• ×
السبت 23 أكتوبر 2021 | 10-22-2021
ياسر بشير ابو ورقة

الهبوط للنسور

ياسر بشير ابو ورقة

 6  0  2016
ياسر بشير ابو ورقة

* وصلت بطولة الدوري الممتاز إلى لفاتها الأخيرة والحاسمة وارتفعت درجة الاثارة في المراكز المؤهلة للمشاركة في البطولات القارية ومراكز المؤخرة حيث تسعى عدداً من الأندية لتفادي الهبوط المُر.
* انخفضت المنافسة نسبياً- على المركز الثاني الذي يبدو أن المريخ مؤهل بقوة لحسمه رغم النتائج الباهرة التي يحققها فريقا الأهلي شندي والهلال الأبيض.
* بالمقابل انحصر صراع القوة الجديدة المتمثلة في الأهلي شندي هلال الأبيض والخرطوم الوطني حول المركزين الثالث والرابع المؤهلان للمشاركة في بطولة الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) ويبدو أن حظوظ الأخير هي الأقل في الظفر بشرف التمثيل الخارجي في العام 2017 ما لم تحدث المفاجأة وتتبدل المواقع التي ستتبدل تبعاً لها الأدوار.
* على صعيد الهبوط يبدو أن الأمور أكثر وضوحاً فقد بات فريق النسور الأم درماني قاب قوسين أو أدنى من الهبوط المباشر للدرجة الأولى وهو الخبر والحدث الذي ظللت انتظره منذ سنوات.
* بعد العثرات التي عانى منها حبيبنا المريخ بتنا بحاجة إلى ما يدخل السرور إلى قلوبنا ولعل ذلك سيكون بإعلان هبوط فريق النسور من الدرجة الممتازة.
* هبوط النسور عندي أهم من فوز المريخ بالدوري.
* لست وحدي الذي ينتظر هبوط النسور بفارق الصبر فقد لاحظت أن هناك عدد كبير من الزملاء والمتابعين ينتظرون هذا الأمر.
* وما يحدث لفريق النسور من (أمانٍ عذبة) تترقب وداعه للأضواء يعتبر هو الحدث الأول الذي يستحق التعليق والانتباه والتوثيق فلم يحدث أن تمنى جمهور او إعلام هبوط فريق من درجة إلى أخرى كما يحدث للنسور الآن.
* ولعلكم تعرفون الأسباب التي شكّلت الرأي العام السالب تجاه هذا الفريق المشاغب.
* منذ أن وطأت أقدام النسور ومنسوبوه ملاعب بطولة الدوري الممتاز ظلت معظم المباريات التي يكون النسور طرفاً فيها تشهد أحداثاً صاخبة ومثيرة، الأبطال فيها دائماً أهل النسور.
* وبالطبع فإن هبوط النسور إلى الدرجة الأدني لا يعني توقف الأحداث المثيرة بل نتوقع انتقالها حيث يوجد النسور سواء في الدرجة الأولى أو الثانية.
* لذلك نقرن أمنياتنا ودعواتنا بأخرى تجعل النسور يتدحرج حتى يصبح نسياً منسياً.
* تنتظر النسور مباراة قوية أمام الهلال الفاشر سندعم فيها أبناء السلاطين ونرجو فوزهم الصريح لتأمين بقائهم من ناحية وكتابة الجملة قبل الأخيرة في اعلان وداع النسور للممتاز قبل أن يكمل فريق مريخ الفاشر الناقصة ويقذف بالنسور إلى الدرجة الأدنى مع دعواتنا لأهل تلك الدرجة الأولى- باللطف في القضاء قبل أن يرتاحوا بذهاب مُفجّر الأحداث في رحلة اللاعودة بنهاية موسم 2017.
* مطلوب من لجنة البرمجة بالاتحاد الرياضي التعامل بحذر شديد فيما يتعلق ببرمجة مباريات الجولات الحاسمة خاصة لفرق المؤخرة.
* من الأشياء الملاحظة في دوري هذا العام أن الاهتمام بعدالة المنافسة كان دون المأمول وقد تمت برمجة المباريات دون الانتباه لهذا المعيار المهم والذي يؤدي بالضرورة الى نجاح المنافسة أو فشلها.
* رغم أن الاندية عددها زوجي 18- إلا أن الاتحاد طبّق نظام الراحة الذي أخل بميزان المنافسة فإستفادت فرقاً على حساب أخرى.
* ما هو الداعي لأن يلعب فريق 32 مباراة بينما يكون منافسه المباشر لعب فقط 30 مباراة؟!.
* عدد فرق الدوري الألماني 18 فريقاً ولا توجد بدعة الراحة المُخلّة بالعدالة، فكل الفرق لها عدد موحد من المباريات الملعوبة وعدد موحد من المباريات المتبقية.
* ممتاز 2015 عانى من إشانة السمعة ونتمنى أن يحرص الاتحاد الرياضي على ابعاد بطولة هذا العام من الشبهات.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أب شرارة 09-28-2016 04:0
    قسماً بالله ميدان كتيرة عليه .. نعم كرهناه بكل معاني الكره وكرهنا كل ما يمت له بصله وكجمهور رياضي نسأل الله أن لا نرى هذا الفريق في مياديننا مرة أخرى والسبب في ذك هو رئيسه الأرعن الذي لا يحترم إسمه ولا مكانته ولا ما يحمله من رتبة عسكرية
  • #2
    Talal 09-28-2016 03:0
    بخصوص النسور كلنا مستنين ذهابه الكوشة، أما بدعة الراحة فنحنا برضو بنسألك بالمقابل عن بدعة تأجيل مباريات فريق المريخة لمدة أربعة أشهر بحجة المشاركة في البطولة الأفريقية، والدخول في معسكرات وهمية ضعيفة أثناء سير المنافسة وماهي دواعيها؟ والدوري الألماني أبو 18 فريق ده فيهو كلام زي ده؟
    بالمناسبة، الوصافة مؤمنة ولامجهجهة؟ يالهههههههي هههههههي
  • #4
    أبو أمجد 09-28-2016 02:0
    لذلك نقرن أمنياتنا ودعواتنا بأخرى تجعل النسور يتدحرج حتى يصبح نسياً منسياً

    اللهم أمين
  • #5
    alyyas 09-28-2016 02:0
    نعم انا هلالابي درجة قف بس اوافقك في هذا الرأي ، نسأل والله ان يبعد النسور من الممتاز وحتى الدرجة الثالثة . سبحان الله في معظم المباريات ادارته ومنسوبيه يهددون الغير بخروج الكارنيه (البطاقة العسكرية) .قمة النذالة واللعب على الاجسام خاصة مع الهلال والمريخ وفي بقية الحروب نعامة .يلا الهبوووووووووط .
  • #6
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-28-2016 09:0
    اخي كاتب المقال سلمت يداك .. نتمنى ان نرى النسور في ميدان عقرب سابقا ومن ثم يصبح نسيا منسيا .. هذا الفريق ليس جدير بالبقاء في اندية الممتاز ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019