• ×
الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 07-27-2021
بلل

محاسبة الروماني

بلل

 0  0  912
بلل

علينا ان نعترف ان الهلال نجا من مصيدة ودهاشم سنار بصعوبة وحقق التأهل عبر الركلات الترجيحية بعد مباراة حبست انفاس الاهلة طيلة فتراتها بعد تقدم اصحاب الارض علي الهلال في منتصف الشوط الاول لتهتز شباك الكاميروني بعد تسعة مباريات حافظ فيها علي نظافه شباكه امام الخصوم.
الجميع أرجع هذه النتيجة لاستهتار اللاعبين وعدم اهتمام الهلال بالمباراة خاصة وانها تقام امام احد الاندية التي تقع خارج نطاق الدوري الممتاز .. ولكنني متابع للكرة السنارية وودهاشم واحد من افضل الاندية بالمدينة وظل يقدم مستويات باهرة وحاول الترقي للممتاز في الموسم الماضي وحقق نتائج جيدة ووصل لمراحل متقدمة في التأهيلي ويملك ادارة واعية ويجلس علي قيادة الجهاز الفني الكابتن عاكف عطا.
الازرق لم يقدم العرض المنتظر ولم يستشعر لاعبوه بالخطر إلا بعد تسجيل ودهاشم لهدفه الاول وبعد ذلك تأكد للجميع ان الهلال يلعب امام خصم شرس ويملك القدرة علي مقارعة الهلال وبل تفوق عليه في بداية المباراة بتقدمه في النتيجة.
كانت هناك بعض الغيابات وسط اللاعبين لكن هذا لا يمنع من التراجع وتحقيق التأهل بصعوبة وعبر الركلات الترجيحية التي كادت يضا تعصف بالهلال خارج كأس السودان اذا نجح لاعبي ودهاشم في احراز جميع الركلات بعد اخفاق ولاء الدين موسي في اهدار ركلته.
جماهير ولاية سنار تدافعت بكثافة لمتابعة نجوم الهلال وهم يقدموا الفن الكروي الاصيل .. إلا انهم تفاجئوا ان ابناء سنار هم الطرف الافضل وقدموا مباراة تاريخية ستظل خالدة بعد ان انتزع الهلال التعادل من اصحاب الارض في نهاية الشوط الاول عبر الزيمبابوي سادومبا.
نعلم فقدان عناصر مؤثرة من التشكيلة الزرقاء لكن هذا لا يعفي الاندية من الكبيرة من تقديم مستوي مميز بأي مجموعة من لاعبين الذين سيكونوا في مستوي اللاعبين غابوا عن اللقاء .. كما ان غياب مدرب الفريق بلاتشي عن المباراة يعتبر خطأ كبير بإعتباره المسؤول الاول عن الفريق وهو يعلم خبايا فريقه اكثر من اي شخص آخر في الجهاز الفني.
مباراة سنار ستكون درسا للهلال حتي يستفيد من تلك الاخطاء في بقية مباريات الممتاز وكأس السودان حيث سيواجه هلال الابيض في المرحلة القادمة في كأس السودان .. والجميع يعرف جيدا من هو هلال التبلدي الذي قهر الازرق في ارضه بأم درمان برباعية بعد ان تقدم الهلال أولا بهدفين علي ضيفه.
وواصل التبلدي تميزه وحقق فوزا كاسحا علي الوصيف بخماسية بملعبه بأم درمان .. وبهذه الحسابات يعتبر هلال الابيض حاليا الافضل بعد ان نجح في التسجيل في شباك القمة 9 مرات في مباراتين فقط وهذا لم يحدث عبر تاريخ الكرة السودانية.
وهلال الابيض يختلف كثيرا عن ودهاشم سنار بالرغم من ان الاخير قدم مباراة كبيرة واكد انه لا يقل شأناً عن فرق الممتاز وكاد ان ينجح في ابعاد الهلال من كأس السودان سواء خلال زمنها الرسمي او عبر ركلات الترجيح.
ونريد ان نعرف لماذا لم يرافق بلاتشي البعثة الي سنار .. واذا كان السبب لعدم اهمية المباراة فهذه تعتبر مشكلة كبري وفي عالم كرة القدم لم يعد هناك فريق صغير او كبير واصبح الملعب هو الفيصل ويحدد من هو الافضل.
والمعلوم ان الجهاز الفني الازرق يعمل عبر عقد رسمي وينال مقابل ذلك اموالا طائلة .. ويتضمن العقد الاجازات وبعض البنود الاخري .. ولا يتم منحه اجازه إلا عقب انتهاء مباريات الدوري او فترة الراحة بيت الدورتين.
وحسب علمنا انه لا يعاني من سبب يمنعه من مرافقة الهلال الي سنار .. وكل الاندية في العالم تمنح المنافسات الاخري غير الدوري الرسمي اهتمام كبير ولا يقل عن منافسة الدوري .. وعدم ذهاب الروماني الي سنار يستوجب المحاسبة من المجلس.
والتحية للكابتن مبارك سليمان الذي قاد الهلال بالأمس ونجح في مهمته بالرغم من عدم تقديم الازرق العرض المنتظر وتأهل بصعوبة بالغة وعبر ركلات الترجيح.
لابد من الاشادة بفرقة ودهاشم سنار التي قدمت مباراة كبيرة وكان الطرف الافضل خاصة في الشوط الاول ونجح في التسجيل في شباك الهلال في الوقت الذي فلت فيه معظم فرق الممتاز .. وبهذا المنطق يعتبر ودهاشم افضل من اندية الممتاز.
سعداء للغاية بمستوي ودهاشم وعدم خوفه من الازرق بعد ان قاتل نجومه ببسالة وتفوقوا كثيرا علي لاعبي الهلال وعلي اهل الرياضة الاهتمام بهذا الفريق الذي سيحقق الصعود للممتاز اذا وجد المزيد من الاهتمام خاصة وهو يملك مجموعة جيدة من اللاعبين يقودها الكابتن عاكف عطا.
خماسية التبلدي في شباك الوصيف هي السبب في مستوي الهلال بالامس.
جعلت الجميع ينسي ان الهلال امامه مباراة هامة في كأس السودان وسيواجه خصم شرس.
دا كلو من ناس التبلدي .. وطبعا ناس التبلدي ديل ناس الوصيف.
كما علينا ان نعترف ايضا ان الاعلام اهمل المباراة وواصل العزف علي السلم الخماسي.
كادت تتحول احزان الوصيف الي الديار الزرقاء في حال خروج الهلال من كأس السودان علي يد ودهاشم.
واذا تحقق ذلك سيخرج اهل الوصيف من جديد بعد ان ظلوا في حالة اختفاء خلال الفترة الماضية وظللنا نبحث عنهم دون جدوي.
ربنا ستر والله.
الروماني طالب اللاعبين بأن يكونوا قدر المسئولية في الفترة القادمة وانه لا توجد مباراة سهلة.
يعني كأس السودان خارج هذا الحديث .. كأس السودان تعتبر منافسة قومية تشارك فيها جميع الاندية ولا تقل شأناً من الدوري الممتاز.
الروماني براءة في حال عدم علمه بأهمية مباريات كأس السودان.
لكن لو عارف وعمل نايم الترابة دي في خشمنا .. وتاني لبسوه جلابيه وطاقية ويجي يقعد معانا في العصير لحدي المغربية ونتكلم في سياستنا وكورتنا العجيبة دي.
يجب علينا ان نعلم جيدا انه اذا خرج الهلال من كأس السودان سيكون الروماني هو المسؤول.
لأن الجدية اللاعبين واهتمامهم بالمباريات من جدية المدرب.
عرفتوا ولا نعيد ليكم تاني يا مجلس الهلال.
ودهاشم كاد يفعلها.
ويخلينا نشوف الخروف تبلدي تبلدي.
(صمت اخير) ..
محاسبة الروماني.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بلل
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019