• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

خطير يا كردنة ورهيب يا عمدة

ابراهيم عوض

 0  0  10462
ابراهيم عوض

راي رياضي


أشعل رئيس الهلال اشرف الكاردينال الساحة الإعلامية الرياضية في السعودية بتصريحه الخطير الذي أدلى به لجريدة الرياضية، ورفض فيه اعتذار ياسر القحطاني.
ورغم مرور أكثر من اسبوع على ذلك التصريح، إلا أن صداه ما زال يتردد وبشدة في عدد كبير من وسائل الإعلام السعودية، المرئية والمسموعة والمقروءة.
قوة منطق الكاردينال والواقعية التي تحدث بها ، ورفضه اعتذار القحطاني الذي قدمه على صفحته الشخصية في تويتر ، عوامل أسهمت في أن يجد التصريح حظه من الأهتمام الإعلامي.
لأول مرة ومنذ زمن طويل، تهتم أغلب أجهزة الإعلام السعودية بتصريح لرئيس ناد سوداني بهذا الشكل غير المعتاد، بل ويكون هو المادة الرئيسة لها ولأكثر من أسبوع.
لم يطالب الكاردينال بقطع رأس ياسر أو نفيه من المملكة، ولكنه كان يرى أن اعتذاره في صفحته الخاصة على تويتر لم يكن كافيا، وأن الاعتذار في نفس الفضائية كان كفيلا بطي الملف.
لكن ياسر لم يعتذر على الفضائية التي استضافته في اليوم الذي وجه سهامه في صدر هلال السودان، ولم يلبي دعوتها مرة اخرى لكي يعتذر، كما علم الكاردينال.
لم يغفل الرئيس الهلالي أن ينوه في تصريحه (الضجة)، بعمق العلاقات التي تربط (الهلاليين) هلال السودان وهلال السعودية، والشعبين السوداني والسعودي.
وأكد الكاردينال أن ما جاء على لسان ياسر لن يؤثر في متانة العلاقة التي تربط بين الناديين الكبيرين، وهذه الفقرة تحديدا وجدت الترحيب والاشادة من الكثيرين.
قد يرى البعض أن نجومية ياسر القحطاني وشعبيته الطاغية في السعودية، وخصوصا وسط الهلاليين هي من ساهمت في ذلك الاهتمام الإعلامي برد الكاردينال عليه.
لكن ما كان لذلك التصريح، أن يجد كل هذا الزخم والاحتفاء، لولا أنه كان قويا ومنطقيا، ويدافع عن شرف ناد يدين له الملايين بالولاء بعد أن تعرض للأهانة.
لم أكن اتوقع أن ياتي رد الكاردينال بهذه القوة، عندما اتصلت به هاتفيا لأخذ تصريح رسمي منه لجريدة الرياضية حول كلام ياسر القحطاني.
ولم أكن اتخيل أن يأتي رد الفعل في أجهزة الاعلام السعودية بتلك الصورة، وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام وغيرها من الوسائط.
صدى تصريح رئيس الهلال في الفضائيات، تجاوز مسألة الرد على ياسر، إلى الحديث عن أفضال الكرة السودانية على الكرة السعودية.
قناة سبورت 24 السعودية الرياضية، استضافت قبل أيام الكاتب الكبير سعود الصرامي، والناقد المميز عدنان جستينية للحديث عن أزمة هلال السودان وياسر.
لم يتردد الصرامي في نسب الفضل لتطور الكرة السعودية إلى السودانيين، مؤكدا أن السودانيين حببوا إلينا الكرة ووضعوا اللبنات الأولى لعميلة بنائها.
وقال صراحة: يجب علينا كسعوديين أن لا ننكر فضل السودانيين على الكرة السعودية، ووافقه على ذلك الزميل عدنان جستينية.
وأمس الأول استضافت إذاعة UFM السعودية الاستاذ عماد الطيب الأمين العام لنادي الهلال، للحديث حول موضوع ياسر القحطاني وشكوى الهلال لنظيره السعودي.
أعجبني الأخ عماد وهو يتحدث بلباقة ، ويرد على اسئلة المذيع بلغة رفيعة وبثقة ، دون أن يقع في فخ المذيع الذي حاول أن يستدرجه لفتح جبهة جديدة ببعض الأسئلة المحرجة.
عماد، أكد أنه أهل لهذا المنصب الرفيع، وأن الأرباب لم يكن مخطئا عندما اختاره من دون سائر الكوادر الهلالية قبل أعوام، ليكون مسؤولا كبيرا في النادي الكبير.
وداعية : الكاردينال والعمدة أدارا أزمة الهلال والقحطاني بامتياز.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019