• ×
الأحد 18 أبريل 2021 | 04-17-2021
احمد الفكي

بلاتشي و ثالثة الأثافي

احمد الفكي

 0  0  1438
احمد الفكي



يُحمد لهلال الملايين أنه قاب قوسين أو أدني من حسم بطولة سوداني للدوري الممتاز الذي يُعاني من فشل التسويق الرياضي بسبب غياب أهم عامل من عوامل نجاح التسويق المتمثل في تلفزة المباريات .
سبعة و سبعون نقطة في بنك الدوري الممتاز أودعها هلال الملايين الذي يقف في صدارة ترتيب فرق الدوري و حتى يحسم أمر الدوري يتوجب عليه الحصول على أربع نقاط فقط ليصل إلى النقطة 81 و بذلك يكون قد سجل رقماً قياسياً لم يسبق لنادٍ سوداني أن وصل لذلك الرقم .
أربع مباريات متبقية للموج الأزرق ثلاثة منها في الجوهرة الزرقاء وواحدة في إستاد الوصيف الذي احتفظ بوصافته منذ انطلاق مباريات الدوري ليقطع محبيه العشم في الحصول على كأس الدوري الممتاز الذي أخذ صفة الماركة المُسجلة لهلال الملايين .
مباراة الجمعة 23 سبتمبر 2016 التي أقيمت عصراً في إستاد النقعة بفاشر السلطان بين صاحب الضيافة مريخ الفاشر و ضيفه هلال الملايين و انتهت نتيجتها بخسارة الهلال بهدف اللاعب محمد الجيلي الذي أحرزه في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول و استطاع نجوم مريخ الفاشر المحافظة على تقدمهم بذلك الهدف حتى نهاية المباراة , الأمر الذي كشف شرود ذهن الروماني إيلي بلاتشي و لم يُحرِّك ساكناً حيث لم يستطع أن يجري التعديلات التي تُسهم في تعديل نتيجة المباراة و كافة محبي الموج الأزرق لم يضعوا في حسابهم خسارة المباراة .
الروماني بلاتشي لم تظهر له بصمة منذ توليه أمر تدريب الهلال و حتى آخر مباراة له ظهر الخلل في الدفاع و كانت نظرته و هو يجلس كابتن الفريق سيف مساوي على كنبة الاحتياط نظرة خاطئة من واقع الكم التراكمي للخبرة التي يمتلكها . و بهزيمة الهلال من مريخ فاشر السلطان كتب بلاتشي آخر سطر في تدريبه للهلال و كانت نهاية عمله في هلال الملايين و بذلك اتضحت معالم المثل العربي الشهير : ( رماه الله بثالثة الأثافي ) وهي القطعة من الجبل يوضع بجنبها حجران و تنصب عليها القِدر . يُضرب هذا المثل لمن رُميَّ بداهية عظيمة و يُضرب أيضاً لمن لا يبقي من الشر شيئاً لأنَّ الأثافي ثلاثة أحجار فإذا رماه بالثالثة فقد بلغ النهاية .
* أخطاء
أعجبتني قناة العربية وهي تُقدِّم فقرة إخبارية أخذت عنوان أخطاء . فيها من الشفافية ما فيها حيث تُعرض الفقرة الأخطاء التي تُرتكب أثناء قراءة الأخبار أو التقارير من مذيعي قناة العربية أو القنوات الأخرى , بالدليل القاطع الصوت و الصورة .
* فرحة محبي المريخ
من الطبيعي أن يفرح محبي المريخ لفوز مريخ الفاشر ليس حباً في مريخ فاشر السلطان بل نكايةً و مناكفة لجمهور الهلال و هي ظاهرة صحية بعيداً عن التعصُّب الرياضي و عنوان الفرح يأخذ معنى : ( هذه بتلك) و تدور العجلة غداً يفرح الهلالاب بخسارة المريخ محلياً فقط . أما خارجياً في المنافسات الإفريقية و العربية يجب أن يكون جمهور الهلال و المريخ على قلب رجلٍ واحد مشجعاً لمن يلعب باسم السودان .
* شخصية إتحاد كرة القدم السعودي
القرار الذي اتخذه اتحاد كرة القدم السعودي في حق عضوه الدكتور عبد اللطيف بخاري الخاص بقرار لجنة الانضباط معاقبته بالإيقاف عاماً كاملاً و تغريمه 300 ألف ريال لتشكيكه بنزاهة اتحاد الكرة , على خلفية اتهاماته المثيرة لاتحاد الكرة بترتيبات دنيئة تتم لتمكين الهلال للفوز بالدوري السعودي لكرة القدم للموسم الحالي .
القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط ينم على قوة شخصية إتحاد كرة القدم السعودي .
* آخر الأوتاد :
من عَرف نفسهُ عرف ربَّهُ .









امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019