• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
خلف الله ابومنذر

مباراة التتويج القادمة

خلف الله ابومنذر

 2  0  1718
خلف الله ابومنذر


# عاب الهلال فى مباراته التى جرت مساء أمس على أرضه ووسط جمهوره فى مباراته أمام الأهلى عطبرة فى بطولة الدورى الممتاز ورغم السيطرة والاستحواذ ووصوله الى المنطقة المحرمة لأرض المنافس فى أكثر مناسبة وأكثر من مرة خلال مجريات الشوط الأول، عابه التحضير الكثير فى وسط الملعب مع غياب الحلول الناجعة لكسر وحرق غابة السيقان التى وضعها لاعبو الأهلى فى نصف ملعبهم وأمام مرماهم لحمايته من الطلعات الهجومية الزرقاء التى لم تثمر شيئا لغياب الحلول الناجعة باستثمار العكسيات بالتمركز السليم واستقبالها برأسيات قوية بالاضافة للمراوغة المجدية والتسديد القوى المحكم من خارج منطقة المنافس.
# نجح هلال السودان مع مطلع الحصة الثانية فى فك شفرة الترسانة الدفاعية لضيفه وبصم على شباكه بكرة محترفه النيجيرى شيبولا الذى سدد كرة خادعة من مخالفة على مشارف منطقة الجزاء وجدت طريقها للشباك ليتحرر لاعبو الهلال من التوتر والشد العصبى والتسرع وعدم التركيز الملازم للأداء ويتحرر لاعبو الأهلى عطبرة من الاستراتيجية الدفاعية البحتة ويجاروا الفرقة الزرقاء فى الهجوم فى محاولة لمعادلة النتيجة .
# تحرر لاعبو الأهلى من الحذر الدفاعى بعد الهدف الهلالى الأول وهذا ما أتاح العديد من السوانح للاعبى الفرقة الزرقاء لزيادة غلتهم من الأهداف وتأمين الفوز ونجحوا فى ذلك مع تخلى الأهلى عن الاستراتيجية الدفاعية وتقدمه فى محاولة العودة لأجواء المباراة بخطف هدف لينهى الهلال المباراة بأربعة أهداف نظيفة رفعت رصيده الى 74 نقطة ليقترب كثيرا من حسم اللقب بل أصبح بطل المنافسة الأولى فى البلاد بكل الحسابات والتوقعات والارهاصات ما لم يحدث ما لم يكن فى الحسبان ولم يداعب خاطر أو ذهن انسان اذ تبقى للهلال ثلاث مباريات والمطلوب منه اضافة نقطة فقط الى رصيده ليعلن جلوسه على عرش البطولة عن جدارة.
# رغم اننا نتحدث عن كرة القدم أو المجنونة التى لا أمان لها كما يطلق عليها عشاقها الا اننا نستطيع القول ان الهلال حسم بطولة الممتاز على الورق وبكل التوقعات وما عليه الا حصد نقطة فى المباراة القادمة التى تقام على أرضية ملعبه ووسط جمهورها أمام الأمل عطبرة ليعلن رسميا تتويجه باللقب وهذا يتطلب الحذر وعدم التراخى واستهوان الأمل عطبرة فى مباراة التتويج أولا من ثم التسلح بالعزيمة والاصرار والروح التى تحقق الانتصار
# ونستطيع القول أيضا ان مجلس الهلال سيجد المساحة والزمن مبكرا لفتح وحسم العديد من الملفات الحيوية الساخنة التى من الأهمية بمكان ولعل على رأسها الوصول لاسم وهوية المدير الفنى القادم لتولى الاشراف على فريق الكرة وملف الاحلال والابدال خلال فترة الانتدابات الشتوية الرئيسية القادمة وملف الاعلان عن تاريخ افتتاح الجوهرة الزرقاء وكلها ملفات تحتاج لوقت للتمحيص والدراسة ومد البصر كرة وكرتين وتحتاج لجهد كبير وتركيز عال خاصة ملف الاحلال والابدال وسط اللاعبين الأجانب والوطنيين وهذا الملف بالذات يحتاج للتروى والتأنى وبعد النظرة الفنية الثاقبة التى تراعى الاحتياجات مع اصطحاب الكيف وليس الكم فى اختيار اللاعبين الجدد خاصة المحترفين الاجانب حتى لا نهدر الجهد والوقت والمال فى صفقات لاعبين يصبحون علة وعالة على الفريق.
غيض
# نعم حسم اللقب ووضعه داخل الدولاب الأزرق أصبح مسألة وقت ليس الا ما لم يحدث ما لم يكن فى الحسبان ولم يخطر على مخيلة انسان وطالما اقتربنا كثيرا من اللقب وأصبح قوسين أو أدنى من هلال السودان يصبح كل المطلوب منا ان نعد العدة والعتاد جميعا لنكون فى الموعد خاصة الجمهور الذى عليه الزحف مبكرا امسية مباراتنا أمام الأمل ليحتفل بالتتويج .
# عاب لاعبى هلال السودان مساء أمس فى مباراتهم أمام فرقة الأهلى عطبرة خاصة فى شوط اللعب الأول التحضير الممل بكرات بطيئة فى وسط الملعب والتمرير الخاطئ ولم يفعلوا الحلول الناجعة لكسر التكتل الدفاعى الذى عول عليه الأهلى وهذا ما يجب معالجته قبل مباراة التتويج.
# منسوبو نادى نجمة المسالمة جلسوا مساء أمس يشاهدون ويمنون النفس( بدون خجل) بتعثر هلال السودان عسى ولعل يخسر ويعود الأمل لناديهم.
# يا شباب موضوع بطولة الممتاز ده خلاص اتحسم أحسن تركزوا وتشوفوا الأهلى شندى فضل ليهو كم مباراة ومع منو وانتو فضل ليكم كم مباراة ومع منو وأقعدوا براحة فى الواطة وضربو وأحسبوا اذا الأهلى فاز فى مباراتو الجايه وانتو اتعادلتو فى مباراتكم الجايه الثانى بتكون منو.
# أقعدوا براحة واتوهطوا فى الواطة وجيبوا ليكم ساندوتشات طعمية وشاورمة وملاح ملوخية وجيبو ليكم صندوق بزيانوس بارد وتيرمس شاى باللبن ونبق وتسالى وأقعدوا شوفو بحصل ليكم شنو لو الأهلى غلبكم.

# نحن ذاتنا يا عبدالصمد بلفو أخوى ما عندنا حاجة بنقعد نحسب ونضرب معاكم بس أدونا فرصة نمشى نجيب تلج وباسطة ونجى نقعد معاكم للصباح
# حسمنا بطولة الممتاز نظريا وعاطفيا وسندكاليا وبنمشى نجيب تلج وباسطة وضلع وشعيرية ونجيكم نقعد معاكم ونقعد نحسب ونضرب ونشيل ونخت معاكم من الصباح لى بالليل نشوف تجوا الوصيف كيف واذا اتأخرنا ما تقلقوا علينا وتقوموا تمشو بنكون مشينا سينما كلزيوم فيها فيلم كابوى برازيلى سمح بطولة جون ترافولتا وانتونى كوين وعوضية عذاب
# لكن بأمانة كده يا نصرالدين الفاضلابى أخوى نجمة المسالمة ما تفكر تشيل نقطة من هلال السودان فى مباراة ختام الممتاز طالما معاكم النعسان.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-28-2016 01:0
    الضرب على الميت حرام .. كتاب الوصيف جل اعمدتهم بخصوص الهلال والتحكيم ونسوا حالتهم الفنية والادارية .. وعلى قول حارسهم العجوز والذي كلف سائق البص الوالي ما يقارب المليون دولار ,, تركوا البردعة ومسكوا في الحمار ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019