• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-21-2021
ياسر بشير ابو ورقة

هاي

ياسر بشير ابو ورقة

 0  0  1713
ياسر بشير ابو ورقة

* أعجبتني الطريقة التي بدأ بها المدرب الألماني انتوني هاي عمله مع المريخ وهو يستعد للإشراف الفني على فريق كرة القدم بالنادي خلال الفترة القادمة.
* في أول تصريح له أكد أن مهمته في البداية هي مراقبة عمل المدرب العام فاروق جبرة وتدوين الملاحظات حول أداء اللاعبين سواء كان في التمارين أو المباريات.
* كثير من المدربين الذين تعاقد معهم المريخ في السنوات السابقة - وفي ظروف مشابهة للظروف الحالية لفريق الكرة بالمريخ- كانوا يقتحمون العمل مباشرة بل ويشرفون على اول مباراة حتى وإن كانت بعد يوم واحد من حضورهم إلى السودان.
* النهج الذي ابتدر به انتوني هاي عمله مع المريخ له ايجابيات كثيرة أولها أنه سيكون بعيداً عن الضغط بسبب أي نتيجة سلبية يتعرض لها الفريق خلال بقية استحقاقات الموسم الكروي.
* هذه الميزة ستجعله متمكناً من تدورين الملاحظات في أجواء هادئة وبعيداً عن الأحكام المسبقة.
* وأتمنى أن يجد هذا المدرب صلاحيات أوسع للإشراف على عمليتي الاحلال والابدال والتي يجب أن تبدأ بتوسيع دائرة ملاحظاته لتشمل نجوم الدوري السوداني ليقوم بترشيح أفضلهم للانضمام للكشف الأحمر حسب حاجة الفريق.
* أنا هنا لا أصدر حكماً مُسبقاً بنجاح هذا المدرب ولكن طالما ان الادارة استقدمته بعد دراسة كافية فعليها أن تفسح له المجال ثم نُقيّم بعد ذلك العمل.
* ربما يتفق معنا الكثيرون أن توقيت استقدام هذا المدرب يعتبر مناسباً جداً لأنه سيتمكن من مشاهدة المريخ عبر منافسة قوية هي بطولة الدوري الممتاز بالاضافة إلى مباراتي كأس السودان القادمتين إن أفلح الفريق في الوصول إلى النهائي.
* اضف إلى ذلك أنه سيشاهد عدداً مُقدراً من مباريات الدوري الممتاز للفرق الأخرى بالاضافة إلى مباريات المريخ .
* لكل مدرب مزايا وعيوب واتمنى أن يكون هذا المدرب الافضل من ناحية كثرة الايجابيات وقلة السلبيات.
* واحدة من السلبيات التي أزعجتنا جداً ايام المدرب غارزيتو وأضرت بالمريخ هي عملية الاقصاء واغتيال الشخصيات التي انتهجها الفرنسي تجاه بعض اللاعبين.
* قرّب غارزيتو إليه بعض اللاعبين وأقصى آخرين وحاربهم رغم أنهم أثبتوا في مناسبات عديدة أن غارزيتو لم يكن على حق وهو يطيح بهم ويبعدهم عن المشاركات.
* الوطنيين برهان ومحسن ورغم الانتقادات العديدة التي وجّهت لهما إلا أنهما حطما الارقام القياسية في مسألة اتاحة الفرصة للاعبين إلا الذي حرمته الاصابة من المشاركة.
* كما ان هذا الثنائي وطول فترة عملهما لم نسمع يوماً أنهما احتدا مع لاعب أو افتعلا مشكلة.
* هذه الميزات لو توفّر معها قدر يسير من العمل الفني والتكتيكي لنجح الفريق في عبور الكثير من الاختبارات.
* نتمنى أن يسير هاي على خطى الثنائي برهان ومحسن في جانب تقريب اللاعبين إليه ومعاملتهم بمساواة وعدالة دون مشاحنات او استفزازات كما كان يفعل غارزيتو.
* ونرجو أن يتمسك هاي بنهجه الذي بدأ به العمل والاكتفاء بالمراقبة سواء للاعبي المريخ أو لاعبي الأندية الأخرى حتى نهاية الموسم الحالي وبعدها يمكن أن نحكم على عمله منذ بواكير الموسم الجديد بإعتبار أنه وجد أفضل فرصة لمزاولة عمله في المريخ.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019