• ×
الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 07-27-2021
محمد كامل سعيد

المريخ.. (14 سنة خدمة في التلفزيون)..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  2949
محمد كامل سعيد

# تقف الكلمات عاجزة عن التعبير وتصوير حالة الرضاء بقضاء الله وقدره.. الى جاتب السعادة التي حاصرتني من كل جانب ابتهاجا وفرحة بمناسبة اكتمال الشفاء ونجاح العملية الجراحية التي اجريتها لازالة المرارة قبل عيد الاضحى المبارك باربعة ايام.. وحقيقة فقد كانت تجربة بالجد عميقة ساتناول مكاسبها العديدة وسلبياتها في قادم الايام باذن الله..
# وقبل الدخول في معمعة الاحداث الرياضية لابد ان اتقدم بالشكر لكل الاعزاء القراء والاهل والجيران والمعارف داخل وخارج السودان على وقفتهم القوية المشرفة، واتصالاتهم المتواصلة، واستفساراتهم اليومية لاجل الاطمئنان على صحتي والوقوف على اخر تفاصيل العملية.. وحقيقة فقد اثلج ذلك الاهتمام الكبير صدري وساهم بنسبة كبيرة ومقدرة في تخفيف الامي واعانني بعد فضل المولى عز وجل على تجاوز اصعب واخطر مراحل الامتحان..
# وبالعودة للاحداث الساخنة التي سبقت العيد نجد ان الظروف ستجبرنا على العودة الى اخر مقال سطرته قبل العملية بساعات.. وتحديدا بعد الهزيمة الثقيلة والمذلة التي تعرض لها المريخ في ملعبه ووسط جماهيره امام هلال التبلدي والتي على اثرها (طار) الجهاز الفني بقيادة برهان ومساعده محسن علامات.. ولم يكن غريبا ان نتابع - ونحن جنب الحيطة - تلك الدرامات التي لم تكن غير جزء او بعض من (الزيطة)..!!
# عاش المريخ تفاصيل واقعية مؤلمة ومخيفة عقب الخسارة امام التبلداوي ابرزها ذلك الانشقاق الذي ظل الارزقية يجاهدون في سبيل تغطيته ومداراته طوال السنوات الماضية (14 سنة).. ليس حبا او عشقا للكيان بقدرما هو حرص على مصالحهم التي تتقدم دوما محتلة المراكز الاولى في فائمة الاولويات وفيها تتراجع مصلحة الاحمر..
# حقيقة فقد تابعت من على البعد تلك (الحركة) التي جاءت في شكل (وردة) وقام فيها (ديجانقو) بدور البطولة وكشف من خلالها وبصورة عملية شكل وحجم المؤامرات والتربيطات والتكتيكات التي تحاك من بعض الاشخاص ومرضى النفوس لاجل فرض سطوتهم على (مكان الكنز) المسمى مجازا امام الجميع دائرة الكرة (الجهنمية)..!!
# حركة انسحاب تكتيكية نقلت الصورة كاملة وبوضوح لا يحتاج لاي اجتهاد الى اولي الامر الذين وفيما يبدو انهم قد ضاقوا وانهكتهم سياسات الكذب والعنجهية التي وصل اليها البعض في طريقة تعاطيهم وتعاملهم مع الاحداث.. والظن ان قادة النادي - خاصة جمال الوالي - قد توصلوا الى قناعة وقرار نهائي في الرؤية والفهم المنسود بالوهم والذي كان ولازال مفروضا بقوة وهمية على النادي رغم ان الايام اثبتت فشله..
# اوضح (ديجانقو) وضعية النادي كاشفا ان وجود بعض الاعضاء في مجلس الادارة لا يتعدى الدائرة الشكلية.. يعني بصحيح العبارة كده كومبارس..او لنقل تمومة جرتق او كمالة عدد.. يعني على الهامش ورغم ذلك لا نرى منهم الا النفخة الكذابة والفخفخة والمشي فوق الارض وكانهم خرقوها او بلغوا الجبال طولا..
# تصريحات صمدو اشعلت (نار الغيرة) في نفوس الموهومين الذين اقتحموا النادي في غفلة من الزمان واتحد فسادهم مع بعض الطفيليين وكونوا شبكة غير مرئية تتاجر باسم المريخ وتمارس النهب والبلع واللبع ولا هم لهم اذا كان ثمن ذلك يدفعه فريق الكرة في شكل تراجع وتواضع وهزائم سواء على الصعيد المحلي او الخارجي..
# وفي الوقت الذي اثار فيه الارزقية الغبار الكثيف بخثا عن اي طريقة لتامين مصالحهم ضاربين بمصلحة فريق الكرة غرض الحائط تسلم المدرب القدير فاروق جبرة (المريخي) المهمة الصعبة في وقت صعب جدا وشرع في اخراج اللاعبين من جو الاحباط الذي تسببت فيه الهزيمة المرة.. شاهدوا وقارنوا بين ما قام به الارزقية وخطوات جبرة ولا تتعجبوا..!!
# ولان لاي اجتهاد وعمل جاد واخلاص نتيحة ايجابية كان من الطبيعي ان يعود المريخ الى سكة الانتصارات ويحقق الفوز على هلال كادوقلي رغم الهنات ويستعيد بالتالي توازنه في هذا التوقيت الصعب بالذات.. وللحقيقة فقد شرح الفوز على اسود الجبال قلوبنا واعاد الينا الامل مجددا..
# ولعل الشئ المهم في كل الروايات والحوارات التي اعقبت السقطة المدوية امام التبلداوي تمثل في ذلك الاجماع التلقائي لمعظم عشاق المريخ حول فساد فئة او مجموعة معينة ظلت تمارس الخداع مع المحبين وتبيع لهم الوهم ضاربة بعقولهم وفهمهم عرض الحائط في ظل سياسة تخديرية تباع في اشكال واحجام عديدة ومختلفة..!!
# سادتي.. لقد سقطت اخر اوراق التوت.. وانكشف المستور.. وظهرت ملامح باعة السراب تجار الكلمة الذين ساهموا بسياستهم البالية في سجن المريخ داخل دائرة الهزائم والتراجع لسنوات وسنوات.. وجعلوا جل الصفوة يرددون عبارات الخيبة كالببغاوات في ظل سياسة التنويم المغنطيسي اياها..!!
# تخريمة اولى: تابعت مباراة المريخ الاخيرة امام هلال الجبال وعلى الرغم من سعادتي بالعبور المشوب بالحذر للاحمر مرحلة الاحباط والهزائم الا ان المستوى المتواضع للصاعد الواعد ابراهيم جعفر احبطني جدا خاصة بعدما وضخ تاثره بما كتب عنه من مدح واطراء طوال الاسابيع الماضية.. فقط نتمنى ان ينصلح المطبلاتية ويبدلوا طريقة تعاملهم مع جعفر وغيره من الصاعدين..
# تخريمة ثانية: لادري لماذا تذكرت واقع المريخ وانا اسمع العبارة التالية في مسرحية (شاهد ماشافش حاجة) والتي يقولها المحامي (خليفة خلف خلف الله خلف خلاف) موجها اياها الى الشاهد (سرحان عبد البصير) وبطريقة تجريمية (14 ستة خدمة في التلفزيون).. فسروهاااا بطريقتكم..
# تخريمة ثالثة: يعلم الله اجد نفسي عاجزا عن سرد او كتابة اسماء الاعزاء والاصدقاء - سواء داخل الوسط الرياضي او الاعلامي والاسري داخل السودان وخارجه - الذين احاطوني باهتمامهم واتصالاتهم وزياراتهم في المشفى والمنزل للاطمئنان على صحتي وسلامتي بعد العملية الجراحية.. ولا املك غير ان اشكر المولى عز وجل على اتمامه على نعمة الشفاء.. ولنا عودة باذن الله.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عادل سليمان حسين 09-19-2016 11:0
    حمدآ لله على ألسلامة أخى ( محمد ) وشفاك ألله وعافاك . أخوك عادل سليمان حسين ج: 0508123129 ألدمام .
  • #3
    خالد 09-19-2016 07:0
    استاذنا العزيز محمد كامل لقد دعونا الله مخلصين حبا فيك ان يرفع عنك البلاء ويردك سالم غانم معافا البدنا وان تكون تلك المحنة كفارة للزنوب وفي ميزان حسناتك . الف حمدالله علي السلام ونسال الله ان لا يغمض لك سيف في كشف المنافقين وقول كلمة الحق وتثقيف كل المجتمع الرياضي بمختلف الميول .ونشكر الله الذي اعادك اللينا سالما
    معجبك . خالد محمد
    هلالابي
  • #4
    اللدر 09-19-2016 02:0
    لن ترضي عنك المطبلاتية ولا المصلحجية ولا السالبيين حتي تتبع تخديرهم.
  • #5
    أب شرارة 09-19-2016 10:0
    يا زو بركة العافية والحمدلله على السلامة وما تشوف شر بإذن الله
  • #6
    بكري عبده 09-19-2016 09:0
    حمداً لله على السلامه والصحه .. حمداً لله على سلامة العودة .. بختك تانى تفتح التلفزيون بمزااااج وتتفرج فى ملطشة المريخ لانو تانى مافى شئ ح يفقع مرارتك ههههههه .. بس الله يكفيك شر المطبلاتيه والارزقيه وابان قلوباً ميته .. سلامتك والله ، ربنا يديم نعمة الصحه والعافيه علينا وعليك .
  • #7
    ابو حسام 09-19-2016 08:0
    شفاك الله وعافاك حبيبنا الغالي غمرتنا السعادة ونحن نعاني طرحك الصادق كما افتقدناكم والظيطة تضج بالمكان ولطالما تنبات بها معليش ما فات شى كبرى الظيطات في الطريق
    عودا حميدا مستجاب
  • #8
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-19-2016 08:0
    كل عام وانت بخير وحسنة واجر .. وعودا حميدا ياصاحب القلم الرفيع .. ياكواي قلوب بائعي الوهم .. سير وعين الله ترعاك ولا تلتفت لهؤلاء الارزقية ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019