• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
ياسر بشير ابو ورقة

صائد الصفعات أضاف لقباً جديداً

ياسر بشير ابو ورقة

 13  0  1851
ياسر بشير ابو ورقة

* قبل أكثر من شهر كتبنا مقالين متتاليين استعرضنا فيهما السيرة الذاتية لمدرب الهلال المُقال مؤخراً- الروماني إيلي بيلاتشي وقلنا أن اللقب الذي حاز عليه صائد البطولات- إرتبط بحقبة معينة توقفت تحديداً في العام 1998 عندما نال آخر بطولة له مع الهلال السعودي ومن يومها فقد فارق البطولات فراقاً بائناً لا جدال عليه.
* رغم فراقه للبطولات فقد احتفظ بلقبه!.
* ومن الملاحظات التي أوردناها من خلال استعراض سيرته أنه ليس من طينة المدربين الذين يجيدون صناعة النجوم وإنما يلعب على الجاهز من اللاعبين.
* فقد لحظنا أن البطولات التي حققها مع الفرق السعودية النصر والهلال- كان سببها الرئيسي توافر هذين الفريقين على عدد من النجوم على رأسهم محيسن الجمعان وفهد الهريفي وسامي الجابر ويوسف الثنيان والشلهوب ونواف التمياط وغيرهم.
* يومها قلنا أن هؤلاء النجوم لايوجد شبيه لهم في الهلال السوداني لذلك ستكون مهمة هذا المدرب صعبة جداً بل مستحيلة مع الفريق البعيد عن منصات التتويج القاري طوال تأريخه الطويل.
* قاد بيلاتشي التمياط والثنيان فكانت مسيرته حافلة بالانجازات والبطولات وتدحرج ليقود نزار حامد ووليد (نيمار) فكان حصاده بائساً وبائناً من عنوانه حتى قبل أن يبدأ كما ذكرنا ذلك من قبل.
* نال بيلاتشي لقب صائد البطولات عندما درب عدداً من أندية الخليج مُحققاً معها العديد من البطولات القارية والاقليمية المُعتبرة ولكن عندما قدم إلى الهلال السودان بشرّنا من جانبنا بحصده للسراب فنال لقب صائد الخيبات بجدارة.
* خلال مسيرته مع الهلال أم درمان في دوري هذا الموسم تلقى الروماني عدداً من الصفعات ولكن خدمته الظروف كثيراً لتعثر الند المريخ- الذي عانى من ظروفه (المستحيلة).
* يوم أمس الأول كانت آخر الصفعات من مريخ الفاشر الذي كتب السطر الأخير في مسيرة الروماني العجوز مع الهلال.
* عقب الهزيمة الفاشرية حصد بيلاتشي لقباً جديداً تبرع به صاحب المفردات (الجزلة) في عالم الرياضة السودانية الكاردينال- الذي وصف مدرب فريقه بالمُخرّف.
* مخرف أم مصيّف؟!.
* الأسلوب القاسي الذي وصف به (كردنة) مدرب فريقه ربما يندرج في قاموس لغة (الخور) التي تم تدشينها رسمياً الموسم الماضي عبر اللقاءات الجماهيرية وحتى الاذاعية والتلفزيونية للرئيس التحفة.
* وواحدة من عبارته الشهيرة التي لا تنسى أطلقها عقب توجيه سؤال له من قبل أحد الصحفيين في الاذاعة عن سيخ ومواد البناء الخاصة بالجوهرة استاد الهلال- فهتف: الفول فولي!.
* بمعنى: السيخ سيخي أشتريته وحدي ولي فيه حق التصرف وحدي!!.
* نحمد لبعض العقلاء من اعلام الهلال أنهم استنكروا الطريقة التي تعامل بها رئيس الهلال مع المدرب وليس بعيداً أن يكون هذا القرار اتخذ بشكل فردي من الرئيس - فقط- على طريقة الفول فولي.
* إشادة صحيفة الاسياد بالقرار - الاقالة- ليس دليلاً على أنه قرار مؤسسة.
* يستعد المريخ اليوم لخوض جولة جديدة في اطار استكمال موسمه دون تمرد أو تظاهر رغم التأثير على البائن على مجريات بطولة الدوري الممتاز.
* مباراة اليوم أمام مريخ نيالا فرصة طيبة للمدرب الألماني للوقوف على عدد من نقاط الضعف والقوة في الفريق بالاضافة لتقييم اللاعبين استعداداً لموسم مختلف.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    humeida 09-25-2016 04:0
    طيب عرفنا انو الكردينال فاشل ثم فاشل فهل اضاف جمالكم جديدا علي خارطة الكرة السودانية ياسالب ... ثانيا ماذا نستفيد نحن كقراء مما تتكتب ياهذا بهذه اللغة ماعرفناك كاتب ولا مشجع مثل غيرك من اشباه الصحفيين ولكن العيب ليس فيكم بل في الصحف التي تشتري من خلالكم حقد الاخ علي اخيه وكره الاخ لاخيه لقد صرنا اليوم كالمتحاربين بفضل ماتكتبون عزيزي وعما قريب سنحمل اسلحتنا واينما وجد المريخابي الهلالبي قتله واينما وجد الهلالبي مريخيا قتله فالتفرحو انتم ولنمت نحن المساكين الا قاتلكم الله فيما تكتبون ..تب واف لكم
  • #4
    humeida 09-25-2016 04:0
    طيب عرفنا انو الكردينال فاشل ثم فاشل فهل اضاف جمالكم جديدا علي خارطة الكرة السودانية ياسالب ... ثانيا ماذا نستفيد نحن كقراء مما تتكتب ياهذا بهذه اللغة ماعرفناك كاتب ولا مشجع مثل غيرك من اشباه الصحفيين ولكن العيب ليس فيكم بل في الصحف التي تشتري من خلالكم حقد الاخ علي اخيه وكره الاخ لاخيه لقد صرنا اليوم كالمتحاربين بفضل ماتكتبون عزيزي وعما قريب سنحمل اسلحتنا واينما وجد المريخابي الهلالبي قتله واينما وجد الهلالبي مريخيا قتله فالتفرحو انتم ولنمت نحن المساكين الا قاتلكم الله فيما تكتبون ..تب واف لكم
  • #5
    جون سينا 09-25-2016 02:0
    هسة خلاص كل مشاكل الدلاقين إنتهت عشان تكتب عن الهلال - طيب مريخ الفاشر ماضربك جوة إستادك مسمار حسن كمال ولا زى ماقال محمد كامل زاكرتكم سمكية هزيمة الهلال فى الفاشر لن تغير مسار البطولة ولن تجعلكم تحافظوا على وصافتكم- فريقكم فى خطر فلس ومشاكل وتمرد لعيبة وتهديد بفقدان التمثيل الخارجى أكتب عن مشاكل فريقك يا متصوحف. ولا 5 التبلدى راحت خلاص.
  • #6
    ابوقصي 09-25-2016 01:0
    موضوعك كله الهلال واخر سطرين بس للمريخ انسى الهلال وخليك فيالوصافة
  • #7
    باكمبا 09-25-2016 11:0
    قال ظروف المريخ المستحيلة ههههه، يعني ناقص سمير فضل رأس حربتكم، فالموسم الماضي خسرتم 5 لقاءات وسيد لابلد لم يخسر، واحتفلتوا هههه مستحيلة دي كانت وين؟؟؟ هاك المستحيل ده، ولا اقول ليك تابع أعمدة المرشد العام أو المخر العام عضو مجلس الإدارة هههه لمزيد من التخدير
  • #8
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-25-2016 09:0
    خليك مع مريخ بص الوالي .. واترك الهلال في شانه .. الهلال اصبح مصدر رزق لكم ياكتاب المريخ .. جاثكم خيبة .. فريقكم كل مشاكل من الساس للراس .. وجاين تحللوا في اقالة مدرب الهلال .. كاااااااك ..
  • #9
    ابو عمر 09-25-2016 08:0
    الهلال هاجسكم الاكبر,,, خليكم فى جنازة البحر بتاعتكم دى يا دلاقين
  • #10
    عزالدين تنزانى 09-25-2016 08:0
    قرار اقالة المدرب كانت بالاجماع من مجلس الهلال وكونه كان صائداً بالبطولات من قبل وقد اخفق مع الهلال فهذا لا يعنيكم فى شئ .
    فكما قالت بعض الصحف الافريقية ان المريخ ظل الهلال لم تقله عن فراغ
    وبالفعل اتيتم بغارزيتو مدرب الهلال السابق وقد كان صائد بطولات وعمل
    من فسيخكم شربات اين هو الان؟ لقد رماهو اعلامكم وما سر لقاء عرابكم به
    فى الخفاء وشجعه على زيادة ورفع سقف تجديد العقد معه .اين كنت وقتها
    واين كان قلمك وقتها هل كان فى اجازة مفتوحة .كان الاجدر بك ان تتحدث
    عن مشاكل فريقك ادارية كانت ام فنية ودعك من مشاكل الهلال الذى لاتهمك
    لان بالهلال اعلام عبارة عن مدرسة منفردة تستطيع ان تحل مشاكل فريقها ولا
    تحتاج الى امثالكم لانكم دون قامتهم لا بتعرف تتطبيل ولا تكثير مثلكم!
  • #11
    Talal 09-25-2016 05:0
    أها بعد ده كووووووولو رأيك شنو؟ لسه مصر علي إنو البطولة حقتكم ولامركزين علي الوصافة؟ ههههههههههههه حااااااااااااار ياهلال وسخخخخخخخن ياهلال
    الحقد يمشي علي قدمين وسيرتد علي أصحابه ولولة وسكليبة إن شاء الله
  • #12
    محب الهلال 09-25-2016 02:0
    يستعد المريخ اليوم لخوض جولة جديدة في اطار استكمال موسمه دون تمرد أو تظاهر رغم التأثير على البائن على مجريات بطولة الدوري الممتاز
  • #13
    Hajjam 09-25-2016 12:0
    خلاص حظكم بقي حر. لو عندكم دولارات امشوا اتعاقدوا معاه. اصلكم متعودين علي فضلات سيد البلد.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019