ضده من كل الإتجاهات؛ ويكفي ما حدث للزعيم من استهداف في قضايا واضحة لا تقبل الإلتفاف وتحكمها نصوص قانونية، و(ما أكثر نماذج تدخلات ومحاباة أصحاب الميول الهلالية) ..!
* لا تزال لجان البرمجة تواصل الاستهداف والكيل بمكيالين في أسوأ أنواع المهازل وسيناريوهات المسخرة ، فالقصة لا يحكمها قانون وماهي الا مجرد أهواء وترضيات و(سمكرة) ..!
* مستقبل الكرة السودانية على المحك بسبب (السمكرجية) ..!
* الآن تجري محاولة مفضوحة لسمكرة جديدة، ومهما كانت نتيجة اجتماعات لجنة الاستئنافات فإن موقف المريخ معروف ومعلوم، و(أنتهى زمن الصمت على هضم الحقوق وتقديم الإعانات للمدعوم) .!
* لا يهمنا أن تجتمع اللجنة اليوم أو غداً أو بعد غدٍ، فالمريخ لن يقبل بالقرارات الجائرة و(الأوضاع ملغومة والقصة محسومة) ..!
* لن يفرط المريخ في حقوقه؛ وسيتخذ ردة فعل عنيفة رداً على التجني عبر خطوات عملية وليس لديه زمناً ليهدره في الوعيد والتهديد، و(الكيل بمكيالين) هو ديدن لجان الإتحاد منذ زمن طويل وليس في الامر جديد ..!
* ما بُني على أجندة فهو ترصد، وما بُني على محاولة سلب زعيم الكرة السودانية حقوقه فهو قرار (مشجعين) لا علاقة له بالنواحي القانونية ..!
* والسؤال الذي طرحناه من قبل لا يزال يبحث عن إجابة عاجلة :
ما الذي يدفع المريخ للإستمرار في بطولة تفتقد لأبسط عناصر النزاهة وأدوات الحياد، والقائمون على أمر تنظيمها لا يهتمون بها، ولا أحد يرأهم في الإستادات بينما يتفرغ الموظفون و(القيادات الوسيطة) لاحاكة المؤامرات بالمكاتب والقاعات ..؟
* إلي متى سيستمر هضم الحقوق، وتبديد الجهود وحرق أعصاب الجماهير الحمراء باللعب في بطولة (الدوري المنحاز) الذي لا علاقة لإتحاده ولجانه بالعدل والجودة والإمتياز ..!
* تتعد سيناريوهات التجني؛ والظلم واحد ..!
* لم يعد ظلم الحكام للمريخ (مجرد اخطاء عابرة)، ولكنه تحول لمسلسل استهداف واضح يبدأ بتغيير النتائج وينتهي بحياكة المؤامرات؛ ليصل لسمكرة القوانين وتحريف اللوائح والضغط على لجان البرمجة والاستئنافات ..!
* حكام منحازون، ولجنة تحكيم مترصدة، ونتائج مطبوخة، و(لجنة الاستئنافات تتأهب لسمكرة القرارات) ..!
* ترصد لجان، وتجني حكام، و(اتحاد غير جدير بالإحترام) ..!
نقوش متفرقة
* ماذا فعل فوزي المرضي بشأن الحريق بعد فشل المدعوم في إطفاء نيران الخرطوم !؟
* عندما يكسب المريخ شكواه المستحقة يجب على فوزي أن يستعد لحريقه المزعوم بالفرنسي (بنزينه) و(لو ما شايل كبريتة ما يجينا) .!
* (البنزينة) منكم، أما الحريق فلم يحن ميقاته بعد ..!
* احذروا غضب الحليم و(ثورة الزعيم) ..!
نقش أخير
* حقوق الصفوة لن تضيع و(بلاش تمييع)!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : هيثم كابو
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019