• ×
الإثنين 20 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
بلل

حتي لا ينهار دفاع الهلال

بلل

 0  0  2032
بلل


عاني خط دفاع الازرق خلال المباريات الماضية من عدم الاستقرار بالرغم من نجاحه في مهمته بمنع الخصوم من الوصول للشباك الزرقاء في معظم مباريات الدورة الثانية لمنافسة الدوري الممتاز ما عدا مباراة هلال التبلدي التي جرت بالجوهرة ومباراة ودهاشم سنار في كأس السودان.
هذا النجاح تم بمشاركة الكاميروني ماكسيم حارس مرمي الهلال الذي لعب دور كبير في المحافظة علي نظافة شباكه خاصة وانه يعتبر من افضل حراس المرمي في افريقيا .. وتابعنا خلال مباريات الممتاز ان الكاميروني كان يمثل خط دفاع بحاله في وجه الخصوم.
الروماني بلاتشي مدرب الهلال معروفه عنه اهتمامه اولاً بتجويد اداء خط دفاع الفريق الذي يدربه يصعب علي بقية الفرق الوصول للمرمي بسهولة وقد تابعنا ايضا هذا التكتيك خلال الفترة الماضية.
وقد صرح الكوتش المعروف الفاتح النقر وذكر ان برشلونة الاسباني صاحب اقوي خط هجوم في العالم بقيادة الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز لن ينجح في اختراق دفاع الهلال في الوقت الحالي لأن الروماني وضع تكتيك فني يصعب علي اي فريق تجاوزه.
ورغم كل هذا تشعر ان دفاع الهلال شهد الفترة الماضية تراجع في مستوي بعض لاعبيه الذين تألقوا مع الازرق في بداية هذا الموسم وحتي منتصف الدورة الثانية .. وكل تأكيد صعب علي اي لاعب في العالم ان يؤدي المباريا بمستوي ثابت ولا حتي الذين ينشطون مع كبار الاندية في العالم.
هذا التراجع تأكد لنا في مباراة سنار حيث استقبلت شباك الازرق هدفا في منتصف الشوط الاول وكان يقود الدفاع الهلالي نفس الوجوه التي شاركت في مباريات الممتاز الي جانب تواجد الكاميروني ماكسيم الذي كان يحتفل بالمحافظة علي نظافه شباكة لعشرة مباريات علي التوالي وقد افسد ودهاشم علي ماكسيم فرحته بهذا الانجاز وقد كان يسعي للمحافظة علي هذا الانجاز لفترة طويلة.
علينا ان نقولها بكل أمانة ان مستوي الهلال في الفترة الماضية لم يكون جيدا بالرغم من تحقيقه الانتصارات وتصدره الدوري الممتاز وبفارق كبير عن اقرب منافسيه .. إلا ان التكتيك الفني الذي يؤدي به الروماني بلاتشي منح الهلال التفوق علي جميع الاندية وحقق به انتصارات متوالية .. وهذه الانتصارات لم تمنع بعض الجماهير من ابداء عدم الرضا علي مستوي اللاعبين.
الكاميروني ماكسيم ولاعبو الدفاع لعبوا بقوة خلال الفترة الماضية من اجل المحافظة علي نظافة الشباك .. وعقب نجاح ودهاشم في الوصول للشباك الزرقاء وكسر الرقم القياسي يجب علي نجوم خط الدفاع والكاميروني ان يواصلوا اداء المباريات بذات القوة وان لا يتأثر اللاعبين بهذا الهدف بعد ان كانت لديهم رغبة كبيرة في المحافظة علي الشباك نظيفة.
الفترة القادمة من عمر الممتاز صعبة للغاية وسيكون لدفاع الازرق دور كبير في قيادة الفريق للتتويج باللقب وذلك بالمحافظة علي نظافة شباك الهلال في المباريات القادمة .. كما ان الدفاع سيتعرض لضغط اكبر من بقية الخطوط خاصة وان الهلال سيلعب مباراتين امام قمة الفاشر بالنقعة.
ثنائي الفاشر يسعي للفوز علي متصدر الممتاز من اجل الابتعاد من المنطقة الخطرة بعد ان لم يظهر الثنائي بالمستوي المطلوب وستحاول قمة الفاشر العودة الي سابق عهدها عبر الهلال .. لأن تحقيق نتيجة ايجابية امام الهلال علي الاقل التعادل سيرفع من المعنويات كثيرا.
واللعب علي ملعب النقعة بالفاشر يحتاج لتركيز كبير من لاعبي الدفاع الهلالي خاصة وان الارضية لن تساعدهم علي الاداء بالصورة المطلوبة وأقل خطأ امام المرمي سيكلف الهلال هدفا .. وماكسيم مطالب ايضا ان يكون في قمة تألقه وسيسعي اصحاب الارض للوصول لشباك الهلال بشتي الطرق حتي ولو عن طريق التسديد من خارج 18.
مباراتي الفاشر ستختلف كثيرا عن مباريات الجوهرة التي غالبا ما تأتي اليها الاندية لتؤدي بخطة دفاعية بحتة والخروج بأقل الخسائر .. في الفاشر سيكون اللعب سجالا حال جميع الاندية التي تؤدي علي ارضها التي تساندها قاعدة جماهيرية عريضة جاءت من اجل مشاهدة نجومها وهي تتفوق علي قمة الكرة بالبلاد وهذا بكل تأكيد سيسعدها للغاية
اذا كان تراجع مستوي الدفاع الازرق بسبب ارهاق التدريبات العنيفة وبرنامج مباريات الممتاز الضاغط .. فإن فترة الراحة التي خلد لها اللاعبون منذ توقف الدوري لمباراة منتخب الجابون في تصفيات الامم الافريقية الي جانب اجازة عيد الاضحي المبارك وبكل تأكيد هي فترة كافية للاستجمام والراحة.
مباريات الفاشر ستكون اختبار شاق للغاية لذلك علي لاعبو الدفاع القتال بقوة للمحافظة علي رحلة التميز في الممتاز .. ولوج هدف في مباراة كأس الممتاز لا يعني نهاية المطاف وعليكم الاستمرار في الدفاع عن شباك الهلال حتي ختام الممتاز الذي اقترب من النهاية.
الجهاز الفني الازرق يعلم الدور الذي ينتظر دفاع الفريق وبكل تأكيد بقية الخطوط .. إلا ان الدفاع سيقع علي العبء الاكبر في المباريات المتبقية .. وعلي الجهاز الفني ازالة شعور البعض بتراجع الدفاع بالرغم من تميزه في الفترة القادمة وهدف سنار لن يقلل من هيبته بعد ان منع فرق الممتاز من الوصول لشباك الهلال في معظم مباريات الدورة الثانية.
يظل وسط الازرق افضل الخطوط بعد التألق الكبير لنجوم هذا الوسط بقيادة النيجيري عزيز شيبولا والماكوك نزار حامد ونصر الدين الشغيل والمنقذ بشة وبقية العقد الفريد .. كما ان الهجوم ما زال يعاني حتي اللحظة وهذا حقيقة لا ينكرها احد.
نعم الهلال تفوق علي الجميع في الممتاز ويتصدر بفارق 12 نقطة عن الوصيف ولكن مازال الفريق بعيد عن مستوي طموح جماهيره التي تريد الهلال افضل من ذلك .. وهذا بالتأكيد من مصلحة الفريق حيث تنتظره بطولة افريقية في الموسم القادم نسعي فيها لظهور مختلف عن الموسم الحالي بعد الخروج المبكر المفاجئ.
الوصيف فلت من كمين الاسود بصعوبة.
آرسنال شندي بقيادة كلتشي سيكون في الانتظار.
للأمانة الازرق في حاجة لمهاجمين اثنين من العيار الثقيل.
الافضل التعاقد مع اثنين في قمة الجاهزية.
نريد التعاقد مع اسماء معروفة.
مفاوضات الازرق للفرنسي غارزيتو تدعو للضحك بجنون.
الهلال يقوده مدرب صائد للبطولات.
وهذا يكفي.
الجماهير عامة موعودة بمباريات شرسة في الممتاز.
وغدا ستنطلق مباريات المرحلة الاخيرة للتأهيلي.
الفترة القادمة اربطوا الاحزمة فقط.
الالماني انطوني هاي مدرب الوصيف ذكر انه النادي لم يتعاقد معه حتي الان.
شكلك يا عمك في فترة اختبار.
هل ان هذا المدرب ظل عاطل عن العمل اكثر من خمس سنوات.
هلالنا اصبح مفخرة وعندو الجوهرة.
(صمت اخير) ..
في يوم الجمعة اكثروا من الصلاة علي افضل خلق الله.
(اللهم صلي وسلم علي حبيبك ونبيك محمد .. عدد خلقك .. ورضا نفسك وزنة عرشك .. ومداد كلماتك).


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بلل
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019