• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
هيثم كابو

زنقة ..زنقة

هيثم كابو

 9  0  2012
هيثم كابو
ومتى ما خرج علينا رئيس نادي الهلال أشرف الكاردينال في لقاء جماهيري أو مقابلة تلفزيونية أعادنا من جديد لنوادر (زنقة زنقة) وطرائف (الخطب القذافية) .!
* نعم، لم ترحل (كوميديا التصريحات) بوفاة الرئيس الليبي المخلوع معمر القذافي، ولم تغمض المفارقات إغماضتها الأخيرة بموت (ابو سيف الإسلام) ..!!
* كثيرة تلك الأقوال المنسوبة للقذافي إلا أن أشهرها على الإطلاق : ( للمرأة حق الترشّح سواءً كانت ذكراً أو أنثى) ، (أيها الشعب .. لولا الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام)، ( أنا لست ديكتاتوراً لأغلق الفيسبوك .. لكنني سأعتقل من يدخل عليه) ،( تظاهروا كما تشاؤون ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع والميادين) ، ( سأظل فى ليبيا إلى أن أموت أو يوافيني الأجل !!)، (بر الوالدين أهم من طاعة أمك و أبوك!!) ، وبالطبع لم تنته تلك الأقوال عند (الديموقراطية تعني ديمو الكراسي) حتى ولو كانت الفترة المقصودة بالجلوس على الكرسي (25) عاماً فقط كما يخطط أشرف الكاردينال لرئاسة الهلال !!.
* وما بين ما قاله القذافي إبان الثورة الليبية وما يطلقه كردنة من تصريحات قواسم مشتركة في المعاني والأقوال ورسوخ الإفادات ..!
* وقبل الإبحار في معاني وأبعاد خطب وحوارات كردنة القذافية التي لم ينقصها غير (من أنتم ؟) ينبغي أن نمر على كل المراحل التي تؤكد صحة ما ذهبنا إليه منذ زمن (القوة المالية الضاربة ولو دايرين نجيب ميسي بنجيبو) وصولاً إلي (سحب) السيخ و(الفول فولي) ومن بعدها النفخة الهوجاء عن (سحب التيم) على خلفية هروب الكوكي ومناورات مكسيم ..!
* عند تسجيل بكري المدينة في المريخ أكد كردنة أن (العقرب) لن يستطيع ممارسة كرة القدم ولو بعد 25 عاماً وفقاً لتشريعات جديدة لم نسمع بها بعد ..(ومع مرور الأيام كل الكلام طلع مجرد تهديدات قذافية لا تحرك رمش في عين ثائر وبرضو ريس ريس يطلع كويس) ..!!
* الآن .. نسي كردنة ما صرح به مسبقاً وقال أن بكري المدينة ذهب ليكتسب خبرة في المريخ ويعود من جديد، وإن كان المريخ كما يعلم الكل أنه يمثل (بيت الخبرة الكروي) فإن العودة منه ليست بالأمر السهل، و(الجفلن خلهن أقرع محمد عبد الرحمن) ..!
* العقرب يا كردنة وصل مرحلة (الخبير) وكلم فوزي المرضي يستعد لحملة (تفتيش المواسير) ..!
* (الخبير) يعيش أجمل أيامه بالزعيم ولن يعود بالفلاشات و(التصوير) ..!
* أجمل ما قاله كردنة في حواره التلفزيوني الأخير حديثه عن لاعب ريال مدريد كريم بنزيما الذي أطلق عليه إسم (بنزينه) ..!
* كردتة دا يوم بكتل ليهو وصيفابي بإسم ..!
* الليلة جينا وجيبنا كريم (بنزينه) ..!
* قال فوزي في تصريح (متهور) أنه سيحرق الزعيم ولكنه لم يحدد نوع (البنزينة) بعد ..!
* من شابه رئيسه فما (حرق) ..!
* حديث جبرة في الملعب، وب(حلق) ليكم بدون (بنزينه) ..!
* (حبره) يا مولاي حافي (حارق) بالطريق الشاقي الترام ..!
* يا فوزي ما تستعجل ..(لسه الحريق قدام) ..!
* عريسنا زينه ولاعبو كريم (بنزينه) ..!
* لم ينافس القذافي وكردنة في تصريحاتهما أحد غير (سيف الإسلام) الذي قال أيام حصار والده وقبل سقوط حكمه : (الرئيس القذافي ليس كمبارك و بن علي مع العلم أن مبارك كان أيضاً ليس كـ بن عليبعده علي عبدالله صالح راح يكون ليس كـبن علي و مبارك و القذافي!!) لو فهمت دي يا مزمل أبقى الريال اعار (طلمبة) وفشل في تسويق (بنزينه) وحريق فوزي المرضي خليهو يولع فينا .. !
* يبدو أن فوزي المرضي سيحرق الزعيم كما زعم بكريم (بنزينه) ..!
* جيبوا (بنزينه) وتعالوا (نحلق) ليكم من طرف ..!
* إتحلقي ..!
نقش أخير
* لو تخاصم أو تجافي .. تبقى لطبعك منافي ..(زول بقول زي كلام كردنة دا يبقى قذافي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : هيثم كابو
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حجوج 10-04-2016 04:0
    إنتا و (الود سيد الطبال) من دخلتوا عالم صحافة المريخ مرمطوا لينا المريخ واحد عائد من فشل وتسكع في الخليج وواحد جاي من قمة الهبوط النسائي بارى الحريم لغاية ما في غفلة من الزمن لقى مدخل للمريخ وعمل صحفي ،،، الكردينال سيبو، انتا العامل فيها فاهم وقارئ عملت شنو ،،، مباري ناس عذاب وخراب وفلانة وعلانة ادنى الانحطاطية وتدني الاخلاق ،،، العملو الكاردينال على المستوى الشخصي لمن تموت ما بتعمل ربعه ،،، بطل حقد على الرجل،،، ما بهمنا الهلال كتير ابعد لينا من المريخ ،،، وعادي يعني شنو لو قال (بنزينه) ما هسي كلنا سودانيين مثلا ً :قاعدين نقول (قون) وهي (قول) وقاعدين نقول (كريز) وهي (قريس)واهلنا الغبش بقولوا (الشمش) وهي (الشمس) ،،، ووووو الخ ،،، ياخي المصريين بقولوا (عصمان) وهي عثمان ،،، و (قديدة) بدل (جديدة)،، و (قمهورية) بدل(جمهورية)،، والخليج بقولوا (رييال) بدل (رجال) ،،، والعراقيين يقولوا (ماكو شئ) بدل (مافي شئ) ،،،، وكللللللللنا بنقول (الأرجنتين) والصحيح (أرجنتينا) وووووووو

    عامل مصح كمان ،،، صحح وضعك أول ،،، أقصد كون في عالم الرجال كما الرجال أو ارجع تاني لعالمك الأول حيث الحنة وسافرة وين وجات من وين ووووو

    نمة : الليييييييل يا (تالتن يا الفي الدلكه مشاركن) زننننننن
  • #2
    badree mohd 10-04-2016 04:0
    حقيقة هذا راي فيك سطحي وبتاع فارغة بالله اثبت لي انها اقوال معمر . ماهي اقوال اعداؤه او المعارضين له . انا عايز اعرف لماذا كل مواضيعك متبذلة وهامشية . اليس من الممكن ان تكتب كتابة تكعس فيها ثقافتك وجودة تعليمك حتي نحس باننا امام صحفي ثقيل ومحترم لماذا هذا الاسفاف .
  • #3
    عماد عبدالخير عبدالله سعيد 10-04-2016 03:0
    ده كلام زعل والسيد رئيس الهلال اسقاطك لا يقلل منه ولا من الهلال ولا الممتاز وبنزيمه لايمكن الا نطقت بطريقه خطأ لان الرجل واعي واشهد انك مركز معاهو اكتر مننا نحن مبروك عليك التركيز اها قلت كيف المركز الوصيف ان شاء الله الجو عندكم لطيف واشك في ذلك مزاحمنكم ناس شندي ربنا يعينكم وكل اسقاطاتك السقيمه العقيمه والتي تنضح منها رائحة الحقد والغل لا تعني شيئا سوى تصغرك اكثر وتفضح مااالاتك التافهه وافكارك المريضه انت والواد سيد الطبال ون وانت تو
  • #4
    samzool 10-04-2016 03:0
    اقوول .. ايه رايك فى حنه ندى القلعه الظهرت بيها فى العيد
    ولا اقوول .. شوف لينا انصاف مدنى سددت شيكاتها وله لسه
  • #5
    العالمى 10-04-2016 03:0
    الانسان السوداني يحتاج لمتنفس فى ظروف الحياة الضاغطه...ولعل المنتزهات العامة والتلفاز والفرق الكوميدية كانت تحتل مكان الصداره...ولكن الحال تغير الان مع لقاءات عمك كردنة...
    حيث صارت الاسر فى مجملها تجتمع امام التلفزيون لحضور لقاءات كردنه لما يقدمة من قفشات غير مقصودة تذكرنى بقفشات حلاق الجامعة الذى يحلق ما تبقى من شعر لصلع دكاترة وبروفيسورات الجامعة وفى خضم ذلك يحاول ان يجاريهم بالتعليقات واستعراض معلوماته المحلية والعالمية. ..مثل معلومة بنزينه دى...غايتوا ياكردنة. ..ياخى حتى اسم الفريق طار ليهو...

    ...يجازى محنك يا دكتور اشرف...هههه
  • #6
    alisheikh mohamed 10-04-2016 03:0
    طالما فتحت الباب

    في ذمتك سمعت الكاردنال يوم قال ما قاله رئيسكم الجاهل عزو قال-------

    في كتابه العزيز (( العرف عزو مستريح ))
    كلام القدافي كله اهون من قول واليكم ده الماعارف كلام البشر من القران الكريم
    ينطبق عليكم المثل (( رمتني بدائها وانسلت ))

    يا اخي شوف الفنانات ناس عوضية عذاب وحواء الدنس واخواتها
  • #8
    alyyas 10-04-2016 02:0
    يا وليد ألعر بعيد واترك الكاردينال وسيد البلد وشوف الدلوكة أين ذهبت ؟؟؟ وانت عندك فريق مرخرخ والآن همه الإنسحاب ، كلتشي امامكم وشيبولا خلفكم أين المفر ؟؟ الا الفنانات .
  • #9
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 10-04-2016 02:0
    قوم اتلهي .. ل ... ليس لديك ملكة في الكتابة عن الرياضة .. شوف ليك .. محل حنانات او طلاقات او خطوبات أو شمارات حريم ..

    ظهورك للشو فقط .. ومره ثانية قول اتلهي ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019