• ×
الأحد 16 مايو 2021 | 05-15-2021
بكري يوسف

مجهود الرجال لن تحجبه الهزيمة

بكري يوسف

 0  0  6524
بكري يوسف


خسر الزعيم نتيجة مباراته أمام الخرطوم الوطني الذي يعد أكثر الأندية السودانية إستقرارا إداريا وفنيا وهو ما قلص الفارق المهاري الذي يرجح كفة المريخ لتنتصر نظرية ال ( Team work ) على عدم إستقرار التشكيل وفي ذلك إنصاف كبير لفريق إجتهد واستحق النصر .
* لم يقدم المريخ ما يشفع له بالفوز وبالمقابل قدم الوطني أداءا استحق عليه الإشادة من جماهير الأحمر الذواقة وقبل ذلك نقاط المباراة الثلاث .
* بدلا عن حالة الغضب التي إجتاحت ديار الأحمر وجعلت البعض يطالب برأس الجهاز الفني والبعض الآخر ينادي بشطب زيد وعبيد من اللاعبين يجب على الجميع أن يضع الأمر على طاولة التشريح لمعرفة مفاصل الخلل بغية علاجها .
* ستجدون أننا سواء كنا إعلاميين أو مشجعين نمثل المشكل الحقيقي فيما يحدث لأنه لا يعقل أن ندلق مدادنا مدحا لتيم الشباب ونتغزل في مواصفات لاعبيه صبيحة يوم المباراة ثم نأتي لننغض غزلنا بأيدينا لمجرد هزيمة عابرة .
* أسباب الهزيمة متشابكة وموزعة ما بين ظروف النقص بسبب إيقاف 4 من أساسيي الفريق من قبل الكاف ثم توقف سالمون وتراوري ثم موجة الإصابات وبعد ذلك الجهاز الفني لأن الكل يعلم بأن الثنائي يعمل مؤقتا حتى يتم التعاقد مع خبير اجنبي يقودهما والفريق في المرحلة القادمة.
* تعودنا على ظهور الغالبية العظمى في ثياب البطل عند فوز الزعيم كل يحاول أن ينسبه لنفسه وما أن تأتي الهزيمة ينفض سامر القوم للبحث عن كبش فداء يعلقون عليه الإخفاق لذلك صدق القائل للنصر ألف أب وللهزيمة أب واحد وأب الهزيمة هنا يتوقف على تقدير من يبحث عن تبريرها والذي لن يخرج بأي حال من الأحوال عن نطاق المدرب غالبا واللاعب أحيانا دون إجراء أي بحث واقعي لمنظومة العمل .
* أسوأ ما في هزيمة الزعيم امام الوطني تمثلت في التشويش على المجهود الضخم الذي أنجزه صفوة جدة وانعكس على المظهر العام والأنيق للفرقة الحمراء التي إرتدت زيا جميلا وبدت في قمة الأناقة بتلك القمصان ذات التصميم الرائع .
* علق الكل على الشعار الجديد للزعيم قبل المباراة وأطنب بعضهم في الإشادة بمن إختاره ولكن ما حدث بعد الهزيمة هو أن الكل إنصرف محبطا وهذا طبيعي إذا حصرنا حديثنا في شفوت المدرجات لكن أن يمتد تأثير الخسارة للإعلام الأحمر وينسيه تناول الموضوع ولو من باب تحفيز هؤلاء الخلص وأمثالهم على الدعم فهو أمر يحتاج للمراجعة .
* حقيقة الأمر تقول أن القائمين على أمر رابطة المريخ بجدة وبعض من صفوة المهجر اتفقوا على إهداء المريخ شعارا أنيقا ليتناسب الإسم مع الهندام وبما أنهم أناس عرفوا بالعمل المؤسسي والمرتب فقد قسموا مشروع زي المريخ إلى خطتين الأولى إسعافية والثانية مستقبلية .
* أما الإسعافية فهي ما تم إنجازه بالفعل وتمخض عن توفير وتسليم إدارة النادي (2) طقم فاخر مكتمل من ست للمباريات زائدا طقم للجهاز الفني وآخر للحراس .
* الخطة المستقبلية تعني ماتم الإتفاق عليه مع الشركة الأيرلندية الرائدة في تصنيع الأزياء الرياضية على تجهيز ملابس للمريخ بمواصفات عالمية وستكون هي أيضا هدية من رابطة المريخ بجدة بالإضافة إلى الدكتور لؤي ومعتصم سفاري من مريخاب بريطانيا.
* لم يتوقف الأمر على المواصفات بل تعداه لطلب تصميم معين عليه لمسات من إختيار الصفوة كأن يشتمل تصميم القميص على نجمة وحيدة ترمز للإنجاز القاري يجاورها علم السودان وما بينهما لوغو المريخ .
* حتى الشعار الذي جلب كزي إسعافي يعتبر جيدا للحد البعيد كما نشرته بالصور صحيفة ديربي سبورت فهو يستحق أن يكون أساسيا لأنه يحمل مواصفات أزياء الأندية الكبيرة .
* هذا المجهود الكبير وقف خلفه رجال لطالما عطرت سيرتهم مجالس الأحمر وعلى رأسهم القنصل نور الدين و القطب المريخي حمد جادين هذا العاشق المتبتل في محراب الأحمر والذي كلما دعى داعي المريخ كان في الموعد وكذلك الهرم المريخي الشامخ عمنا النعيم سليمان وإبنه الدكتور محمد النعيم أخصائي العلاج الطبيعي الشاطر والذي جمعنا العمل معه في رحاب الزعيم وللأمانة لم أجد من يجاريه عشقا في الأحمر الوهاج ومعهم فيصل كوري ، الوسيلة على عمر وعبدالمنعم خليفة أهدوا المريخ هذه الأطقم الجميلة التي أسعدت الصفوة قبل أن يقول القدر كلمته في لقاء الخرطوم ويضيع جهد الرجال بين أرجل الخسارة .
* مجهود كبير بذله الدكتور محمد النعيم الذي تحرك في كل الإتجاهات حتى وصلت الأطقم للمريخ ليؤكد على صدق مقولة هذا الشبل من ذلك الأسد وهو امتداد طبيعي لوالده النعيم سليمان أطال الله في عمره والذي عرف بحبه الشديد للمريخ .
* لذلك كان حقا علينا في صحيفة ديربي سبورت وعبر هذه الزاوية أن نزجي الشكر لرابطة المريخ بجدة على ما قدمت من جهد في سبيل المريخ فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله لذلك شكرا حتى يعجز الشكر عن شكرنا لكم وأنتم تتكفلون بزي المريخ والشكر موصول لصفوة جدة وعبركم لجميع صفوة المملكة.
★★ نقاط قصيرة ★★
* يمتلك الزعيم روابط بالخارج تسد قرص الشمس ولها وقفات مشهودة في خدمة الكيان الأحمر .
* ما تقوم به رابطة المريخ بالدوحة يجعلنا نزيد من شكرنا لله على نعمة الإنتماء للزعيم
* وما تقدمه رابطة جدة من خدمات للأحمر تزيدنا تعلقا بالأحمر الوهاج .
* كل روابط المريخ بالمهجر تستحق التحية والتقدير على عظيم صنيعها تجاه ناديها الذي لم تألو جهدا في خدمته .
* مريخاب المهجر نعم المريخاب أنتم .
* د. محمد النعيم وصحبه هم خير سفراء للأحمر بالخارج .
★★ آخر نقطة ★★
موعدنا غدا إن كان في العمر بقية ويظل تلاقينا وعد وعهد وتمني .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بكري يوسف
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019