• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
محمد كامل سعيد

الخطر يحاصر المريخ.. والمطبلاتية يبتهجون..!!

محمد كامل سعيد

 17  0  3242
محمد كامل سعيد

# كالعادة هللت الاصدارات الحمراء لهزيمة الهلال الاخيرة امام مريخ الفاشر حدث ذلك رغم حالة الاستسلام التي فرضت نفسها على جل المريخاب قبل لقاء الفاشر لقناعتهم باقتراب الازرق من حسم اللقب.. وتابعنا البعض ينعي حظ فريقه مستسلما باعلان حصول الند التقليدي على لقب البطولة.. وكم كان منظر البعض بايخا ومخجلا بعد الهزيمة التي انزلها اولاد ود حجازي برفاق الشغيل..!!
# تابعنا الكرنفالات الحمراء ابتهاجا بخسارة الهلال المرشح الاول والاوحد للفوز بلقب الممتاز لدرجة نسي معها قادة الصحف الحمراء المقابلة المرتقبة للمريخ في نيالا حيث غطت عبارات الشماتة والتريقة على كل شئ.. حدث ذلك ويحدث على الرغم من ان ذات الاصدارات مرت قبل اسابيع بتجربة مريرة مشابهة تسببت في احراج خرافي لقادة تلك النشرات..
# هل يا ترى ان المسئولين في جل الاصدارات الحمراء نسيوا بهذه السرعة الدروس القاسية التي مرت بهم عقب ما مارسوه من تريقة على الهلال بعد الهزيمة برباعية امام التبلداوي ثم دوران وانقلاب الاوضاع وتجرع الاحمر للهزيمة الخماسية الشهيرة والمرة اياها..؟! ثم كيف تسمح للبعض نفوسهم بالسعي لاعادة ذات سيناريو الفشل والخيبة..؟!!
# الحقيقة ان طريقة النقد العشوائية التي يمارسها البعض لا تختلف كثيرا عن وضعية (الطرورة) فوق الماء في ظل غياب للحجة والمنطق وانقياد لا شعوري خلف الاهواء الشخصية والذي يتسبب في ظهور تناقض غريب ومواقف بايخة ومحرجة لصاحب كل قلم متعصب يفترض ان تكون نظرته ثاقبة وطريقة تعامله مع الاحداث نقدية متوازنة ومنطقية بعيدا عن الاهواء الشخصية..
# الشاهد سادتي ان فرص فوز المريخ بلقب الممتاز هذا الموسم تراجعت بنسب كبيرة ورغم ان اخطاء المطبلاتية هي التي باعدت بين الاحمر والاحتغاظ باللفب الا اننا لم ولن نسمع باي اعتراف او اشارة بالرغبة في تصحيح الاوضاع او الاستفادة من الدروس العميقة المؤلمة والعمل على تلافيها في قادم السنوات والمواعيد..
# لقد ظللنا نتابع المطبلاتية وهم يتعاملون بسياسة (الكديسة واللبن) حيث ترتفع نغمة الاحتجاج على التحكيم من جانبهم كلما اقترب الهلال من نيل البطولة.. وفي ذات الوقت تتحول بطولة الدوري الى لقب محبب وجميل وتاريخي حال اقتراب الاحمر من اللقب في حين ان ابتعاد الفريق عن الصدارة يحول البطولة الى مسابقة فاشلة تحاصرها رائحة الفساد..!!
# القاعدة الثابتة للنقد يجب ان تخرج عن دائرة التعامل التعصبي من جانب حملة الاقلام الذين يفترض انهم الجهة الاولى والوحيدة التي تقع على عاتفها مسئولية ارشاد المتابعين وتبصيرهم وتنويرهم بطربقة التعامل بالمنطق البعيد عن اسلوب المكاواو والملاواة وبث سموم النعصب الذي يتسبب في قتل اي منافسة شريفة ويبعدها عن مسارها الاساسي..
# عندما فاز المريخ بلقب الدوري في الموسم الماضي مستفيدا من انسحاب الهلال تابعنا الاحتفالات والكرنفالات والاعداد الخاصة التي وثقت لذلك الانجاز في اشارة للوضعية المتميزة والكبيرة للبطولة..لكن وللاسف تبدلت قناعات البعض وتغيرت نظرتهم للبطولة بمجرد ما تاكد ابتعاد الاحمر عنها وصارت المسابقة غير مشرفة ولا يرغب فيها احد..
# ومن هنا قولوا لي بالله اين المنطق في التعامل وباي اسلوب يسعى البعض لاقناعنا بالاحتفال في الموسم الماضي بلقب البطولة الكبرى في البلاد ثم يفاجئونا ويطالبونا الاقتناع بان المسابقة ما هي الا مسخ مشوه لا يتشرف المريخ التربع على عرشها.. نعم انه سادتي اسلوب الانسان العاجز قليل الحيلة المتحول في ارائه والذي لا يعرف الثبات في المبدا..
# ان الاوضاع المتردية والمتدهورة التي يمر بها فريق المريخ تستحق ان تجد كل الاهتمام من جانب الاسرة الحمراء خاصة قادة الراي العام ولو من باب ان الاحمر صار مهددا بفقدان المركز الثاني وبالتالي فقدان فرصة الظهور في بطولة الابطال الافريقية العام القادم.. وعليه فان الاولى للاعلام وبدلا من الشماتة في الهلال الالتفات لما هو اهم وافيد..
# ثم ان المقابلات الصعبة التي تنتظر الفريق تحتاج منا جميعا للتكانف في سبيل تجهيز اللاعبين حتى يتمكنوا من عبور النفق المظلم الحالي الى جانب بحث كيفية التعامل مع المشاركة العربية الصعبة المرتقبة والتي تنذر بعواقب غير مضمونة النتائج ربما تتسبب في فضائح عديدة وهزائم قياسية نظرا لوضعية البناء الحالية التي يمر بها الفريق..
# تخريمة اولى: ان المشكلة الاساسية والرئيسية التي ظلت اتديتنا ومنتخباتنا السودانية بما فيها المريخ تعاني منها طوال السنوات الماضية علاقتها مباشرة بعدم الاستفادة من الدروس العميقة التي تمر بها حيث نجد الجميع يعيدون ويكررون ذات سيناريو الاخطاء وبطريقة كربونية وقاتلة تقود للمزيد من الهزائم.. ولا نستبعد ان نتابع خلال الايام القليلة القادمة اعادة لسيناريو هزيمة التبلدي بنيالا.. وربنا يستر..
# تخريمة ثانية: ضحك المطبلاتية من تعثر الهلال وتعادله امام الخرطوم الوطني ثم سخروا من هزيمته الرباعية امام التبلداوي وقبل ان يجف حبر التريقة العرجاء اذا بالمريخ يخسر بهدف وبخماسية.. ورغم عمق الدرس الا اننا نتابع من لا يمل بيع الوهم بهدف زيادة ارقام التوزيع.. وعجبي..
# تخريمة ثالثة: الحقيقة التي يتغاباها جل المريخاب ويتهربون من التعامل معها علاقتها مباشرة باقتراب الفريق من الابتعاد عن الظهور في رابطة الابطال وبالتالي التخلي عن المركز الثاني.. وعليه فان الاولى الاجتهاد في سبيل تجنيب الاحمر ذلك الخطر والابتعاد عن التريقة والاستظراف واستعارة خفة الدم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    معز حيدر 09-26-2016 07:0
    استاذ محمد احترامي
    كل يوم تثبت انك من العقلاء وكل ماكتبته هي الحقيقة التي يعرفها كل الكورال
    ماكتبت حقيقة كالشمس في وضح النهار لكنهم يحاولون تغبيشها ولكن للاسف بغربال
    نحترم كتاباتك لانك تكتب الحقيقة وان كانت قاسية
    المشكلة حتي المشجع المسكين اصبح يسير مع الكورال وكان هزيمة الهلال امنت لهم المركز الثاني
    ان حسم الهلال البطولة وهزم المريخ وتدحرج للثالث ماذا سيقولون
    ياخوفي ان يقولوا الهلال لعب لصالح منافسي المريخ
  • #2
    عماد عبدالخير عبدالله سعيد 09-26-2016 06:0
    انت بتكتب من برج عاجي المريخ منذ 13 عام متدهور والسبب سياسة مديروا النادي بذخ لاعقاب ولا حساب غصار النادي مطنع اللاعبين والاجهزه الفنيه وكمان المريخا انفسهم وتخريمتك الاولى ماليها علاقه الا بفريقك والمنتخبات وخاصه السنيه لاتجد ماتستعد به او تسافر به يعني انت شايت على وين امثلتك بعيده عن تلك المنتخبات المشرفه
  • #3
    احمد 09-25-2016 10:0
    يا اخي منطقك غريب يعني عاوزنا نزعل لهزيمه الهلال ؟؟؟؟ شئ طبيعي نفرح ونهلل ونطبل ..الدوري 18 فريق الم يهلل الهلالاب لهزائم المريخ وحق لهم ..وهل فارق النقاط بين المريخ والهلال نتيجه لهزائم الهلال للمريخ وحده ززمالكم كيف تحكمون والله مش كيسك فاضي انت اصلو كيس ذاتو ماعندك
  • #4
    alyyas 09-25-2016 02:0
    الله يوفقك ي محمد كامل دوما ، بصراحة عمود في الصميم وتستاهل درجة الكتوراة وقل من يعلق ويعترض في هذا العمود يجب مراجعة الطبيب النفساني ويكثر من التسبيح وتناول حبوب الهلوسة .ناس الجاك وابوشيبة ومزمز و.... هلمجرا دمروا كوره البلد بالتقد الحاقد . غفرانك ي رب .
  • #6
    عثمان جميل - قطر الدوحه 09-25-2016 11:0
    ماعندك موضوع كيسك فاضي ذي مابقولوا وأرحم نفسك الأستاذ مزمل أبو القاسم ماشغال بيك ولا الرئيس جمال الوالي الكتابه ما بالشحده وذلة النفس والنفس العزيزه لا تذل نفسها وخليك إنسان كامل يامحمد كامل
  • #7
    الطائف محمد توم شبير 09-25-2016 10:0
    لك التحية الصحفي المخضرم محمد كامل سعيد والله لم اري صحفي بموصفات ود سعيد ارجو واتمني ان يحذوا كل الاخوة في الاعلام والصحافة وان يكونوا او يشبهوا حتي بهذا الصحفي الفلتة الذي لا تاخذه في كلمة الحق لومة لائم بعيدا عن التعصب والانتماء وبرقم من انني هلالي بالميلاد ولكن من اكثر الناس اعجابا بهذا الصحفي المتميز دايما مع امنياتي لك اخي محمد كامل سعيد بالتقدم والازدهار
  • #8
    بوكو 09-25-2016 10:0
    مقالك جميل وعين الحقيقة ولكن.. عن أي لقب تتحدث للمريخ العام السابق وهو متأخر بستة بنقاط قابلة للزيادة لولا انسحاب الهلال بعد فساد لجنة سمير فضل بعدين من أعطى السودان حق المشاركة بأربعة فرق افريقيا ألم يك هو الهلال؟؟؟؟؟ الذي يتحدثون عن محاباة الحكام له حقيقة الاختشوا ماتوا... بعض كتاب المريخ الذين يعانون مرضا نفسيا نعرف اسبابه جيدا لأنهم تربوا بيننا ونعرف سلوكهم وما تعرضوا له في تاريخهم
  • #9
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-25-2016 09:0
    الاستاذ محمد كامل تحية واحترام

    كل كلمة ذكرتها في عمودك هي عين الصواب لحال المريخ .. بالله انظر بام عينك في جل الصحف الحمراء والمريخ يعج بالمشاكل التي لاحصر لها وكتاب المريخ جل اعمدتهم عن فريق الهلال .. بربك ماذا تقول في هذه الوضعية التي يتعامل بها هؤلاء القوم ..
    اضرب يااستاذ محمد هؤلاء الارزقية بيد من حديد ولا تأخذك بهم رأفة ابدا هؤلاء مشجعيين مساطب ليس الا مع احترامي الشديد لمشجعي المساطب
  • #10
    عبدالله الصادق 09-25-2016 08:0
    اتمنى ان يهبط المريخ للدرجة الاولى حتى نرتاح منك انت اول شئ .. قال مرارة قال .. ياخى فقعت مرارتنا نحن
  • #11
    أبوقصي 09-25-2016 08:0
    اخي محمد كامل ليتهم يتعلمون منك واشكرك علي هذا النقد البناء الذي يدل علي وعيك وادراكك للامور ولكن المنتفعين واصحاب المصالح تهمهم نفسهم ومصلحتهم واين ماوجدت وجدو وصدقني اخر اهتمامتهم هو المريخ ولا الرياضة بصورة عام في وطني الحبيب والله يصلح الحال ويكفي البلد شر كل منتفع وصاحب مصلحة
  • #12
    ابوقصي 09-25-2016 08:0
    ياود سعيد انت الصحفي الوحيد الذي يقول الحقيقة نقد بناء اسلوب راقي ..جل الهلالاب يقرا لك خمسة كتاب مثلك من بني الاحمر سوف يغيرون الكثير من عواسة الطبلاتية ويعود المريخ مثلما كان ند حقيقي للهلال ..
    ياخ انت تشبه الهلال ليتك كنت
  • #13
    د الشريف 09-25-2016 08:0
    لا جديد .. نفس الملامح والشبه .. نفس الأسطوانة المشروخة .. المطبلاتية والهتيفة .. فقط افتقدنا ابو قلبا ميت ون وتو .. ابو قلب ميت ون على راس قائمة الهدافين ب33 هدف .. الممغوص لا يرى الحقيقة والمتعوس اكيد سيصبح خايب رجا .. الله يهديك ويشفيك !!!!
  • #14
    سيد المنقة 09-25-2016 08:0
    قد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي .. الدلاقين مخدرين والحاج مزمز بستعمل مخدر قوي محظور دوليا.
  • #15
    fateh elashai 09-25-2016 06:0
    كأن السودان لا يوجد فيه فريق كرة قدم غير المريخ كان ودي ان توجه يراعك لتنتقد بقية الفرق الاخري لكي ينصلح حال الكرة في البلد لكن اذا كان السودان به امثالك كيف لنا نخطو شبر ولا اقول خطوة
  • #16
    جمال الدين هاشم 09-25-2016 02:0
    شكلك هلالي لكن تخفي في تشجعيك لمريخ نعم نفرح لهزيمة الهلال
  • #17
    عثمان ميرغني عثمان 09-25-2016 01:0
    رغم مريخيتك ولكنك صحفي محايد ونزيه وكتاباتك كلها حقايق
    وأصدقك القول بأنني هلالابي ولكنني اقراء لك قبل ان اقراء
    لصحفيي الهلال . اين انت من المطبلاتيه أمثال مزمز وابوشيبه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019