• ×
الإثنين 27 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
حسن فاروق

صحافة المريخ تكشف فساد الكاف

حسن فاروق

 3  0  2688
حسن فاروق

كشفت الصحافة المحسوبة علي نادي المريخ عن الفساد داخل الاتحاد الافريقي والكيفية التي تحولت بها منظومة الكاف المنضبطة في القاضي، الي منظومة هشة تدار بالمزاج والعلاقات الخاصة والشخصية،مثلما يدار الاتحاد السوداني لكرة القدم، وقبل تقديم المنشور في عدد من الصحف التي صدرت امس، لابد من خلفية عن العقوبات التي صدرت في حق عدد من لاعبي المريخ بسبب الاعتداءات التي تمت في المباراة التي جمعته مع فريق الكوكب المراكشي المغربي، الي هنا والامر عادي، بعدها قام المريخ بالخطوة العادية ايضا (الاستئناف) ودفع رسومه 3 الف دولار، الا ان الامر تطور بعد ذلك بشكل غريب، ظهر الاسترحام ، وقد يكون الامر عادي ان يكون هناك استرحاما، ولكن غير العادي، وهنا الفساد الذي اصبح جزء من تكوين الكاف أن يجتمع مسؤولين من الكاف مع الفريق طارق عثمان الطاهر لمناقشة استراحام نادي في عقوبات اوقعت علي لاعبيه، هل هكذا تنظر الاتحادات الرياضية (الاتحاد الافريقي ، الفيفا، الاتحادات الوطنية) في الاسترحامات التي تقدم لتخفيف العقوبات مع مسؤولين؟ وهل من ينظر في الاسترحامات مسؤولين ام لجان تابعة للكاف مثل لجنة الاستئنافات؟ وماهو مصير الاستئناف الذي ستجتمع لجنته خلال هذا الشهر والذي تم فيه الاساءة للجنة التي عاقبت اللاعبين ووصفها بعدم النزاهة حسب الاستاذ مزمل ابوالقاسم؟ والاهم من ذلك باي صفة يجتمع سكرتير نادي المريخ مع المسؤولين او اللجنة كما في ورد في خبر آخر؟ مع العلم ان العقوبات شخصية للاعبين وليس للفريق، وهذا يقود لتساؤل عن الاسترحام كيف يقدم نادي استرحام باسم لاعب، الطبيعي ان يتقدم اللاعب باسترحام لرفع او تخفيض العقوبة عنه، والطبيعي اذا اعتبرنا الاجتماع قانوني ان يتم مع اللاعبين المعاقبين وليس السكرتير. من حق النادي مسندة لاعبه ولكن الاسترحام يقدمه اللاعب.
الفوضي والفساد داخل الكاف كشفته عدد من الصحف المحسوبة علي نادي المريخ كما ذكرت (بحسن نية) فقد كتب الاستاذ مزمل ابو القاسم في زاويته المقروءة (كبد الحقيقة مايلي : ( سيشهد اليوم السبت (امس) عددا من الاحداث المهمة بالنسبة لجماهير المريخ، اولها الاجتماع الذي سيجمع موفد النادي سعادة الفريق شرطة د. طارق عثمان الطاهر ( رئيس اللجنة القانونية بالمريخ) مع مسئولي الكاف، بخصوص رفع العقوبات الموقعة علي بعض لاعبي المريخ وادارييه، ويواصل مزمل، بخصوص الاسترحام ظللنا نكتب ونطالب المجلس بعدم انتظار محصلة الاستئناف الذي قدمه النادي للكاف، ودفع مقابله ثلاثة الف دولار.. راحت في الهواء. لن يجدي الاستئناف لعدة اسباب، اولها ضعف الحجج التي استند اليها استئناف تمت صياغته باللغة العربية، وحوي قرابة 15 صفحة امتلأت بالحشو، منها خمس صفحات تم نقلا بالكربون للمواد التي استندت اليها لجنة الكاف في معاقبتها للمريخ، ثانيها الحجة الرئيسية التي قام عليها الاستئناف تحدثت عن عدم نزاهة اللجنة التي عاقبت المريخ والاتهام المذكور خطير وقد يرتد علي النادي ليغلظ العقوبات الموقعة علي النادي بدلا من تخفيفها.
فوق ذلك كله فان لجنة الاستئنافات التابعة للكاف ستعقد اجتماعها في القاهرة خلال الشهر الحالي، وحينها ستكون الفترة المحددة لعقوبة امير كمال وعلي جعفر قد شارفت علي نهايتها، وهو الايقاف الكثر تاثيرا علي المريخ) انتهي ماكتب مزمل، اما صحيفة الزاوية المحسوبة علي المريخ فقد نشرت في صفحتها الاولي خبرا رئيسيا حول اجتماع طارق عثمان الطاهر من مسؤولين في الكاف حسب مزمل ابوالقاسم الي اجتماع مع لجنة الاستئناف بالكاف جاء فيه مايلي: ( يلتئم صباح اليوم (امس) اجتماع لجنة الاستئنافات بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، ويعتبر ملف الاستئناف الذي تقدم به نادي المريخ للجنة علي راس الاجندة التي سوف تتم مناقشتها من خلال الاجتماع الذي تمت الدعوة له علي نحو عاجل، بعد الاتصالات المكثفة التي اجراها جمال الوالي رئيس نادي المريخ، اسفرت عن تقديم موعد الاجتماع من الثالث عشر من سبتمبر الي الثالث منه) انتهي الخبر .. لا اعتقد ان فساد الكاف يحتاج الي شرح بعد المتداول في الصحافة المحسوبة علي المريخ، ولأول مرة اعرف ان رئيس نادي يمكن ان يجري اتصالات من مقر اقامته بالخارج ويحول نظام اتحاد قاري بهذه السهولة.. واول مرة اعرف ان رئيس نادي يمكنه تجاوز المخاطبة من خلال اتحاده الوطني لمخاطبة مباشرة للكاف.. عموما دعونا ننتظر الاخبار لنعرف ماحدث امس.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سوداني 09-05-2016 11:0
    طيب لو رفضوا الاستئناف او الاسترحام ولم يرفعوا العقوبة ايه يكون تفسيرك يا ابو عرام
  • #2
    HATIM 09-05-2016 08:0
    ياعزيزي ديل !!!!! سبحان الله قادرين علي نشر الفساد في الهواء فتتنفسه الناس !!
  • #3
    ابو مازن 09-05-2016 12:0
    هم هكذا الدلاقين لا يعرفوا في اللوائح والقوانين يعرفوا فقط الرشاوي والمؤامرات ودائما ما يدينون انفسهم بانفسهم.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019