• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
غبوش

مكسيم في السليم .. ورضينا بالهم وهو ما راضي ..!

غبوش

 0  0  1752
غبوش

* أن تنجح في المحافظة علي شباكك نظيفه طوال 10 مباريات كاملة في أكبر بطولة محلية في السودان فذلك يعني شيئاً واحداً لا ثاني له .. وهو أنك حارس متميز .
* وأن تنجح في الوصول للدقيقه (900) مقترباً بقوة من كسر الأرقام القياسية المسجلة بإسم حراس مرمي عالميين أمثال (البرازيلي جيرالدور بيريرا والمصري ثابت البطل والهولندي فان درسار ) فذلك يعني أنك حارس متميز وصاحب طموح كبير ورغبة أكبر في التطور ومطاردة الألقاب القياسية .
* وأن تكون كل هذا مجتمع .. فهذا يعني أنك الكاميروني لويك مكسيم حامي عرين سيد البلد وزعيمها الأوحد .. وأحد أفضل الحراس الذين تعاقبوا علي العرين الأزرق في السنوات الآخيرة ولا نقول أفضلهم جميعاً لأن الهلال منذ النشأه والتأسيس تميز بكونه منجم للمبدعين .. ومهبط للمتميزين وأصحاب التفوق في كل الخطوط والوظائف .
* حقيقة ما يقدمه حارس الهلال ومحترفه الكاميروني مكسيم مع الأسياد يستحق التوقف عنده كثيراً .. والإشاده به حيث اثبت هذا الحارس بياناً بالعمل أنه أهل للدفاع عن مرمي الأزرق بما يملكه من مهارات عالية في وظيفته .. وما يملكه من طموحات كبيرة من أجل أن يصنع له أسماً بين عمالقة حراس المرمي في العالم .
* قديما قيل أن الحارس المتميز هو نصف الفريق .. ليأتي القط الكاميروني مكسيم ويؤكد أن الحارس المتميز يشكل 90% من قوة الفريق وليس فقط 50% منها .. فالحقيقة التي يجب أن نعترف بها أن مكسيم نجح بخبراته ومهاراته الكبيرة في قيادة الهلال لأكثر من إنتصار رغم أن الفريق وقتها لم يكن في كامل عافيته وقوته .. والحقيقة الأكبر أن مكسيم صار حالياً رقماً وإسماً لا يمكن تجاوزه أبداً في حالة إختيار أي تشكيلة للأزرق في كل مباراة لأن مجرد وجوده بين الخشبات يعطي الثقة والطمأنينة للاعبين وللجماهير في المدرجات .
* حديثنا هذا لا يعني أن الحارس ليس به عيوب .. أو أنه كان مميزاً في كل المباريات التي خاضها .. لا ولكنه يعني أن الهلال بات يمتلك حارساً يستحق إرتداء الشعار الأزرق لأنه يغلط فيبادر لتصحيح أخطاءه أولاً بأول .. ويتدني مستواه فيراجع حساباته بسرعة ويعود أفضل مما كان عليه في السابق .
* مكسيم نجح عقب ثلاثية النيل شندي الشهيره في العودة بقوة لمستواه وإستفاد كثيراً من ذلك الدرس .. نعم تعرضت شباكه للإهتزاز أربع مرات في مباراة هلال الابيض بعدها إلا أن كل من شاهد المواجهة أجزم أن مكسيم لا يسأل وحده عنها ورغم ذلك وضع الأخطاء التي وقع فيها نصب عينيه .. فكانت المحصلة التي يفاخر بها الأهلة جميعاً حالياً قبل الحارس نفسه (900) دقيقة والشباك خالية .
* مستوي مكسيم وتميزه الحالي يجعلنا نكرر ما قلناه في زاوية سابقة بأن يسارع المجلس الهلالي في تجديد التعاقد مع هذا الحارس المتميز قبل نهاية عقده بنهاية هذا الموسم كما أعلم .. فهذا الحارس تحديداً يمكن أن يقود الهلال لتحقيق أحلامه الإفريقية التي طال إنتظارها .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* أكدت قناة النيلين اسوأ القنوات التلفزيونية السودانية صورة ونقلاً وتقديماً وتقنية أمس مسألة أنها تعادي الهلال تحديداً دون غيره من بقية أندية الممتاز .
* القناة المذكورة قامت بنقل مباراة هلال الابيض وهلال كادوقلي من مدينة الابيض علي الهواء مباشرة في الوقت الذي رفضت فيه نقل مباراة الاسياد وهلال الفاشر أمس معلله الأمر بقرار إداري يمنع نقل مباريات الممتاز في الولايات .
* الأمر هنا لا يحتمل سوي تفسيرين فقط هما إما أن الأبيض أصبحت تابعة لولاية الخرطوم ونحن لا ندري .. أو أن القناة المذكورة تستهدف الهلال وجماهيره .
* مجلس الهلال مطالب بأن تكون له كلمة قوية ضد هذا القناة التي إستمرأت النيل من حقوقه وتقليل مكانته وهي إما تنقل المباريات باسوأ صورة وصوت أو تنقل نصفها وتترك النصف الثاني وآخيراً رفضت أن تنقلت أهم مباريات الفريق في الفاشر والتي تنتظرها جماهيره المنتشره في كل العالم بشغف شديد لمشاهدة تتويجه باللقب المحبب .
* حقاً رضينا بالهم .. والهم ماراضي بينا .
* قناة لا تملك قيمة ترحيل كوادرها لنقل مباريات الممتاز بالولايات من المفترض أن تعتذر عن نقل أكبر بطولة محلية فوراً ويقدم القائمون علي امرها إستقالاتهم خاصة إن علمنا بأن حتي قيمة حصرية بث البطولة تدفعها عنها الدولة .
* مساكين الوصيفاب كانوا مارضين بي لقب وصيف .. هسي بفتشو ليهو تفتيش ويحرسوا في مباريات الخرطوم مع النسور وهلال الابيض مع هلال كادوقلي في إنتظار تعثر تلك الأندية التي إقتربت كثيراً من الإطاحة بهم من مركزهم المحبب .
آخر مداد ..!
أنا عايز اعيش لضحكتك اقفل مداخل اي هم ..
واتلفحك في الضل مقيل .. واتنسمك ساعة الاصيل.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019