• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

(انتوني).. سيتاريو الاخطاء المريخية يعيد نفسه..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  3465
محمد كامل سعيد

# فجاة تعاقد المريخ مع المدرب الالماني انتوني هاي للعمل كمدير فني للفريق في وقت حرج وصعب تزامن مع نهايات الموسم التنافسي.. ولعل الهزيمة الكارثية للاحمر امام التبلداوي هي التي فرضت تنفيذ فكرة التعاقد الاخيرة وبتلك الطريقة التي لا نريد ان نطلق عليها صفة العشوائية..
# الحقيقة ان خطوة التعاقد مع انتوني كشفت حجم العشوائية والطريقة السطحية التي يدار بها نادي المريخ خاصة وان كل المريخاب - بلا استثناء - اقتنعوا باستحالة فوز الفريق بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم بعد القرارات التي اعقبت الهزيمة امام الهلال في ختام الدورة الاولى والتي قضت بالاستغناء عن المدرب البلجيكي والاستعانة ببرهان..
# وللحقيقة فان مسلسل السقوط الاحمر بدا منذ قرار صرف النظر عن تجديد التعاقد مع الخبير الفرنسي غارزيتو والذي قاد الفريق لتحقيق الانجاز الاول من نوعه في التاريخ والمتمثل في التاهل لاول مرة الى المربع الذهبي (الدور نصف النهائي) بمسابقة رابطة الابطال الافريقية..
# ولعل رفض مجلس المريخ منح كافة الصلاحيات الفنية للخبير غارزيتو واصراره التدخل المباشر في عمليتي الشطب والتسجيل بل والوصول بشكل المواجهة مع غرزة الى وصفه بالسمسار ثم التحول فجاة في التعامل مع الوافد الجديد الالماني انتوني ومنحه كافة الصلاحيات من الاشياء التي اصابتنا بالدهشة والحيرة..
# في بادئ الامر تحدث المجلس عن نيته اسناد المهمة لفاروق جبرة واختصار مهمة الالماني انتوني في المراقبة ورصد الفريق في ما تبقى من مباريات لتحديد النواقص وترشيح من يراه مناسبا لسد الفراغ في كل الخانات.. لكن الفكرة تبدلت فجاة وبطريقة غريبة تم توقيع العقد مع المدرب والذي اثبت بتلك الخطوة عدم احترافيته..
# تم التعاقد فجاة مع العلم ان المدربين المحترفين لا يمكن ان تكون طريقة تعاملهم بتلك العشوائية والتي سار بها المجلس في ذات الطريق او الفهم الذي تابعناه خلال فترة التعاقد مع البلجيكي لوك ايمايل والذي صوره البعض بالمنقذ وعلى ذات النفاصيل الحالية للتعاقد مع انتوني..
# المدرب الالماني انتوني لا ولن يكون غير حلقة جديدة من مسلسل الفشل الممل.. والظن ان ما حدث من تعليقات وتاكيدات بخصوص منحه كافة الصلاحيات المتعلقة بالشطب والتسجيل خلال فترة الانتقالات الشتوية المرتقبة لا ولن يتعدى مرحلة الكلام (الساكت) الذي تتناقله الصحف ويردده اصحاب المصالح ببغاوية غريبة بهدف الهاء المتابعين..
# اعلن المجلس عن مؤتمر صحافي لتقديم المدرب الجديد.. وفجاة الغي المؤتمر وسمعنا عن انقسامات وتنتقضات بخصوص افراد الجهاز الفني المعاون للمدير الفني الالماني..ولا يزال سيناريو الاحداث يتوالى ولا احد يدري او يعرف شكل او اتجاه الخطوة التالية التي من المنتظر ان يقوم بها مجلس المريخ..
# هل يا ترى ان المدير الفني الجديد سيتولى بنفسه الاشراف على الشطب والتعاقدات الجديدة خاصة مع المحترفين الاجانب ام ان القصة ستنتهي كالعادة بايلولة كل الصلاحيات للارزقية والسماسرة والصفاقة ومن خلفهم افراد الكورال وتعود بذلك ساقية الفشل للدوران في ذات الاتجاه الذي حفظناه..؟!!
# الحقيقة الماثلة امامنا تشير وتؤكد ان النهاية لن تخرج عن الدائرة المحفوظة حيث سنتابع تاكيدات صحافية لالتزام المحلس بالتقرير الفني في الشطب والتسجيل.. وعلى العكس تماما ستسير وقائع الامور في ارض الواقع حيث يتولى السماسرة القيام بدور البطولة في المولد بينما ينزوي المدير الفني الجديد وكأن الامر لا يعنيه..
# وعلى ذات السيناريوهات السابقة اذا كان انتوني صاحب شخصية قوية فان مصيره لن يخرج عن السيناريو الذي انتهى عليه مواطنه السابق كروجر او الفرنسي الخبير غارزيتو.. وبالامكان ان يكون مصير انتوني مشابها ومطابقا للبلجيكي ايمايل.. وللاسف في كل الحالات سيكون المريخ هو الخاسر الاكبر..
# ان النهاية التي وصل لها مشوار غارزيتو مع المريخ رغم النجاحات.. تلك النهاية صارت مصدر قلقنا على المريخ خاصة في مثل هذه الاوقات التي تسبق بداية فترة التسجيلات والتي يتم خلالها تحجيم دور الجهات الفنية بفعل تحركات السماسرة الذين لا يهدا لهم بال الا بعدما ينفذوا اجنتدهم المرتبطة بمصالحهم الشخصية..
# تخريمة اولى: ولانه عهد الفوضى فلا غرابة ان نتابع قرار المجلس المريخي المتعلق بنقل مباراتي الفريق امام اهلي شندي والهلال في الممتاز الى ستاد الخرطوم وذلك لاعمال الصيانة الجارية على ملعب الاستاد.. صيانة نهاية الموسم ومساهمة في هزيمة الفريق معنويا بابعاده عن ملعبه في اهم واخطر واصعب مباراتين..!!
# تخريمة ثاتية: وفي اتجاه التخبط والفوضى الادارية لن نفقد الامل في اصدار قرار رشيد يقضي بسحب الاحمر من البطولة العربية المرتقبة وذلك تقديرا لحالة عدم الاستقرار التي يعيشها المريخ حاليا والمتمثلة في خطوة التجديد التي شملت الجهاز الفني ومجموعة كبيرة من اللاعبين.. انسحبوا قبل ان تحل الكارثة بالمريخ يا عاااااااالم..!!
# تخريمة ثالثة: على الاسرة المريخية وقبل الشروع في اتخاذ اي خطوة الى الامام في اي موضوع ما العودة الى الماضي القريب والنظر للتجارب والمواقف المريرة والعمل على استخلاص العبر منها املا في تحقيق المراد والاقتراب من الصواب.. صعبة دي..؟! والله ما اظنها صعبة بل على العكس سهلة ومتاحة ونتائجها الايجابية مضمونة.. بس مين يفكر..؟!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كمبارس أفريقيا*تمامة عدد 09-21-2016 06:0
    تخريمة أولى:
    يا أستاذ البطولة العربية فى نوفمبر يعنى بعد أنتهاء الدورى والكأس وأثناء التسجيلات
    تخريمة ثانية : عندما تتشائم نتفائل وأختم على كدة
  • #2
    alyyas 09-21-2016 05:0
    سبحان الله تحليلك هذا ي محمدكامل يوضح فشل المريخ في كل الموسم بس المطبلاتية الآخرين ليس لهم هم الا الهلال والتحكيم . طيب للكل حسب تحليلات ود كامل دا هو أين المريخ حتى التحكيم يظلمه ؟؟؟؟ ي ناس مزمز وأبوشيبة والجاك وحق البنات والدلوكة و..... هلمجرا.
  • #5
    جلابي - الدوحة قطر 09-21-2016 10:0
    دائما ما تتحفنا بتشائمك المبالغ لدرجة الاستغراب وقد تاكدنا مليا بان مقالاتك موجهه الي اشخاص بعينهم ..
    اولا غارزيتو لا ننكر بانه قاد المريخ لمرحله متقدمه ولكن لا تنسي يا سيد بان المريخ وقتها كان جاهزا من ناحية اللياقه البدنيه والحماس والاصرار فاي فريق يملك تلك الخواص يحتاج فقط الي توجيه وليس اكثر واكبر دليل علي ذلك بان السيد غرزه مازال عاطلا عن العمل منذ تركه للمريخ والا لكان تخاطفته الانديه كافه
    اما اتلعاقد مع المدرب الالماني فهي خطوة صحيحه جدا لاشرافه علي الموسم الجديد باكرا ومعرفة كل مداخل الفريق واللاعبين واعطائه الفرصه الكافي لذلك حتي لا ياتي ويجرب ويجرب الي ان يقال ..وبما انك لا تري شيئا جميلا في المريخ بسبب احقادك علي اشخاص تريد ثغره لمرور مقالاتك المسمومه
    كن شجاعا وواجه من تريد دون لف ودوران وهمز ولمز واكتب عن المريخ الشيء المفيد ..فانت لم تترك لجنة للمريخ لم تنتقدها ولو اصبح المريخ بلا ادارة ستنتقد الفراغ
  • #6
    Mohamed Said 09-21-2016 08:0
    يا أستاذ لو سمحت ورينا الصحيح في المريخ شنو، أقرأ لك منذ فترة قاربت العام ولم أسمع منك يوماً أن هناك شيء صحيح في االمريخ
  • #8
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-21-2016 08:0
    ثلاثة من نوعيتك ديه والكره السودانية سوف تعود لأمجادها الاولي ..

    مليون مره سير وعين الله ترعاك . ولا تلتفت لحارقي البخور .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019