• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
بلل

أصبحنا نحلم بمدرب يستمر لموسم واحد فقط

بلل

 0  0  575
بلل

تباينت آراء الاهلة حول قرار مجلس ادارة الهلال بإعفاء الروماني بلاتشي مدرب الفريق عقب خسارة الفريق امام مريخ الفاشر بهدف في الدوري الممتاز .. وجاء هذا الاختلاف بسبب التوقيت الغير مناسب والموسم الرياضي اقترب من الختام ويحتاج الفريق للاستقرار وان الهزيمة واردة في كل لحظة وطبيعية في كرة القدم.
الازرق تضرر كثيرا من ظاهرة تغيير المدربين خلال موسم واحد .. ويملك كل مدرب فكر تدريبي خاص يسعي لتنفيذه مع الفريق وعندما يبدأ اللاعبين في استيعاب ذلك الفكر التدريبي يتم اعفاء المدرب وتعيين آخر مما يؤدي الي تشتت تركيز اللاعبين لاختلاف المدارس التدريبية .. وقد تنوعت المدارس التدريبية التي قادت الهلال من بين شمال افريقيا وتحديدا المغرب العربي والاوروبية وامريكا الجنوبية.
كل هذه المدارس قادت تدريب الهلال في فترة وجيزة وبالله عليكم كيف لا يظل مستوي الهلال الازرق ثابتا وهو كل يوم يلعب بمدرب جديد وتوليفة جديدة وبخطط فنية مختلفة .. ويجب علي مجلس ادارة الهلال ان تعلم ان الاستقرار الفني مطلوب حتي وان كان المستوي والنتائج التي يحققها الفريق دون المستوي المطلوب وفي النهاية سيكون هناك استقرار فني وخطط تكتيكية واحدة يعتمد عليها الهلال لفترة طويلة.
لسنا من المؤيدين لبلاتشي لكن هذا الرجل يملك فكر تدريبي كبير وشهدت فترته مع الهلال استقرار قليل من ناحية مستوي الفريق خاصة وانه حضر للبلاد قبل نهاية الدورة الاولي .. وحتي اللاعبين الحاليين لم يشارك في التعاقد معهم حال جميع المدربين في العالم الذين يطالبوا بالتعاقد مع لاعبين بمواصفات معينة.
شهدت فترته استقرار حتي وان كان دون مستوي الطموح إلا ان الهلال تصدر الدوري بفارق كبير من النقاط .. ومنذ فترة طويلة لم يتقدم الهلال علي منافسيه بهذا العدد الكبير من النقاط وغالبا ما كان يحسم اللقب بفارق نقطة او نقطتين من المنافس وصاحب المركز الثاني.
وحذرنا من فارق النقاط الكبير بين الهلال وبقية الاندية وانه سيكون سلاح ذو حديث ويمكن ان يصيب الجميع ببعض الاطمئنان بعد ان اقترب الفريق من حسم لقب الممتاز بالرغم من تحقيق ذلك بصورة رسمية إلا ان تركيبة اللاعب السوداني الذي يظهر مختلفا عندما يكون في موقف صعب حيث يعمل المستحيل من اجل الفوز .. وهل كانت هذه النتيجة ستتحقق في حالة كان الهلال يحتاج للفوز بأي طريقة علي مريخ الفاشر.
ولماذا يتم ابعاد مدرب بعد كل هزيمة في الدوري وكأن الهلال فوق تلقي الهزائم وجميع الاندية في العالم تتعرض للهزائم .. حتي الاندية التي يقودها نجوم عالميين تم التعاقد معهم بملايين الدولارات تتعرض لخسائر من اندية لا تملك ذات امكانياتها المالية الكبيرة .. وحتي مانشستر يونايتد الانجليزي الذي يقوده الفرنسي بول بوغبا اغلي لاعب في العالم والسويدي ابراهيموفيتش تعرض لثلاث خسائر علي التوالي اثنين منهما في الدوري الانجليزي .. وهل تم الاستغناء عن البرتغالي مورينهو مدرب مانشستر يونايتد بعد هذه الهزائم المتوالية.
وفي حال امتلاك الازرق لإمكانيات مانشستر يونايتد المالية يا تري ماذا كان سيفعل المجلس مع الاجهزة الفنية في حال تعرض الازرق للهزيمة ؟ .. وطالبنا منذ بداية هذا المسلسل الذي اصبحنا لا نعرف نهايته بالاستقرار الاجهزة الفنية الزرقاء .. واذا ادرنا مؤشر الذاكرة قليلا للوراء لوجدنا ان جميع الانجازات التي حققها الهلال كانت نتيجة استقرار التدريب ولم تكن كان هناك ردة فعل عنيفة عقب كل هزيمة.
واذا اردنا تحقيق ألقاب خارجية التي نحلم بها كل يوم علينا البحث اولا علي استقرار فني لفترة طويلة واتمني حقيقة ان يواصل مدرب لموسم واحد فقط مع الهلال بعد استمرار هذا المسلسل.
وقبل فترة قليلة كتبت حروف جميعها كانت كلها سعادة ان الروماني بلاتشي سيقود بناء فريق هلالي نقاتل به الموسم القادم في البطولة الافريقية وان الهلال يعتبر واحد من افضل الاندية الافريقية ولا يوجد افضل منه بعد متابعة دوري ابطال افريقيا في الموسم الحالي .. وحتي الاندية التي وصلت النهائي يتفوق عليها الهلال فنيا بمراحل .. وبالامس القريب تأهل الزمالك المصري للنهائي بالرغم من تعرضه لهزيمة كبيرة بلغت خمسة اهداف مقابل هدفين امام الوداد المغربي .. ولم يحدث في تاريخ البطولات الافريقية ان تأهل فريق للبطولة الكبري بهذه الطريقة.
الازرق وبمستواه الحالي كان بمقدوره حسم اللقب الافريقي .. وذكرت ايضا ان بلاتشي سيستلم ملف التعاقدات للموسم الجديد وقد حدد الروماني من قبل ان الهلال في حاجة لمهاجمين من الوزن الثقيل وفي حال نجاح مجلس الادارة في تنفيذ مطالب بلاتشي فإن النجاح كان سيصيب المحترفين الجدد بنسبة كبيرة.
كل هذه الاحلام تبخرت مع ذهاب بلاتشي صائد البطولات وسيعود مجلس الهلال للبحث عن مدرب جديد ليقود الفريق في الموسم الجديد (وتاني سنبدأ من البداية).
الاستقرار في التدريب طريق البطولات الخارجية وتقديم مستويات فنية رائعة تسعد القاعدة الرياضية.
لماذا لا يستمر المدرب حتي وان تعرض للهزيمة.
هل الهزيمة في عرف كرة القدم عيب.
نبحث عن استقرار الهلال ولا شي آخر.
النتائج الايجابية التي حققتها اندية الخرطوم الوطني والاهلي شندي وهلال الابيض تعود الي استقرار جهاز التدريب.
حتي الوصيف تدهورت نتائجه في الموسم الحالي عقب الاستغناء عن غارزيتو.
الهزيمة ساهمت في رفع الروح المعنوية لناس خماسية التبلدي.
الأهلة يجلسون علي الصدارة واقتربوا من حسم الممتاز بنسبة كبيرة والحزن ضرب القلعة الزرقاء .. والوصيف يقاتل من اجل الاحتفاظ بمركزه المحبب وفقد المنافسة علي اللقب ومع ذلك سعيد بوضعه الحالي.
دنيا غريبة.
(صمت اخير) ..
أصبحنا نحلم بمدرب يستمر موسم واحد فقط.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بلل
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019