• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
محمد احمد سوقي

برباعية رائعة الهلال يهزم الأهلي ويستعد للاحتفال بالتتويج في مباراة الأمل

محمد احمد سوقي

 2  0  1649
محمد احمد سوقي
* حققت الفرقة الزرقاء فوزاً مهماً مساء أمس بقلعتها الزرقاء على الأهلي العطبراوي ليقترب الفريق كثيراً من حسم لقب بطولة الدوري الممتاز وهي البطولة المحببة لدى جماهيره المنتشرة على طول البلاد وعرضها.
* جاءت النتيجة الكبيرة مقرونةً بالأداء الرائع خاصةً في شوط المباراة الثاني الذي شهد الأهداف الأربعة والتي تبادل إحرازها المحترف النيجيري عزيز شيبولا ,مدثر كاريكا ,نزار حامد والشبل ولاء الدين موسى.
* جماهير الهلال عرفت عبر التاريخ بإنحيازها للأداء الجميل والممرحل لذلك كانت سعادتها كبيرة بالمستوى الذي قدمه لاعبوا الفريق في الحصة الثانية لمباراة الأمس.
* عوداً إلى بدء نقول إن الهلال صار قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقبه المحبب وتفصله عنه نقطةً وحيدة فقط من الثلاث مباريات المتبقية له في المنافسة والتي تجمعه بالأمل العطبراوي يوم الجمعة المقبل ومن ثم الخرطوم الوطني والمريخ على التوالي.
* نثق في أن نجوم الهلال قادرون على حسم لقب البطولة يوم الجمعة المقبل لتصبح مباراتيه المتبقيتين أمام الخرطوم الوطني والمريخ مجرد أداءً للواجب .
* ولا يفوتني أن أشد على أيدي الجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة الأسد فوزي المرضي ومبارك سليمان والوزير طارق أحمد آدم لإتاحتهم الفرصة للثلاثي الشاب أبوعاقلة عبدالله,ولاء الدين موسى والفنان صهيب الثعلب الذين لعبوا دوراً كبيراً في تحسين اداء الهلال وتغيير شكله الذي أسعد الجماهير وجعلها تخرج راضية عن الاداء في الشوط الثاني الذي كان مختلفاً جملة وتفصيلا عن الشوط الاول ليؤكد هؤلاء الشباب انهم يشكلون مستقبل الهلال.
افكار محمد الشيخ وقدراته التنظيمية ستقود منتخب الشباب لتقديم صورة رائعة للكرة السودانية بزامبيا
*عقد الاستاذ محمد الشيخ مدني رئيس اللجنة العليا لاعداد منتخب الشباب المشارك في نهائيات البطولة بزامبيا مؤتمرا صحفيا بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم حضره ممثلون لمختلف الاجهزة الاعلامية تحدث فيه الاستاذ بالتفصيل عن برنامج اعداد المنتخب والذي يشتمل على معسكرات داخلية وخارجية بمصر واثيوبيا والدوحة وجنوب افريقيا واداء العديد من المباريات التجريبية لاكتساب الخبرة والتجربة عن طريق الاحتكاك بفرق قوية وفق برنامج زمني محدد ينتهي بمعسكر جنوب افريقيا القريبة من زامبيا لتفادي المنتخب لارهاق الرحلة الطويلة من شمال القارة لجنوبها وهو في طريقه للنهائيات بزامبيا.
*واشار الاستاذ محمد الى أن الهدف من هذا البرنامج الاعدادي الطويل هو تجهيز المنتخب بدنياً وفنياً ومعنوياً بالمستوى الذي يمكنه من الظهور بالصورة التي تشرف السودان وترفع رأسه عالياً في هذه البطولة الافريقية بنتائجه الباهرة وعروضه الرائعة وروحه الرياضية وسلوكياته الحميدة التي تعكس حضارة الوطن وقيمه وتقاليده في التعايش والتساكن والترابط بين مختلف قبائله وثقافاته واديانه لينصهر الجميع في بوتقة الوحدة الوطنية بوجود لاعبين من مختلف هذه الاثنيات الشئ الذي ينفي كل مزاعم الدول الغربية والمنظمات التي تتحدث عن الارهاب وممارسة العنصرية واضطهاد الاديان وهو احد الادوار المهمة التي تؤديها الرياضة للوطن . كذلك من النقاط المهمة التي أكد عليها الاستاذ محمد الشيخ مدني هو الالتزام التام بالاعمار المحددة للاعبين للمشاركة في البطولة وعدم اشراك أي لاعب تجاوز السن احتراماً لشرف المنافسة وقوانينها ورفضا قاطعا من جانب السودان لتحقيق النتائج بالاساليب الملتوية التي لا تتفق مع احترامه لقيم الرياضة وأخلاقياتها.
*وأكد محمد الشيخ انه لايوجد أي خلاف أو تضارب بين اتحاد الكرة ولجنة الاعداد بل هناك تعاون وتنسيق بدليل ان الاتحاد قد سمى الدكتور ابوجبل ليكون مقرراً لهذه اللجنة وحلقة للاتصال في كل مراحل الاعداد.
* وقدم محمد الشيخ جزيل الشكر وكثير الثناء لرئاسة الجمهورية على التزامها بتوفير التمويل اللازم لتكلفة الاعداد حتى يقدم المنتخب المستوى الذي يليق بمكانة السودان وتاريخه وريادته للكرة الافريقية باحتضانه لاجتماع تكوين الاتحاد الافريقي بالخرطوم واقامة أول بطولة للمنتخبات الأفريقية باستاد الخرطوم في خمسينيات القرن الماضي.
* ادار المؤتمر بكفاءة عالية السيد حاتم حسن بخيت وكان رائعا في تقديمه وعادلا في توزيع الفرص ومنح مقدمي الاسئلة الوقت الكافي لتوضيح خلفيات أسئلتهم.
* كعادته كرجل عمل عام لم يتردد الاستاذ محمد الشيخ من تلبية نداء الوطن برئاسة هذه اللجنة التي سيقودها لتحقيق أهدافها بافكاره النيرة ورؤاه الثاقبة وقدراته التنظيمية الكبيرة التي ستدفع بالمنتخب للذهاب بعيداً في هذه البطولة ليقدم صورة رائعة لشعب عظيم ووطن أعظم ولرياضيين يرفعون شعار الانتصار بجدارة او الهزيمة بشرف مع الالتزام باخلاقيات الرياضة ودورها في توطيد علائق الاخوة والصداقة وتشييد جسور المحبة بين كل شعوب القارة.
مجلس الهلال جاء بالديمقراطية وإعلامه يمارس الديكتاتورية
* قال الإعلام الموالي لمجلس الهلال في آخر غرائبه وعجائبه ان لديه تسجيلا لطه علي البشير يتحدث فيه عن الكاردينال ومجلس الهلال في جلسة مع مجموعة من الاشخاص وهددوا بنشر بمحتويات الشريط التي لو افترضنا صحتها فليس فيها مايعيب او يخجل لأنه من حق أي مشجع هلالي ان يقول رأيه في ادارة الهلال ناهيك عن كبير الاسرة الهلالية الذي يفترض ان يجد رأيه الاحترام والتقدير من كل ابناء النادي.
* واذا اراد طه علي البشير ان يقول رأيه في رئيس الهلال ومجلسه فلن يتردد وقد سبق أن قاله على رؤوس الاشهاد في حفل تأبين زعيم أمة الهلال الطيب عبدالله وبحضور كل قيادات الهلال ورموزه فقامت الدنيا ولم تقعد دون ان تهز فيه شعرة ولذلك لا أعتقد ان من قال رأيه في وجود رئيس الهلال يخشى من نشر أي حديث قاله في جلسة أو مناسبة عامة.
* وأخيراً تبقى هذه الاسئلة التي تحتاج لاجوبة عن الجريمة التي ارتكبها طه علي البشير بالحديث عن مجلس الهلال في نادي الحرية والديمقراطية؟ واذا كانوا يعتقدون ان الشريط دليل ادانة فلماذا لايتقدموا به للشرطة لمحاكمة طه؟ على النقد الذي وجهه لرئيس الهلال ولماذا لايقومون بنشر محتويات الشريط بالصحيفة وبثه في كل الاذاعات والقنوات الفضائية لتعرف الجماهير كيف يريد الاعلام المؤيد للمجلس منع الناس من ان يقولوا رأيهم في الشأن الهلالي؟ ولماذا يريدون تكميم الافواه وهم يتحدثون عن شرعية المجلس الذي جاء بالانتخاب ويرفضون توجيه النقد له او مناقشة أداءه حتى داخل المجلس الامر الذي أدى لتوقف بعض الاعضاء لعدم وجود مؤسسية بإتخاذ القرارات على طاولة الاجتماعات.
* خلاصة القول اذا كان الاعلام الموالي يعتقد ان طرح طه لرأيه فيما يدور في النادي جريمة فان مايوجهونه يومياً للرياضيين من شتائم وسباب وطعن في شرف الناس واخلاقهم واغتيال شخصياتهم بالاكاذيب والاتهامات الباطلة يستحقون عليه عقوبة السجن المؤبد مع الرأفة.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 09-29-2016 08:0
    يا استاذ دسوقى ياخ ما تخليك من اشعال النار والفتن وكن محضر خير
    او اصمت فلو كان الحديث من فضة فالسكوت من ذهب 0000
  • #2
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-29-2016 08:0
    اعلام الافراد لا يهمنا في شيء الهلال هو همنا الاول والاخير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019