• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-22-2021
محمد احمد سوقي

طبت حياً وميتاً يا عثمان

محمد احمد سوقي

 1  0  1602
محمد احمد سوقي

× صديقي دسوقي.. لك التحايا أطنان وأطنان.. ارجو منك شاكراً أن تسمح لي بالتجوال في هذا اليوم الأغر عبر "شارعك الرياضي" المميز "دام فضلك".. في الأيام القليلة الماضية وفي مدينة جدة عروس البحر الأحمر وميناء مملكة آل سعود وافى الأجل المحتوم سعادة اللواء ركن "م" عثمان محمد الحسن وزير الدولة بوزارة الدفاع في السنين الأوائل للثورة المنقذة.. والأمين العام الأسبق لمجلس ادارة الهلال متأثراً بمضاعفات مرض السكر اللعين.. وبرحيله انهد ركن منيع من أركان الهلال وقوات الشعب المسلحة البالة ونضب نهر من أنهار البذل والعطاء والسخاء والوفاء والانسانية وانطفأت شمعة مضيئة من شموع الضبط والربط والحسم والصدق والأمانة والتجرد ونكران الذات وغاصت بحيرة من بحيرات التواضع والمروة والسماحة والندى وجف ينبوع من ينابيع الخلق القويم والنزاهة والاستقامة والدراية التامة وسقطت راية خفاقة من رايات البساطة والاصالة وتحمل المسؤولية وصفاء النفس وانطوت صفحة ناصعة من صفحات العلمية والمنهجية والشفافية والمؤسسية وتدفق نزيف المآسي والأحزان من المآقي بغزارة مذهلة..
× لقد رحل عثمان محمد الحسن ولحق باخوانه عظماء الهلال الذين اعطوا ولم يستبقوا شيئاً وغادروا دنيانا الفانية في السنين القليلة الماضية الزعيم الخالد الطيب عبدالله طيب الله ثراه وأحمد عبدالرحمن الشيخ والرشيد المقبول والطاهر ابوالاشبال وصديق ابوادريس والعم سباعي وسعد حسب الرسول وعبدالمجيد منصور والتجاني محمد ابراهيم وعثمان ابونضارات ومحمد طاهر احمد وفكرت زكريا وعبدالمولى الصديق وزكريا سمساعة والمصور بادي هذا على سبيل المثال لا الحصر.. لقد بكتهم الأمة الهلالية بكاء حاراً وهاهي رياح الأحزان تهب بعنف وقوة مع رحيل سعادة اللواء "م" عثمان محمد الحسن ولا نقول إلا ما يرضي الله..
× لقد تعلق قلب راحلنا المقيم بحب الهلال منذ ان كان يافعاً فوالده الشرطي كان ضمن الكوكبة النيرة التي قامت بتأسيس نادي الهلال عام 1930م وفي النصف الأخير من حقبة خمسينيات القرن الماضي كان الراحل عثمان محمد الحسن لاعباً مميزاً بصفوف نادي الشاطيء بورتسودان وكان في تلك الحقبة طالباً بمدرسة بورتسودان الثانوية, وعقب تخرجه عام 1961م وعمل بها معلماً الى ان وصل رتبة النقيب كما عمل معلماً بالكلية الحربية بدولة الكويت, ونال دورات عسكرية بمصر وباكستان وانجلترا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وكان نابهاً ومتفوقاً..
× لقد عمل راحلنا المقيم بعدد من مجالس الهلال المختلفة وكان شعلة من النشاط وكتلة من الحماس وفي عام 2005م تم انتخابه أميناً عاماً الى ان قضى المجلس دورته في العام 2008م في عهد الارباب صلاح ادريس رد الله غربته "مجلسه الأول" وكان هذا المجلس قوياً وعملاقاً حيث كان الفريق شرطة محمد عبدالملك الطاش نائباً للرئيس والكيماوي الامين البرير أميناً عاماً وكان الهلال قوة ضاربة استطاع ان يزلزل اركان القارة السمراء تحت اقدام نجومه الافذاذ وكان يومئذ حديث الاوساط الاعلامية المختلفة ومادتها الدسمة وفي عام 2007م كاد ان يظفر بلقب الاميرة السمراء لولا سوء الطالع وتربص اصحاب الياقات السوداء..
× لقد كانت مسيرة الراحل المقيم الادارية بنادي الهلال حافلة بالانجازات الباهرة ومليئة بالاشراقات والمواقف الخالدة وكان عطاءه غزيراً في كل المواقع التي اسندت اليه ويكفي الرجل فخراً واعزازاً انه كان مديراً ادارياً للمنتخب الوطني الأول والذي فاز ببطولة الأمم الافريقية التي تم تنظيمها بالسودان وكان المنتخب الوطني معسكراً بالكلية الحربية المعروفة على مر التاريخ بالانضباط التام.. وقد حقق المنتخب فوزاً غالياً في المباراة النهائية على المنتخب الغاني بهدف دون مقابل كان بامضاء النجم الفلتة حسبو الصغير كأول وآخر انجاز على المستوى القاري..
× كانت تربطني بفقيد الوطن والقوات المسلحة والهلال العظيم اقوى الصلات وامتن الوشائج وتوطدت العلاقة بيننا اكثر واكثر عندما اصبح أميناً عاماً للهلال في فبراير 2005م وكنا ناشطين جداً في تنظيم الاصالة والصدارة وكان الحماس ديدننا والاخلاص شعارنا وتجويد الأداء هدفنا السامي ورفعة الهلال مقصدنا النبيل.. كنا اصدقاء وكان القاسم المشترك بيننا حب الهلال وخدمة الهلال وسمو الهلال وريادة الهلال وكنا نتحدث دوماً عن الهلال ماضيه وحاضره ومستقبله وكان الرجل متواضعاً وكان عفيف اليد واللسان..
× ان موجة رحيله اغرقتنا في لجة مظلمة داكنة من لجج الاحزان المريرة وطردت النوم من اجفاننا وانهك سهمها الفتاك اجسادنا انهاكاً مؤلماً واظلمت الحياة في وجوهنا مع ايماننا التام بقضاء الله وقدره.. اننا نعزي في هذا الفقد الجلل السادة ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة الباسلة وجماهير الهلال العريضة المنتشرة داخل السودان وخارجه.. واهله وعشيرته بتنقاسي السوق وجيرانه بضاحية اركويت بالخرطوم والعزاء موصول لاخواته واخوانه وابنائه وبناته واصدقائه الكثر وعارفي افضاله.. اللهم تقبله قبولاً حسناً واسكنه فسيح الجنات والهم آله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..
اخوك ابداً/ حسن السيد عبدالله/ حجر العسل
0123068815


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    abdulbagi 09-01-2016 10:0
    رحمه الله رحمة واسعه واسكنه فسيح جناته ووسع مرقده والعزاء موصول لاسرته الصغيره زوجته واولاده واسرته الكبيره الهلال واسرته الاكبر السودان ولا نقول الا مايرضى الله انا لله وانا اليه راجعون.رئيس واعضاء مجلس الهلال مابتوصوا فى القيام بالواجب نحو الفقيد .الهلال علم الناس الوفاء.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019