• ×
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 | 08-02-2021
بلل

عودة الحياة الي طبيعتها

بلل

 1  0  852
بلل


مبروك لجميع الأهلة التتويج بلقب الممتاز قبل اسبوعين من نهاية المنافسة بعد موسم حافل بالأحداث المثيرة خاصة بما يتعلق بالشأن الازرق .. والطبيعي ان يفوز سيد البلد بالكأس الغالية والغير طبيعي ان لا يتوج الهلال بالممتاز الذي اصبح ماركة مسجلة للازرق وظل يحتكر هذا اللقب دون منافسة من احد وحتي الوصيف اصبح يقاتل من اجل المحافظة علي مركزه الذي اصبح في خبر كان في المنافسة الشرسة من آرسنال شندي.
مباراة التتويج امام فهود الشمال حفلت بالاثارة والندية في بدايتها بعد تقدم الضيوف بهدف مبكر لخبط حسابات الجهاز الفني الازرق بقيادة الثلاثي فوزي وطارق ومبارك .. وقد أدخلت تلك النتيجة المبكرة بتفوق الضيوف قليل من الخوف علي الازرق الذي واجه صعوبات كبيرة في ادارة المباراة في بدايتها .. وكنا نعلم ان اللقاء سيأتي بالغ الصعوبة علي الهلال الذي يتأهب للتتويج والخصم يسعي لعدم حدوث ذلك علي حسابه.
كل هذه المعطيات تم وضعها في الحسبان بعد اهتزاز شباك الهلال بهدف مبكر وسرح التفكير الي ابعد من ذلك بصعوبة معادلة مثل هذه المبكره التي تؤدي الي عدم تركيز اللاعبين في بقية زمن المباراة مع اعتماد الضيوف علي دفاع المنطقة الكامل مع استخدام كل الوسائل حتي لا ينجح الهلال في معادلة النتيجة .. وتذكرنا ايضا نتيجة مباراة مريخ الفاشر وفشل الازرق في معادلة النتيجة رغم احراز المريخ هدفه منذ وقت مبكر.
تماسك نجوم الهلال وعادوا الي اجواء المباراة مبكرا والتخلص من آثار الهدف المفاجئ ونجح ابناء الازرق في معادلة النتيجة واضافة الهدف الثاني بعد ذلك توالي احراز الاهداف الزرقاء حتي وصلت للرقم خمسة كأجمل هدية للجماهير الوفية التي كعادتها حضرت الي الجوهرة الزرقاء بكثافة لمتابعة فعاليات التتويج باللقب الغالي .. ومن جانبي أرشح جماهير الهلال لنجومية الموسم الازرق بلا منازع بعد ان ظلت حريصة علي مساندة الهلال تحت كل الظروف.
هذا الانتصار الكبير لعب فيه الجهاز الفني دور كبير لتوجيهاته المستمرة للاعبين من اجل القتال والعودة الي اللقاء بإحراز هدف تعادل سريع في مرمي الامل عطبرة .. ويعلم الجهاز الفني تماما في حال تأخير ادراك التعادل سيكتسب الخصم الثقة مع مرور الوقت للمحافظة علي هذه النتيجة حتي نهاية المباراة .. لذلك سعي الجهاز الفني علي العودة سريعا الي اجواء المباراة.
وعلينا ان نقولها صراحة ان الروماني بلاتشي يملك نصيب الاسد في هذا التتويج بعد ان غادر بعد ان وضع الهلال علي اعتاب التتويج قبل عدة اسابيع من ختام الممتاز .. ونشكر هذا المدرب الذي اجتهد في صناعة فريق هلالي للموسم القادم إلا ان الاقدار شاءت ان لا يستمر في عمله بالهلال بالرغم من النجاح الذي حققه مع الهلال والدليل هذا التتويج قبل اسبوعين من نهاية الممتاز وكان يمكن ان يحسم اللقب قبل يوم امس اذا حالفه التوفيق في المباريات الماضية.
الهلال حسم اللقب الغالي كما هو متوقع .. وينتظرنا عمل كبير في الفترة القادمة حتي يعود المارد الازرق لمقارعة كبار افريقيا في الموسم القادم الذي نتمني ان لا يكون من اجل المشاركة فقط .. الاعداد للبطولة الافريقية يبدأ بالعمل علي التعاقد مع افضل اللاعبين علي مستوي القارة الافريقية خاصة علي مستوي الهجوم الذي يحتاج للكثير حتي يرتقي الي بقية خطوط الفريق.
احتفالات التتويج بالممتاز يجب ان لا تستمر طويلا كما ذكرنا ان الطبيعي فوز الهلال بالممتاز وغير الطبيعي ذهابه الي غيره .. أمامنا بطولة كأس السودان التي لن نتنازل عنها وسنحصد كافة البطولات هذا الموسم لتعويض الجماهير الاخفاق في البطولة الافريقية والخروج المبكر علي غير العادة بعد ان درج الازرق علي الوصول للمربع الذهبي علي الأقل في كل عام.
الألقاب التي حققها الهلال في كأس السودان أقل من بطولات الوصيف لذلك نسعي لحصد لقب الموسم الحالي الذي سيقام في ودمدني سواء عبر او الوصيف اذا تأهل للنهائي وهذا غير وارد بنسبة كبيرة لهبوط مستواه كما ان نسبة مغادرته البطولة من الدور القادم كبيرة جدا لأن الدور القادم سيجري بنظام القرعة ويمكن ان يواجه الهلال او هلال الابيض وهذا مت سيزيد من نسبة وداعه المبكر للبطولة .. وهذا لا يهمنا بالتأكيد ان غادر البطولة حتي من قبل ان يلعب .. الفوز بكأس السودان الحالي سيقودنا للاقتراب من الوصيف في عدد مرات الفوز حتي لا يجد له حجة لمقارعة سيد البلد من ناحية الافضلية في اي بطولة محلية.
وتصريحات فوزي الاسد جاءت في موعدها تماما بضرورة التتويج بكاس السودان والفوز علي الوصيف والخرطوم الوطني في بقية مباريات الممتاز بالرغم من حسم اللقب مبكرا .. وذكرنا هنا بالامس ان الفوز في المباريات الثلاث المتبقية يتضمن ذلك مباراة الامس امام الامل عطبرة أهم من الفوز بلقب الممتاز الذي اقترب من الديار الزرقاء بنسبة كبيرة وهاهو الازرق حقق الفوز علي الأمل وحسم اللقب وتبقي أمر الفوز علي الوصيف والخرطوم.
نبارك للكاردينال ومجلسه التتويج بالممتاز.
ينتظركم عمل كبير في الموسم الحالي.
الفوز بكأس السودان وتجهيز الفريق بالصور المطلوبة للموسم الجديد.
الازرق بكل امانة يحتاج للكثير حتي يصبح جاهزا للمشاركة في بطولة دوري ابطال افريقيا.
عليكم الاستفادة من دروس الخروج المبكر في النسخة الحالية.
اول عوامل نجاح الفريق التعاقد مع جهاز فني أجنبي يستمر لفترة طويلة.
عودة الارباب حدث ينتظره الجميع.
صلاح ادريس سيشعل الساحة في حال عودتة في الفترة الحالية.
الهلال مفخرة داخل وخارج الجوهرة.
(صمت اخير) ..
عودة الحياة الي طبيعتها.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بلل
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019