• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
معتصم دفع الله

لا يحدث إلا في السودان..

معتصم دفع الله

 0  0  7524
معتصم دفع الله


الهزيمة التي تعرض لها منتخبنا القومي أمام الجابون في آخر مبارياته الأفريقية طبيعية في ظل الاهمال الذي يجده الفريق حتى أطلق عليه ( منتخب المناسبات )، الشاهد أن لعبة المصالح هي التي تتحكم في إدارة الكرة بالبلاد، فالحفاظ على الكرسي أهم من وضع الخطط والبرامج الطموحة للنهوض بالرياضة السودانية، ولم يدرو أن الثانية تقود للأولى ولكن كيف يعلمون؟..

مازدا مدرب للمنتخب القومي لمدة هي الأطول في تاريخنا الرياضي دون أن تكون له نتائج ملموسة على أرض الواقع اللهم إلا وصول المنتخب لنهائيات أمم أفريقيا وهذه لعب فيها الحظ دوراً كبيراً لأننا خرجنا مثل ما دخلنا دون تحقيق ولو فوز واحد يؤكد تفوقنا في ذاك الوقت، كذلك لا توجد أسُس أو معايير للاختيارات ولا يوجد خارطة طريق تبدأ من الصفر لكي يكتمل بناؤها، ولكن الأمر يدار بعشوائية كبيرة ورزق اليوم باليوم..

مازدا هو الثابت الوحيد والباقون مجرد قطع شطرنج تتحرك كيفما يراد لها وفق لعبة محسوبة لصالحهم، فنجد محسن سيد وبرهان تية ومبارك سليمان يتواجدون في كل المنتخبات القومية مع العلم أنهم يدربون فرقاً أخرى وبعقود رسمية فكيف يحق لهم العمل في المنتخب بنفس الوقت..

الإتحاد العام وما وصل إليه حاله بعد كشف المستور وظهور الفساد علناً أمام النائب العام لا بواكِ لهم، فقد تركوا إدارة الكرة وتفرغوا لإدارة مصالحهم الشخصية متناسين أن لكل بداية نهاية وأن التغيير والمحاسبة آتية إن لم تكن اليوم حتماً ستكون غداً..

نطمح أن تنهض رياضتنا بالتخطيط والبناء السليم مثل ما نهضت العديد من الدول حولنا وتركتنا في ذكريات الماضي والمؤسسين، قيادة جديدة لها أهداف وبرامج تعمل لرفعة الرياضة السودانية بكل تجرد وشفافية هو ما نتمناه فهل يكون ذلك قريباً؟..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : معتصم دفع الله
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019