• ×
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 | 10-26-2021
غبوش

هلال البقعة أهل لتخطي مطب النقعة ..!

غبوش

 0  0  1331
غبوش

* تغادرنا في حفظ الله ورعايته صباح اليوم بعثة سيد البلد الأغلي من المال والأعز من الولد متوجهة صوب أرض السلاطين مدينة الفاشر تأهباً لأداء أهم وأخطر جولتين في الدورة الثانية من دوري سوداني الممتاز .
* الأسياد سيخوضون بإذن الله غداً الأثنين الجولة الأولي بمدينة الفاشر أمام خيالتها الهلال الفاشري في مواجهة لا تقبل القسمة علي إثنين أبداً حيث ينشد عبرها زرق الجباة النقاط الثالثة كاملة ليضعوا القدم الأولي بواسطتها علي عتبة التتويج بأهم وأغلي الألقاب المحلية في السودان قبل أن يتأهبوا من جديد لمقارعها مريخها الفاشري إيضاً لوضع القدم الثانية في منصة التتويج .
* فوز الهلال في المواجهتين وعودته من أرض السلاطين متأبطاً النقاط الست الكاملة سيحسم له بصورة كبيرة للغاية موضوع التتويج .. رغم أنه سيكون محتاجاً لنقطة وحيده أخري من الأربع مباريات التي تنتظره هنا بالخرطوم .
* مواجهتي الفاشر .. كما أسلفنا مواجهات حسم وحصاد لمشوار طويل وشاق للغاية بدأ مع بداية الموسم الحالي .. ويتواصل حالياً بعد أن نجح المفعجية الزرق في التربع طوال الأسابيع الماضية علي عرش صدارته .. وتبقت لهم أمتار قليلة للغاية من أجل حسم السباق لمصلحتهم .. وإستعادة لقب هم أحق به من كل الأندية التي تنافسهم عليه .. ذلك اللقب الذي سرق منهم بليل بهيم في الموسم الماضي وأعطي لمن لا يستحق تماماً عبر لجنة سمير معدومة الضمير .. وتلك حكاية لا نريد أن نعود لها حالياً خاصة وأن الأسياد أكدوا بياناً بالعمل من خلال تفوقهم الكبير الحالي علي أقرب منافسيهم أنهم هم ووحدهم الأبطال الحقيقين للبطولة الحالية والبطولة السابقة أيضاً .
* المواجهات التي خاضها سيد البلد في الجولات الماضية كوم .. ومواجهتي هلال ومريخ الفاشر المقبلتين كوم لوحده .. فالهلال سيؤدي هاتين المباراتين علي ملعب النقعة الذي نعرف جميعاً ماذا يعني هذا الأسم .. ونعرف جميعاً صعوبة تحقيق الفوز فيه لكل الأندية وليس للأسياد فقط .. ليس لأن الخصم قوي ووميز مهارياً .. بل لأن الأرضية التي تكسو هذا الملعب تعتبر من اسوأ أرضيات ملاعب كرة القدم ليس في السودان وحده بل في إفريقيا .. ولا أدري حقيقة لماذا يوافق الإتحاد السوداني لأندية الفاشر بإقامة مبارياتها علي هذا الملعب السئ للغاية .
* الإتحاد العام مسؤول تماماً عن لاعبي أندية الممتاز الأجانب منهم والوطنيين ومثل أرضية ملعب النقعة مهدد خطير لكل اللاعبين بالتجربة والبرهان .. لذلك كان علي الإتحاد أن يمنع اللعب فيه خاصة وأن بالفاشر إستاداً آخر يعتبر ممتازاً قياساً بملعب النقعة .. ولكن أندية المدينة تصر علي اللعب في النقعة لعلمها بأن كل الأندية تدخل إليه وهي متخوفة بقوة من الإصابات فيسهل عليها الإنقضاض عليهم .
* عموماً اللعب في تلك الأرضية السيئة بات واقعاً الآن وهو ما يتطلب من الجهاز الفني إختيار التكتيك الأمثل والعناصر ذات الخبرة التي يمكن أن تنجح في قيادة الفريق للفوز في مثل تلك الأرضيات السيئة للغاية .. ويقيني أن المدرب العام مبارك سلمان قد منح الروماني بلاتشي فكرة كاملة عن طبيعة هذا الملعب قبل أن يشاهده الخواجه بعينيه اليوم .
* أقمار الهلال لن نغلظ عليهم ونطالبهم بأكثر مما هو في إستطاعتهم .. ولكننا أيضاً لن نقبل بأن تكون الأرضية السيئة شماعة يعلق عليها إي إخفاق لا قدر الله .. فهم مطالبون باللعب بقوة وإستغلال كل خبرتهم الطويلة في الملاعب من أجل تحقيق الفوز وإجبار الخصم علي تسليم النقاط كاملة .. وعليهم أن يعلموا جيداً ان شعب الهلال في هاتين الجولتين تحديداً يمكن أن يسامح في تدني المستوي وعدم الظهور بالشكل المطلوب لكنه لن يسامح أبداً في ضياع النقاط الثلاث والعودة لمربع النزيف من جديد .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
*رغم إيماني الكبير بأن الهلال كمجلس للإدارة قد حمل تصريحات لاعب الهلال السعودي ياسر القحطاني في إحدي القنوات السعودية أكثر مما تستحق .. إلا أنني أخفي إعجابي بالطريقة الإدارية القوية التي أدار بها عراب الهلال ورئيسه الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال وعمدة الأزرق وأمينة العام عماد الطيب ملفها إعلامياً .
* تصريحات الثنائي القوية ..ومنطقه السليم للغاية .. وحجته القوية جعلت كل القنوات والإذاعات السعودية يركزون علي هذا الموضوع طوال الفترة الماضية .. بل أن معظمها قد إعتذر نيابة عن اللاعب وأكد علي ريادة الهلال السوداني وقيادته للأندية العربية .
* يؤدي منتخبنا الناشئ عصر اليوم مباراته الأولي أمام نظيره منتخب الكاميرون في الجولتين الحاسمتين المؤهلتين إلي نهائيات الأمم الإفريقية للناشئين التي ستقام العام القادم بجزيرة مدغشقر .
* مواجهة اليوم والتي ستقام علي أرض الخير مدينة الأبيض عروس ولاية شمال كردفان تكتسب أهمية قصوي للغاية كونها ستكون العنوان الأبرز لمدي إمكانية تأهل منتخبنا للنهائيات .. حيث يتطلب الأمر تحقيق الفوز هنا قبل حزم أمتعة الرحيل لياوندي لأداء مواجهة الرد الحاسمة .
* تلك المعطيات تفرض علي أبطالنا أن يتعاملوا معها بجدية أكبر وعزيمة لا تخور منذ إنطلاقتها وحتي نهايتها لإنتزاع الفوز المأمول وتحقيق النتيجة المرجوة .
* جماهير الأبيض عودتنا دائماً علي التواجد المكثف في مثل هذه المحافل الوطنية المهمة لذلك نحن علي ثقة بأن أبطالنا سيجدون المؤازرة والدعم الذي يستحقونه وأكثر .
* الف مبروووك للزميل مزمل ابو القاسم اداء فريضة الحج .. وعقبال الحجة (الخامسة) .
آخر مداد ..!
قرقر ملا للوسادة برنو و شال لى مكادة
ديل جنياتنا الندادة سيد الدار فى السيادة
قرقر فوق للدرب و ربط الهوي و الشرق
كدى ميزو لينا الضرب و ديل جنياتنا ما بتتغلب
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019