• ×
الثلاثاء 18 مايو 2021 | 05-18-2021
زاكي الدين

رمرم والحقائق الصادمة..

زاكي الدين

 1  0  1807
زاكي الدين

ما خرجنا به من حقائق صادمة أدلى بها أمين مالية المريخ جعلنا نفرك أعيننا من الدهشة أكثر من مرة حول الأرقام المالية التي تكفل بدفعها ثمانية أعضاء فقط من جملة (30) عضو ضمتهم لجنة التسير المكلفة التي كان تعينها قائماً على ان تحل جميع مشكلات المريخ وبالأخص المالي منها، لكن فيما يبدو ان هذا الأمر كان مجرد أمنية لا أكثر ولا أقل فالحديث عن عدم إلتزام الدولة بالدفع للجنة التسير متمثلة في السيد الوزير ووالي الخرطوم لا يبرر أبداً هذا التقهقر في الدفع للأعضاء الأخرين الذين يبلغ عددهم ل(21) عضو لم يتكرموا بدفع مليم ليساهموا في تسير دولاب عمل النادي الذي يبقى الحديث عن تكاليف الصرف العالية فيه طبيعي ومعروف خاصة ان اللجنة الحالية أعقبت لجنة سابقة كانت من أكبر مشكلاتها عدم القدرة على الإيفاء بالكثير من المتطلبات التي بلا شك لا تقارن بالمتطلبات الحالية فبنظرة بسيطة سنجد ان لجنة التسير السابقة مع قلة عدد أعضائها تصدت لملفات كثيرة على رأسها ملف التسجيلات في ديسمبر وفي مايو واللجنة الحالية رغم قلة المتطلبات المطروحة امامها عانت أيضاً ولم يساهم جل أعضائها باي مبلغ مع أنها اتت لمعالجة القصور وتلافي ما حدث امامها وهذا الأمر يقودنا للحديث عن تكوين اللجنة الحالية وعدد اعضائها الكبير بلا اي فائدة فمن يستأثر بمنصب في النادي وهو عاجز عن تقديم اي دعم مالفائدة من وجوده على هذا المنصب الذي يبقى شاغراً في اعتقادي خاصة ان امسك صاحبه يده عن الدعم فهل حضور الإجتماعات والتنظير والتصريحات لوسائل الإعلام تفيد المريخ في شي لا بكل تأكيد لا تفيده بل تضاعف تماماً من مشكلات المريخ المالية التي كشف عنها رمرم الحجاب بكل وضوح ليعرف شعب المريخ ما يدور في ناديه من دون اي مساحيق تجميلية ظللنا نقرأها لبعض من ظلوا يبشروا شعب المريخ بإنتهاء جميع أزمات المال بوجود اللجنة الحالية التي دعم خزينة المريخ فيها فقط ثماني أعضاء بقيادة رئيس النادي الذي تكفل بالجزء الأكبر من أعباء الصرف على النادي في وقت كنا نظن فيه ان كل الأعضاء نثرو الأموال على خزينة النادي الكبير.
عدد الأعضاء الخرافي الذي تحويه اللجنة المكلفة وضح انه بلا اي فائدة فهل يعقل ان يتكون المجلس المكلف من (30) عضو وهنالك من لم يدخل يده في جيبه لدفع مليم.
رمرم رغم إماطته اللثام عن المساهمين من أعضاء اللجنة لكن تنويره الصحفي إفتقد تناول الأرقام الدقيقة فالحديث عن صرف (9) مليار في ثلاث أشهر يحتاج لتفاصيل أكثر.
حديث رمرم وشجاعته في كشف الأرقام المالية يحسب له ووللجنة الحالية ويجعلنا نعود مرة أخرى لمربع ضرورة ان تكون لنادي المريخ إستثمارات تعينه في ظل إرتفاع وتيرة الصرف بالنادي.
اللجنة الحالية أنفقت (9) مليار والقادم بكل تأكيد أصعب خاصة ان المريخ مقبل بعد شهرين على مرحلة التسجيلات في نوفمبر والتي بلا شك ستحتاج لترتيبات مالية خاصة سيكون من العسير على اللجنة الحالية الإلتزام بها ان واصل اعضائها امساك اياديهم عن تقديم الدعم خلال الفترة المقبلة.
لجنة عدد اعضائها يفوق عدد لاعبي الفريق الأول ومع ذلك لم يتكرم جل أعضائها بدفع اي قرش لإعانة المريخ.
وهج اخير
يبدو ان مجلس المريخ أكتفى فقط ببيان المواساة الذي أعقب رحيل نجم الشباب محمد آدم له الرحمة والمغفرة ولم يكلف نفسه عدا ذلك القيام باي خطوة لمساعدة أسرة اللاعب المكلومة في أبنها الذي رحل بدار النادي.
المريخ فريق رائد وعودنا على المبادرات غير المسبوقة لكن فيما يبدو ان اللجنة الحالية مثمثلة في قطاع المراحل السنية لم تعير الأمر اي اهتمام والدليل انها لم توفد اي فرد من أعضاء هذا القطاع للوقوف بجانب أسرة اللاعب وهم يتلقون العزاء في فقيدهم.
قطاع المراحل السنية يعتبر هو مستقبل النادي وما يحدث فيه أمر محزن لاننا نعتقد انه سيصبح قطاع طارد وغير آمن وسيسعى لتجنبه كثر وربما يصل الأمر ببعض أولياء الأمور رفض إنضمام ابنائهم لهذا القطاع الذي علمنا انه يعاني من إهمال كبير ومريع في حين ان قطاعات بعض الأندية المنافسة يتمتع لاعبيها بإهتمام ورعاية لم تكلف الإدارة الحالية نفسها عناء ان تقدم شيئاً منها.
التنظير وحده لن يصنع للمريخ قطاع سني قوي وعدم الإهتمام وتجاهل لعب دور ايجابي مع أسرة الراحل يؤكد لنا حجم تقصير قطاع المراحل من رئيسه وحتي أصغر عضو به.
التاريخ مكانه المتاحف وليس مقاعد الإدارة ومن يتشدق بالمؤسسية وينبري للتنظير دوماً عليه ان يجتهد فيما يعمل فما يجري بقطاع المراحل السنية بالنادي الكبير يعد أمر محزن.
البرامج وحدها لن تكون كفيلة ببناء فرق شابة يمكن ان يعتمد عليها المريخ الذي شهد قطاعه السني من قبل طفرات كبرى قادها أناس لم يكتفو فقط بتقديم وإعداد أوراق بيضاء بإمكان اي أكاديمي اعدادها بصورة نموذجية.
قطاع السنية يحتاج لوقفة سنعود لها.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو مازن 08-31-2016 12:0
    قلت لي كيف يا دون كيشوت.. تقاتلوا حتى النهاية.. هههههه ابقوا قاتلوا ولا توقفوا القتال.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019