• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
بلل

التشكيلة جعلت بلاتشي في حيرة

بلل

 0  0  854
بلل

تألق نجوم الازرق المتواصل خلال التدريبات الماضية ادخل الروماني بلاتشي في حرج كبير لاختيار تشكيلته المناسبة التي سيؤدي بها مباراة الهلال بالفاشر عصر غد الاثنين في الممتاز ويعد هذا الامر في مصلحة الازرق الذي يتأهب لخوض مباراتين من العيار الثقيل امام قمة الفاشر.
هناك اطمئنان وسط الجميع حول الجولات القادمة وهذا الاحساس نابع من الفارق الكبير الذي يفصل الازرق عن جميع الاندية .. وبالحسابات فإن الهلال يتفوق علي اقرب منافسية بـ12 نقطة في حال فوزه في المباريات القادمة .. لكن هذا لا يعني ان ينوم الجميع في العسل حتي لا تقع الفأس في الرأس.
لا نعلم ماذا اعد الخيالة والسلاطين للهلال ويملك ثنائي شمال دارفور دوافع كبيرة من اجل التفوق علي الازرق داخل الملعب .. ويعتبر الفوز علي الهلال في الوقت الحالي حلما للجميع بعد ان عجز الجميع في تعطيل الازرق في معظم مباريات دوري الموسم الحالي سوي بعض المباريات.
نجوم الهلال نعلم انهم اصبحوا في قمة الجاهزية الفنية بعد الظهور الجيد خلال التدريبات الماضية التي شهدت تنافس شرس بين اللاعبين لحجز مقعد في تشكيلة الروماني .. ويبقي الامر الاهم وهو العامل النفسي الذي يتحكم في النتيجة التي سيحققها الهلال في الفاشر.
ومثل هذه المباريات تحتاج الي تعامل خاص من الجهاز الفني تجاه اللاعبين .. حيث يواجه الهلال العديد من الظروف في الفاشر الي جانب حتمية ازالة الاحساس بحسم لقب الدوري بصورة كبيرة والاداء بالقوة وبذات الحماس الذي ظهر به اللاعبون في المباريات الماضية التي حققوا فيها انتصارات كاسحة.
وان الفريق سيواجه مباريات شرسة وسيقاتل اصحاب الارض بكل قوة من اجل تحقيق الانتصار علي المتصدر من اجل رفع الروح المعنوية والابتعاد قليلا عن المناطق الخطرة التي يجلس عليها ثنائي الفاشر وسيجد اصحاب الارض مساندة قوية من الانصار.
هناك العديد من المهام في انتظار الجهاز الفني الازرق وتغمرنا سعادة كبيرة ان صائد البطولات يجلس علي قيادته .. وبكل تأكيد هذه المباريات تعتبر امتحان عسير للجهاز الفني في كيفية التعامل مع اللقاءات الهامة التي تقام خارج الارض خاصة امام اندية تجد مساندة جماهيرية كبيرة.
نجاح الجهاز الفني مربوط بكل تأكيد بالانتصارات التي يحققها الفريق داخل الملعب .. والفوز يأتي غالبا بعد ان يضع الجهاز الفني التكتيك المناسب للاعبين ويتم تنفيذه بنجاح وبدقة.
نتمني التوفيق للجهاز الفني واللاعبين في رحلة الفاشر والعودة بالنقاط كاملة لحسم امر اللقب نهائياً وهذا بالتأكيد لا يعني التهاون في بقية المباريات .. والفوز باللقب يؤدي الي ارتفاع المسئولية بالحفاظ علي هذا التميز .. ومقولة الجلوس علي القمة صعب يحتاج الي مجهود مضاعف حقيقة ولا تقبل جدال.
الموسم الحالي كان شاقا علي الجميع حيث جاءت بدايته دون مستوي طموح الجميع بعد ان ودع الازرق البطولة الافريقية مبكرا .. ودخل في دوامة تغيير المدربين في وقت وجيز وادي الي تذبذب نتائج الفريق في الدوري وتعرض للعديد من المطبات التي كادت تعصف بموسمه مبكرا.
القيادة الحكيمة لمجلس الادارة ادت لتماسك الازرق وعودته لموقعه الطبيعي من جديد بعد اجراء تغييرات شاملة وسط اللاعبين والتعاقد مع الجهاز الفني الحالي بقيادة الروماني بلاتشي .. كما ان الفريق لم يحقق النتائج المطلوبة في بداية عهده بالازرق إلا ان الصبر كان عنوان الجميع حتي نجح الازرق في استعادة عافيته بالكامل.
عزيمة مجلس الكاردينال وارادته في رؤية الهلال في احسن صورة تعتبر العامل الرئيسي في رؤيتنا للهلال الحالي الذي يجلس علي الصدارة بفارق مريح من النقاط.
الضغوطات التي تعرض لها هذا المجلس عندما اخفق الهلال في البطولة الافريقية والممتاز اذا تعرض لها اي مجلس آخر كان سيختار التنحي لافساح المجال لمجلس آخر ليقود الهلال.
والجماهير الزرقاء بالتأكيد لن يتوقف طموحها في احراز لقب الممتاز والذي اصبح من الطبيعي ان يفوز الازرق باللقب .. ويبدو الامر غير عادي عندما يذهب اللقب لفريق آخر لذلك تسعي الجماهير لرؤية الازرق يتألق ايضا في البطولة الافريقية الموسم القادم.
ويجب ان يبدأ التخطيط للبطولة الافريقية منذ الان وذلك بالوقوف علي احتياجات الفريق ونعلم ان الازرق يعاني من ضعف هجومي واضح أما بقية الخطوط لا غبار عليها .. واذا نجح المجلس في دعم الفريق بمحترفين من العيار الثقيل في خط الهجوم نقولها بكل امانة ان الازرق سيكون المرشح الابرز للحصول علي اللقب الافريقي بعد متابعة دوري ابطال افريقيا للموسم الحالي وجدنا ان اغلب الاندية مستواها اكثر من عادي.
الاندية الكبيرة تخطط للبطولات الخارجية منذ وقت مبكر .. وبلاتشي يعلم ذلك تماما خاصة وانه من المدربين الكبار الذين نجحوا في صناعة اكثر من فريق تألق في البطولات الخارجية .. لا نهمل بقية مباريات الممتاز لكن يجب ان تكون الجولات القادمة اعداد حقيقي وان يحاول الجهاز الفني ان يضع الخطط والتكتيك الفني الذي سيؤدي به مبارياته في البطولة الافريقية.
نعلم ان الوقت مازال طويلا علي البطولة الافريقية .. ولكن ليس هناك ما يمنع من الاعداد والتخطيط المبكر لها .. ونحيطم علما ان هناك اندية تسعي لبناء فريق قوي للمشاركة في البطولة الخارجية لمدة اربعة اعوام وكثير من الاندية ظلت تعتبر بطولة الدوري المحلي اعداد قوي لها لصقل اللاعبين لمدة طويلة لاكتساب الخبرة الكافية للدفع بهم خارجيا.
الازرق نادٍ كبير ولا يحتاج لبناء فريق كل تلك المدة .. لذلك نسعي للتخطيط المبكر للبطولة الافريقية وذلك بدعم خطوط الفريق التي تحتاج لزيادة فاعليتها بتحيد بعض الاسماء التي لا تحتاج لفترة اختبارات واختيار الاسماء المعروفة سيسهل من عملية الاختيار .. واللاعب المحترف الجاهز افضل من اللاعب الذي يحتاج لفترة طويلة حتي يصل لمرحلة الجاهزية.
هذه رسالة لمجلس الادارة يجب ان يضعها في الحسبان.
الاندية الكبيرة تخطط مبكرا للبطولة الخارجية قبل انتهاء الموسم.
ظللنا نتأهب للمشاركة في البطولات الافريقية عندما تقترب من الانطلاق.
الروماني مدرب كبير ويجب ان لا يفوت عليه هذا الامر.
الازرق اقترب من حسم لقب الممتاز .. ويجب ان تكون بقية المباريات اعداد لوضع التكتيك الذي سيلعب به خارجيا.
لنجعل بقية مباريات الممتاز اعداد حقيقي للبطولة الافريقية.
بعثة الازرق تتأهب للمغادرة لفاشر السلطان.
رافقتها السلامة وجعلت العاصمة حزينة لفراق محبوبها.
(صمت اخير) ..
التشكيلة جعلت بلاتشي في
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بلل
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019