• ×
الأحد 9 مايو 2021 | 05-09-2021
بلل

بشة ومساوي

بلل

 3  0  1217
بلل

سيظل سيف الدين مساوي واحد من افضل اللاعبين الذين ارتدوا شارة القيادة في النادي الازرق لحسن التعامل مع الجميع الي جانب الاخلاق العالية التي يتمتع بها اللاعب وحبه الكبير للهلال منذ توقيعه في الكشوفات الزرقاء وظل واحدا من اخلص الجنود وكان مساوي قائدا للازرق قبل ان يرتدي شارة القيادة بصورة رسمية .. إلا ان اللاعب كان مثالا للاعب الذي يغير علي الشعار بعد ان رفض كل الاغراءات والاموال لترك الهلال وتمسك بناديه الذي قدم له النجومية وجعله واحدا من افضل اللاعبين في السودان .. ومساوي يعتبر لاعب جوكر بعد ان لعب في جميع وظائف الملعب وقد ابدع في كل مكان كما اطلق عليه المدافع الهداف حيث لم تمنع وظيفة قلب الدفاع مساوي من زيارة شباك الخصوم عبر تلك الرأسيات القاتلة.
واثبت النجم مساوي انه بالفعل لاعب كبير بعد ان اقنع زميله محمد احمد بشير (بشه) بعدم السفر الي الولايات المتحدة الامريكية بدعوة الاتحاد الرياضي هناك الي جانب عدد من اللاعبين لمشاركة في دورة رياضية .. وقد خرج النجم الكبير بشة للعلن واشار ان قائد الهلال مساوي اقنعه بعدم السفر لأمريكا وان الازرق في حاجة ماسة لمجهوداته في الفترة القادمة مع اقتراب الممتاز من نهايته وهناك مباريات هامة في انتظار الهلال .. وقد اثبت مساوي بالفعل حبه وغيرته علي الازرق بإقناع زميله بعدم السفر الي جانب الاستجابة الفورية من بشة وافق فورا علي طلب قائده وقد استحق النجمين اشادة جميع الاهلة لهذا الموقف بعد ان خرج بشة للعلن وعبر الوقع الرسمي للنادي وادلي بهذه التصريحات.
وقد لا يعلم الجميع ان رحلة امريكا تمت بدعوة رسمية وستتكفل الجهة صاحبة الدعوة بكافة تكاليف السفر الي جانب تقديم حوافز ضخمة للاعبين الذين سيشاركون في الدورة الرياضية بأمريكا .. كما ان الدورة ستقدم العديد من الفوائد الفنية للاعبين كسب الاحتكاك والظهور الاعلامي وبكل تأكيد ستكون بعض الجهات الاعلامية حضورا لتغطية الدورة والتي ستقدم السيرة الذاتية للاعبين .. وقد ساهمت بعض الدورات العالمية في تغيير حياة الكثير من اللاعبين بعد ان لفتوا الانظار بمستواهم الفني وانتقلوا الي اندية اخري وبأموال خيالية ولا نستبعد في حال ذهاب بشة احترافه في احد الاندية التي تملك عيون في كل مكان لرصد النجوم للتعاقد معهم .. ونقول للاهلة ان الازرق بالفعل يمتلك نجوم كبار ويعتبرون قدوة حقيقية للاعبين الشباب بالفريق الذين سيسيروا علي درب الكبار وسيتعلموا منهم حب الشعار الازرق .. وبالفعل يعتبر الهلال مدرسة في كيفية تعليم حب الكيان خاصة اللاعبين الذين ارتدوا شارة القيادة في الهلال وبشة هو الاخر مؤهل ايضا لارتداء الشارة حيث تتوفر فيه كافة صفات قائد الفريق.
ويستحق مساوي اشادة خاصة من الجميع بالرغم من ابتعاده عن تشكيلة الفريق في المباريات الماضية بأمر من الجهاز الفني .. ولم يتذمر القائد اطلاقا بل واصل في مهمته حتي وهو خارج الملعب بدفع اللاعبين علي الاجتهاد والحرص علي المشاركة في مباريات الحصاد الهامة في منافسة الدوري الممتاز .. حيث يتطلب تواجد الجميع لقيادة الهلال لمنصات التتويج في نهاية الممتاز وقد اقترب من تحقيق ذلك بالفعل ويحتاج ذلك لبذل المزيد من الاجتهاد وسط اللاعبين .. وقد حقق الهلال العديد من ألقاب الممتاز إلا ان لقب الموسم الحالي سيأتي مختلفا قليلا عن البقية حيث شهد العديد من الاحداث الدراماتيكية بتعاقب العديد من المدربين خلال هذا الموسم وصل الرقم الي اربعة الي جانب خروج الازرق مبكرا من البطولة الافريقية علي غير العادة إلا ان الفريق رغم هذا تماسك ونجح مجلس الادارة في اعادة الامور الي مكانها الصحيح مصحوب ذلك بتألق لافت للنجوم الكبار في الفريق بداية من بشة ومساوي والشغيل وبوي عقب عودته من الاصابة الي جانب تألق اللاعبين الشباب والنجوم الجدد.
وطلب مساوي هذا لزميله بشه لعدم السفر الي امريكا والبقاء مع الفريق لم يأتي من فراغ حيث يعتبر بشة حاليا اللاعب رقم واحد في الهلال بعد ساهم في معظم الانتصارات التي حققها الهلال هذا الموسم بأهدافه الحاسمه وظل بشة في الموعد كلما احتاج الهلال الي منقذ .. حيث يملك بشة عزيمة قوية للوصول للشباك في اي وقت ولا يمل من هذا كبقية اللاعبين حيث ظل بعض اللاعبين يخرجوا من اجواء المباراة كلما فشلوا في الوصول للشباك او اهدروا اهدافا مضمونة امام المرمي .. وبشة ليس محسوبا من هؤلاء وظل يحاول بشتي السبل بعزيمة لا (تفتر) حتي الوصول الي ما يريده وهناك العديد من المباريات التي فاجأ فيها بشة بإحراز اهداف قاتلة في الوقت الذي (يقنع) من هدف إلا ان النجم بشة يعيد البسمة لجماهير الهلال في لحظات .. وبالفعل اثبت مساوي انه نجم كبير ليس داخل الملعب فقط بل لديه نظره ثاقبه حول اهمية وجود بشة في المباريات القادمة.
هذا هو الهلال يا سادتي يمرض ولا يموت يعود اكثر قوة بعد الاخفاق لا يتأثر اطلاقا بالهزائم العابرة لأن الهلال ببساطة يملك نجوم من طراز فريد يحبون الكيان لدرجة عالية في الوقت الذي اصبح فيه المال كل شي واصبح حب الشعار عملة نادرة .. ومثل مساوي وبشة لن يبتعدوا عن الهلال حتي بعد الاعتزال لأن حب الازرق يجري في عروقهم وهناك العديد من نجوم الهلال الكبار الذين لم يبتعدوا عن النادي لحظة واحدة وظلوا يشكلوا حضورا راتبا في النادي كما ان البعض منهم عمل في اجهزته الفنية وبعض مناصب الادارة.
(صمت اخير) ..
بشة ومساوي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بلل
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بشيرالرفاعي 09-02-2016 07:0
    كتبنا تعليقا موضوعيا حول هذا الامر منذ صباح الامس و لم تنشروه حتي الان رغم ان الموضوع لا يحوي اي إساءات او بذاءات او مهاترات مما تنشروه للبعض
    يبدو أنكم عدتم الي سياستكم الانتقائية في النشر
    ان ما نبعثه لكم هو مساهمة من جانبنا لنشر الوعي و البعد عن التعصب و التوتر و لكن يبدو أنكم تبحثون عن الإثارة فقط
    بالطبع لا أتوقع منكم نشر هذا الكلام و لكنها وجهة نظرنا أردنا ان تصل إليكم و أنتم احرار فيما تنشروا و نحن احرار فيما نقرأ و نطالع.
  • #2
    بشير الرفاعي 09-01-2016 04:0
    لماذا لم يقنع مساوي اللاعب كاريكا بما اقنع به بشة ام ان كاريكا لم يعد مهما ؟
    في رأي ان بشة كان له الاستعداد النفسي و الذهني و الوعي الكافي لتقدير مصلحة الهلال و تقديمها علي مصلحته و مكسبه الخاص
    ثم أين الجهاز الفني الذي كان عليه ان يوافق او يرفض سفر اللاعبين في هذه المرحلة من الدوري وهي مرحلة الحصاد ؟
    أين العقود الاحترافية التي تحكم كل شئ .
  • #3
    أبو الياسUSA 09-01-2016 03:0
    شئ جميل أن يتدخل سيف الكابتن لإقناع بشه بعدم السفر لأمريكا...مع إحترامي الشديد لمقالك،،لكني أحسست بأن سفر بشه ليس له أي علاقه برأي الجهاز الفني أو الإداري لنادي الهلال( وأتمني أن أكون مخطئا في في هذا التصور) ، وإن كان كذلك ...فهذه غير مبلوعه،،،الإجهزه الفنيه والإدارية لأي نادي هي التي توافق او لا توافق علي سفر الاعب،،، أرجو ان تكون هذه الملاحظة حاضرة لديك عند كتابتك لهذا المقال الجميل...مع تحياتي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019