• ×
الجمعة 7 مايو 2021 | 05-06-2021
سيف الدين خواجة

الاولاد انما اولاد ...هل من درس يا كردنه !!!

سيف الدين خواجة

 2  0  1392
سيف الدين خواجة

قدم الخرطوم الوطني امس مباراة من اميز مباريات الدوري هذا العام وادخل البطل مؤقتا (تحت رحمه الاستئناف يا عماد الطيب ) في تجربه مريره علها تفيد من يلقي السمع وهو شهيد !!!
تلاعب الاولاد بالهلال في الشوط االثاني وكشفوا المستور وكان يمكن ان تنتهي المباراة لاكثر من ثلاثه اهداف لهم انفراد بالمرمي وما تم ذلك الا لانه فريق منظم بقيادة مدرب مونديالي مكث معهم 3مواسم عمل بهدوء في بيئة عمل صالحة للعمل بعيدا عن الاضواء اللاهثه وراء الفارغة وبعيدا عن ضغط الجماهير مع ادارة لا يتلاعب بها اعلامها ويوجهها حسب رغباته ومصالحه ضاربا بمصالح الفريق عرض الحائط مع نفس طويل وصبر علي البناء !!!
الخرطوم الوطني يسلك طريق النجاح وان طال السفر ولو قاومت شراسة هلاريخ في تسجيل نجومه وعليه ان يحصنهم ضد اغراءات هلاريخ التي من قبل قتلت الزهرة ونجومها وهبطت بالموردة للاولي لنشهد تغيرات في خارطه التنافس تعود بالنفع علي المنافسة والمنتخبات القومية !!!
بالامس وبالذات في الشوط الثاني عاش الهلال هرجله ما بعدها هرجلة وعشوائية ما بعدها عشوائية والسبب والفرق واضح هو اضطراب الادارة في تغيير المدربين بدواعي الغني والفشخرة الكذابه جريا علي طبل المطبلاتية وها نحن نتوجه الي عام 2017بفريق لا يملك تنظيما ولا تخطيطا ولا استراتيجية مما يعني لو جئنا باحد عشر كوكبا محترفا لما افادنا ذلك في شئ لانه لا اساس ولا منظومة عمل وانما هو صرف والسلام وطبل طبالين للصرف !!!
الخرطوم الوطني الان علي الطريق الصحيح ووضع الاساس لخريطه المستقبل عليه ان يعض عليها بالنواجذ ويراكم علي الطريق حتي لو ذهب المدرب الحالي فيستطيع اي مدرب اجنبي كفء ان يقود الفريق للمراقي ويراكم التجربه !!!
ما فعلته ادارة الخرطوم هل تفعله هلاريخ وهل تصبر صحفها لمدة 3سنوات لتكوين سنوات الاساس لعمل صحيح بل وهل تصبر جماهيرنا العاطفية اذكركم فقط بان المايسترو صالح سليم هاجمته جماهير النادي عام 1980في مدرب انجليزي فخرج عليهم قائلا (من يريد ان يشجع الاهلي يشجعه ولن نلغي عقد المدرب ولو هبطنا لدوري المظاليم ولن الغي اي عقد في منتصف الموسم كل مدرب ياتي للاهلي يكمل مدته حسب العقد الا اذا جاء الرفض منه ) مع المدرب هذا فازوا بكأس افريقيا !!!هل نملك ادارات بهذا المستوي !!!
ان ما فعله فريق الخرطوم الوطني بالهلال من بهدله هو نتاج طبيعي لرؤيتين علي طرفي نقيض رؤية تبني بهدوء وصبر ليكون فريقها افضل فريق في الدوري الممتاز ورؤية اخري يغرها غرور المال فتكون كالثور في مستودع الخزف وشتان ها هي البطولة الان في كف عفريت وكل الارهاصات تذهب باتجاه فقدان نقاط مباريات شيبوب كما يقول الطبالين (كواي القلوب ) ومنذ متي نجح اي لاعب عمل ضجه !!!
تاريخنا ملئ بالمطبات من لاعبين مواهب عظيمه قتلتهم الضجة منذ عهد صلاح مشكله ومزمل دفع الله واسامه ام دوم وخالد دنقلا ولن يكون اخرهم شيبوب لنحصد الندامة والحصرم والسبب ادارات وهم في وهم كانهم في حلبة صفقه ورقيص (ودخلوها وصقيرا عام ) ولن اقول السبب العقل الرعوي فتلك مسألة فكرية عميقه وفيها خلاف كبير بين النخب !!!
للسنة الثانية علي التوالي يكون الهلال بطلا وبفارق نقاط كبير ويهدر البطوله باخطائه الادارية القاتلة لمجلس الرجل الواحد ويا فوزي (لم تحرق الخرطوم فكيف بالديربي قيامة وقامت ) !!!
بالامس صرح امين عام (غرق ) في الهلال عماد الطيب (عمده بلا اطيان ) بان لجنة الاستئنافات رفضت الشكوي مستبقا الاحداث ومهددا بالباطن ونقول له صح النوم يا عمدة (المؤامرة اكبر بكثير والله يكضب الشينة ) يتعب لاعبوالهلال عرقا واصابات وتضيع الادارة جهدهم بشطحات العرضة والسيرة تري هل ينسحب الهلال وتنقلب الاحداث راسا علي عقب !!!
انا ضد اجراء تغييرات جذرية او مجزرة في الهلال بسبب من مستوي الفريق الحالي وهو مستوي السبب في اهتزازه الادارة وليس اللاعبون بل بالعكس هذا يؤكد علو كعب اللاعبين وذكاءهم وفكرهم الذي جاروا به اكثر من اربعه مدربين في الموسم هذا لوحدث في اي فريق عالمي لعاني اشد المعاناة ولربما لهبط درجات ولكن لاعبوا الهلال ظلوا في الصدارة دوما صدارة تهدرها عشوائية الادارة وعطفا علي هذه العشوائية سيكون موسم 2017واحدا من اسوا المواسم افريقيا للهلال وربما محليا والسبب اداري بحت!!!
هامش اخير :ـ الاولاد انما ايه اولاد بحق وحقيقة يستحقوا الاحترام ولادارتهم تعظيم سلام !!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    hussain jalal 10-05-2016 09:0
    ياخواجة ماتنسي الهلال غير في التشكيلة قرابة ستة لاعبين وهم جينارو الغائب تماما عن اجواء المباريات بالاضافة الي كابو والطاهر الحاج والي الدين وسيف مساوي ومهند الريدة وغياب الاساسيين مكسيم اطهر وبويا وعمار وكاريكا
  • #2
    العالمى 10-05-2016 06:0
    ...بنزينه. .؟ ههههه

    ..انا المحيرنى انه منو القال لى كردنه او ( حلاق الجامعة كما يحلو للبعض تسميته ) انه ( بنزينه ) فشل مع ريال مدريد.؟..مين الوشوش ليك وقال انه ( بنزينه ) مانافع؟. ..
    ..اكيد ديل هم نفس الناس القالو ليهو بلاشى فاشل والعشرى ما نافع وكافالى والكوكى وغيرهم من ضحايا حلاق الجامعة. ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019