• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
خلف الله ابومنذر

القادم أصعب

خلف الله ابومنذر

 4  0  1797
خلف الله ابومنذر

# تلاحظ ان جمهور هلال السودان بمختلف مسميات روابطه التشجيعية المختلفة أصبح يشكل حضورا كبيرا زاهيا وباهيا فى كل مباريات النادى التنافسية بل فى التدريبات اليومية ويقوم بدوره فى تشجيع وتحفيز وشحذ همم اللاعبين بصورة حضارية مثلى وجدت الاشادة والاعجاب والتثمين من الجميع وعلى رأسهم اللاعبون وجهازهم الفنى وهذا ليس غريبا على جمهور الهلال الذى ظل ومنذ نشأة النادى وعلى مر الدهور والأجيال يضرب أروع الأمثال فى أكثر من مناسبة ليؤكد ارتباطه وحبه للكيان.
# بطولة الدورى الممتاز وجدت الاهتمام المتعاظم من جمهور الهلال بعد الخروج المبكر غير المتوقع للنادى من البطولة الأفريقية هذا الموسم لأن البطولة المحلية أصبحت ملاذه الوحيد لتعويض الاخفاق الأفريقي من جهة وليؤكد تجديده الثقة فى اللاعبين والوقفة الصلبة ودعمهم من جهة أخرى ليواصلوا مشوار الانتصارات والظفر باللقب المحبب للنادى والجمهور
# تبقت سبع مباريات من استحقاقات بطولة الدورى الممتاز أمام هلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن فى بلاد ملتقى النيلين والنخيل وتقابة القرآن وهى أمام النيل شندى والأهلى والأمل عطبرة على التوالى ثم يغادر الهلال الى مدينة نيالا لمنازلة قمتها ويعود ليلتقى الخرطوم الوطنى ثم منافسه على اللقب النادى الأحمر فى ختام مباريات البطولة وعلى ضوء نتائج الخمس مباريات الأولى تتحدد حظوظ الأزرق العاتى فى الفوز بالمنافسة التى يتصدرها منذ انطلاقتها هذا الموسم ويفصل بينه ومنافسه على اللقب ست نقاط مع ملاحظة ان منافسه يتقدم عليه باداء مباراة اى ان الفارق فى النقاط قد يرتفع الى تسع نقاط لصالح الهلال .
# البعض يرى ان مواجهتى مدينة نيالا أمام قمتها من أصعب اللقاءات التى تنتظر الفرقة الزرقاء باعتبار انها تقام خارج ملعب الفرقة وعلى أرضية ملعب سيئة لم يألفها اللاعبون اضافة الا ان نتيجة الجولتين قد تحسما لقب البطولة مبكرا اذا قدر للفرقة العودة بنقاطهما والفوز فى المباريات التى تسبقهما والتى تقام بأمدرمان أمام النيل شندى والأهلى والأمل عطبرة .
# نعم الحسابات تقول ان فوز الهلال فى الخمس مباريات القادمات يكفى للفوز باللقب دون الانتظار للجولتين الآخرتين أمام الخرطوم الوطنى والأحمر بل وبالتحديد ان حصدت الفرقة الزرقاء 13 نقطة من 21 يكفى لتتويجها باللقب حتى وان لم يتعثر منافسها وفاز فى كل مبارياته المتبقية.
# ولكن حقيقة لا توجد مباراة سهلة فى هذه المرحلة من البطولة أو قبلها بل كلها صعبة مع تأكيدنا على ان جولتى نيالا الأصعب لقيامهما على أرضية ملعب سيئة لهذا المطلوب التعامل مع كل المباريات المتبقية بكل جدية وعزيمة وقوة واصرار على تحقيق الفوز ليأتى اللقب طائعا مختارا للأزق العاتى دون ان ينظر أو ينتظر نتائج مباريات الآخرين لتحديد وجهة اللقب
غيض
# كل المباريات المتبقية فى البطولة من الأهمية والصعوبة بمكان لأنها جولات الحسم ولأن أى فقد للنقاط فى هذه المرحلة يصعب تعويضه وهذه حقيقة يجب ان يتعامل معها اللاعبون وجهازهم الفنى بكل جدية وواقعية.
# البعض ان لم يكن السواد الأعظم يرى ان مباريات الفرقة الزرقاء أمام النيل شندى والأهلى والأمل العطبراويين باستاد الهلال بامدرمان من المباريات المتبقية السهلة مقارنة مع بقية المباريات وهنا تكمن الخطورة خاصة اذا انتقل هذا الاحساس للاعبين ودس الاطمئنان فى أوساطهم ودفعهم للتراخى لأن الذى لا تحذره يستغل عدم حذرك ويأتيك منه.
# التحية للمحترف الزيمبابوى ادوارد سادومبا الذى عاد لصفوف الهلال ليضرب أروع الأمثال فى التعاون وروح الجماعة والايثار فى كل مباراة.
# سادومبا رغم تعطشه ورغبته الكبيرة فى احراز الأهداف لاسعاد جمهور الهلال الذى أحبه وبادله الحب الا انه أثبت فى أكثر من مناسبة ان انتصار الهلال وحصده للنقاط يأتى عنده أولا بغض النظر من الذى أحرز الهدف.
# سادومبا وفى أكثر من مباراة بعد عودته صنع عشرات الفرص لزملائه ليحرزوا الأهداف عندما يراهم فى مكان مناسب للتهديف أفضل منه
# فى مباراة القمة مرر سادومبا الكرة لزميله عزيز شيبولا الذى أحرز هدف التعادل وكان بامكانه ممارسة الأنانية بالمرواغة أو التسديد من بعيد فى محاولة لاحراز هدف يضعه فى قلوب الجماهير خاصة وانها مباراة قمة
# فى مباراة هلال السودان والأهلى الخرطوم الأخيرة واصل سادومبا صناعة الأهداف لزملائه المتمركزين فى وضعية أفضل للتهديف فقد استلم كرة وكان بامكانه محاولة التوغل داخل منطقة جزاء الأهلى أو التسديد ولكنه فضل التمرير لمدثر كاريكا الذى كان فى وضعية للتهديف أفضل منه وسدد كاريكا لتعود الكرة من القائم وتجد سادومبا ويحرز هدف التقدم.
# عودة هلال السودان بنقاط جولتيه أمام قمة نيالا كاملة تعنى بكل أمانة ان يتابع جمهور نادى نجمة المسالمة واعلامها السالب مسلسل عصفور النار
# اذا مسلسل عصفور النار طويل وما فيهو تشويق واثارة وما نفع معاكم أقلبوا أمشوا قناة الشرق الأوسط فيها حفل يومى بالفنانة حنان كدمبس
# أقول ليكم حاجة بدل تقعدوا تنتظروا تعثر الهلال أحسن تجددوا الثقة فى صلاح نمر وضفر والنعسان وأخوانهم وتمشوا تشاركوا فى البطولة العربية واذا قالوا ليكم عندكم مباراة مع الوحدات الأردني اعتذروا طوالى وقولوا ليهم عندنا سماية فى الدخينات بالفنان عوض المكلوج ود سعاد جبخانة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    يوسف محمد 08-30-2016 02:0
    صحفي كبير لا يفرق بين الفاشر ونيالا وكررها أكثر من 5 مرات ويقول بكل بجاحة قمتي نيالا ويقصد قمتي الفاشر لأن نيالا لديها فريق واحد فى الأساس
  • #2
    جمال الدين عمر الخليفة 08-30-2016 12:0
    اول حاجة الهلال لاعب في الفاشر ماها نيالا صحخ معلوماتك
  • #3
    Jaxy 08-30-2016 08:0
    بالرغم من فارق التسع نقاط لا زال الخوف يعشش في دواخلكم لأنكم لا تثقون في فريقكم والقادم فعلا صعب ... تعادلين وهزيمة قبل لقاء المريخ يمكن أن تطيح بالهلال ... فالهلال مرشح لفقدان النقاط أمام الأمل والأهلى عطبرة وارد وفي الفاشر وارد ثم أصعب مواجهتين مع الخرطوم الوطني والمريخ فلا زال المشوار طويلا والحديث عن حسم الدوري كلام للتخدير فقط.
  • #4
    وطن الجمال 08-30-2016 08:0
    والله فعلا مباريات صعبة اهلي شندي . الخرطوم . الامل. لولا نيل شندي والمريخ كان توجسنا من اي نقطة ممكن تجينا تاني. يا خلف الله ما تعذبنا. كان تجيب مباراة الوصيف الاول حتى لو كانت في الاخر.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019