• ×
السبت 25 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
بلل

درمة أفتي بعدم شرعية القون .. ومدرب أجنبي واحد أفضل من القاعدين.

بلل

 0  0  684
بلل

ماذا سيقول أهل الوصيف علي المهزلة التي حدثت في نيالا عندما احرز الوصيف هدفا في شباك مريخ البحير من تسلل أوضح من شمس صيف ساخن .. وكيف ستكون ردة فعل لجنة التحكيم المركزية علي اداء طاقم التحكيم الذي غض الطرف عن لاعب الوصيف الذي كان في حالة تسلل حتي قبل ان تصل اليه الكرة التي احرز منها الشباك.
هذه الفضيحة جاءت رد سريع علي اتهام سيد البلد بإستمالة الحكام من اجل تحقيق الفوز وان اللقب الحالي جاء بعد ان وجد الازرق مساعدة من الحكام طيلة المباريات الماضية .. بالتأكيد سينقطع حديثكم عن استمالة الحكام نهائيا والاتهامات تحولت نحو الوصيف 180 درجة.
وخبير التحكيم درمة قال الحقيقة عقب المباراة في قناة النيلين الرياضية عندما اقر بوقوع لاعب الوصيف في التسلل والمحظور .. واشار ان الحالة كانت واضحة ولا تستحق الكثير من العناء من الحكم ومساعده لاحتساب حالة التسلل علي لاعب الوصيف الذي احرز هدف غير شرعي حسب افادات خبير التحكيم درمة.
حتي اذا لم يصرح درمة حول صحة هدف الوصيف او عدمه كل من تابع اللقاء أكد ان الهدف جاء من حالة تسلل واضحة وحتي الوصفاء والعقلاء منهم والذين لا يخشون قول الحقيقة اكدوا بذلك .. ونشيد بلاعبي مريخ نيالا وجماهير الفريق الذين اكدوا تمتعهم بالروح الرياضية العالية بعد ان احتجوا بصورة حضارية علي الهدف الغير شرعي.
نتمني ان يخرج علينا صلاح احمد محمد صالح سكرتير لجنة التحكيم المركزية ليتحدث لنا عن هذا الهدف الفضيحة وهل سيجد الحكم الذي ادار اللقاء العقاب اللازم او انه سيذهب في حاله كأنه لم يرتكب اي خطأ في حق مريخ البحير.
بالرغم من تحقيقه الفوز إلا ان الوصيف نجا من الهزيمة بعد ان تباري مهاجمو اصحاب الارض في اهدار الاهداف امام شباك الوصيف التي كانت مفتوحة لمريخ البحير في اي وقت لاحراز هدف .. ليرفض لاعبو مريخ نيالا هدايا الوصيف الذي يملك واحد من اضعف خطوط الدفاع في الممتاز .. وقد اهدر مهاجم مريخ نيالا حمدي هدفا مؤكدا بنسبة 100% في الوقت الضائع من الشوط الثاني إلا انه اهدر الفرصة وسط دهشته اللاعب شخصيا قبل الجميع.
بعد احداث نيالا لن يعود أهل الوصيف للحديث مجددا عن ظلم التحكيم ومحاباته لسيد البلد بعد ما شاهدناه بالامس .. وقد تداول الجميع الهدف عبر الواتساب حتي يتابع الرياضيون هذه الفضيحة التي حدثت بالامس في نيالا .. وسنكون في انتظار قرار من لجنة التحكيم لتعاقب طاقم التحكيم الذي تسبب في الفضيحة.
ومن حق الاندية التي تنافس الوصيف علي المركز الثاني والمؤهل للتمثيل في بطولة دوري ابطال افريقيا الاحتجاج علي فضيحة نيالا بالوسائل القانونية خاصة وان خروج الوصيف بالتعادل او تعرضه للهزيمة سيزيد من حظوظ بقية الاندية من الحصول علي المركز الثاني التي تستحق للفوارق الكبيرة بين هذه الاندية والوصيف الذي لا يستحق المركز الثاني ولم يقدم ما يشفع له المنافسة علي اللقب او المراكز الاولي.
وسننتظر ردة فعل اندية الاهلي شندي وهلال الابيض الخرطوم الوطني علي ما حدث في نيالا بالامس.
قرر مجلس الهلال بالامس تعيين طارق احمد آدم ليعمل مساعدا للكابتن فوزي المرضي المدير الفني الي جانب مبارك سلمان .. بالتأكيد يجد الثلاث التقدير والاحترام من جميع الاهلة نسبة لما قدمه الثلاثي للازرق خلال مشوارهم الطويل كاللاعبين او مدربين او اعضاء في الاجهزة الفنية للهلال والتاريخ يحفظ جميل الثلاثي للازرق.
وبالتالي اقفل مجلس الادارة باب التعاقد مع مدرب اجنبي في الوقت الحالي .. لا نستبعد انه ترك ذلك حتي بداية الموسم للتعاقد مع مدرب جديد.
ولماذا لا يتعاقد المجلس مع مدرب اجنبي في الوقت الحالي حتي يتعرف علي احتياجات الفريق الذي يتأهب للمشاركة في دوري ابطال افريقيا الموسم القادم .. ويملك المدرب الاجنبي فلسفة خاصة به في أمر التعاقد مع اللاعبين حينما يتعرف علي فريقه عن قرب سيعلم بكل تأكيد احتياجاته.
في حال تعاقد الهلال مع مدرب اجنبي في الموسم الجديد سيجد لاعبين لم يساهم في التعاقد معه .. ولن نستبعد ان ينجح اللاعبين في تنفيذ خططه الفنية التي سيلعب بها كحال بلاتشي الذي صرح في بداية عهده بالهلال انه الفريق في حاجة للاعبين بمواصفات معينة .. ويجب علي المجلس تدارك هذه المعضلة حتي لا نحرث مجددا في البحر.
وسأظل اتمسك برأيي ان مدرب اجنبي واحد شاطر افضل من فريق كامل من المدربين .. لأن المدرب الاجنبي يتعامل بإحترافية خلال عمله ولا يعرف شيئا عن المجاملة او الظروف ويتعامل فقط من اجل الفوز وتحقيق البطولات.
التعاقد مع مدرب اجنبي قدير صاحب اسم كبير في عالم التدريب لفترة طويلة افضل للازرق وعندما نصبر عليه سيحقق الازرق ما يتمناه الجميع بالحصول علي الالقاب الخارجية.
هذا طريقنا الوحيد يا أهلة من اجل علاج مشاكل المدربين ولا نريد حلول مؤقتة.
أكرر مدرب اجنبي شاطر يقود الفريق لفترة طويلة وان نصبر عليه وان يعمل وسط ضمانات في عدم التدخل في عمله .. ومقابل ذلك ان يتعرض للمحاسبة في حال اخفاق الفريق.
(صمت اخير) ..
درمة أفتي بعدم شرعية القون .. ومدرب أجنبي واحد أفضل من القاعدين.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بلل
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019